dakhlanews.com الداخلة نيوز _ تقرير مختصر حول أشغال الدورة الإستثنائية لمجلس الجهة اليوم
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         قفة رمضان.... تخرج عن طابعها الإحساني             توقيف مرشح للهجرة غير الشرعية تعرض لعملية نصب من طرف "كاشتور" بمركز الصيد "امطلان"             وزارة العدل تفرج عن النتائج النهائية لمباراة توظيف منتدبين قضائيين من الدرجة الثالثة             الداخلة.. وفد رسمي يتفقد مشاريع أنجزتها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تخليدا للذكرى 14 لإنطلاقتها             شركة "غوغل" تحرم "هواوي" من بعض خدماتها بعد تصنيفها شركة محظورة من قبل إدارة ترامب             عاجل/ فضيحة "النهضة1" بالداخلة تعود للبرلمــان.. و"الكحيل" تعد بفتح بحث في الموضوع وتقديم نتائجه +فيديو             البنك الدولي..المغرب حقق 27.5 مليار دولار من صادرات الذهب و الفوسفاط             الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تحذر من وجود مواد “غريبة” في دقيق يباع في الأسواق المغربية             المستشار البرلماني "امبارك حمية" يعقد لقاءاً تواصلياً مع التحالف الجهوي للإعاقة والأعمال الإجتماعية             حصري.. هؤلاء بعض رجال السلطة بالداخلة الذين ستشملهم حركة إعادة الإنتشار المرتقبة             الملك يأمر برفع عدد الفوج الأول من المستدعين إلى الخدمة العسكرية إلى 15 ألف مجند             بحضور «الخطاط ينجا»… انطلاق الـمسابقة الرمضانية فـي تـجويد القرآن الكريم والسيرة النـبوية الشريفة             إحـباط محـاولة للهـجرة الـسرية سـواحل مـدينة بـوجدور             أنباء عن إمكانية خلافة "العدوي" لـ"عبد الوافي الفتيت" في وزارة الداخلية             مديرية "الحموشي" تفتح تحقيق في فيديو يظهر فيه الكوميدي "أمين الراضي" يتعرض لإعتداء من شرطي             وزارة الداخلية تستعد لترقية وتعيين 300 من رجال السلطة بالـمغرب             انطلاق الـمسابقة الرمضانية في تجويد القرآن الكريم والسيرة النبوية الشريفة بالداخلة            حفل انطــلاق النسـخة الـأولى لمهــرجان الداخلــة للـأمــداح النبــوية            هكـذا… احتفلت أسرة الـأمن بالـداخلة بالذكرى 63 لتأسيس الأمن الوطني            الـداخلة..مجموعة «السنتيسسي» توزع الـمواد الغذائية على الأسر الـمعوزة بمناسبة شهر رمضان             شـاهـد.. انطلاق عملية بـيع أنواع مـن الأسماك بأثـمنة مناسبة على ساكنة مـدينة الداخلة            فيديو| الجيش السوداني يصادر 241 كيلوغراماً من الذهب على متن مروحية شركة مغربية            عـملية اعـطاء إنطـلاقة الـدعم الـغذائي "رمضـان 1440" بالـداخـلة            شاهـد..سقوط شاحنة لنقل الاسماك في حفرة يكشف واقع البنية التحتية لـمدينة الداخلة            حول برنامج تكوين الشباب الذي تشرف عليه مجموعة الكينغ بيلاجيك            جـانب من أشغال الجلسة الاولى لدورة المجلس الجماعي للداخلة لشهر ماي 2019            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 27 غشت 2018 الساعة 19:52

تقرير مختصر حول أشغال الدورة الإستثنائية لمجلس الجهة اليوم


الداخلة نيوز:


عرف مقر مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، صباح اليوم الإثنين 27 غشت، انطلاق أشغال الدورة الإستثنائية للمجلس، والتي تضمن جدول أعمالها النقط التالية:

1- مناقشة وقع إتفاقية الصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي على الجهة.
2- إتفاقية شراكة بين جهة الداخلة وادي الذهب وشركة NAMAT الدولية حول مشروع بناء وتسيير المصحة الدولية المتعددة التخصصات بالداخلة.

وحضر هذه الدورة، إلى جانب أغلب أعضاء المجلس برئاسة "الخطاط ينجا"، كل من والي الجهة "لامين بنعمر"، والكاتب العام الجديد بعمالة إقليم أوسرد، إضافة إلى عدد من رؤساء المصالح الخارجية، وعدة فعاليات مدنية وسياسية.

وفي حين تم التصويت على النقطة الأولى المتعلقة بالصيد البحري بإجماع الحاضرين من الأعضاء، تم التصويت على النقطة الثانية بأغلبية 18 صوت، مقابل معارضة أربع أعضاء فقط، دون تسجيل أي حالة إمتناع عن التصويت.






فخلال المناقشة ذهب البعض نحو القول أن النقطة الأولى المدرجة ضمن جدول الأعمال، غير قابلة للنقاش وهي مسألة إجماع وطني، في حين شدد أخرون على أنه ورغم أهمية الإتفاق إلا أنه من المهم جدا انعكاسه إيجابا على الفئات الهشة بالمجتمع، والمعطلين على وجه الخصوص.

لينتقل بعدها النقاش نحو النقطة الثانية التي فتحت الباب أمام اختلاف الأعضاء حولها، حيث اعتبرتها الأغلبية مكسب كبير لجهة الداخلة وادي الذهب على المستوى الصحي، الذي يعتبر أحد أضلاع معاناة ساكنة هاته الجهة، لكن فريق المعارضة فند الأمر وطرح أكثر من سؤال حول إمكانية ولوج المواطن البسيط لهذه المصحة من أجل التطبيب..؟؟  وهل تكاليف العلاج ستكون في المتناول..؟؟

بعدها مباشرة قدم "الخطاط ينجا" إجابات حول تساؤلات الأعضاء، لتختتم الدورة برفع برقية الولاء والإخلاص للسدة العالية بالله.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
الداخلة.. وفد رسمي يتفقد مشاريع أنجزتها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تخليدا للذكرى 14 لإنطلاقتها
عاجل/ فضيحة "النهضة1" بالداخلة تعود للبرلمــان.. و"الكحيل" تعد بفتح بحث في الموضوع وتقديم نتائجه +فيديو
المستشار البرلماني "امبارك حمية" يعقد لقاءاً تواصلياً مع التحالف الجهوي للإعاقة والأعمال الإجتماعية
حصري.. هؤلاء بعض رجال السلطة بالداخلة الذين ستشملهم حركة إعادة الإنتشار المرتقبة
بحضور «الخطاط ينجا»… انطلاق الـمسابقة الرمضانية فـي تـجويد القرآن الكريم والسيرة النـبوية الشريفة
"الخطاط ينجا" يعطــي انطــلاقة النسـخة الـأولى لمهــرجان الداخلــة للـأمــداح النبــوية
عــاجـل.. إحباط محاولة للهجرة السرية بمركز الصيد "امطلان" شمال مدينة الـداخلة
هذا هو موعد إنطلاق النسخة الأولى من مهرجان الداخلة للأمداح النبوية
بالصور.. أسرة الـأمن بالـداخلة تحتفل بالذكرى 63 لتأسيس الـمديرية العامة للأمن الوطني
الداخلة.. العثور على ثعبان بفضاء الأسرة بمنطقة «تاورطة» يثير حالة من الذعر والخوف بين العائلات