dakhlanews.com الداخلة نيوز _ حسن عكاشة.. نموذج حي لمن قدمت لهم الداخلة الثروة ولم يقدموا لها أي شيء
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         بالصور.. حادثة سير خطيرة بمدخل مدينة الداخلة بين سيارتين من النوع الخفيف             من الداخلة.. بلاغ المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار             حــريق ينــدلع بقــرية الصــيد "لبــويردة" جنــوب مــدينة الــداخلة             برشلونة يهزم إشبيلية في مباراة حملت الهاتريك 50 لـ"ميسي"             توقيف عصابة مختصة في سرقة المنازل والمحلات التجارية بحي السلام بمدينة الداخلة             سابقة.. المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار يعقد إجتماعه بالداخلة +صور             عـاجــل.. وصول وفد حزب التجمع الوطني للأحرار إلى مدينة الداخلة +فيديو             المكتب المسير لفرع عصبة الصحراء بجهة الداخلة يعقد إجتماعا حول مستحقات الأندية             إستقالة "أحمد دلبوح" من حزب "المصباح" وسط أبناء تتحدث عن إلتحاقه برفاق "أخنوش" بالداخلة             "حميد المهداوي" مدير موقع "بديل" يطلب التخلي عن كل من المحامي "حاجي" و"الهيني"             "الخطاط ينجا" يقود وفد الداخلة الذي بصم على مشاركة مميزة في النسخة الخامسة من معرض “أليوتيس” بأكادير             "الخطاط ينجا" يقود وفد الداخلة الذي بصم على مشاركة مميزة في النسخة الخامسة من معرض “أليوتيس” بأكادير             فضيحة.. توقيف شخص بمدينة الداخلة بتهمة "الشذوذ الجنسي"             وفاة شخص كان يقوم بسرقة الأسلاك النحاسية بمدينة طانطان             حمـاية الـمعطيات.. الحكـومة تحـاصر شـركات الـاتصـالات             الداخلة.. منسقية الأحرار بالداخلة تنظم المنتدى الجهوي تحت شعار: "النموذج التنموي الجديد من أجل مغرب قوي ومتضامن"             "حــرمة الله" يشــرف علـى إكتمــال الإستعــدادات قبل إنطــلاق المنتــدى الجهــوي للأحــرار بالداخلة            فيديو.. المنتدى الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بالداخلة            تفــاصيل أشغــال دورة المجلــس البلـدي للداخلة لشهــر فبــراير 2019            فيديو.. جو إيجابي وتصفيق داخل دورة المجلس البلدي للداخلة            تصريحـات حــول اشغــال دورة مجلـس جمــاعة الداخلة الحضــرية لشهـر فبراير            جـانب من أشـغال الـدورة العـادية لشهر فبـراير لـمجلس جـماعة بئرنـزران            تصريح "محمد امبارك لعبيد" و"امبارك حمية" حول أشغال دورة المجلس الإقليمي لوادي الذهب            تصريح "الخطاط ينجا" و"سليمة صعصع" حول إتفاقية الشراكة الموقعة بين الطرفين            انطـلاق فـعاليات النسخـة الـ12 لـملتقى الطـالب بمـدينة الداخـلة            ملاك سيارت الدفع الرباعي يحتجون خارج مدينة الداخلة على رفع رسم الضريبة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 1 غشت 2018 الساعة 19:36

حسن عكاشة.. نموذج حي لمن قدمت لهم الداخلة الثروة ولم يقدموا لها أي شيء


الداخلة نيــوز:


يبدو أن بعض أشبــاه المستثمرين بقطاع الصيد البحري بجهة الداخلة وادي الذهب، والذين كان يعول عليهم كثيرا في مجال الـإستثمار، "يبدو" أنهم قد فشلوا فشلا ذريعا، في تجسيد أي مشــاريع على أرض الواقع لتواكب التنمية المحلية المنشودة.

اليوم سنتحدث عن قطاع الصيد البحري بالداخلة، ورؤية وزارة الصيد البحري الفاشلة في نموذج فاشل للـإستثمار في هذا القطاع، السيد "حسن عكاشة"، أحد الذين استحوذوا على ثروة الـأجيال بالداخلة، حيث استفاد من حصص صيد معتبرة، قدمتها وتقدمها له بسخاء الكاتبة العامة بوزارة الصيد البحري "زكية الدريوش"، بفضل علاقة القرابة التي تجمع بينهما، وكذا انتمائه الحزبي "التجمع الوطني للأحرار".

هذا الوضع المختل الذي يعرفه هذا القطــاع، يضرب ضربا واضحا في توجهات المملكة المغربية خاصة في مجال الـإستثمار، فكيف يعقل أن هذا الرجل لديه حصص كبيرة بثلاث سفن صيد هي: "Nordic" و"Zender" و"Azrou" تصطاد بسواحل مدينة الداخلة على طول السنة، دون أن نجد لمالكها ولو وحدة تجميدية واحدة، أو مصنع أو أي شيء يذكر، بإمكانه إمتصاص البطالة عبر تشغيل اليد العاملة، أو المساهمة في الرواج الـإقتصادي على مستوى الجهة بأي شكل من الـأشكال.






فغياب تام لأي استثمار لهذا الشخص أليس بحد ذاته "ريع" واضح المعالم..؟؟


لكن يبقى المحزن والمضحك في الـأمر على حد سواء، هو أن "حسن عكاشة" إختـــزل استثماراته بالداخلة، في اكتــراء إدارة متواجدة بحي المسيرة3، لتتكفل بحساب مداخيل الرجل اليومية من الصيد البحري، وتكديس الـأموال، لتبقى الداخلة وساكنتها تعاني الويلات والبطــالة.
يتبع... كيف يساعد "عبد الرحيم الهبزة" "حسن عكاشة" على تهريب الثروة.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
حــريق ينــدلع بقــرية الصــيد "لبــويردة" جنــوب مــدينة الــداخلة
"الخطاط ينجا" يقود وفد الداخلة الذي بصم على مشاركة مميزة في النسخة الخامسة من معرض “أليوتيس” بأكادير
"الخطاط ينجا" يقود وفد الداخلة الذي بصم على مشاركة مميزة في النسخة الخامسة من معرض “أليوتيس” بأكادير
وزير التجهيز "أعمارة" يعقد اجتماعا لمتابعة الإعداد لمشروع بناء ميناء الداخلة الأطلسي
جمعية أبناء الداخلة لتربية الأحياء البحرية تعقد لقاء مع وزير الفلاحة والصيد البحري على هامش معرض "الليوتيس" بأكادير
مـؤلـم.. إنقـلاب قـارب صيـد تقـليدي يسـفر عـن وفـاة بـحار و نجـاة أخـر سـواحل بوجدور +فيديو
"عزيز اخنوش".. سكان الأقاليم الجنوبية لعبوا دورا متميزا في مسار تجديد إتفاقية الصيد البحري
عاجل.. البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية كبيرة على إتفاق الصيد البحري مع المغرب
فقدان ثلاثة بحارة كانوا في رحلة صيد سواحل مدينة بوجدور
تعزيز قوات الخفر البحري بطائرات جديدة من نوع “السوبر كينغ”