dakhlanews.com الداخلة نيوز _ تقرير مختصر حول أشغال الدورة الإستثنائية لمجلس الجهة اليوم
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         "الخطاط ينجا" يشارك بفعاليات المنتدى الوزاري الإفريقي حول الإسكان والتنمية الحضرية المنظم ب"دكار"             ارتفاع حصيلة حادث قطار "بوقنادل" الى 10 قتلى بعد وفاة 3 أشخاص متأثرين بجروحهم             "ستيفان دوجاريك" يؤكد مشاركة كافة المتدخلين في قضية الصحراء في محادثات "جنيف"             حصري.. 500 صندوق من "الأخطبوط" المهرب المضبوط بطرفاية مصدره مدينة الداخلة             حادث انقلاب قطار "بولقنادل" يؤدي الى 6 وفيات و86 جريحا والملك يتكفل بدفن الضحايا وبنقل المصابين             عااجل...انقلاب قطار بين الرباط والقنيطرةو حديث عن وجود ضحايا             الدرك البيئي يباشر حملة واسعة على مستوى منطقة "العركوب" تسفر عن مايلي..             "داهي حرمة الله" يطالب بإستقلال القرار الحزبي لجهة الداخلة خلال المنتدى الأول لرؤساء الجماعات المحلية لحزب الإستقلال +فيديو             انطلاق المعرض الدولي للفرس بمشاركة جمعية "الخيالة أولاد دليم" للتنمية والحفاظ على الثرات فرع الداخلة             حكيم بن شماش يفوز برئاسة مجلس المستشارين بدعم من الاغلبية والباطرونا             الخطاط ينجا.. يرد على الفنلندية "Heidi Hautala" (الشباب يدير المشاريع بالصحراء ومعدل الفقر انخفض إلى 4/100 والتنمية حقيقة واضحة)             الأمن الإسباني يضبط عبر عملتين أمنيتين 5.5 أطنان من المخدرات قادمة من المغرب             حالة الطقس…أمطار رعدية بالشمال و ارتفاع درجة الحرارة بالجنوب             فاجعة.. غرق شخص كان يمارس رياضة (Kite surf) قرب سواحل "لاساركا"             حزب العدالة والتنمية يرشح "نبيل الشيخي" لمنافسة "بنشماش" على رئاسة مجلس المستشارين             حزب العدالة والتنمية يرشح "نبيل الشيخي" لمنافسة "بنشماش" على رئاسة مجلس المستشارين             الخطاب الملكي بمناسبة السنة التشريعية 2018/2019 (كامل)            تصريح "لغظف أهل بابا" حول أشغال الجلسة الثانية من دورة مجلس الجهة العاجية لشهر أكتوبر            تصريحات الأغلبية والمعارضة حول أشغال الجلسة الثانية من دورة أكتوبر            تفاصيل الدورة تكوينية لـفائدة عمال الوحدة الصناعية "العركوب"            تصريحات حول أشغــال دورة المجلس البلدي للداخلة لشهر أكتوبر            تصريح رئيس جماعة العركوب «صالح بوسيف» عقب انتهاء أشغال دورة أكتوبر العادية            فيديو| هكذا تفاعل رئيس مجلس جماعة امليلي مع مطلب الساكنة بادراج نقطة في جدول اعمال الدورة            هذا ما صرح به الرئيس «ينجا الخطاط» خلال اشغال دورة اكتوبر للمجلس الجهوي للداخلة            فيديو| افـتتاح النسـخة الـثالثة للـمعرض الـدولي للـفلاحة بالداخـلة            ملخص دورة المجلس الإقليمي لوادي الذهب لشهر شتنبر            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 27 غشت 2018 الساعة 20:52

تقرير مختصر حول أشغال الدورة الإستثنائية لمجلس الجهة اليوم


الداخلة نيوز:


عرف مقر مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، صباح اليوم الإثنين 27 غشت، انطلاق أشغال الدورة الإستثنائية للمجلس، والتي تضمن جدول أعمالها النقط التالية:

1- مناقشة وقع إتفاقية الصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي على الجهة.
2- إتفاقية شراكة بين جهة الداخلة وادي الذهب وشركة NAMAT الدولية حول مشروع بناء وتسيير المصحة الدولية المتعددة التخصصات بالداخلة.

وحضر هذه الدورة، إلى جانب أغلب أعضاء المجلس برئاسة "الخطاط ينجا"، كل من والي الجهة "لامين بنعمر"، والكاتب العام الجديد بعمالة إقليم أوسرد، إضافة إلى عدد من رؤساء المصالح الخارجية، وعدة فعاليات مدنية وسياسية.

وفي حين تم التصويت على النقطة الأولى المتعلقة بالصيد البحري بإجماع الحاضرين من الأعضاء، تم التصويت على النقطة الثانية بأغلبية 18 صوت، مقابل معارضة أربع أعضاء فقط، دون تسجيل أي حالة إمتناع عن التصويت.

فخلال المناقشة ذهب البعض نحو القول أن النقطة الأولى المدرجة ضمن جدول الأعمال، غير قابلة للنقاش وهي مسألة إجماع وطني، في حين شدد أخرون على أنه ورغم أهمية الإتفاق إلا أنه من المهم جدا انعكاسه إيجابا على الفئات الهشة بالمجتمع، والمعطلين على وجه الخصوص.

لينتقل بعدها النقاش نحو النقطة الثانية التي فتحت الباب أمام اختلاف الأعضاء حولها، حيث اعتبرتها الأغلبية مكسب كبير لجهة الداخلة وادي الذهب على المستوى الصحي، الذي يعتبر أحد أضلاع معاناة ساكنة هاته الجهة، لكن فريق المعارضة فند الأمر وطرح أكثر من سؤال حول إمكانية ولوج المواطن البسيط لهذه المصحة من أجل التطبيب..؟؟  وهل تكاليف العلاج ستكون في المتناول..؟؟

بعدها مباشرة قدم "الخطاط ينجا" إجابات حول تساؤلات الأعضاء، لتختتم الدورة برفع برقية الولاء والإخلاص للسدة العالية بالله.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
الدرك البيئي يباشر حملة واسعة على مستوى منطقة "العركوب" تسفر عن مايلي..
انطلاق المعرض الدولي للفرس بمشاركة جمعية "الخيالة أولاد دليم" للتنمية والحفاظ على الثرات فرع الداخلة
شباب جماعة "أمليلي" يطالبون بإدماجهم في مشروع إتفاقية الشراكة للتدبير المفوض لقطاع النظافة بقرية الصيد "لبويردة"
حزب الـإستقلال يعقد مجالسه الإقليمية بجهة الداخلة وادي الذهب الجمعة المقبل
بــلـاغ عن مستشاري حزب العدالة والتنمية بالجماعة الترابية للداخلة
بعد أن صاروا حديث الساكنة.. "لغظف أهل بابا" يدعو أعضــاء المجلس الجهوي لإنهــاء الصخب والتلاسن بيهم
بالفيديوهات.. تفــــاصيل أشغـــال الجلسة الثانية من دورة مجلس الجهة لشهر أكتــوبر
مجلس جهة الداخلة وادي الذهب يصادق بالأغلبية على ميزانية 2019
انطلاق أشغال الجلسة الثانية لدورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب لشهر أكتوبر 2018
تفاصيل أشغال الجلسة الثانية من دورة المجلس البلدي لشهر أكتوبر المخصصة للإجابة عن الأسئلة الكتــابية +الجلسة كاملة