dakhlanews.com الداخلة نيوز _ خطير.. ضحايا مجموعة ''AZURA'' بالداخلة يطالبون البرلمان الأوروبي بإنصافهم
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         سعد الدين العثماني.. الحكومة عازمة على تحديث الإدارة وإصلاح الوظيفة العمومية             قفة رمضان.... تخرج عن طابعها الإحساني             توقيف مرشح للهجرة غير الشرعية تعرض لعملية نصب من طرف "كاشتور" بمركز الصيد "امطلان"             وزارة العدل تفرج عن النتائج النهائية لمباراة توظيف منتدبين قضائيين من الدرجة الثالثة             الداخلة.. وفد رسمي يتفقد مشاريع أنجزتها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تخليدا للذكرى 14 لإنطلاقتها             شركة "غوغل" تحرم "هواوي" من بعض خدماتها بعد تصنيفها شركة محظورة من قبل إدارة ترامب             عاجل/ فضيحة "النهضة1" بالداخلة تعود للبرلمــان.. و"الكحيل" تعد بفتح بحث في الموضوع وتقديم نتائجه +فيديو             البنك الدولي..المغرب حقق 27.5 مليار دولار من صادرات الذهب و الفوسفاط             الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تحذر من وجود مواد “غريبة” في دقيق يباع في الأسواق المغربية             المستشار البرلماني "امبارك حمية" يعقد لقاءاً تواصلياً مع التحالف الجهوي للإعاقة والأعمال الإجتماعية             حصري.. هؤلاء بعض رجال السلطة بالداخلة الذين ستشملهم حركة إعادة الإنتشار المرتقبة             الملك يأمر برفع عدد الفوج الأول من المستدعين إلى الخدمة العسكرية إلى 15 ألف مجند             بحضور «الخطاط ينجا»… انطلاق الـمسابقة الرمضانية فـي تـجويد القرآن الكريم والسيرة النـبوية الشريفة             إحـباط محـاولة للهـجرة الـسرية سـواحل مـدينة بـوجدور             أنباء عن إمكانية خلافة "العدوي" لـ"عبد الوافي الفتيت" في وزارة الداخلية             مديرية "الحموشي" تفتح تحقيق في فيديو يظهر فيه الكوميدي "أمين الراضي" يتعرض لإعتداء من شرطي             انطلاق الـمسابقة الرمضانية في تجويد القرآن الكريم والسيرة النبوية الشريفة بالداخلة            حفل انطــلاق النسـخة الـأولى لمهــرجان الداخلــة للـأمــداح النبــوية            هكـذا… احتفلت أسرة الـأمن بالـداخلة بالذكرى 63 لتأسيس الأمن الوطني            الـداخلة..مجموعة «السنتيسسي» توزع الـمواد الغذائية على الأسر الـمعوزة بمناسبة شهر رمضان             شـاهـد.. انطلاق عملية بـيع أنواع مـن الأسماك بأثـمنة مناسبة على ساكنة مـدينة الداخلة            فيديو| الجيش السوداني يصادر 241 كيلوغراماً من الذهب على متن مروحية شركة مغربية            عـملية اعـطاء إنطـلاقة الـدعم الـغذائي "رمضـان 1440" بالـداخـلة            شاهـد..سقوط شاحنة لنقل الاسماك في حفرة يكشف واقع البنية التحتية لـمدينة الداخلة            حول برنامج تكوين الشباب الذي تشرف عليه مجموعة الكينغ بيلاجيك            جـانب من أشغال الجلسة الاولى لدورة المجلس الجماعي للداخلة لشهر ماي 2019            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 4 شتنبر 2018 الساعة 05:22

خطير.. ضحايا مجموعة "AZURA" بالداخلة يطالبون البرلمان الأوروبي بإنصافهم


الداخلة نيــوز:


خلال زيارته يوم أمــس الـإثنين للمنطقة، التقى وفد البرلمان الأوروبي مع عدد من الصحراويبن ضحايا مجموعة شركات  "AZURA"، حيث جرى اللقاء بهدف الإطلاع وعن قرب على ملفهم الشائك.

وخلال هذا اللقاء، سرد ضحايا "AZURA" وبالتفاصيل الدقيقة، مشكلهم للبرلمانيين الأوروبيين، وكيف تم السطو على 400 هكتار في ملكيتهم توجد بالطريق الوطني رقم1 شمالي مدينة الداخلة بحوالي 48 كيلومتر، وبمساعدة ومباركة من البرلماني السابق والمعروف "حسان الدرهم".



وفي التفاصيل الواقعة، أكدت المجموعة للداخلة نيوز أنهم قدموا كل الوثائق اللازمة للدولة سنة 2007، بهدف الإستثمار  بالمنطقة، لكن تم منعهم من الماء، في شكل من أشكال التضييق المتعمد والغير مفهوم.

هذا التصرف صاحبه طلب المدعو "سعيد" مدير الشركة، من المجموعة الجلوس على طاولة، وهو الشيء الذي حدث بالفعل، لكن عدم توصل الطرفان للحل دفع مدير الشركة نحو التعالي على الملاك، والقول لهم بالحرف "سيرو حتى للأمم المتحدة".

لتقوم المجموعة بعدها مباشرة، بمراسلة عدد من الأجهزة الحكومية عبر الرسائل المضمونة، نذكر منها:
- رئيس الحكومة 
- وزير الداخلية 
- وزير الإقتصاد والمالية 
- وزير الصيد والفلاحة والصيد البحري
- الوكيل القضائي للمملكة

والجهات الغير حكومية، ممثلة في الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، لكن كل ذلك دون جدوى.

وفي ظل هذا الوضع، لم يبقى أمام الضحايا سوى رفع دعوة قضائية بالمحكمة الإبتدائية بالداخلة، حيث حدث هذا الأمر بالفعل قبل سنة تقريبا، وهو ما تمخض عنه 13 جلسة حول المشكل بغياب تام للشركة، التي قدمت خلال الجلسة الأخيرة عبر محاميها، عقد كراء للأملاك المخزنية لا ينطبق على الرسم العقاري للبقعة المتنازع عليها.






وبعد بلوغ الملف لهذه المراحل الحساسة، عقدت المجموعة المتضررة لقاء خاص مع والي الجهة "لامين بنعمر"، وبحضور رئيس مجلس الجهة "الخطاط ينجا"، حيث تم خلال هذا اللقاء تقديم جميع الوثائق التي تثبت ملكية المتضررين لهذه الأرض، كما طالبوا بإنصافهم من بطش مدير الأملاك المخزنية بالداخلة، الذي اعتبروه شريك رئيسي فيما يحدث.

وهو الشيء الذي استجاب له بالفعل "بنعمر"، و وعد بالسهر عليه شخصيا بهدف إنصاف الضحايا. لكن هذا الأمر لم يحدث بتاتا حيث تفاجئ الضحايا برفع دعوى قضائية مضادة لهم من طرف ولاية الجهة وبمحكمة أكادير وليست الداخلة.

هذا الفعل، استغربت منه المجموعة ورفضته تماما، لتراسل الوالي من جديد حول عزمها مراسلة الجهات المختصة بالإتحاد الأوروبي، ومنها أجهزة البرلمان الأوروبي، لكنهم لم يتلقوا أي رد كذلك.



وفي سياق متصل، قال المتضررين للداخلة نيوز أن لقائهم اليوم بالأوروبيين جاء بعد مراسلة سابقة، تم توجيهها للبرلمان الأوروبي الذي توصل بها، ليعقد هذا اللقاء مع المجموعة بهدف المعاينة عن قرب، وشرح المشكل بشكل مستفيض.

ودام اللقاء حوالي نصف ساعة، حيث طلبت المجموعة من البرلمانيين الأوروبيين التوقف عن استيراد كل المنتجات التي يثبت أن مصدرها مجموعة "AZURA"، ليتعهد وفد البرلمان الأوروبي بالسهر على هذا الملف، وحله في أقرب وقت ممكن.

وكخطوات مستقبلية، أكدت المجموعة أنها ستقوم برفع دعوى قضائية بالمحاكم الأوروبية المختصة، إذا لم يتم إنصافهم محليا.

ليختتم المتضررين حديثهم بالقول، أن التعنت هو ما دفعهم للتوجه صوب الجهات الدولية، بهدف استرجاع حقوقهم المغتصبة.






تعليقاتكم



شاهد أيضا
الداخلة.. وفد رسمي يتفقد مشاريع أنجزتها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تخليدا للذكرى 14 لإنطلاقتها
عاجل/ فضيحة "النهضة1" بالداخلة تعود للبرلمــان.. و"الكحيل" تعد بفتح بحث في الموضوع وتقديم نتائجه +فيديو
المستشار البرلماني "امبارك حمية" يعقد لقاءاً تواصلياً مع التحالف الجهوي للإعاقة والأعمال الإجتماعية
حصري.. هؤلاء بعض رجال السلطة بالداخلة الذين ستشملهم حركة إعادة الإنتشار المرتقبة
بحضور «الخطاط ينجا»… انطلاق الـمسابقة الرمضانية فـي تـجويد القرآن الكريم والسيرة النـبوية الشريفة
"الخطاط ينجا" يعطــي انطــلاقة النسـخة الـأولى لمهــرجان الداخلــة للـأمــداح النبــوية
عــاجـل.. إحباط محاولة للهجرة السرية بمركز الصيد "امطلان" شمال مدينة الـداخلة
هذا هو موعد إنطلاق النسخة الأولى من مهرجان الداخلة للأمداح النبوية
بالصور.. أسرة الـأمن بالـداخلة تحتفل بالذكرى 63 لتأسيس الـمديرية العامة للأمن الوطني
الداخلة.. العثور على ثعبان بفضاء الأسرة بمنطقة «تاورطة» يثير حالة من الذعر والخوف بين العائلات