dakhlanews.com الداخلة نيوز _ ممثلين عن مجموعات الأحياء المائيةبالداخلة تلتقي رئيس مجلس الجهة +تفاصيل
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         مواطنون يشتكون من "زحف الرمال" على مستوى الطريق الوطني رقم3 الرابط بين مدينة الداخلة وأوسرد             "الخطاط ينجا" يشارك بفعاليات المنتدى الوزاري الإفريقي حول الإسكان والتنمية الحضرية المنظم ب"دكار"             ارتفاع حصيلة حادث قطار "بوقنادل" الى 10 قتلى بعد وفاة 3 أشخاص متأثرين بجروحهم             "ستيفان دوجاريك" يؤكد مشاركة كافة المتدخلين في قضية الصحراء في محادثات "جنيف"             حصري.. 500 صندوق من "الأخطبوط" المهرب المضبوط بطرفاية مصدره مدينة الداخلة             حادث انقلاب قطار "بولقنادل" يؤدي الى 6 وفيات و86 جريحا والملك يتكفل بدفن الضحايا وبنقل المصابين             عااجل...انقلاب قطار بين الرباط والقنيطرةو حديث عن وجود ضحايا             الدرك البيئي يباشر حملة واسعة على مستوى منطقة "العركوب" تسفر عن مايلي..             "داهي حرمة الله" يطالب بإستقلال القرار الحزبي لجهة الداخلة خلال المنتدى الأول لرؤساء الجماعات المحلية لحزب الإستقلال +فيديو             انطلاق المعرض الدولي للفرس بمشاركة جمعية "الخيالة أولاد دليم" للتنمية والحفاظ على الثرات فرع الداخلة             حكيم بن شماش يفوز برئاسة مجلس المستشارين بدعم من الاغلبية والباطرونا             الخطاط ينجا.. يرد على الفنلندية "Heidi Hautala" (الشباب يدير المشاريع بالصحراء ومعدل الفقر انخفض إلى 4/100 والتنمية حقيقة واضحة)             الأمن الإسباني يضبط عبر عملتين أمنيتين 5.5 أطنان من المخدرات قادمة من المغرب             حالة الطقس…أمطار رعدية بالشمال و ارتفاع درجة الحرارة بالجنوب             فاجعة.. غرق شخص كان يمارس رياضة (Kite surf) قرب سواحل "لاساركا"             حزب العدالة والتنمية يرشح "نبيل الشيخي" لمنافسة "بنشماش" على رئاسة مجلس المستشارين             الخطاب الملكي بمناسبة السنة التشريعية 2018/2019 (كامل)            تصريح "لغظف أهل بابا" حول أشغال الجلسة الثانية من دورة مجلس الجهة العاجية لشهر أكتوبر            تصريحات الأغلبية والمعارضة حول أشغال الجلسة الثانية من دورة أكتوبر            تفاصيل الدورة تكوينية لـفائدة عمال الوحدة الصناعية "العركوب"            تصريحات حول أشغــال دورة المجلس البلدي للداخلة لشهر أكتوبر            تصريح رئيس جماعة العركوب «صالح بوسيف» عقب انتهاء أشغال دورة أكتوبر العادية            فيديو| هكذا تفاعل رئيس مجلس جماعة امليلي مع مطلب الساكنة بادراج نقطة في جدول اعمال الدورة            هذا ما صرح به الرئيس «ينجا الخطاط» خلال اشغال دورة اكتوبر للمجلس الجهوي للداخلة            فيديو| افـتتاح النسـخة الـثالثة للـمعرض الـدولي للـفلاحة بالداخـلة            ملخص دورة المجلس الإقليمي لوادي الذهب لشهر شتنبر            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 6 شتنبر 2018 الساعة 01:42

ممثلين عن مجموعات الأحياء المائيةبالداخلة تلتقي رئيس مجلس الجهة +تفاصيل


الداخلة نيوز: مراسلة


التقى اليوم الأربعاء بمقر جهة الداخلة وادي الذهب، مجموعة من أعضاء مجموعات الأحياء البحرية مع رئيس مجلس الجهة، السيد "الخطاط ينجا"، للتحدث عن تطلعات وتساؤلات بقية أفراد المجموعات البالغ عددهم 500 مستفيد.

وفي بداية الأمر توجهت المجموعة إلى مقر ولاية الداخلة، للإستفسار عن ما آل إليه ملف الأحياء البحرية الذي كانت أول بوادره سنة 2015، ولا وجود لوثيقة رسمية عن ملكية رخصة تربية الأحياء البحرية إلى الأن، بحيث لم يجدوا في مقر الولاية أي مسؤول للتحدث معه عن المشكل، وهي التي كانت خاوية على عروشها من أي مسؤول إداري يمكن التحدث معه بخصوص هذا الموضوع.

وبعد الإنتظار لقرابة ساعتين ونصف، تم الإنتقال إلى مقر الجهة على الساعة 12:30 بهدف لقاء رئيس مجلس الجهة الذي رحب بالحضور، ودام اللقاء معه قرابة ساعة ونصف، أكد خلالها جديته في التحرك في الموضوع واهتمامه التام بهذا الملف لأنه كان من أول الداعمين لهاته المشاريع لفائدة المعطلين أبناء المنطقة، وأنه ربط الإتصال بالمسؤولين المباشرين عن ملف الأحياء البحرية، وتطرق لجميع حيثياته من بدايته إلى أخر مراحله.

كما أجاب عن تساؤلات المجموعة، التي كان من بينها سبل دعم هاته المشاريع والتنزيل السليم لها على أرض الواقع، وبعد ذلك تحدثوا عن إشاعة استغلال خليج الداخلة كوجهة سياحية من منطقة بوطلحة إلى النقطة الكيلومترية 40.

وأكد على أن ذلك لا أساس له من الصحة، لأن المشروع ملكي مصادق عليه ولايمكن أن تشوبه أي تجاوزات من طرف أي شخص كان، و إذا كان حقا قد سبق تقديم رخص إستغلال فإنه سوف يتم نزعها لإنجاح هذا الورش.

وأضاف الرجل، على أنه يشتغل على الملف خصوصا من ناحية الدعم المالي، لكي يتم دعم هاته المشاريع الشبابية بنسبة من طرف مجلس الجهة، وبالتشارك مع داعمين أخرين في هذا الملف.

وتعهد رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، بأنه على أهبة الإستعداد لتقديم أي مساعدة يحتاجها شباب المنطقة بصفة عامة والشباب المعطل بصفة خاصة، خصوصا أعضاء مجموعات الأحياء البحرية، حتى وإذا تطلب الأمر التنسيق مع إدارة الوكالة الوطنية للأحياء البحرية للقدوم لمدينة الداخلة، بهدف الإجابة عن تساؤلات أعضاء الأحياء البحرية.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
مواطنون يشتكون من "زحف الرمال" على مستوى الطريق الوطني رقم3 الرابط بين مدينة الداخلة وأوسرد
الدرك البيئي يباشر حملة واسعة على مستوى منطقة "العركوب" تسفر عن مايلي..
انطلاق المعرض الدولي للفرس بمشاركة جمعية "الخيالة أولاد دليم" للتنمية والحفاظ على الثرات فرع الداخلة
شباب جماعة "أمليلي" يطالبون بإدماجهم في مشروع إتفاقية الشراكة للتدبير المفوض لقطاع النظافة بقرية الصيد "لبويردة"
حزب الـإستقلال يعقد مجالسه الإقليمية بجهة الداخلة وادي الذهب الجمعة المقبل
بــلـاغ عن مستشاري حزب العدالة والتنمية بالجماعة الترابية للداخلة
بعد أن صاروا حديث الساكنة.. "لغظف أهل بابا" يدعو أعضــاء المجلس الجهوي لإنهــاء الصخب والتلاسن بيهم
بالفيديوهات.. تفــــاصيل أشغـــال الجلسة الثانية من دورة مجلس الجهة لشهر أكتــوبر
مجلس جهة الداخلة وادي الذهب يصادق بالأغلبية على ميزانية 2019
انطلاق أشغال الجلسة الثانية لدورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب لشهر أكتوبر 2018