dakhlanews.com الداخلة نيوز _ الداخلة تحتضن النسخة الاولى من سباق 10 كلم على الطريق بمشاركة أزيد من 24 دولة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         "الخطاط ينجا" يشارك بفعاليات المنتدى الوزاري الإفريقي حول الإسكان والتنمية الحضرية المنظم ب"دكار"             ارتفاع حصيلة حادث قطار "بوقنادل" الى 10 قتلى بعد وفاة 3 أشخاص متأثرين بجروحهم             "ستيفان دوجاريك" يؤكد مشاركة كافة المتدخلين في قضية الصحراء في محادثات "جنيف"             حصري.. 500 صندوق من "الأخطبوط" المهرب المضبوط بطرفاية مصدره مدينة الداخلة             حادث انقلاب قطار "بولقنادل" يؤدي الى 6 وفيات و86 جريحا والملك يتكفل بدفن الضحايا وبنقل المصابين             عااجل...انقلاب قطار بين الرباط والقنيطرةو حديث عن وجود ضحايا             الدرك البيئي يباشر حملة واسعة على مستوى منطقة "العركوب" تسفر عن مايلي..             "داهي حرمة الله" يطالب بإستقلال القرار الحزبي لجهة الداخلة خلال المنتدى الأول لرؤساء الجماعات المحلية لحزب الإستقلال +فيديو             انطلاق المعرض الدولي للفرس بمشاركة جمعية "الخيالة أولاد دليم" للتنمية والحفاظ على الثرات فرع الداخلة             حكيم بن شماش يفوز برئاسة مجلس المستشارين بدعم من الاغلبية والباطرونا             الخطاط ينجا.. يرد على الفنلندية "Heidi Hautala" (الشباب يدير المشاريع بالصحراء ومعدل الفقر انخفض إلى 4/100 والتنمية حقيقة واضحة)             الأمن الإسباني يضبط عبر عملتين أمنيتين 5.5 أطنان من المخدرات قادمة من المغرب             حالة الطقس…أمطار رعدية بالشمال و ارتفاع درجة الحرارة بالجنوب             فاجعة.. غرق شخص كان يمارس رياضة (Kite surf) قرب سواحل "لاساركا"             حزب العدالة والتنمية يرشح "نبيل الشيخي" لمنافسة "بنشماش" على رئاسة مجلس المستشارين             حزب العدالة والتنمية يرشح "نبيل الشيخي" لمنافسة "بنشماش" على رئاسة مجلس المستشارين             الخطاب الملكي بمناسبة السنة التشريعية 2018/2019 (كامل)            تصريح "لغظف أهل بابا" حول أشغال الجلسة الثانية من دورة مجلس الجهة العاجية لشهر أكتوبر            تصريحات الأغلبية والمعارضة حول أشغال الجلسة الثانية من دورة أكتوبر            تفاصيل الدورة تكوينية لـفائدة عمال الوحدة الصناعية "العركوب"            تصريحات حول أشغــال دورة المجلس البلدي للداخلة لشهر أكتوبر            تصريح رئيس جماعة العركوب «صالح بوسيف» عقب انتهاء أشغال دورة أكتوبر العادية            فيديو| هكذا تفاعل رئيس مجلس جماعة امليلي مع مطلب الساكنة بادراج نقطة في جدول اعمال الدورة            هذا ما صرح به الرئيس «ينجا الخطاط» خلال اشغال دورة اكتوبر للمجلس الجهوي للداخلة            فيديو| افـتتاح النسـخة الـثالثة للـمعرض الـدولي للـفلاحة بالداخـلة            ملخص دورة المجلس الإقليمي لوادي الذهب لشهر شتنبر            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 12 غشت 2018 الساعة 13:58

الداخلة تحتضن النسخة الاولى من سباق 10 كلم على الطريق بمشاركة أزيد من 24 دولة


الداخلة نيوز:


احتضنت مدينة الداخلة، صباح اليوم الأحد 12 غشت، منافسات الدورة الأولى للسباق الدولي 10 كلم على الطريق، وذلك بمشاركة أزيد من 24 دولة في هذا الحدث الرياضي الهام.

هذه التظاهرة الرياضية، أعطى والي جهة الداخلة السيد "لامين بنعمر" انطلاقتها، بمعية رئيس الجامعة الدولية للمراطون والسباقات على الطريق، وبحضور السيدة "أمى التهالي"  النائبة الثالثة للرئيس الجهة، ورئيس المجلس البلدي "سيدي اصلوح الجماني"، ورئيس المجلس الإقليمي لوادي الذهب، بالإضافة إلى عدد من المنتخبين والشخصيات المدنية والأمنية.

السباق، عرف صراعا حادا بين العدائين علي الطريق، حيث حسمه الكينيين، بإحتلال العداء "FILIX KIPKOECH" المركز الأول، وتلاه العداء "Rhonzas lokitam kilimo" في المركز الثاني، أما المركز الثالث فكان من نصيب المغربي "محمد الزياني".

ولدى السيدات، تمكنت العداءة المغربية "حجيبة الحسناوي" من إحتلال المركز الأول، والبحرينية damaris muthee mutia"" المركز الثاني، فيما كان المركز الثالث من نصيب المغربية "كلثوم بوعسرية".

هذا، ويهدف هذا السباق المنظم من طرف "جمعية الصحراء لتشجيع الرياضات"، بشراكة مع الجمعية الدولية للماراطون والسباقات على الطريق، والمديرية الجهوية للشباب والرياضة، إلى وجعل مدينة الداخلة تحظى بسباق دولي يُسهم في إشعاع المدينة خلال هذه الفترة من السنة.

يشار إلى أن هذا السباق، منظم بتعاون مع ولاية جهة الداخلة- وادي الذهب والمجالس المنتخبة بالجهة، وكذا جمعية الصحراء لتشجيع الرياضات، بشراكة مع الجمعية العالمية لسباق المسافات على الطريق، حيث عرف مشاركة 28 عداء دولي ينتمون إلى نحو 20 بلدا، في مقدمتها كينيا وإثيوبيا وجنوب إفريقيا وغيرها، وكذا 108 من العدائين المغاربة.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
الدرك البيئي يباشر حملة واسعة على مستوى منطقة "العركوب" تسفر عن مايلي..
انطلاق المعرض الدولي للفرس بمشاركة جمعية "الخيالة أولاد دليم" للتنمية والحفاظ على الثرات فرع الداخلة
شباب جماعة "أمليلي" يطالبون بإدماجهم في مشروع إتفاقية الشراكة للتدبير المفوض لقطاع النظافة بقرية الصيد "لبويردة"
حزب الـإستقلال يعقد مجالسه الإقليمية بجهة الداخلة وادي الذهب الجمعة المقبل
بــلـاغ عن مستشاري حزب العدالة والتنمية بالجماعة الترابية للداخلة
بعد أن صاروا حديث الساكنة.. "لغظف أهل بابا" يدعو أعضــاء المجلس الجهوي لإنهــاء الصخب والتلاسن بيهم
بالفيديوهات.. تفــــاصيل أشغـــال الجلسة الثانية من دورة مجلس الجهة لشهر أكتــوبر
مجلس جهة الداخلة وادي الذهب يصادق بالأغلبية على ميزانية 2019
انطلاق أشغال الجلسة الثانية لدورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب لشهر أكتوبر 2018
تفاصيل أشغال الجلسة الثانية من دورة المجلس البلدي لشهر أكتوبر المخصصة للإجابة عن الأسئلة الكتــابية +الجلسة كاملة