dakhlanews.com الداخلة نيوز _ وقفة إحتجاجية أمام الأكاديمية الجهوية ضد قرار إنهاء مهام المدير الإقليمي للتعليم بوادي الذهب
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         إستقالة "أحمد دلبوح" من حزب "المصباح" وسط أبناء تتحدث عن إلتحاقه برفاق "أخنوش" بالداخلة             "حميد المهداوي" مدير موقع "بديل" يطلب التخلي عن كل من المحامي "حاجي" و"الهيني"             "الخطاط ينجا" يقود وفد الداخلة الذي بصم على مشاركة مميزة في النسخة الخامسة من معرض “أليوتيس” بأكادير             "الخطاط ينجا" يقود وفد الداخلة الذي بصم على مشاركة مميزة في النسخة الخامسة من معرض “أليوتيس” بأكادير             فضيحة.. توقيف شخص بمدينة الداخلة بتهمة "الشذوذ الجنسي"             وفاة شخص كان يقوم بسرقة الأسلاك النحاسية بمدينة طانطان             حمـاية الـمعطيات.. الحكـومة تحـاصر شـركات الـاتصـالات             الداخلة.. منسقية الأحرار بالداخلة تنظم المنتدى الجهوي تحت شعار: "النموذج التنموي الجديد من أجل مغرب قوي ومتضامن"             آمالنا.. بقلم: محمد فاضل الخطاط             هـــام… «لارام» تستعد لـإطـلاق خـط مبـاشر بـين مـراكش والـداخلة وهـذا ثمـن الرحـلة             غريب.. النتائج النهائية لإنتقاء المرشحين لشغل مناصب مندوبي الصحة تأتي بشغور منصب المندوب الإقليمي بأوسرد             مـن جـديد.. مـلاك سيـارات الـدفع الـرباعي بالـداخلة يحتجـون علـى إرتـفاع الـضريبة +فيـديو             الامـم الـمـتحدة تعـين "ضيـاء الـرحمان" قـائدا جـديدا لبعـثة “الـمينورسو” فـي الـصحراء             وزير التجهيز "أعمارة" يعقد اجتماعا لمتابعة الإعداد لمشروع بناء ميناء الداخلة الأطلسي             جمعية أبناء الداخلة لتربية الأحياء البحرية تعقد لقاء مع وزير الفلاحة والصيد البحري على هامش معرض "الليوتيس" بأكادير             فوز مهم ل"أتلتيكو مدريد" على ضيفه "يوفنتوس" في ذهاب دور الـ16 من دوري الأبطال             فيديو.. المنتدى الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بالداخلة            تفــاصيل أشغــال دورة المجلــس البلـدي للداخلة لشهــر فبــراير 2019            فيديو.. جو إيجابي وتصفيق داخل دورة المجلس البلدي للداخلة            تصريحـات حــول اشغــال دورة مجلـس جمــاعة الداخلة الحضــرية لشهـر فبراير            جـانب من أشـغال الـدورة العـادية لشهر فبـراير لـمجلس جـماعة بئرنـزران            تصريح "محمد امبارك لعبيد" و"امبارك حمية" حول أشغال دورة المجلس الإقليمي لوادي الذهب            تصريح "الخطاط ينجا" و"سليمة صعصع" حول إتفاقية الشراكة الموقعة بين الطرفين            انطـلاق فـعاليات النسخـة الـ12 لـملتقى الطـالب بمـدينة الداخـلة            ملاك سيارت الدفع الرباعي يحتجون خارج مدينة الداخلة على رفع رسم الضريبة            تصريح النــائب الـأول لرئيــس المجلــس الإقليمــي لــوادي الذهــب حــول أشغــال دورة ينــاير            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 6 غشت 2018 الساعة 19:41

وقفة إحتجاجية أمام الأكاديمية الجهوية ضد قرار إنهاء مهام المدير الإقليمي للتعليم بوادي الذهب


الداخلة نيوز: مراسلة


تم اليوم تنظيم وقفة احتجاجية أولى من طرف جمع من الجمعيات وأطر ادارية وتربوية احتجاجا على القرار المفاجئ والتعسفي لمديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة، القاضي بإقصاء المدير الاقليمي للتعليم في الداخلة من مسؤولياته دون أدنى مقدمات وبأسلوبي إرتجالي لا يبرر حجم هذا القرار في حق أحد أطر التعليم المشهود له بالكفاءة والنزاهة وحسن التدبير، وهو الذي لم يسبق له أن تلقى أي إجراء بالتقصير في أداء مهامه إداريا ( استفسار، رسالة ملاحظة، تنبيه...)، وذلك منذ تقلده مسؤولياته بقطاع وزارة التربية الوطنية منذ 15 عاما (5 سنوات رئيس مصلحة الشؤون التربوية بإقليم وادي الذهب، 10 سنوات مدير إقليمي بالقطاع ما بين أوسرد و وادي الذهب) وتتصدر جهة الداخلة وادي الذهب المرتبة الثالثة وطنيا في الامتحانات الإشهارية، رغم جميع الإكراهات.

وبسبب هذا القرار الذي يسيئ إلى اللامركزية بقطاع التعليم، ويضرب بالجهود الرامية لتعزيز الجهوية المتقدمة والحكامة الجيدة، أعلن المحتجين ما يلي:

- مطالبة بتحقيق وزاري عاجل في ملابسات هذا القرار التعسفي.





- رفض إستعمال أدوات اللامركزية بإرتجالية لتدمير الحياة المهنية للكفاءات المحلية.
- إستياء من التخبط الذي تعيشه الإدارة الحالية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة وادي الذهب.

هذا وندد متدخلين بالبيان الذي أصدرته الاكاديمية ليلة أمس، والذي يوضح بجلاء الأسلوب الإرتجالي المفاجئ والغير إداري الذي انتهجته مديرة الأكاديمية بالداخلة بالتنسيق مع الكاتب العام لوزارة التعليم، في إصدار قرار الإقصاء التعسفي  مطالبين بموقف من الوزير، ومعتبرين أن أسلوب "التلفون" المذكور في البيان لا يحترم مؤسسات الإدارة وإستعجال إعلان شغور منصب المدير  الإقليمي للتعليم بالداخلة  قبل استلام مؤسسة مديرية التعليم في الداخلة الإعفاء الرسمي، كلها أمور استفزت الرأي العام والأطر التربوية، التي تطالب بفتح تحقيق ورد الإعتبار.

وتوجه المحتجين بالشكر، لكل المنتخبين وفعاليات المجتمع المدني والأطر الإدارية والتربوية والفاعلين السياسيين وشيوخ وأعيان القبائل وعموم الساكنة، لتضامنهم الكبير مع هذه القضية مؤكدين مواصلة النضال ضد هذه المؤامرة.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
إستقالة "أحمد دلبوح" من حزب "المصباح" وسط أبناء تتحدث عن إلتحاقه برفاق "أخنوش" بالداخلة
الداخلة.. منسقية الأحرار بالداخلة تنظم المنتدى الجهوي تحت شعار: "النموذج التنموي الجديد من أجل مغرب قوي ومتضامن"
هـــام… «لارام» تستعد لـإطـلاق خـط مبـاشر بـين مـراكش والـداخلة وهـذا ثمـن الرحـلة
مـن جـديد.. مـلاك سيـارات الـدفع الـرباعي بالـداخلة يحتجـون علـى إرتـفاع الـضريبة +فيـديو
الجنرال "حرمو" يعين القائد الجهوي للدرك الملكي بالداخلة على رأس الدرك الحربي بالمنطقة الجنوبية
بيان توضيحي عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين حول ما أثاره "ملحق العقد"
ادارة فندق "ريجنسي" بالداخلة تتعهد بتسوية مشكل الضمان الاجتماعي و تحسين الراتب الشهري لعمال ومستخدمي الفندق
النقابات التعليمية تدين الإعتداء على مدير مدرسة المعالي وتعلن تضامنها معه في كافة الخطوات التي سيتخذها
حصري/ تأجيل زيارة "نزار بركة" والوفد المرافق له لمدينة الداخلة، وهذا هو موعد الزيارة الجديد..
الداخلة.. السلطات العمومية تستعد لتنفيذ حكم بالإفراغ صادر في حق "امرأة معاقة" تقطن بحي أم تونسي