dakhlanews.com الداخلة نيوز _ خطير.. ضحايا مجموعة ''AZURA'' بالداخلة يطالبون البرلمان الأوروبي بإنصافهم
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         تفاصيل ليلة من الحوار الجاد والبناء والمسؤول قضاها "داهي حرمة الله" داخل معتصم (الكركرات)             قرعة ثمن نهائى كأس إسبانيا تضع "ريال مدريد" فى مواجهة "ليجانيس" و"برشلونة" ضد "ليفانتي"             مستشار الأمن القومي الأمريكي "جون بولتون" محبط من عدم حل نزاع الصحراء الغربية             حـصري.. الـدرك الـملكي يوقـف سيـارتين مـحملتين بمـادة "لـمعسل" شـرق مـدينة الـداخلـة             وزير الاقتصاد والمالية..ميزانية سيارات الدولة تقدر بـ4 مليارات درهم             للأسبوع الثالث على التوالي.. الفرقة الوطنية تحقق في اختلالات وخروقات ببلدية كلميم             "رشيد الطالبي العلمي".. ليست للمغرب نية تقديم ترشيحه لإحتضان كأس أمم أفريقيا 2019             حصري.. تفاصيل جديدة من معتصم تنسيقية ملاك قوارب الصيد المعيشية، و"داهي حرمة الله" يحل ب(الكركرات)             ساكنة الداخلة.. إستعدوا لإنقطاع مؤقت وجزئي للماء يوم غدا الخميس             إتحاد المقاولين الشباب بجهة الداخلة وادي الذهب يدخل على الخط بخصوص التأخر الحاصل في تسوية وضعية المقاولات             الجنرال "حرمو" يباشر تغييرات واسعة في رؤساء سريات الدرك بالمدن الكبرى وتنقيلات في صفوف آلاف الدركيين             تعزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفقيد «أحمد ول لحبيب ول الشين»             بعثة تجارية دنماركية تشرع في زيارة للمغرب لبحث التعاون في مجال صناعة الصيد             قريبا.. 'الحموشي' يفرج عن حركة ترقيات واسعة في صفوف مسؤولين أمنيين بمختلف الرتب             بلاغ الديوان الملكي حول إستقبال الملك محمد السادس للأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريس"             رسميــا.. مدينة الداخلة تحتضن النسخة الخامسة لمؤتمر "كرانس مونتانا"             الصحراء الغربية هل تكفي محادثات السلام للتوصل لحل دائم؟            فيديو| وقفة احتجاجية مشتركة بين المتضررين من إلغاء الوكالة العرفية ومواطنين يطالبون بتحفيظ ممتلكاته            تفاصيل المؤتمر الصحفي لـ"هورست كوهلر" و وفدي المغرب وجبهة البوليساريو بنهاية مباحثــات جنيف            برنــامج "وجهـا لوجـه" حول مباحثات "جنيف" بشــأن الصحراء            لقــاء "الشيخ أعمـر" مع قنــاة "france24" حول مباحثات جنيــف            شـاهـد.. إختتام الجــولة الـأولى من المائدة المستديرة حول الصحراء بجنيف             لحظة وصول الوفود المشاركة في مفاوضات المائدة المستديرة ب"جنيف"            فضيحة مستودع الـأموات بمستشفى الحسن الثاني بالداخلة             المستشار "امبارك حمية" يساءل الوزير "نور الدين بوطيب" حول الـأجور المتدنية لعمـال الـإنعاش الوطنــي            خرجة قوية لـ"عبد الرحيم بوعيدة" بعد تمديد مدة توقيف مجلسه            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 4 شتنبر 2018 الساعة 06:22

خطير.. ضحايا مجموعة "AZURA" بالداخلة يطالبون البرلمان الأوروبي بإنصافهم


الداخلة نيــوز:


خلال زيارته يوم أمــس الـإثنين للمنطقة، التقى وفد البرلمان الأوروبي مع عدد من الصحراويبن ضحايا مجموعة شركات  "AZURA"، حيث جرى اللقاء بهدف الإطلاع وعن قرب على ملفهم الشائك.

وخلال هذا اللقاء، سرد ضحايا "AZURA" وبالتفاصيل الدقيقة، مشكلهم للبرلمانيين الأوروبيين، وكيف تم السطو على 400 هكتار في ملكيتهم توجد بالطريق الوطني رقم1 شمالي مدينة الداخلة بحوالي 48 كيلومتر، وبمساعدة ومباركة من البرلماني السابق والمعروف "حسان الدرهم".



وفي التفاصيل الواقعة، أكدت المجموعة للداخلة نيوز أنهم قدموا كل الوثائق اللازمة للدولة سنة 2007، بهدف الإستثمار  بالمنطقة، لكن تم منعهم من الماء، في شكل من أشكال التضييق المتعمد والغير مفهوم.

هذا التصرف صاحبه طلب المدعو "سعيد" مدير الشركة، من المجموعة الجلوس على طاولة، وهو الشيء الذي حدث بالفعل، لكن عدم توصل الطرفان للحل دفع مدير الشركة نحو التعالي على الملاك، والقول لهم بالحرف "سيرو حتى للأمم المتحدة".

لتقوم المجموعة بعدها مباشرة، بمراسلة عدد من الأجهزة الحكومية عبر الرسائل المضمونة، نذكر منها:
- رئيس الحكومة 
- وزير الداخلية 
- وزير الإقتصاد والمالية 
- وزير الصيد والفلاحة والصيد البحري
- الوكيل القضائي للمملكة

والجهات الغير حكومية، ممثلة في الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، لكن كل ذلك دون جدوى.

وفي ظل هذا الوضع، لم يبقى أمام الضحايا سوى رفع دعوة قضائية بالمحكمة الإبتدائية بالداخلة، حيث حدث هذا الأمر بالفعل قبل سنة تقريبا، وهو ما تمخض عنه 13 جلسة حول المشكل بغياب تام للشركة، التي قدمت خلال الجلسة الأخيرة عبر محاميها، عقد كراء للأملاك المخزنية لا ينطبق على الرسم العقاري للبقعة المتنازع عليها.






وبعد بلوغ الملف لهذه المراحل الحساسة، عقدت المجموعة المتضررة لقاء خاص مع والي الجهة "لامين بنعمر"، وبحضور رئيس مجلس الجهة "الخطاط ينجا"، حيث تم خلال هذا اللقاء تقديم جميع الوثائق التي تثبت ملكية المتضررين لهذه الأرض، كما طالبوا بإنصافهم من بطش مدير الأملاك المخزنية بالداخلة، الذي اعتبروه شريك رئيسي فيما يحدث.

وهو الشيء الذي استجاب له بالفعل "بنعمر"، و وعد بالسهر عليه شخصيا بهدف إنصاف الضحايا. لكن هذا الأمر لم يحدث بتاتا حيث تفاجئ الضحايا برفع دعوى قضائية مضادة لهم من طرف ولاية الجهة وبمحكمة أكادير وليست الداخلة.

هذا الفعل، استغربت منه المجموعة ورفضته تماما، لتراسل الوالي من جديد حول عزمها مراسلة الجهات المختصة بالإتحاد الأوروبي، ومنها أجهزة البرلمان الأوروبي، لكنهم لم يتلقوا أي رد كذلك.



وفي سياق متصل، قال المتضررين للداخلة نيوز أن لقائهم اليوم بالأوروبيين جاء بعد مراسلة سابقة، تم توجيهها للبرلمان الأوروبي الذي توصل بها، ليعقد هذا اللقاء مع المجموعة بهدف المعاينة عن قرب، وشرح المشكل بشكل مستفيض.

ودام اللقاء حوالي نصف ساعة، حيث طلبت المجموعة من البرلمانيين الأوروبيين التوقف عن استيراد كل المنتجات التي يثبت أن مصدرها مجموعة "AZURA"، ليتعهد وفد البرلمان الأوروبي بالسهر على هذا الملف، وحله في أقرب وقت ممكن.

وكخطوات مستقبلية، أكدت المجموعة أنها ستقوم برفع دعوى قضائية بالمحاكم الأوروبية المختصة، إذا لم يتم إنصافهم محليا.

ليختتم المتضررين حديثهم بالقول، أن التعنت هو ما دفعهم للتوجه صوب الجهات الدولية، بهدف استرجاع حقوقهم المغتصبة.






تعليقاتكم



شاهد أيضا
تفاصيل ليلة من الحوار الجاد والبناء والمسؤول قضاها "داهي حرمة الله" داخل معتصم (الكركرات)
حـصري.. الـدرك الـملكي يوقـف سيـارتين مـحملتين بمـادة "لـمعسل" شـرق مـدينة الـداخلـة
ساكنة الداخلة.. إستعدوا لإنقطاع مؤقت وجزئي للماء يوم غدا الخميس
إتحاد المقاولين الشباب بجهة الداخلة وادي الذهب يدخل على الخط بخصوص التأخر الحاصل في تسوية وضعية المقاولات
رسميــا.. مدينة الداخلة تحتضن النسخة الخامسة لمؤتمر "كرانس مونتانا"
"امبارك حمية".. الشبــاب يفترشون الكرطون أمام العمالات والولايات ومندوبيــات الشغل بالجنوب والحكومة مطالبة بحل معضلة البطــالة
شباب جماعة امليلي القروية يراسلون عبد الوافي لفتيت وأخنوش بهدف إشراكهم في قطاع الصيد البحري
إعتصام ليلي لعدد من الشباب المطالبين بالشغل أمام مندوبية الصيد البحري بالداخلة
الداخلة.. عقد الجمع العام التأسيسي للجمعية الجهوية للمصورين وأرباب مختبرات التصوير
إنتخاب 'السملالي محمد الأغظف' منسقا جهويا لجمعية 'الحمامة' للتربية والتخييم بجهة الداخلة وادي الذهب