dakhlanews.com الداخلة نيوز _ وزارة الفلاحة والصيد البحري توضيحات حول لحوم الدواجـن المستوردة من الولايات المتحدة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         المنتخب الجزائري يتوج بكأس أمم إفريقيا للمرة الثانية على حساب السنغال             تعيين "منير بنصالح" أمينا عاما للمجلس الوطني لحقوق الإنسان و"ميمونة السيد" رئيسة للجنة بجهة الداخلة وادي الذهب             رسميا.. "منير بنصالح" أمينا عاما للمجلس الوطني لحقوق الإنسان و"ميمونة السيد" رئيسة للجنة بجهة الداخلة وادي الذهب             لجنة مختلطة تشرف على حرق وإتلاف كميات مهمة من المخدرات والسجائر والسلع المهربة             زلـزال..وزير التجهيز يطيح بـ62 مسؤولا والتخوف يسود باقي الموظفين             كارثة.. هل تم تفويت وتوزيع الوعاء العقاري للداخلة بالكامل في عهد "لامين بنعمر"..؟؟ ومن هم المستفيدين..؟؟             الكاف يجري قرعة التصفيات المؤهلة إلى النسخة المقبلة من كأس أمم أفريقيا             فتح باب ترشيح لشغل مناصب المسؤولية بإدارة جهة الداخلة وادي الذهب             المنتخبون وصهاريج وآبار المياه.. قصة تسلط ضحيتها الكسابة الصغار             مدينة الداخلة تحتضن أول دورة دولية لسباق 5 كيلومترات على الطريق الجمعة القادم             CAN 2019.. نيجيريا تحرم تونس من المركز الثالث في أمم أفريقيا             وزارة التجهيز تقرر إغلاق مقالع للرمال لا تحترم شروط الإستغلال المنصوص عليها             إيقاف 37 مرشحا للهجرة السرية سواحل مدينة ببوجدور             الملتقى الثاني للترافع المدني.. الفاعل الجمعوي "بازيد" يطالب بإطلاق سراح معتقلي "اكديم ازيك"             وزيـر الصناعة 'العلـمي' يتعهد بإحداث سبـع مناطق صناعية من بينها منطقة بـمدينة طـرفاية             مؤسسة "كينج بيلاجيك" الجمعوية.. برامج حقيقية وهادفة             جانب من فعاليات اختتام الـمخيم الصيفي المنظم من طرف جمعية التربية والتنمية فرع الداخلة            تصريح "الخطاط ينجا" حــول لقائه بجمعيات آباء وأمهات التلاميذ            التعاونية المهنية للمراعي بالداخلة تنظم لقاء تواصلي مع الكسابة وسط غياب للمديرية الجهوية للفلاحة            تصريح «الخطاط ينجا» عـلى هامش انعقاد دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب            "الناجم بكار" يتحدث عن سبب انسحاب الـمعارضة من أشغال دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب            تفاصيل أشغال الدورة العادية لـمجلس جهة الداخلة وادي الذهب لشهر يوليوز 2019            نقــــاش ساخـــن بيـــن "عــزوها العــراك" وأغلبيــة المجلـــس البــلدي للـداخلة            تصريح "امربيه بوهــالة" حــول أشغــال الدورة الإستثــأئية لمجلس جماعة الداخلة            جانب من فعاليات الـملتقى الاول لحماية وصون التراث الثقافي بجهة الداخلة وادي الذهب            إفتتـــاح أول مختبـــر للتحـــاليل الـطــبية بجـهة الـداخلة وادي الـذهب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 8 غشت 2018 الساعة 11:35

وزارة الفلاحة والصيد البحري توضيحات حول لحوم الدواجـن المستوردة من الولايات المتحدة


الداخلة نيــوز: متــابعة


أصدرت وزارة الفلاحة والصيد البحري التوضيحات التالية بخصوص استيراد لحوم الدواجـن من الولايات المتحدة، حيث أكدت الوزارة أن الخطوة تندرج في إطــار تنفيذ مقتضيات اتفاقية التجارة الحرة بين المغرب والولايات المتحدة التي دخلت حيز التنفيذ سنة 2006، مشيرة إلى أنه لم يتم تنفيذ اتفاقية استيراد لحوم الدواجن المجمدة حتى ماي 2018، بعد اعتماد الضوابط الصحية والضمانات التي يطلبها المغرب، وأن الحصص التفاوضية تخص منتجات الدواجن المجمدة فقط.

وقالت الوزارة في بلاغ بالمناسبة، إنه وعقب تصريحات الممثل الأمريكي للتجارة روبرت لاايتزر ووزير الزراعة الأمريكي سوني بيردو حول فتح السوق المغربي لصادرات الدواجن الأمريكية، ترغب وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات في تقديم الشروحات التالية:

  •  الخطوات المعلنة ليست بجديدة، فهي جزء من متابعة تنفيذ اتفاقية التجارة الحرة بين المغرب والولايات المتحدة الموقعة في 15 يونيو 2004 والتي دخلت حيز التنفيذ في 1 يناير 2006.
  •  لم يصل قطاع الفلاحة المغربي وممثلي المكتب الأمريكي الممثل للتجارة إلا في ماي 2018 إلى الاتفاق بطريقة منسقة على محتوى الشهادة الصحية التي يجب أن ترافق جميع الواردات من لحوم الدواجن، والمنتجات المشتقة من لحوم الدواجن القادمة من الولايات المتحدة الأمريكية وفقًا للأحكام التي تم التفاوض عليها سابقًا في اتفاقية التجارة الحرة.




  •  الواردات القادمة من الولايات المتحدة من لحوم الدواجن والمنتجات المشتقة من لحومها هي منتجات مجمدة، ووفقاً لبنود اتفاقية التجارة الحرة، فإنها تستفيد من الامتيازات الجمركية مع أو بدون الحصص التعريفية (حصص التعريفة الجمركية). تم تحديد هذه المساهمات التي تم تخصيصها وفقًا لمبدأ الخدمة الأولى للقادم الأول (PVPS) وبدعم من إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة (ADII)  حيث قدرت في العام 2018 بـ 8958 طنًا ما يعادل 1.3٪ من الاستهلاك الوطني لهذه المنتجات.
  •  جميع الواردات القادمة من الولايات المتحدة الأمريكية من لحوم الدواجن والمنتجات المشتقة من لحوم الدواجن لا يمكن أن تكون فعالة دون اعتماد الشهادة الصحية لمرافقة المنتجات المعنية مع أو بدون حصص. في هذا السياق، عقدت محادثات تقنية بين الطرفين في ماي 2018 وأسفرت عن اعتماد الشهادة الصحية المنسقة المذكورة أعلاه.
  •  وبناء على ذلك، يجب أن تكون الواردات إلى المغرب من لحوم الدواجن والمنتجات المشتقة من لحوم الدواجن المجمدة القادمة من الولايات المتحدة الأمريكية، مصحوبة بالإضافة إلى الشهادة الصحية لشهادة الذبح الحلال، ويجب أن تستوفي الشروط المنصوص عليها في إشعار مستوردي لحوم الدواجن ومنتجاتها رقم 443 من 06/08/2018 المنشورة على الموقع الإلكتروني لقطاع الفلاحة.”




تعليقاتكم



شاهد أيضا
زلـزال..وزير التجهيز يطيح بـ62 مسؤولا والتخوف يسود باقي الموظفين
وزارة التجهيز تقرر إغلاق مقالع للرمال لا تحترم شروط الإستغلال المنصوص عليها
تـقرير أمـمي يكشـف أن 45% من المـغاربة يعـانون مـن" الحـرمان الشـديد"
تقرير ..31 في المائة من المغاربة قدموا رشوة مقابل خدمات عمومية
حصري.. الجنرال «حرمو» يجري تنقيلات في صفوف ضباط الدرك الملكي بالمنطقة الجنوبية
توقيف عصابة مختصة في سرقة الإبل و بيع لحومها في مجازر العيون
اعفاءات وتغييرات واسعة مرتقبة في صفوف ضباط الوقاية المدنية بسبب خروقات واختلالات تدبيرية
قـراصنة يسـتولون عـلى مـلايير مـن حسـابات بنـكية مغـربية
ميناء طنجة…احباط محاولة تهريب شحنة قياسية من الـمخدرات (27 طن) على متن 3 شاحنات +صور
عـون سلطـة يسـرق الـمياه و يبـيعها لـمزارعي «الكـيف» نـواحي مـدينة تـطوان