dakhlanews.com الداخلة نيوز _ خطير.. ضحايا مجموعة ''AZURA'' بالداخلة يطالبون البرلمان الأوروبي بإنصافهم
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         حصري.. 500 صندوق من "الأخطبوط" المهرب المضبوط بطرفاية مصدره مدينة الداخلة             حادث انقلاب قطار "بولقنادل" يؤدي الى 6 وفيات و86 جريحا والملك يتكفل بدفن الضحايا وبنقل المصابين             عااجل...انقلاب قطار بين الرباط والقنيطرةو حديث عن وجود ضحايا             الدرك البيئي يباشر حملة واسعة على مستوى منطقة "العركوب" تسفر عن مايلي..             "داهي حرمة الله" يطالب بإستقلال القرار الحزبي لجهة الداخلة خلال المنتدى الأول لرؤساء الجماعات المحلية لحزب الإستقلال +فيديو             انطلاق المعرض الدولي للفرس بمشاركة جمعية "الخيالة أولاد دليم" للتنمية والحفاظ على الثرات فرع الداخلة             حكيم بن شماش يفوز برئاسة مجلس المستشارين بدعم من الاغلبية والباطرونا             الخطاط ينجا.. يرد على الفنلندية "Heidi Hautala" (الشباب يدير المشاريع بالصحراء ومعدل الفقر انخفض إلى 4/100 والتنمية حقيقة واضحة)             الأمن الإسباني يضبط عبر عملتين أمنيتين 5.5 أطنان من المخدرات قادمة من المغرب             حالة الطقس…أمطار رعدية بالشمال و ارتفاع درجة الحرارة بالجنوب             فاجعة.. غرق شخص كان يمارس رياضة (Kite surf) قرب سواحل "لاساركا"             حزب العدالة والتنمية يرشح "نبيل الشيخي" لمنافسة "بنشماش" على رئاسة مجلس المستشارين             حزب العدالة والتنمية يرشح "نبيل الشيخي" لمنافسة "بنشماش" على رئاسة مجلس المستشارين             شباب جماعة "أمليلي" يطالبون بإدماجهم في مشروع إتفاقية الشراكة للتدبير المفوض لقطاع النظافة بقرية الصيد "لبويردة"             البرلمان الأوروبي يستدعي "هورست كوهلر" بخصوص تجديد إتفاقية الصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي             وصول قاربين للهجرة السرية سواحل جزيرة لانزاروتي الإسبانية             الخطاب الملكي بمناسبة السنة التشريعية 2018/2019 (كامل)            تصريح "لغظف أهل بابا" حول أشغال الجلسة الثانية من دورة مجلس الجهة العاجية لشهر أكتوبر            تصريحات الأغلبية والمعارضة حول أشغال الجلسة الثانية من دورة أكتوبر            تفاصيل الدورة تكوينية لـفائدة عمال الوحدة الصناعية "العركوب"            تصريحات حول أشغــال دورة المجلس البلدي للداخلة لشهر أكتوبر            تصريح رئيس جماعة العركوب «صالح بوسيف» عقب انتهاء أشغال دورة أكتوبر العادية            فيديو| هكذا تفاعل رئيس مجلس جماعة امليلي مع مطلب الساكنة بادراج نقطة في جدول اعمال الدورة            هذا ما صرح به الرئيس «ينجا الخطاط» خلال اشغال دورة اكتوبر للمجلس الجهوي للداخلة            فيديو| افـتتاح النسـخة الـثالثة للـمعرض الـدولي للـفلاحة بالداخـلة            ملخص دورة المجلس الإقليمي لوادي الذهب لشهر شتنبر            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 4 شتنبر 2018 الساعة 06:22

خطير.. ضحايا مجموعة "AZURA" بالداخلة يطالبون البرلمان الأوروبي بإنصافهم


الداخلة نيــوز:


خلال زيارته يوم أمــس الـإثنين للمنطقة، التقى وفد البرلمان الأوروبي مع عدد من الصحراويبن ضحايا مجموعة شركات  "AZURA"، حيث جرى اللقاء بهدف الإطلاع وعن قرب على ملفهم الشائك.

وخلال هذا اللقاء، سرد ضحايا "AZURA" وبالتفاصيل الدقيقة، مشكلهم للبرلمانيين الأوروبيين، وكيف تم السطو على 400 هكتار في ملكيتهم توجد بالطريق الوطني رقم1 شمالي مدينة الداخلة بحوالي 48 كيلومتر، وبمساعدة ومباركة من البرلماني السابق والمعروف "حسان الدرهم".



وفي التفاصيل الواقعة، أكدت المجموعة للداخلة نيوز أنهم قدموا كل الوثائق اللازمة للدولة سنة 2007، بهدف الإستثمار  بالمنطقة، لكن تم منعهم من الماء، في شكل من أشكال التضييق المتعمد والغير مفهوم.

هذا التصرف صاحبه طلب المدعو "سعيد" مدير الشركة، من المجموعة الجلوس على طاولة، وهو الشيء الذي حدث بالفعل، لكن عدم توصل الطرفان للحل دفع مدير الشركة نحو التعالي على الملاك، والقول لهم بالحرف "سيرو حتى للأمم المتحدة".

لتقوم المجموعة بعدها مباشرة، بمراسلة عدد من الأجهزة الحكومية عبر الرسائل المضمونة، نذكر منها:
- رئيس الحكومة 
- وزير الداخلية 
- وزير الإقتصاد والمالية 
- وزير الصيد والفلاحة والصيد البحري
- الوكيل القضائي للمملكة

والجهات الغير حكومية، ممثلة في الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، لكن كل ذلك دون جدوى.

وفي ظل هذا الوضع، لم يبقى أمام الضحايا سوى رفع دعوة قضائية بالمحكمة الإبتدائية بالداخلة، حيث حدث هذا الأمر بالفعل قبل سنة تقريبا، وهو ما تمخض عنه 13 جلسة حول المشكل بغياب تام للشركة، التي قدمت خلال الجلسة الأخيرة عبر محاميها، عقد كراء للأملاك المخزنية لا ينطبق على الرسم العقاري للبقعة المتنازع عليها.



وبعد بلوغ الملف لهذه المراحل الحساسة، عقدت المجموعة المتضررة لقاء خاص مع والي الجهة "لامين بنعمر"، وبحضور رئيس مجلس الجهة "الخطاط ينجا"، حيث تم خلال هذا اللقاء تقديم جميع الوثائق التي تثبت ملكية المتضررين لهذه الأرض، كما طالبوا بإنصافهم من بطش مدير الأملاك المخزنية بالداخلة، الذي اعتبروه شريك رئيسي فيما يحدث.

وهو الشيء الذي استجاب له بالفعل "بنعمر"، و وعد بالسهر عليه شخصيا بهدف إنصاف الضحايا. لكن هذا الأمر لم يحدث بتاتا حيث تفاجئ الضحايا برفع دعوى قضائية مضادة لهم من طرف ولاية الجهة وبمحكمة أكادير وليست الداخلة.

هذا الفعل، استغربت منه المجموعة ورفضته تماما، لتراسل الوالي من جديد حول عزمها مراسلة الجهات المختصة بالإتحاد الأوروبي، ومنها أجهزة البرلمان الأوروبي، لكنهم لم يتلقوا أي رد كذلك.



وفي سياق متصل، قال المتضررين للداخلة نيوز أن لقائهم اليوم بالأوروبيين جاء بعد مراسلة سابقة، تم توجيهها للبرلمان الأوروبي الذي توصل بها، ليعقد هذا اللقاء مع المجموعة بهدف المعاينة عن قرب، وشرح المشكل بشكل مستفيض.

ودام اللقاء حوالي نصف ساعة، حيث طلبت المجموعة من البرلمانيين الأوروبيين التوقف عن استيراد كل المنتجات التي يثبت أن مصدرها مجموعة "AZURA"، ليتعهد وفد البرلمان الأوروبي بالسهر على هذا الملف، وحله في أقرب وقت ممكن.

وكخطوات مستقبلية، أكدت المجموعة أنها ستقوم برفع دعوى قضائية بالمحاكم الأوروبية المختصة، إذا لم يتم إنصافهم محليا.

ليختتم المتضررين حديثهم بالقول، أن التعنت هو ما دفعهم للتوجه صوب الجهات الدولية، بهدف استرجاع حقوقهم المغتصبة.






تعليقاتكم



شاهد أيضا
الدرك البيئي يباشر حملة واسعة على مستوى منطقة "العركوب" تسفر عن مايلي..
انطلاق المعرض الدولي للفرس بمشاركة جمعية "الخيالة أولاد دليم" للتنمية والحفاظ على الثرات فرع الداخلة
شباب جماعة "أمليلي" يطالبون بإدماجهم في مشروع إتفاقية الشراكة للتدبير المفوض لقطاع النظافة بقرية الصيد "لبويردة"
حزب الـإستقلال يعقد مجالسه الإقليمية بجهة الداخلة وادي الذهب الجمعة المقبل
بــلـاغ عن مستشاري حزب العدالة والتنمية بالجماعة الترابية للداخلة
بعد أن صاروا حديث الساكنة.. "لغظف أهل بابا" يدعو أعضــاء المجلس الجهوي لإنهــاء الصخب والتلاسن بيهم
بالفيديوهات.. تفــــاصيل أشغـــال الجلسة الثانية من دورة مجلس الجهة لشهر أكتــوبر
مجلس جهة الداخلة وادي الذهب يصادق بالأغلبية على ميزانية 2019
انطلاق أشغال الجلسة الثانية لدورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب لشهر أكتوبر 2018
تفاصيل أشغال الجلسة الثانية من دورة المجلس البلدي لشهر أكتوبر المخصصة للإجابة عن الأسئلة الكتــابية +الجلسة كاملة