dakhlanews.com الداخلة نيوز _ وزارة الفلاحة والصيد البحري توضيحات حول لحوم الدواجـن المستوردة من الولايات المتحدة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         غريب/ بعد أن فشل في حل أزمة السكن.. "الجواهري" يريد القفز على منجزات مجلس الجهة             مجلس الجهة يكشف عن لوائح المستفيدين من التكميلي حسب المؤسسات             جيرونا يوقف سلسلة انتصارات برشلونة بتعادل مثير             أزمة "الخطوط الجوية الملكية المغربية" وربابنتها تعود إلى مربع الصفر             إرتفاع منسوب واد الساقية يهدد بإنهيار قنطرة مدخل مدينة العيون             حالـة الـطقس.. حـار مـع زخات رعدية مـرتقبة             محطات ومستودعات تنظيف وغسيل السيارات يحددون تسعرة جديدة للخدمات المقدمة تثير استغراب المواطنين             ريال مدريد يحقق فوز صعب على إسبانيول في "الليغا"             الإنقطاعات المتكررة للماء تثير غضب ساكنة الداخلة وسط صمت المكتب المسؤول             الداخلة.. عناصر الوقاية المدنية تنقذ مريض نفسي من محاولة الإنتحار بضفة وادي الذهب             الحكومة تنتظر دراسة "محمد بنعبد القادر" من أجل إتخاذ القرار بخصوص إستمرار العمل بالساعة الإضافية من عدم             أمريكا تعلن تشييد أكبر شركة تعدين بيتكوين بإفريقيا بمدينة الداخلة السنة المقبلة             عائلة الضيحة "المسفوي محمد" الذي تعرض للغرق ب"بيكا 25" تناشد بحارة الجهة             ولاة يرفعون تقارير سوداء لوزير الداخلية بشان تأخر إنجاز المشاريع الملكية منها جهة الداخلة وادي الذهب             بعد كمين محكم.. توقيف عصابة إجرامية بالداخلة يتزعمها جندي             الداخلة.. ساكنة حي "الغفران" تشتكي من قلة الإنارة بأزقة الحي             ملخص دورة المجلس الإقليمي لوادي الذهب لشهر شتنبر            تصريح "امبارك حمية" و"محمد امبارك لعبيد" على هــامش أشغال دورة المجلس الإقليمي            تصريح "الخطاط ينجا" و"Tiziana BEGHIN" حول زيــارة وفد البرلمـان الأوروبي للمنطقة            أبرز المداخلات التي عرفها اللقـاء التواصلي لحزب الـأحرار بالداخلة            خطير.. هل يتسبب "بوشعاب" في أزمة بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية..؟؟            تصريح "حرمة الله" و"الطالبي العلمي" حول زيارة وفد المكتب السياسي للأحرار لمدينة الداخلة            عــاجل.. "حرمة الله" يستقبل بمطــار الداخلة وفد القيادة السياسية لحزب "الحمامة"            تصريح "الخطاط ينجا" حول أشغال دورة مجلسه الإستثنائية اليوم            لحظة إستقبال الملك لعدد من المسؤولين بالإدارتين الترابية والمركزية            لحظة تكريم عدد من المقاومين بجهة الداخلة وادي الذهب بمناسبة 14غشت            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 8 غشت 2018 الساعة 11:35

وزارة الفلاحة والصيد البحري توضيحات حول لحوم الدواجـن المستوردة من الولايات المتحدة


الداخلة نيــوز: متــابعة


أصدرت وزارة الفلاحة والصيد البحري التوضيحات التالية بخصوص استيراد لحوم الدواجـن من الولايات المتحدة، حيث أكدت الوزارة أن الخطوة تندرج في إطــار تنفيذ مقتضيات اتفاقية التجارة الحرة بين المغرب والولايات المتحدة التي دخلت حيز التنفيذ سنة 2006، مشيرة إلى أنه لم يتم تنفيذ اتفاقية استيراد لحوم الدواجن المجمدة حتى ماي 2018، بعد اعتماد الضوابط الصحية والضمانات التي يطلبها المغرب، وأن الحصص التفاوضية تخص منتجات الدواجن المجمدة فقط.

وقالت الوزارة في بلاغ بالمناسبة، إنه وعقب تصريحات الممثل الأمريكي للتجارة روبرت لاايتزر ووزير الزراعة الأمريكي سوني بيردو حول فتح السوق المغربي لصادرات الدواجن الأمريكية، ترغب وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات في تقديم الشروحات التالية:

  •  الخطوات المعلنة ليست بجديدة، فهي جزء من متابعة تنفيذ اتفاقية التجارة الحرة بين المغرب والولايات المتحدة الموقعة في 15 يونيو 2004 والتي دخلت حيز التنفيذ في 1 يناير 2006.
  •  لم يصل قطاع الفلاحة المغربي وممثلي المكتب الأمريكي الممثل للتجارة إلا في ماي 2018 إلى الاتفاق بطريقة منسقة على محتوى الشهادة الصحية التي يجب أن ترافق جميع الواردات من لحوم الدواجن، والمنتجات المشتقة من لحوم الدواجن القادمة من الولايات المتحدة الأمريكية وفقًا للأحكام التي تم التفاوض عليها سابقًا في اتفاقية التجارة الحرة.
  •  الواردات القادمة من الولايات المتحدة من لحوم الدواجن والمنتجات المشتقة من لحومها هي منتجات مجمدة، ووفقاً لبنود اتفاقية التجارة الحرة، فإنها تستفيد من الامتيازات الجمركية مع أو بدون الحصص التعريفية (حصص التعريفة الجمركية). تم تحديد هذه المساهمات التي تم تخصيصها وفقًا لمبدأ الخدمة الأولى للقادم الأول (PVPS) وبدعم من إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة (ADII)  حيث قدرت في العام 2018 بـ 8958 طنًا ما يعادل 1.3٪ من الاستهلاك الوطني لهذه المنتجات.
  •  جميع الواردات القادمة من الولايات المتحدة الأمريكية من لحوم الدواجن والمنتجات المشتقة من لحوم الدواجن لا يمكن أن تكون فعالة دون اعتماد الشهادة الصحية لمرافقة المنتجات المعنية مع أو بدون حصص. في هذا السياق، عقدت محادثات تقنية بين الطرفين في ماي 2018 وأسفرت عن اعتماد الشهادة الصحية المنسقة المذكورة أعلاه.
  •  وبناء على ذلك، يجب أن تكون الواردات إلى المغرب من لحوم الدواجن والمنتجات المشتقة من لحوم الدواجن المجمدة القادمة من الولايات المتحدة الأمريكية، مصحوبة بالإضافة إلى الشهادة الصحية لشهادة الذبح الحلال، ويجب أن تستوفي الشروط المنصوص عليها في إشعار مستوردي لحوم الدواجن ومنتجاتها رقم 443 من 06/08/2018 المنشورة على الموقع الإلكتروني لقطاع الفلاحة.”




تعليقاتكم



شاهد أيضا
أزمة "الخطوط الجوية الملكية المغربية" وربابنتها تعود إلى مربع الصفر
حالـة الـطقس.. حـار مـع زخات رعدية مـرتقبة
نشرة خاصة....أمطار عاصفية محليا في العديد من مناطق المملكة
“البسيج” و”ديستي” فككا 5 شبكات للاتجار في أقل من شهر
وزير الخارجية الموريتاني "إسماعيل ولد الشيخ أحمد" يشرع في زيارة رسمية للمغرب
"جبهة البوليساريو" تقاضي شركة فرنسية بعد شروعها في بناء مصنع لتعليب السردين بالعيون
الجيش المغربي يطوّر نظاما معلوماتيا خاصّا بالعمليات الحساسة
حالة الطقس.. زخات رعدية مرتقبة في الأقاليم الجنوبية
مرة أخرى.. القضاء الفرنسي يقرر إيداع "سعد لمجرد" السجن
طقس الثلاثاء.. استمرار موجة الحرارة بالأقاليم الجنوبية