dakhlanews.com الداخلة نيوز _ سفير كوبا الجديد بالمغرب يؤكد أن قضية الصحراء نقطة خلاف بين البلدين
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         حصري.. إعتقال "خليفة" من بوجدور على خلفية تفكيك شبكة تهريب الكوكايين             هـام…أداء مخالفات السير سيكون ببطاقة الشباك البنكي بدل اعتقال السائقين             عــاجل وبالفيديو.. تفــاصيل فك معتصم "الكركرات" بحضور الوسيط "داهي حرمة اللـه"             سابقة خطـيرة.. مكتب «الخيام» يضبط مدرج طائرات سري خاص بعصابة "الكوكايين" ضواحي الداخلة             خطير..التحقيق مع شبكة دولية للتهريب يكشف عن وجود مخبأ سري للكوكايين بمدينة بوجدور             مجلس المستشارين ينظم النسخة الثالثة من الملتقى البرلماني للجهات الأربعاء المقبل             بالفيديو…جمعية وادي الذهب للصيد البحري تنظم حفل تكريم لفائدة أطر وأساتذة مركز التأهيل المهني البحري بالداخلة             لهذا السبب.. وزير الداخلية 'لفتيت' يستنفر وزراء المشاريع الملكية             فرقة "أنفاس" من الداخلة تحصد الجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للمسرح بمسرحية "الخالفة"             الحكومة تنهي فوضى “أتعاب” الموثقين” بالنسبة للراغبين في شراء سكن اجتماعي             رويترز.. "جونسون آند جونسون" تعلم بوجود مواد مسرطنة في منتجاتها             مرة أخرى..لغم أرضي يودي بحياة شخص و جرح آخر نواحي مدينة العيون             بالفيديو.. البحرية الملكية تحرق مجموعة من قوارب الصيد الغير قانونية بالداخلة             الهيئات الإعلامية بالصحراء تستنكر التهجم على أعضاء الفيدرالية المغربية لناشري الصحف             الـدرك الـملكي بأشتـوكة يـضبط سيـارة مـحملة بـأطنان مـن مـادة "الـمعسل"             وزارة الداخلية تراقب زيوت مغشوشة قادمة من إسبانيا تهدد صحة الـمغاربة             الصحراء الغربية في 'استراتيجية ترامب الإفريقية'             امبارك حمية".. الشبــاب يفترشون الكرطون أمام العمالات والولايات ومندوبيــات الشغل بالجنوب             الصحراء الغربية هل تكفي محادثات السلام للتوصل لحل دائم؟            فيديو| وقفة احتجاجية مشتركة بين المتضررين من إلغاء الوكالة العرفية ومواطنين يطالبون بتحفيظ ممتلكاته            تفاصيل المؤتمر الصحفي لـ"هورست كوهلر" و وفدي المغرب وجبهة البوليساريو بنهاية مباحثــات جنيف            برنــامج "وجهـا لوجـه" حول مباحثات "جنيف" بشــأن الصحراء            لقــاء "الشيخ أعمـر" مع قنــاة "france24" حول مباحثات جنيــف            شـاهـد.. إختتام الجــولة الـأولى من المائدة المستديرة حول الصحراء بجنيف             لحظة وصول الوفود المشاركة في مفاوضات المائدة المستديرة ب"جنيف"            فضيحة مستودع الـأموات بمستشفى الحسن الثاني بالداخلة             هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 29 غشت 2018 الساعة 15:12

سفير كوبا الجديد بالمغرب يؤكد أن قضية الصحراء نقطة خلاف بين البلدين


الداخلة نيوز: متابعة


في تصريح صحفي أدلى به اليوم الأربعاء بعد استقباله من لدن "الحبيب المالكي" بمقر مجلس النواب بالرباط، أكد "إليو إدواردو رودريغيث بيردومو"، سفير جمهورية كوبا المعتمد في المغرب، أن بلاده عازمة على تطوير علاقاتها الثنائية مع الرباط في مختلف المجالات، بعد قطيعة دبلوماسية بين البلدين دامت لأزيد من 37 سنة.

وبخصوص الخلاف حول قضية الصحراء، قال السفير الكوبي: "بالفعل، نزاع الصحراء هو نقطة خلاف بيننا؛ ولكن هناك العديد من النقاط المشتركة يمكن لها أن تسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين".






كما عبّر السفير "إليو إدواردو" عن رغبة بلاده في تعزيز القضايا السياسية والإقتصادية والتجارية والثقافية مع المغرب، مشيراً إلى أنه وجه دعوة رسمية إلى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربي من أجل حضور مؤتمر اقتصادي دولي تقيمه كوبا سنوياً في أكتوبر المقبل.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
حصري.. إعتقال "خليفة" من بوجدور على خلفية تفكيك شبكة تهريب الكوكايين
الهيئات الإعلامية بالصحراء تستنكر التهجم على أعضاء الفيدرالية المغربية لناشري الصحف
مستشار الأمن القومي الأمريكي "جون بولتون" محبط من عدم حل نزاع الصحراء الغربية
وسط إنسحاب الخضر.. (INTA) تصادق على بالأغلبية لصالح إعتماد إتفاقية الشراكة مع المغرب
إستقالة "باتريسيا لالوند" المكلفة باتفاقية الشراكة بين الإتحاد الأوروبي و المغرب من البرلمان الأوروبي
مصادر إعلامية تكشف موعد إجراء جولة المباحثات الثانية حول الصحراء
"الخطاط ينجا".. إجتماع المائدة المستديرة ب"جنيف" شكل فرصة لإبراز التقدم المحرز في الأقاليم الجنوبية
بالفيديو.. تفاصيل المؤتمر الصحفي لـ"هورست كوهلر" و وفدي المغرب و"جبهة البوليساريو" بعد نهاية مباحثــات "جنيف"
عاجل.. "هورست كوهلر" يؤكد أن حل قضية الصحراء الغربية ممكن ويدعو أطراف النزاع لمباحثات جديدة في هذا التاريخ..
انطلاق الجولة الثانية من المائدة المستديرة حول الصحراء بجنيف السويسرية