dakhlanews.com الداخلة نيوز _ مصادر رسمية تنفي توصل الرباط بمقترح جديد لحل قضية الصحراء
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         غريب/ بعد أن فشل في حل أزمة السكن.. "الجواهري" يريد القفز على منجزات مجلس الجهة             مجلس الجهة يكشف عن لوائح المستفيدين من التكميلي حسب المؤسسات             جيرونا يوقف سلسلة انتصارات برشلونة بتعادل مثير             أزمة "الخطوط الجوية الملكية المغربية" وربابنتها تعود إلى مربع الصفر             إرتفاع منسوب واد الساقية يهدد بإنهيار قنطرة مدخل مدينة العيون             حالـة الـطقس.. حـار مـع زخات رعدية مـرتقبة             محطات ومستودعات تنظيف وغسيل السيارات يحددون تسعرة جديدة للخدمات المقدمة تثير استغراب المواطنين             ريال مدريد يحقق فوز صعب على إسبانيول في "الليغا"             الإنقطاعات المتكررة للماء تثير غضب ساكنة الداخلة وسط صمت المكتب المسؤول             الداخلة.. عناصر الوقاية المدنية تنقذ مريض نفسي من محاولة الإنتحار بضفة وادي الذهب             الحكومة تنتظر دراسة "محمد بنعبد القادر" من أجل إتخاذ القرار بخصوص إستمرار العمل بالساعة الإضافية من عدم             أمريكا تعلن تشييد أكبر شركة تعدين بيتكوين بإفريقيا بمدينة الداخلة السنة المقبلة             عائلة الضيحة "المسفوي محمد" الذي تعرض للغرق ب"بيكا 25" تناشد بحارة الجهة             ولاة يرفعون تقارير سوداء لوزير الداخلية بشان تأخر إنجاز المشاريع الملكية منها جهة الداخلة وادي الذهب             بعد كمين محكم.. توقيف عصابة إجرامية بالداخلة يتزعمها جندي             الداخلة.. ساكنة حي "الغفران" تشتكي من قلة الإنارة بأزقة الحي             ملخص دورة المجلس الإقليمي لوادي الذهب لشهر شتنبر            تصريح "امبارك حمية" و"محمد امبارك لعبيد" على هــامش أشغال دورة المجلس الإقليمي            تصريح "الخطاط ينجا" و"Tiziana BEGHIN" حول زيــارة وفد البرلمـان الأوروبي للمنطقة            أبرز المداخلات التي عرفها اللقـاء التواصلي لحزب الـأحرار بالداخلة            خطير.. هل يتسبب "بوشعاب" في أزمة بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية..؟؟            تصريح "حرمة الله" و"الطالبي العلمي" حول زيارة وفد المكتب السياسي للأحرار لمدينة الداخلة            عــاجل.. "حرمة الله" يستقبل بمطــار الداخلة وفد القيادة السياسية لحزب "الحمامة"            تصريح "الخطاط ينجا" حول أشغال دورة مجلسه الإستثنائية اليوم            لحظة إستقبال الملك لعدد من المسؤولين بالإدارتين الترابية والمركزية            لحظة تكريم عدد من المقاومين بجهة الداخلة وادي الذهب بمناسبة 14غشت            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 18 غشت 2018 الساعة 19:03

مصادر رسمية تنفي توصل الرباط بمقترح جديد لحل قضية الصحراء


الداخلة نيوز: متابعة


أكدت مصادر إعلامية نقلا عن مصدر رسمي مغربي، أن الرباط لم تتوصل بأي مقترح جديد لحل قضية الصحراء، من طرف الأمم المتحدة أو عن طريق مبعوثها الشخصي إلى الصحراء "هورست كوهلر".

ذات المصادر أكدت أن، "الترويج لمثل هذه التكهنات والسيناريوهات ليس بالجديد، بل يتم طرحه في كل مرة في قالب جديد من أجل جس النبض والتشويش على مسار الملف"، مشددا على أن "موقف المملكة المغربية من قضية الصحراء لن تتم مراجعته".

وكانت مواقع إسبانية ودولية كشفت في تقارير مختلفة أن الأمم المتحدة تعتزم طرح مقترح جديد لحل ملف الصحراء مختلف عن مقترح الحكم الذاتي الذي طرحه المغرب عام 2007، ومطلب تنظيم الاستفتاء لتقرير المصير الذي تتبناه "جبهة البوليساريو".

من جهتها، نفت "جبهة البوليساريو" في وقت سابق علمها بأي مقترح جديد لحل نزاع الصحراء، حيث قال "أمحمد خداد"، المنسق مع بعثة المينورسو: "لم نتلق أي اتصال لا من طرف المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي ولا من غيره حول أي اتفاق جديد"، مشيرا إلى أن "هناك مجهودات حثيثة للبحث عن التسوية، خاصة من طرف الولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك من طرف المبعوث الشخصي نفسه".




تعليقاتكم



شاهد أيضا
المجلس الحكومي تصادق على تعيينات في مناصب عليا
"إليو إدواردو رودريغيث بيردومو" يقدم أوراق إعتماده كسفير مفوض فوق العادة لبلاده بالمغرب
أزمة اعفاء "أفيلال"..رئيس الحكومة العثماني يجتمع مع محمد نبيل بنعبد الله للتوصل لحل
الملك يستقبل الولاة والعمال الجدد غدا الخميس +لائحة
الملك محمد السادس يؤكد من جديد أن قضية الصحراء إختصاص حصري للأمم المتحدة
الملك يعين 36 واليا وعاملا و 14 سفير و مديرة جديدة للتكوين المهني
عاجل.. الملك محمد السادس يترأس مجلس وزاري هذا أبرز ماجاء فيه..
عاجل.. الملك محمد السادس يعين "محمد بنشعبون" وزيرا للإقتصاد والمالية
خطاب ملكي مرتقب مساء اليوم بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب
الملك محمد السادس يترأس مجلس وزاري الإثنين المقبل