dakhlanews.com الداخلة نيوز _ تسميم قطيع من الإبل لرعاة صحراويين بجماعة ''أيت بوفولن'' ينذر بإندلاع مواجهات بالمنطقة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         إستقالة "أحمد دلبوح" من حزب "المصباح" وسط أبناء تتحدث عن إلتحاقه برفاق "أخنوش" بالداخلة             "حميد المهداوي" مدير موقع "بديل" يطلب التخلي عن كل من المحامي "حاجي" و"الهيني"             "الخطاط ينجا" يقود وفد الداخلة الذي بصم على مشاركة مميزة في النسخة الخامسة من معرض “أليوتيس” بأكادير             "الخطاط ينجا" يقود وفد الداخلة الذي بصم على مشاركة مميزة في النسخة الخامسة من معرض “أليوتيس” بأكادير             فضيحة.. توقيف شخص بمدينة الداخلة بتهمة "الشذوذ الجنسي"             وفاة شخص كان يقوم بسرقة الأسلاك النحاسية بمدينة طانطان             حمـاية الـمعطيات.. الحكـومة تحـاصر شـركات الـاتصـالات             الداخلة.. منسقية الأحرار بالداخلة تنظم المنتدى الجهوي تحت شعار: "النموذج التنموي الجديد من أجل مغرب قوي ومتضامن"             آمالنا.. بقلم: محمد فاضل الخطاط             هـــام… «لارام» تستعد لـإطـلاق خـط مبـاشر بـين مـراكش والـداخلة وهـذا ثمـن الرحـلة             غريب.. النتائج النهائية لإنتقاء المرشحين لشغل مناصب مندوبي الصحة تأتي بشغور منصب المندوب الإقليمي بأوسرد             مـن جـديد.. مـلاك سيـارات الـدفع الـرباعي بالـداخلة يحتجـون علـى إرتـفاع الـضريبة +فيـديو             الامـم الـمـتحدة تعـين "ضيـاء الـرحمان" قـائدا جـديدا لبعـثة “الـمينورسو” فـي الـصحراء             وزير التجهيز "أعمارة" يعقد اجتماعا لمتابعة الإعداد لمشروع بناء ميناء الداخلة الأطلسي             جمعية أبناء الداخلة لتربية الأحياء البحرية تعقد لقاء مع وزير الفلاحة والصيد البحري على هامش معرض "الليوتيس" بأكادير             فوز مهم ل"أتلتيكو مدريد" على ضيفه "يوفنتوس" في ذهاب دور الـ16 من دوري الأبطال             فيديو.. المنتدى الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بالداخلة            تفــاصيل أشغــال دورة المجلــس البلـدي للداخلة لشهــر فبــراير 2019            فيديو.. جو إيجابي وتصفيق داخل دورة المجلس البلدي للداخلة            تصريحـات حــول اشغــال دورة مجلـس جمــاعة الداخلة الحضــرية لشهـر فبراير            جـانب من أشـغال الـدورة العـادية لشهر فبـراير لـمجلس جـماعة بئرنـزران            تصريح "محمد امبارك لعبيد" و"امبارك حمية" حول أشغال دورة المجلس الإقليمي لوادي الذهب            تصريح "الخطاط ينجا" و"سليمة صعصع" حول إتفاقية الشراكة الموقعة بين الطرفين            انطـلاق فـعاليات النسخـة الـ12 لـملتقى الطـالب بمـدينة الداخـلة            ملاك سيارت الدفع الرباعي يحتجون خارج مدينة الداخلة على رفع رسم الضريبة            تصريح النــائب الـأول لرئيــس المجلــس الإقليمــي لــوادي الذهــب حــول أشغــال دورة ينــاير            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           



أضيف في 18 غشت 2018 الساعة 20:00

تسميم قطيع من الإبل لرعاة صحراويين بجماعة "أيت بوفولن" ينذر بإندلاع مواجهات بالمنطقة


الـداخلة نيوز:


بث العديد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، صور تظهر تعرض عدد من قطيع الإبل بجماعة "أيت بوفولن" دائرة بوزكارن إقليم كلميم مؤخرا، للتسمم من قبل مجهولين.

وحسب رواية أصحاب هذا القطيع، فقد فوجئوا بمصرع قطيع من الإبل بعدما تناولت مواد سامة، يعتقد أنها من تدبير أصحاب بعض الضيعات، بهدف منعهم من الرعي فيها.






هذا الحادث، يبين وجود صراع بين أصحاب أراضي رعوية ورعاة رحل يختارون أماكن استقرارهم بناء على وفرة العشب وخصوبة الأرض، وهو ما وصل في أحيان كثيرة إلى مواجهات دامية، كما حدث بجماعة "التامري" ضواحي مدينة أكادير شهر ماي الماضي.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
"عبد الوافي لفتيت" يترأس مراسيم تنصيب "عبد السلام بكرات" واليا على جهة العيون
تدخل أمني عنيف ضد المعطلين الصحراويبن بمقر بلدية السمارة
المديرية الإقليمية بالفداء مرس السلطان تنشر "بيان حقيقة" حول فيديو البكاء الهستيري
جمارك العيون تقوم بإتلاف كميات مهمة من المخدرات والسجائر المهربة والممنوعات
متى تعلن الجماعات الترابية بجهة الداخلة وادي الذهب عن فتح باب الترشيح لتقلد مناصب مدراء المصالح لديها..؟؟
وزارة الداخلية تشرع في إعداد قائمة خاصة برؤساء مجالس الإستثمار الجدد
إيقاف أحد أكبر مروجي الخمور بمدينة بالعيون +المحجوزات
وزير الداخلية يطالب الولاة والعمال بتعيين مكلفين بطلبات الحصول على المعلومات
تنسيقية الصمود للمعطلين الصحراويين بالطانطان تلوح بالعودة للإحتجاج لتماطل السلطات في تنفيذ وعودها
المجلس الإقليمي لأوسرد يعقد دورته العادية لشهر يناير ويصادق على جدول أعمالها