dakhlanews.com الداخلة نيوز _ وقفة إحتجاجية أمام الأكاديمية الجهوية ضد قرار إنهاء مهام المدير الإقليمي للتعليم بوادي الذهب
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         المنتخب الجزائري يتوج بكأس أمم إفريقيا للمرة الثانية على حساب السنغال             تعيين "منير بنصالح" أمينا عاما للمجلس الوطني لحقوق الإنسان و"ميمونة السيد" رئيسة للجنة بجهة الداخلة وادي الذهب             رسميا.. "منير بنصالح" أمينا عاما للمجلس الوطني لحقوق الإنسان و"ميمونة السيد" رئيسة للجنة بجهة الداخلة وادي الذهب             لجنة مختلطة تشرف على حرق وإتلاف كميات مهمة من المخدرات والسجائر والسلع المهربة             زلـزال..وزير التجهيز يطيح بـ62 مسؤولا والتخوف يسود باقي الموظفين             كارثة.. هل تم تفويت وتوزيع الوعاء العقاري للداخلة بالكامل في عهد "لامين بنعمر"..؟؟ ومن هم المستفيدين..؟؟             الكاف يجري قرعة التصفيات المؤهلة إلى النسخة المقبلة من كأس أمم أفريقيا             فتح باب ترشيح لشغل مناصب المسؤولية بإدارة جهة الداخلة وادي الذهب             المنتخبون وصهاريج وآبار المياه.. قصة تسلط ضحيتها الكسابة الصغار             مدينة الداخلة تحتضن أول دورة دولية لسباق 5 كيلومترات على الطريق الجمعة القادم             CAN 2019.. نيجيريا تحرم تونس من المركز الثالث في أمم أفريقيا             وزارة التجهيز تقرر إغلاق مقالع للرمال لا تحترم شروط الإستغلال المنصوص عليها             إيقاف 37 مرشحا للهجرة السرية سواحل مدينة ببوجدور             الملتقى الثاني للترافع المدني.. الفاعل الجمعوي "بازيد" يطالب بإطلاق سراح معتقلي "اكديم ازيك"             وزيـر الصناعة 'العلـمي' يتعهد بإحداث سبـع مناطق صناعية من بينها منطقة بـمدينة طـرفاية             مؤسسة "كينج بيلاجيك" الجمعوية.. برامج حقيقية وهادفة             جانب من فعاليات اختتام الـمخيم الصيفي المنظم من طرف جمعية التربية والتنمية فرع الداخلة            تصريح "الخطاط ينجا" حــول لقائه بجمعيات آباء وأمهات التلاميذ            التعاونية المهنية للمراعي بالداخلة تنظم لقاء تواصلي مع الكسابة وسط غياب للمديرية الجهوية للفلاحة            تصريح «الخطاط ينجا» عـلى هامش انعقاد دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب            "الناجم بكار" يتحدث عن سبب انسحاب الـمعارضة من أشغال دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب            تفاصيل أشغال الدورة العادية لـمجلس جهة الداخلة وادي الذهب لشهر يوليوز 2019            نقــــاش ساخـــن بيـــن "عــزوها العــراك" وأغلبيــة المجلـــس البــلدي للـداخلة            تصريح "امربيه بوهــالة" حــول أشغــال الدورة الإستثــأئية لمجلس جماعة الداخلة            جانب من فعاليات الـملتقى الاول لحماية وصون التراث الثقافي بجهة الداخلة وادي الذهب            إفتتـــاح أول مختبـــر للتحـــاليل الـطــبية بجـهة الـداخلة وادي الـذهب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 6 غشت 2018 الساعة 19:41

وقفة إحتجاجية أمام الأكاديمية الجهوية ضد قرار إنهاء مهام المدير الإقليمي للتعليم بوادي الذهب


الداخلة نيوز: مراسلة


تم اليوم تنظيم وقفة احتجاجية أولى من طرف جمع من الجمعيات وأطر ادارية وتربوية احتجاجا على القرار المفاجئ والتعسفي لمديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة، القاضي بإقصاء المدير الاقليمي للتعليم في الداخلة من مسؤولياته دون أدنى مقدمات وبأسلوبي إرتجالي لا يبرر حجم هذا القرار في حق أحد أطر التعليم المشهود له بالكفاءة والنزاهة وحسن التدبير، وهو الذي لم يسبق له أن تلقى أي إجراء بالتقصير في أداء مهامه إداريا ( استفسار، رسالة ملاحظة، تنبيه...)، وذلك منذ تقلده مسؤولياته بقطاع وزارة التربية الوطنية منذ 15 عاما (5 سنوات رئيس مصلحة الشؤون التربوية بإقليم وادي الذهب، 10 سنوات مدير إقليمي بالقطاع ما بين أوسرد و وادي الذهب) وتتصدر جهة الداخلة وادي الذهب المرتبة الثالثة وطنيا في الامتحانات الإشهارية، رغم جميع الإكراهات.

وبسبب هذا القرار الذي يسيئ إلى اللامركزية بقطاع التعليم، ويضرب بالجهود الرامية لتعزيز الجهوية المتقدمة والحكامة الجيدة، أعلن المحتجين ما يلي:

- مطالبة بتحقيق وزاري عاجل في ملابسات هذا القرار التعسفي.





- رفض إستعمال أدوات اللامركزية بإرتجالية لتدمير الحياة المهنية للكفاءات المحلية.
- إستياء من التخبط الذي تعيشه الإدارة الحالية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة وادي الذهب.

هذا وندد متدخلين بالبيان الذي أصدرته الاكاديمية ليلة أمس، والذي يوضح بجلاء الأسلوب الإرتجالي المفاجئ والغير إداري الذي انتهجته مديرة الأكاديمية بالداخلة بالتنسيق مع الكاتب العام لوزارة التعليم، في إصدار قرار الإقصاء التعسفي  مطالبين بموقف من الوزير، ومعتبرين أن أسلوب "التلفون" المذكور في البيان لا يحترم مؤسسات الإدارة وإستعجال إعلان شغور منصب المدير  الإقليمي للتعليم بالداخلة  قبل استلام مؤسسة مديرية التعليم في الداخلة الإعفاء الرسمي، كلها أمور استفزت الرأي العام والأطر التربوية، التي تطالب بفتح تحقيق ورد الإعتبار.

وتوجه المحتجين بالشكر، لكل المنتخبين وفعاليات المجتمع المدني والأطر الإدارية والتربوية والفاعلين السياسيين وشيوخ وأعيان القبائل وعموم الساكنة، لتضامنهم الكبير مع هذه القضية مؤكدين مواصلة النضال ضد هذه المؤامرة.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
تعيين "منير بنصالح" أمينا عاما للمجلس الوطني لحقوق الإنسان و"ميمونة السيد" رئيسة للجنة بجهة الداخلة وادي الذهب
رسميا.. "منير بنصالح" أمينا عاما للمجلس الوطني لحقوق الإنسان و"ميمونة السيد" رئيسة للجنة بجهة الداخلة وادي الذهب
لجنة مختلطة تشرف على حرق وإتلاف كميات مهمة من المخدرات والسجائر والسلع المهربة
كارثة.. هل تم تفويت وتوزيع الوعاء العقاري للداخلة بالكامل في عهد "لامين بنعمر"..؟؟ ومن هم المستفيدين..؟؟
فتح باب ترشيح لشغل مناصب المسؤولية بإدارة جهة الداخلة وادي الذهب
مدينة الداخلة تحتضن أول دورة دولية لسباق 5 كيلومترات على الطريق الجمعة القادم
"امبارك حمية" يساءل الوزير "عبد الـأحد الفاسي" حول إستراتيجية الحكومة للنهـــوض بإقليم أوســرد
حصري/ بعد تحديد موعد زيارة "العثماني" للداخلة رفقة وفد وزاري هام.. هل يوصل المنتخبين مشاكل الساكنة..؟؟
تدخل لامين بنعمر وعبد الفتاح المكي.. يعيد الحياة للمعبر الحدودي الكركرات
لكم الله يا فقــراء الداخلة.. فحتى شاطئ "بوطلحة" سيصبح مجرد ذكــرى بالنسبة لكـــم