dakhlanews.com الداخلة نيوز _ ممثلين عن مجموعات الأحياء المائيةبالداخلة تلتقي رئيس مجلس الجهة +تفاصيل
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         "بشار الأسد" يصف "رجب طيب أردوغان" بأنه “أجير صغير عند الأمريكي”             ريال مدريد يسقط أمام جيرونا ويقرب برشلونة أكثر من لقب الليجا             بوليف الوزير المنتدب المكلف بالنقل يكشف عن تفاصيل مشروع إحياء "القطار المغاربي"             "برشلونة" يفوز بصعوبة كبيرة على ضيفه "بلد الوليد"             بالفيــديو.. إحتجـــاج عمــال فنـــدق "ريجينسـي"             برئاسة العاهل الإسباني فيليبي السادس.. "ولد حرمة الله" يمثل مقاولات الجنوب باللقاء الإقتصادي المغربي الإسباني             إفتتاح "شباك المستهلك" من طرف جمعية حماية المستهلك بالداخلة             هـذا مـوعد الـإستقـبال الـملكي للـولاة والعـمال الجـدد             مجرد سؤال.. بقلم: رضوان الشيكر             هــام للطــلبة..هــذا مــوعد صــرف الشــطر الثــاني مــن المنــحة الجامــعية             فضيحة.. إعتقال كولونيل وجنودا اختلسوا مواد غذائية خاصة بمخيم “الوحدة” بمدينة العيون             مجلس المنافسة يرفض طلب "الداودي" من أجل تسقيف أسعار المحروقات             الأمير "أحمد بن عبد العزيز" شقيق العاهل السعودي يحل رفقة عدد من أفراد عائلته بمدينة الداخلة             تأخير الحكومة في رفع تصورها للنموذج التنموي يحرج العثماني مع القصر             هل أصبحت الداخلة حلبة الصراع السياسي قبل تشريعيات 2021..؟؟             هــام.. وزارة الــتربية الوطــنية تصــدر بــلاغ للمــرشحين لاجتــياز امتــحانات البــكالوريا 2019             تفــاصيل أشغــال دورة المجلــس البلـدي للداخلة لشهــر فبــراير 2019            فيديو.. جو إيجابي وتصفيق داخل دورة المجلس البلدي للداخلة            تصريحـات حــول اشغــال دورة مجلـس جمــاعة الداخلة الحضــرية لشهـر فبراير            جـانب من أشـغال الـدورة العـادية لشهر فبـراير لـمجلس جـماعة بئرنـزران            تصريح "محمد امبارك لعبيد" و"امبارك حمية" حول أشغال دورة المجلس الإقليمي لوادي الذهب            تصريح "الخطاط ينجا" و"سليمة صعصع" حول إتفاقية الشراكة الموقعة بين الطرفين            انطـلاق فـعاليات النسخـة الـ12 لـملتقى الطـالب بمـدينة الداخـلة            ملاك سيارت الدفع الرباعي يحتجون خارج مدينة الداخلة على رفع رسم الضريبة            تصريح النــائب الـأول لرئيــس المجلــس الإقليمــي لــوادي الذهــب حــول أشغــال دورة ينــاير            جـانب من اللـقاء الـتواصلي للاتحـاد الـعام للشغـالين بالمـغرب بجـهة الـداخلة وادي الـذهب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 6 شتنبر 2018 الساعة 01:42

ممثلين عن مجموعات الأحياء المائيةبالداخلة تلتقي رئيس مجلس الجهة +تفاصيل


الداخلة نيوز: مراسلة


التقى اليوم الأربعاء بمقر جهة الداخلة وادي الذهب، مجموعة من أعضاء مجموعات الأحياء البحرية مع رئيس مجلس الجهة، السيد "الخطاط ينجا"، للتحدث عن تطلعات وتساؤلات بقية أفراد المجموعات البالغ عددهم 500 مستفيد.

وفي بداية الأمر توجهت المجموعة إلى مقر ولاية الداخلة، للإستفسار عن ما آل إليه ملف الأحياء البحرية الذي كانت أول بوادره سنة 2015، ولا وجود لوثيقة رسمية عن ملكية رخصة تربية الأحياء البحرية إلى الأن، بحيث لم يجدوا في مقر الولاية أي مسؤول للتحدث معه عن المشكل، وهي التي كانت خاوية على عروشها من أي مسؤول إداري يمكن التحدث معه بخصوص هذا الموضوع.

وبعد الإنتظار لقرابة ساعتين ونصف، تم الإنتقال إلى مقر الجهة على الساعة 12:30 بهدف لقاء رئيس مجلس الجهة الذي رحب بالحضور، ودام اللقاء معه قرابة ساعة ونصف، أكد خلالها جديته في التحرك في الموضوع واهتمامه التام بهذا الملف لأنه كان من أول الداعمين لهاته المشاريع لفائدة المعطلين أبناء المنطقة، وأنه ربط الإتصال بالمسؤولين المباشرين عن ملف الأحياء البحرية، وتطرق لجميع حيثياته من بدايته إلى أخر مراحله.






كما أجاب عن تساؤلات المجموعة، التي كان من بينها سبل دعم هاته المشاريع والتنزيل السليم لها على أرض الواقع، وبعد ذلك تحدثوا عن إشاعة استغلال خليج الداخلة كوجهة سياحية من منطقة بوطلحة إلى النقطة الكيلومترية 40.

وأكد على أن ذلك لا أساس له من الصحة، لأن المشروع ملكي مصادق عليه ولايمكن أن تشوبه أي تجاوزات من طرف أي شخص كان، و إذا كان حقا قد سبق تقديم رخص إستغلال فإنه سوف يتم نزعها لإنجاح هذا الورش.

وأضاف الرجل، على أنه يشتغل على الملف خصوصا من ناحية الدعم المالي، لكي يتم دعم هاته المشاريع الشبابية بنسبة من طرف مجلس الجهة، وبالتشارك مع داعمين أخرين في هذا الملف.

وتعهد رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، بأنه على أهبة الإستعداد لتقديم أي مساعدة يحتاجها شباب المنطقة بصفة عامة والشباب المعطل بصفة خاصة، خصوصا أعضاء مجموعات الأحياء البحرية، حتى وإذا تطلب الأمر التنسيق مع إدارة الوكالة الوطنية للأحياء البحرية للقدوم لمدينة الداخلة، بهدف الإجابة عن تساؤلات أعضاء الأحياء البحرية.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
بالفيــديو.. إحتجـــاج عمــال فنـــدق "ريجينسـي"
إفتتاح "شباك المستهلك" من طرف جمعية حماية المستهلك بالداخلة
الأمير "أحمد بن عبد العزيز" شقيق العاهل السعودي يحل رفقة عدد من أفراد عائلته بمدينة الداخلة
هل أصبحت الداخلة حلبة الصراع السياسي قبل تشريعيات 2021..؟؟
ولاية الجهة تحتضن إجتماع هام لعرض سياسات الإدارات العمومية والجماعات الترابية في مجال التكوين والتشغيل
هل يذيب حضور "الناجم بكار" بلجنة الإشراف والمراقبة الجليد بين فريقي المجلس الجهوي..؟؟
إفتتاح قاعة مخصصة لكبار الشخصيات بمطار الداخلة تديرها شركة (NAS)
"محمد حرمو" يعطي موافقته للمسؤولين الجهويين والإقليميين للدرك الملكي بالحصول على إعانات المجالس المنتخبة
"ماء العينين بوكرن" يحث الأجهزة الأمنية بالمعبر الحدودي "الكراكرات" على التعامل بمرونة مع شباب المنطقة
تأجيل الجلسة الثانية من دورة شهر فبراير لمجلس جماعة الداخلة الحضرية إلى الدورة القادمة