dakhlanews.com الداخلة نيوز _ وقفة إحتجاجية أمام الأكاديمية الجهوية ضد قرار إنهاء مهام المدير الإقليمي للتعليم بوادي الذهب
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         غريب/ بعد أن فشل في حل أزمة السكن.. "الجواهري" يريد القفز على منجزات مجلس الجهة             مجلس الجهة يكشف عن لوائح المستفيدين من التكميلي حسب المؤسسات             جيرونا يوقف سلسلة انتصارات برشلونة بتعادل مثير             أزمة "الخطوط الجوية الملكية المغربية" وربابنتها تعود إلى مربع الصفر             إرتفاع منسوب واد الساقية يهدد بإنهيار قنطرة مدخل مدينة العيون             حالـة الـطقس.. حـار مـع زخات رعدية مـرتقبة             محطات ومستودعات تنظيف وغسيل السيارات يحددون تسعرة جديدة للخدمات المقدمة تثير استغراب المواطنين             ريال مدريد يحقق فوز صعب على إسبانيول في "الليغا"             الإنقطاعات المتكررة للماء تثير غضب ساكنة الداخلة وسط صمت المكتب المسؤول             الداخلة.. عناصر الوقاية المدنية تنقذ مريض نفسي من محاولة الإنتحار بضفة وادي الذهب             الحكومة تنتظر دراسة "محمد بنعبد القادر" من أجل إتخاذ القرار بخصوص إستمرار العمل بالساعة الإضافية من عدم             أمريكا تعلن تشييد أكبر شركة تعدين بيتكوين بإفريقيا بمدينة الداخلة السنة المقبلة             عائلة الضيحة "المسفوي محمد" الذي تعرض للغرق ب"بيكا 25" تناشد بحارة الجهة             ولاة يرفعون تقارير سوداء لوزير الداخلية بشان تأخر إنجاز المشاريع الملكية منها جهة الداخلة وادي الذهب             بعد كمين محكم.. توقيف عصابة إجرامية بالداخلة يتزعمها جندي             الداخلة.. ساكنة حي "الغفران" تشتكي من قلة الإنارة بأزقة الحي             ملخص دورة المجلس الإقليمي لوادي الذهب لشهر شتنبر            تصريح "امبارك حمية" و"محمد امبارك لعبيد" على هــامش أشغال دورة المجلس الإقليمي            تصريح "الخطاط ينجا" و"Tiziana BEGHIN" حول زيــارة وفد البرلمـان الأوروبي للمنطقة            أبرز المداخلات التي عرفها اللقـاء التواصلي لحزب الـأحرار بالداخلة            خطير.. هل يتسبب "بوشعاب" في أزمة بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية..؟؟            تصريح "حرمة الله" و"الطالبي العلمي" حول زيارة وفد المكتب السياسي للأحرار لمدينة الداخلة            عــاجل.. "حرمة الله" يستقبل بمطــار الداخلة وفد القيادة السياسية لحزب "الحمامة"            تصريح "الخطاط ينجا" حول أشغال دورة مجلسه الإستثنائية اليوم            لحظة إستقبال الملك لعدد من المسؤولين بالإدارتين الترابية والمركزية            لحظة تكريم عدد من المقاومين بجهة الداخلة وادي الذهب بمناسبة 14غشت            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 6 غشت 2018 الساعة 19:41

وقفة إحتجاجية أمام الأكاديمية الجهوية ضد قرار إنهاء مهام المدير الإقليمي للتعليم بوادي الذهب


الداخلة نيوز: مراسلة


تم اليوم تنظيم وقفة احتجاجية أولى من طرف جمع من الجمعيات وأطر ادارية وتربوية احتجاجا على القرار المفاجئ والتعسفي لمديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة، القاضي بإقصاء المدير الاقليمي للتعليم في الداخلة من مسؤولياته دون أدنى مقدمات وبأسلوبي إرتجالي لا يبرر حجم هذا القرار في حق أحد أطر التعليم المشهود له بالكفاءة والنزاهة وحسن التدبير، وهو الذي لم يسبق له أن تلقى أي إجراء بالتقصير في أداء مهامه إداريا ( استفسار، رسالة ملاحظة، تنبيه...)، وذلك منذ تقلده مسؤولياته بقطاع وزارة التربية الوطنية منذ 15 عاما (5 سنوات رئيس مصلحة الشؤون التربوية بإقليم وادي الذهب، 10 سنوات مدير إقليمي بالقطاع ما بين أوسرد و وادي الذهب) وتتصدر جهة الداخلة وادي الذهب المرتبة الثالثة وطنيا في الامتحانات الإشهارية، رغم جميع الإكراهات.

وبسبب هذا القرار الذي يسيئ إلى اللامركزية بقطاع التعليم، ويضرب بالجهود الرامية لتعزيز الجهوية المتقدمة والحكامة الجيدة، أعلن المحتجين ما يلي:

- مطالبة بتحقيق وزاري عاجل في ملابسات هذا القرار التعسفي.
- رفض إستعمال أدوات اللامركزية بإرتجالية لتدمير الحياة المهنية للكفاءات المحلية.
- إستياء من التخبط الذي تعيشه الإدارة الحالية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة وادي الذهب.


هذا وندد متدخلين بالبيان الذي أصدرته الاكاديمية ليلة أمس، والذي يوضح بجلاء الأسلوب الإرتجالي المفاجئ والغير إداري الذي انتهجته مديرة الأكاديمية بالداخلة بالتنسيق مع الكاتب العام لوزارة التعليم، في إصدار قرار الإقصاء التعسفي  مطالبين بموقف من الوزير، ومعتبرين أن أسلوب "التلفون" المذكور في البيان لا يحترم مؤسسات الإدارة وإستعجال إعلان شغور منصب المدير  الإقليمي للتعليم بالداخلة  قبل استلام مؤسسة مديرية التعليم في الداخلة الإعفاء الرسمي، كلها أمور استفزت الرأي العام والأطر التربوية، التي تطالب بفتح تحقيق ورد الإعتبار.

وتوجه المحتجين بالشكر، لكل المنتخبين وفعاليات المجتمع المدني والأطر الإدارية والتربوية والفاعلين السياسيين وشيوخ وأعيان القبائل وعموم الساكنة، لتضامنهم الكبير مع هذه القضية مؤكدين مواصلة النضال ضد هذه المؤامرة.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
غريب/ بعد أن فشل في حل أزمة السكن.. "الجواهري" يريد القفز على منجزات مجلس الجهة
مجلس الجهة يكشف عن لوائح المستفيدين من التكميلي حسب المؤسسات
محطات ومستودعات تنظيف وغسيل السيارات يحددون تسعرة جديدة للخدمات المقدمة تثير استغراب المواطنين
الإنقطاعات المتكررة للماء تثير غضب ساكنة الداخلة وسط صمت المكتب المسؤول
أمريكا تعلن تشييد أكبر شركة تعدين بيتكوين بإفريقيا بمدينة الداخلة السنة المقبلة
ولاة يرفعون تقارير سوداء لوزير الداخلية بشان تأخر إنجاز المشاريع الملكية منها جهة الداخلة وادي الذهب
الداخلة.. ساكنة حي "الغفران" تشتكي من قلة الإنارة بأزقة الحي
الداخلة.. العشرات من المواطنين يحتجون بحي النهضة مطالبين بإغلاق محل لبيع الخمور
سحب دخان الإطارات المطاطية تغطي سماء مدينة الداخلة
الداخلة.. طلبة ENCG يشتكون من غياب تام لوسائل النقل ويناشدون "الخطاط ينجا" و"صلوح الجماني"