dakhlanews.com الداخلة نيوز _ بالفيديو.. رئيس مجلس الجهة ''الخطاط ينجا'' يترأس الـإجتمــاع الخاص مع الوفد الأوروبي
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         تفاصيل ليلة من الحوار الجاد والبناء والمسؤول قضاها "داهي حرمة الله" داخل معتصم (الكركرات)             قرعة ثمن نهائى كأس إسبانيا تضع "ريال مدريد" فى مواجهة "ليجانيس" و"برشلونة" ضد "ليفانتي"             مستشار الأمن القومي الأمريكي "جون بولتون" محبط من عدم حل نزاع الصحراء الغربية             حـصري.. الـدرك الـملكي يوقـف سيـارتين مـحملتين بمـادة "لـمعسل" شـرق مـدينة الـداخلـة             وزير الاقتصاد والمالية..ميزانية سيارات الدولة تقدر بـ4 مليارات درهم             للأسبوع الثالث على التوالي.. الفرقة الوطنية تحقق في اختلالات وخروقات ببلدية كلميم             "رشيد الطالبي العلمي".. ليست للمغرب نية تقديم ترشيحه لإحتضان كأس أمم أفريقيا 2019             حصري.. تفاصيل جديدة من معتصم تنسيقية ملاك قوارب الصيد المعيشية، و"داهي حرمة الله" يحل ب(الكركرات)             ساكنة الداخلة.. إستعدوا لإنقطاع مؤقت وجزئي للماء يوم غدا الخميس             إتحاد المقاولين الشباب بجهة الداخلة وادي الذهب يدخل على الخط بخصوص التأخر الحاصل في تسوية وضعية المقاولات             الجنرال "حرمو" يباشر تغييرات واسعة في رؤساء سريات الدرك بالمدن الكبرى وتنقيلات في صفوف آلاف الدركيين             تعزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفقيد «أحمد ول لحبيب ول الشين»             بعثة تجارية دنماركية تشرع في زيارة للمغرب لبحث التعاون في مجال صناعة الصيد             قريبا.. 'الحموشي' يفرج عن حركة ترقيات واسعة في صفوف مسؤولين أمنيين بمختلف الرتب             بلاغ الديوان الملكي حول إستقبال الملك محمد السادس للأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريس"             رسميــا.. مدينة الداخلة تحتضن النسخة الخامسة لمؤتمر "كرانس مونتانا"             الصحراء الغربية هل تكفي محادثات السلام للتوصل لحل دائم؟            فيديو| وقفة احتجاجية مشتركة بين المتضررين من إلغاء الوكالة العرفية ومواطنين يطالبون بتحفيظ ممتلكاته            تفاصيل المؤتمر الصحفي لـ"هورست كوهلر" و وفدي المغرب وجبهة البوليساريو بنهاية مباحثــات جنيف            برنــامج "وجهـا لوجـه" حول مباحثات "جنيف" بشــأن الصحراء            لقــاء "الشيخ أعمـر" مع قنــاة "france24" حول مباحثات جنيــف            شـاهـد.. إختتام الجــولة الـأولى من المائدة المستديرة حول الصحراء بجنيف             لحظة وصول الوفود المشاركة في مفاوضات المائدة المستديرة ب"جنيف"            فضيحة مستودع الـأموات بمستشفى الحسن الثاني بالداخلة             المستشار "امبارك حمية" يساءل الوزير "نور الدين بوطيب" حول الـأجور المتدنية لعمـال الـإنعاش الوطنــي            خرجة قوية لـ"عبد الرحيم بوعيدة" بعد تمديد مدة توقيف مجلسه            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 3 شتنبر 2018 الساعة 15:56

بالفيديو.. رئيس مجلس الجهة "الخطاط ينجا" يترأس الـإجتمــاع الخاص مع الوفد الأوروبي


الداخلة نيــوز:


ترأس صباح اليوم الإثنين 03 شتنبر 2018 "الخطاط ينجا"، رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، اللقاء الذي جمع وفد البرلمان الأوروبي، مع منتخبي مجلس الجهة، ورؤساء الجماعات الترابية، ورؤساء الغرف المهنية.

اللقاء الذي عقد بقاعة الإجتماعات، عرف مناقشة وقع إتفاقية الصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي على الجهة، وكذا مدى إستفادة الساكنة الأصلية من هذا الإتفاق.

ويمثل الوفد الأوروبي لجنة التجارة الخارجية بالبرلمان الأوروبي، ويضم كل من النائبة Patricia LALONDE مقررة، والنائبة Heidi HAUTALA والنائبة Tiziana BEGHIN و أطر من البرلمان الأوروبي.
 

وخلال تصريح صحفي، أكد رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، أن لقائهم بوفد البرلمان الأوروبي عرف الكثير من المداخلات صبّت في مجملها على أن إتفاقية الصيد البحري واتفاقية الفلاحة، هي إتفاقيات مهمة للجهة وإقتصادها.






كما أكد المتدخلين، أنه يجب الإسراع في التوقيع على هذه الإتفاقيات، بهدف دعم شباب الجهة الذي يشتغل في القطاعين، لتكون لديه نفس الشروط التفضيلية التي يتمتع بها المستثمرين في باقي جهات المملكة.

وأضاف المتحدث، "نحن هنا لندافع عن مصالح الساكنة ومصالح المستثمرين ومنهم أبناء المنطقة.. يجب أن نكون إيجابيين ومتفهمين، فالجميع يستفيد من هذه الإتفاقيات سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة".


من جهتها، أكدت الإيطالية "Tiziana BEGHIN" عن مجموعة "أوروبا الحرية والديموقراطية المباشرة"، في تصريح مقتضب، أن زيارتهم هاته، جاءت بهدف المعاينة وعن قرب لوقع إتفاقيات الشراكة الأوروبية المغربية على المنطقة.

كما أضافت المتحدثة، أنهم سيقومون بزيارة عدد من المرافق والمنشآت بجهتي الداخلة والعيون، وعقد عدد من اللقاءات مع فعاليات متعددة اليوم وغدا.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
تفاصيل ليلة من الحوار الجاد والبناء والمسؤول قضاها "داهي حرمة الله" داخل معتصم (الكركرات)
حـصري.. الـدرك الـملكي يوقـف سيـارتين مـحملتين بمـادة "لـمعسل" شـرق مـدينة الـداخلـة
ساكنة الداخلة.. إستعدوا لإنقطاع مؤقت وجزئي للماء يوم غدا الخميس
إتحاد المقاولين الشباب بجهة الداخلة وادي الذهب يدخل على الخط بخصوص التأخر الحاصل في تسوية وضعية المقاولات
رسميــا.. مدينة الداخلة تحتضن النسخة الخامسة لمؤتمر "كرانس مونتانا"
"امبارك حمية".. الشبــاب يفترشون الكرطون أمام العمالات والولايات ومندوبيــات الشغل بالجنوب والحكومة مطالبة بحل معضلة البطــالة
شباب جماعة امليلي القروية يراسلون عبد الوافي لفتيت وأخنوش بهدف إشراكهم في قطاع الصيد البحري
إعتصام ليلي لعدد من الشباب المطالبين بالشغل أمام مندوبية الصيد البحري بالداخلة
الداخلة.. عقد الجمع العام التأسيسي للجمعية الجهوية للمصورين وأرباب مختبرات التصوير
إنتخاب 'السملالي محمد الأغظف' منسقا جهويا لجمعية 'الحمامة' للتربية والتخييم بجهة الداخلة وادي الذهب