dakhlanews.com الداخلة نيوز _ ممثلين عن مجموعات الأحياء المائيةبالداخلة تلتقي رئيس مجلس الجهة +تفاصيل
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         سعد الدين العثماني.. الحكومة عازمة على تحديث الإدارة وإصلاح الوظيفة العمومية             قفة رمضان.... تخرج عن طابعها الإحساني             توقيف مرشح للهجرة غير الشرعية تعرض لعملية نصب من طرف "كاشتور" بمركز الصيد "امطلان"             وزارة العدل تفرج عن النتائج النهائية لمباراة توظيف منتدبين قضائيين من الدرجة الثالثة             الداخلة.. وفد رسمي يتفقد مشاريع أنجزتها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تخليدا للذكرى 14 لإنطلاقتها             شركة "غوغل" تحرم "هواوي" من بعض خدماتها بعد تصنيفها شركة محظورة من قبل إدارة ترامب             عاجل/ فضيحة "النهضة1" بالداخلة تعود للبرلمــان.. و"الكحيل" تعد بفتح بحث في الموضوع وتقديم نتائجه +فيديو             البنك الدولي..المغرب حقق 27.5 مليار دولار من صادرات الذهب و الفوسفاط             الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تحذر من وجود مواد “غريبة” في دقيق يباع في الأسواق المغربية             المستشار البرلماني "امبارك حمية" يعقد لقاءاً تواصلياً مع التحالف الجهوي للإعاقة والأعمال الإجتماعية             حصري.. هؤلاء بعض رجال السلطة بالداخلة الذين ستشملهم حركة إعادة الإنتشار المرتقبة             الملك يأمر برفع عدد الفوج الأول من المستدعين إلى الخدمة العسكرية إلى 15 ألف مجند             بحضور «الخطاط ينجا»… انطلاق الـمسابقة الرمضانية فـي تـجويد القرآن الكريم والسيرة النـبوية الشريفة             إحـباط محـاولة للهـجرة الـسرية سـواحل مـدينة بـوجدور             أنباء عن إمكانية خلافة "العدوي" لـ"عبد الوافي الفتيت" في وزارة الداخلية             مديرية "الحموشي" تفتح تحقيق في فيديو يظهر فيه الكوميدي "أمين الراضي" يتعرض لإعتداء من شرطي             انطلاق الـمسابقة الرمضانية في تجويد القرآن الكريم والسيرة النبوية الشريفة بالداخلة            حفل انطــلاق النسـخة الـأولى لمهــرجان الداخلــة للـأمــداح النبــوية            هكـذا… احتفلت أسرة الـأمن بالـداخلة بالذكرى 63 لتأسيس الأمن الوطني            الـداخلة..مجموعة «السنتيسسي» توزع الـمواد الغذائية على الأسر الـمعوزة بمناسبة شهر رمضان             شـاهـد.. انطلاق عملية بـيع أنواع مـن الأسماك بأثـمنة مناسبة على ساكنة مـدينة الداخلة            فيديو| الجيش السوداني يصادر 241 كيلوغراماً من الذهب على متن مروحية شركة مغربية            عـملية اعـطاء إنطـلاقة الـدعم الـغذائي "رمضـان 1440" بالـداخـلة            شاهـد..سقوط شاحنة لنقل الاسماك في حفرة يكشف واقع البنية التحتية لـمدينة الداخلة            حول برنامج تكوين الشباب الذي تشرف عليه مجموعة الكينغ بيلاجيك            جـانب من أشغال الجلسة الاولى لدورة المجلس الجماعي للداخلة لشهر ماي 2019            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 6 شتنبر 2018 الساعة 00:42

ممثلين عن مجموعات الأحياء المائيةبالداخلة تلتقي رئيس مجلس الجهة +تفاصيل


الداخلة نيوز: مراسلة


التقى اليوم الأربعاء بمقر جهة الداخلة وادي الذهب، مجموعة من أعضاء مجموعات الأحياء البحرية مع رئيس مجلس الجهة، السيد "الخطاط ينجا"، للتحدث عن تطلعات وتساؤلات بقية أفراد المجموعات البالغ عددهم 500 مستفيد.

وفي بداية الأمر توجهت المجموعة إلى مقر ولاية الداخلة، للإستفسار عن ما آل إليه ملف الأحياء البحرية الذي كانت أول بوادره سنة 2015، ولا وجود لوثيقة رسمية عن ملكية رخصة تربية الأحياء البحرية إلى الأن، بحيث لم يجدوا في مقر الولاية أي مسؤول للتحدث معه عن المشكل، وهي التي كانت خاوية على عروشها من أي مسؤول إداري يمكن التحدث معه بخصوص هذا الموضوع.

وبعد الإنتظار لقرابة ساعتين ونصف، تم الإنتقال إلى مقر الجهة على الساعة 12:30 بهدف لقاء رئيس مجلس الجهة الذي رحب بالحضور، ودام اللقاء معه قرابة ساعة ونصف، أكد خلالها جديته في التحرك في الموضوع واهتمامه التام بهذا الملف لأنه كان من أول الداعمين لهاته المشاريع لفائدة المعطلين أبناء المنطقة، وأنه ربط الإتصال بالمسؤولين المباشرين عن ملف الأحياء البحرية، وتطرق لجميع حيثياته من بدايته إلى أخر مراحله.






كما أجاب عن تساؤلات المجموعة، التي كان من بينها سبل دعم هاته المشاريع والتنزيل السليم لها على أرض الواقع، وبعد ذلك تحدثوا عن إشاعة استغلال خليج الداخلة كوجهة سياحية من منطقة بوطلحة إلى النقطة الكيلومترية 40.

وأكد على أن ذلك لا أساس له من الصحة، لأن المشروع ملكي مصادق عليه ولايمكن أن تشوبه أي تجاوزات من طرف أي شخص كان، و إذا كان حقا قد سبق تقديم رخص إستغلال فإنه سوف يتم نزعها لإنجاح هذا الورش.

وأضاف الرجل، على أنه يشتغل على الملف خصوصا من ناحية الدعم المالي، لكي يتم دعم هاته المشاريع الشبابية بنسبة من طرف مجلس الجهة، وبالتشارك مع داعمين أخرين في هذا الملف.

وتعهد رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، بأنه على أهبة الإستعداد لتقديم أي مساعدة يحتاجها شباب المنطقة بصفة عامة والشباب المعطل بصفة خاصة، خصوصا أعضاء مجموعات الأحياء البحرية، حتى وإذا تطلب الأمر التنسيق مع إدارة الوكالة الوطنية للأحياء البحرية للقدوم لمدينة الداخلة، بهدف الإجابة عن تساؤلات أعضاء الأحياء البحرية.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
الداخلة.. وفد رسمي يتفقد مشاريع أنجزتها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تخليدا للذكرى 14 لإنطلاقتها
عاجل/ فضيحة "النهضة1" بالداخلة تعود للبرلمــان.. و"الكحيل" تعد بفتح بحث في الموضوع وتقديم نتائجه +فيديو
المستشار البرلماني "امبارك حمية" يعقد لقاءاً تواصلياً مع التحالف الجهوي للإعاقة والأعمال الإجتماعية
حصري.. هؤلاء بعض رجال السلطة بالداخلة الذين ستشملهم حركة إعادة الإنتشار المرتقبة
بحضور «الخطاط ينجا»… انطلاق الـمسابقة الرمضانية فـي تـجويد القرآن الكريم والسيرة النـبوية الشريفة
"الخطاط ينجا" يعطــي انطــلاقة النسـخة الـأولى لمهــرجان الداخلــة للـأمــداح النبــوية
عــاجـل.. إحباط محاولة للهجرة السرية بمركز الصيد "امطلان" شمال مدينة الـداخلة
هذا هو موعد إنطلاق النسخة الأولى من مهرجان الداخلة للأمداح النبوية
بالصور.. أسرة الـأمن بالـداخلة تحتفل بالذكرى 63 لتأسيس الـمديرية العامة للأمن الوطني
الداخلة.. العثور على ثعبان بفضاء الأسرة بمنطقة «تاورطة» يثير حالة من الذعر والخوف بين العائلات