dakhlanews.com الداخلة نيوز _ قريبا…انطـلاق النسخة الرابعة من مهرجان الصحراء و سوس بمدينة اكادير‎‎
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         إستقالة "أحمد دلبوح" من حزب "المصباح" وسط أبناء تتحدث عن إلتحاقه برفاق "أخنوش" بالداخلة             "حميد المهداوي" مدير موقع "بديل" يطلب التخلي عن كل من المحامي "حاجي" و"الهيني"             "الخطاط ينجا" يقود وفد الداخلة الذي بصم على مشاركة مميزة في النسخة الخامسة من معرض “أليوتيس” بأكادير             "الخطاط ينجا" يقود وفد الداخلة الذي بصم على مشاركة مميزة في النسخة الخامسة من معرض “أليوتيس” بأكادير             فضيحة.. توقيف شخص بمدينة الداخلة بتهمة "الشذوذ الجنسي"             وفاة شخص كان يقوم بسرقة الأسلاك النحاسية بمدينة طانطان             حمـاية الـمعطيات.. الحكـومة تحـاصر شـركات الـاتصـالات             الداخلة.. منسقية الأحرار بالداخلة تنظم المنتدى الجهوي تحت شعار: "النموذج التنموي الجديد من أجل مغرب قوي ومتضامن"             آمالنا.. بقلم: محمد فاضل الخطاط             هـــام… «لارام» تستعد لـإطـلاق خـط مبـاشر بـين مـراكش والـداخلة وهـذا ثمـن الرحـلة             غريب.. النتائج النهائية لإنتقاء المرشحين لشغل مناصب مندوبي الصحة تأتي بشغور منصب المندوب الإقليمي بأوسرد             مـن جـديد.. مـلاك سيـارات الـدفع الـرباعي بالـداخلة يحتجـون علـى إرتـفاع الـضريبة +فيـديو             الامـم الـمـتحدة تعـين "ضيـاء الـرحمان" قـائدا جـديدا لبعـثة “الـمينورسو” فـي الـصحراء             وزير التجهيز "أعمارة" يعقد اجتماعا لمتابعة الإعداد لمشروع بناء ميناء الداخلة الأطلسي             جمعية أبناء الداخلة لتربية الأحياء البحرية تعقد لقاء مع وزير الفلاحة والصيد البحري على هامش معرض "الليوتيس" بأكادير             فوز مهم ل"أتلتيكو مدريد" على ضيفه "يوفنتوس" في ذهاب دور الـ16 من دوري الأبطال             فيديو.. المنتدى الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بالداخلة            تفــاصيل أشغــال دورة المجلــس البلـدي للداخلة لشهــر فبــراير 2019            فيديو.. جو إيجابي وتصفيق داخل دورة المجلس البلدي للداخلة            تصريحـات حــول اشغــال دورة مجلـس جمــاعة الداخلة الحضــرية لشهـر فبراير            جـانب من أشـغال الـدورة العـادية لشهر فبـراير لـمجلس جـماعة بئرنـزران            تصريح "محمد امبارك لعبيد" و"امبارك حمية" حول أشغال دورة المجلس الإقليمي لوادي الذهب            تصريح "الخطاط ينجا" و"سليمة صعصع" حول إتفاقية الشراكة الموقعة بين الطرفين            انطـلاق فـعاليات النسخـة الـ12 لـملتقى الطـالب بمـدينة الداخـلة            ملاك سيارت الدفع الرباعي يحتجون خارج مدينة الداخلة على رفع رسم الضريبة            تصريح النــائب الـأول لرئيــس المجلــس الإقليمــي لــوادي الذهــب حــول أشغــال دورة ينــاير            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 1 غشت 2018 الساعة 13:13

قريبا…انطـلاق النسخة الرابعة من مهرجان الصحراء و سوس بمدينة اكادير‎‎


الداخلة نيوز: مراسلة


ينظم المنتدى الوطني لشباب الصحراء، النسخة الرابعة من مهرجان الصحراء ، تحت شعار : "سوس و الصحراء تاريخ مشترك و هوية واحدة"، و ذلك بمدينة اكادير خلال الفترة الممتدة ما بين 2 من غشت و إلى غاية 6 منه. و يهدف المنظمون من خلال هذا الملتقى الفريد من نوعه إلى إبراز التقارب الثقافي و الاجتماعي  بين المكونين الصحراوي و الأمازيغي.

فعاليات الموسم ستعرف توافد  أعيان و شيوخ من مختلف القبائل  الصحراوية ،من وادنون و الساقية الحمراء و حتى  واد الذهب، بالإضافة إلى بعض من الجالية الصحراوية القاطنة بالمهجر،  فيما لم يتأكد إلى حدود الساعة حضور بعض أعضاء السلك  الدبلوماسي للدول الأجنبية  المعتمد بالرباط و التي تلقت دعوات رسمية للحضور.

اللجنة التنظيمية استطاعت أن تبرمج مجموعة كبيرة من الفقرات المتنوعة من ثقافتين الحسانية و  الامازيغية  ،  انطلاقا من  معارض  للصناعة التقليدية ، و عروض التبوريدة و سباقات للهجن،  و عدة أمسيات شعرية ،و كذلك  سهرات فنية سيحييها مجموعة كبيرة من الفنانين و الفرق الموسيقية من سوس و الصحراء و موريتانيا ، كما سيعرف المهرجان تنظيم ندوات فكرية و علمية  تهتم بثقافة الحسانية و الامازيغية  و سيختتم الملتقى  بتكريم شخصيات مرموقة من الصحراء و السوس.






و لإنجاح هاته التظاهرة  بدل أعضاء المنتدى مجهودات كبيرة بمعية العضو الشرفي بالمنتدى و النائب البرلماني السابق مولود أجف ،  كللت بعقد شراكات مع مجموعة من المؤسسات الوطنية و الدولية، كوزارة الثقاقة و ولاية سوس ماسة و جهة سوس ماسة و الجماعة الحضرية لمدينة أكادير ،و  القناة العالمية فرانس 24 ،و القناة الثانية ،و تلفزة العيون الجهوية ،و شركة العمران و  الكثير من الشركاء الذين أثارتهم فكرة و برنامج هذا الموسم الذي يشرف عليه ثلة من الأطر و الكوادر الصحراوية المقيمة مند زمن بعيد بعاصمة سوس.

و تجدر الإشارة إلى أن اليوم الرسمي سيفتتحه وزير الثقافة و الاتصال السيد محمد الاعرج و والي سوس ماسة السيد أحمد حجي ، و منتخبين  و أعيان و وجهاء القبائل الصحراوية الوافدين من الجهات الجنوبية الثلاث، بالإضافة إلى شخصيات نخبوية تضم رجال سياسة و اقتصاد و ثقافة  من منطقة سوس .




تعليقاتكم



شاهد أيضا
جمعية أطباء جهة الداخلة وادي الذهب تنظم لقاء تحسيسي حول الإنفلونزا الموسمية بالداخلة +فيديو
فضيحة.. طاولات جديدة كلفت ميزانية الدولة 38 مليار تتحول إلى متلاشيات
هــام للطــلبة..هــذا مــوعد صــرف الشــطر الثــاني مــن المنــحة الجامــعية
هــام.. وزارة الــتربية الوطــنية تصــدر بــلاغ للمــرشحين لاجتــياز امتــحانات البــكالوريا 2019
تعزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفقيد «لمشيخ ولد تكرور»
رسميا..هذه مواعيد إجراء الامتحانات المدرسية للسنة الدراسية 2018-2019
مـؤلـم..وفاة الشاب الصحراوي "أحمد سالم لمغيمظ" الذي أضرم النار بنفسه بالمعبر الحدودي ''الكركرات"
بالفيديو.. حــالة إنسانية تنـــاشد المسؤوليـــن والقضــاء من أجــل إنصافهـا
تعزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عضو المجلس العلمي المحلي لوادي الذهب في فقدان إبنيه
"صبـايا فعـل الخـير".. مبـادرة نسـائية في عـمل الخـير بمـدينة الـداخلة