dakhlanews.com الداخلة نيوز _ لـهذا الـسبب…لجنة استـطـلاعية أوروبـية تـحل بمدينـة الـداخلة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         هدوء في الداخلة ومواجهات دامية بالعيون على إثر الإحتفال بفوز منتخب الجزائر بكأس أمم إفريقيا             عاجل وحــصري.. توقـيف قـارب محـمل بـ3 طـن مـن الـمخدرات شمال مدينة الداخـلة             عاجل.. انطلاق اللقاء التواصلي الجهوي لأعضاء الحكومة المنظم بالداخلة             المنتخب الجزائري يتوج بكأس أمم إفريقيا للمرة الثانية على حساب السنغال             تعيين "منير بنصالح" أمينا عاما للمجلس الوطني لحقوق الإنسان و"ميمونة السيد" رئيسة للجنة بجهة الداخلة وادي الذهب             رسميا.. "منير بنصالح" أمينا عاما للمجلس الوطني لحقوق الإنسان و"ميمونة السيد" رئيسة للجنة بجهة الداخلة وادي الذهب             لجنة مختلطة تشرف على حرق وإتلاف كميات مهمة من المخدرات والسجائر والسلع المهربة             زلـزال..وزير التجهيز يطيح بـ62 مسؤولا والتخوف يسود باقي الموظفين             كارثة.. هل تم تفويت وتوزيع الوعاء العقاري للداخلة بالكامل في عهد "لامين بنعمر"..؟؟ ومن هم المستفيدين..؟؟             الكاف يجري قرعة التصفيات المؤهلة إلى النسخة المقبلة من كأس أمم أفريقيا             فتح باب ترشيح لشغل مناصب المسؤولية بإدارة جهة الداخلة وادي الذهب             المنتخبون وصهاريج وآبار المياه.. قصة تسلط ضحيتها الكسابة الصغار             مدينة الداخلة تحتضن أول دورة دولية لسباق 5 كيلومترات على الطريق الجمعة القادم             CAN 2019.. نيجيريا تحرم تونس من المركز الثالث في أمم أفريقيا             وزارة التجهيز تقرر إغلاق مقالع للرمال لا تحترم شروط الإستغلال المنصوص عليها             إيقاف 37 مرشحا للهجرة السرية سواحل مدينة ببوجدور             جانب من فعاليات اختتام الـمخيم الصيفي المنظم من طرف جمعية التربية والتنمية فرع الداخلة            تصريح "الخطاط ينجا" حــول لقائه بجمعيات آباء وأمهات التلاميذ            التعاونية المهنية للمراعي بالداخلة تنظم لقاء تواصلي مع الكسابة وسط غياب للمديرية الجهوية للفلاحة            تصريح «الخطاط ينجا» عـلى هامش انعقاد دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب            "الناجم بكار" يتحدث عن سبب انسحاب الـمعارضة من أشغال دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب            تفاصيل أشغال الدورة العادية لـمجلس جهة الداخلة وادي الذهب لشهر يوليوز 2019            نقــــاش ساخـــن بيـــن "عــزوها العــراك" وأغلبيــة المجلـــس البــلدي للـداخلة            تصريح "امربيه بوهــالة" حــول أشغــال الدورة الإستثــأئية لمجلس جماعة الداخلة            جانب من فعاليات الـملتقى الاول لحماية وصون التراث الثقافي بجهة الداخلة وادي الذهب            إفتتـــاح أول مختبـــر للتحـــاليل الـطــبية بجـهة الـداخلة وادي الـذهب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 31 يوليوز 2018 الساعة 16:52

لـهذا الـسبب…لجنة استـطـلاعية أوروبـية تـحل بمدينـة الـداخلة


الداخلة نيوز:


علمت الداخلة نيوز أن لجنة استطلاعية أوروبية، حلت صباح اليوم بمدينة الداخلة من أجل إفتحاص قطاع الصيد البحري بالجهة، بعد التوقيع على الأحرف الأولى من إتفاقية الصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي.

وحسب مصادر مطلعة، فان اللجنة الأوروبية التي تمثل المفوضية الأوروبية، تضم خبراء إقتصاديين وعلماء انثروبولوجيا، عقدت صباح اليوم الثلاثاء لقاء موسع مع مدير غرفة الصيد البحري الأطلسية الجنوبية بالداخلة، للإطلاع على القطاع بإعتباره يصدر آلاف الأطنان من المنتجات إلى دول الإتحاد الأوروبي.






ومن المقرر أن تعقد اللجنة المذكورة، لقاءات أخرى مع مسؤولي القطاع، وكذا القيام بزيارة ميدانية لميناء الداخلة، وبعض سفن الصيد التي تصطاد بالميناء المذكور، إلى جانب وحدات معالجة منتجات الصيد بالجهة.

هذا، ويروم الإتحاد الأوروبي من إرسال هذه اللجنة، إلى معرفة مدى إستفادة الساكنة المحلية من العائدات المالية للإتفاق الصيد البحري، حيث ستقوم اللجنة برفع تقارير علمية متعلقة بمدى إلتزام الرباط بإستثمار أقساط من عائدات الإتفاقية المزمع تجديدها مطلع شهر دجنبر القادم بالأقاليم الجنوبية.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
عاجل وحــصري.. توقـيف قـارب محـمل بـ3 طـن مـن الـمخدرات شمال مدينة الداخـلة
إيقاف 37 مرشحا للهجرة السرية سواحل مدينة ببوجدور
وفاة بحار في حادث إصطدام بين قارب صيد تقليدي ومركب للصيد بسواحل العيون
من جديد.. قوارب الصيد التقليدية ممنوعة من الإبحار بسبب سوء الأحوال الجوية (الإعـلان)
فودكس: صادرات الـمغرب الفلاحية والبحرية تضاعفت منذ 2010 وقيمتها تجاوزت 57 مليار سنة 2018
إتفاق الصيد البحري مع الإتحاد الأوروبي يدخل حيز التنفيذ
سـوء الـأحوال الـجوية.. تـمديد فـترة منـع قـوارب الـصيد التقليـدي مـن الـإبحار السواحل الجنوبية (الإعلان)
ONP: عائدات الصيد البحري بلغت 7.35 مليار درهم سنة 2018
الـموسم الصيفي لصيد الأخطبوط.. إختلاف في قيمة وكمية المصطادات بين مراكز الصيد شمالاً ومراكز الصيد جنوبي الداخلة
إختفاء قارب صيد تقليدي على متنه 3 بحارة في ظروف غامضة قبالة سواحل "انتيرفت"