dakhlanews.com الداخلة نيوز _ بعد أن كنا سباقين لنشر الخبر، ''الصـــباح'' تأتي بتفاصيل تفكيـك شبكـة دوليـة للمخدرات بالداخلة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         المنتخب الجزائري يتوج بكأس أمم إفريقيا للمرة الثانية على حساب السنغال             تعيين "منير بنصالح" أمينا عاما للمجلس الوطني لحقوق الإنسان و"ميمونة السيد" رئيسة للجنة بجهة الداخلة وادي الذهب             رسميا.. "منير بنصالح" أمينا عاما للمجلس الوطني لحقوق الإنسان و"ميمونة السيد" رئيسة للجنة بجهة الداخلة وادي الذهب             لجنة مختلطة تشرف على حرق وإتلاف كميات مهمة من المخدرات والسجائر والسلع المهربة             زلـزال..وزير التجهيز يطيح بـ62 مسؤولا والتخوف يسود باقي الموظفين             كارثة.. هل تم تفويت وتوزيع الوعاء العقاري للداخلة بالكامل في عهد "لامين بنعمر"..؟؟ ومن هم المستفيدين..؟؟             الكاف يجري قرعة التصفيات المؤهلة إلى النسخة المقبلة من كأس أمم أفريقيا             فتح باب ترشيح لشغل مناصب المسؤولية بإدارة جهة الداخلة وادي الذهب             المنتخبون وصهاريج وآبار المياه.. قصة تسلط ضحيتها الكسابة الصغار             مدينة الداخلة تحتضن أول دورة دولية لسباق 5 كيلومترات على الطريق الجمعة القادم             CAN 2019.. نيجيريا تحرم تونس من المركز الثالث في أمم أفريقيا             وزارة التجهيز تقرر إغلاق مقالع للرمال لا تحترم شروط الإستغلال المنصوص عليها             إيقاف 37 مرشحا للهجرة السرية سواحل مدينة ببوجدور             الملتقى الثاني للترافع المدني.. الفاعل الجمعوي "بازيد" يطالب بإطلاق سراح معتقلي "اكديم ازيك"             وزيـر الصناعة 'العلـمي' يتعهد بإحداث سبـع مناطق صناعية من بينها منطقة بـمدينة طـرفاية             مؤسسة "كينج بيلاجيك" الجمعوية.. برامج حقيقية وهادفة             جانب من فعاليات اختتام الـمخيم الصيفي المنظم من طرف جمعية التربية والتنمية فرع الداخلة            تصريح "الخطاط ينجا" حــول لقائه بجمعيات آباء وأمهات التلاميذ            التعاونية المهنية للمراعي بالداخلة تنظم لقاء تواصلي مع الكسابة وسط غياب للمديرية الجهوية للفلاحة            تصريح «الخطاط ينجا» عـلى هامش انعقاد دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب            "الناجم بكار" يتحدث عن سبب انسحاب الـمعارضة من أشغال دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب            تفاصيل أشغال الدورة العادية لـمجلس جهة الداخلة وادي الذهب لشهر يوليوز 2019            نقــــاش ساخـــن بيـــن "عــزوها العــراك" وأغلبيــة المجلـــس البــلدي للـداخلة            تصريح "امربيه بوهــالة" حــول أشغــال الدورة الإستثــأئية لمجلس جماعة الداخلة            جانب من فعاليات الـملتقى الاول لحماية وصون التراث الثقافي بجهة الداخلة وادي الذهب            إفتتـــاح أول مختبـــر للتحـــاليل الـطــبية بجـهة الـداخلة وادي الـذهب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 19 يوليوز 2018 الساعة 02:15

بعد أن كنا سباقين لنشر الخبر، "الصـــباح" تأتي بتفاصيل تفكيـك شبكـة دوليـة للمخدرات بالداخلة


الداخلة نيــوز: متـــابعة


أحال وكيل الملك بابتدائية الداخلة، الجمعة الماضي، جزائريا وموريتانيا وماليا في حالة اعتقال على قاضي التحقيق، من أجل تعميق البحث معهم، بعد متابعتهم بالاتجار الدولي في المخدرات، أوقفوا في عمليات أشرف عليها الجيش والفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

وأفادت مصادر “الصباح” أن اعتقال المتهمين تم في عمليات متفرقة، إذ اعتقل الجيش المغربي جزائريا، كان يقود سيارة رباعية الدفع محملة بالمخدرات، بعد مطاردة أطلق فيها الجيش أعيرة نارية لإجباره على التوقف، قبل أن يكشف عن هوية شريكيه، اعتقلتهما الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالبيضاء، وتولت مهمة نقلهما إلى الداخلة. وأكدت المصادر أن قاضي التحقيق استمع للمتهمين في أول جلسة الجمعة الماضي، قبل أن يقرر تأجيلها واستئناف الاستماع إليهم بداية الأسبوع الجاري.

ورصدت فرقة من القوات المسلحة الملكية سيارتين رباعيتي الدفع قرب الجدار الأمني بمنطقة بئر كندوز، تحملان سلعا مشبوهة، وتحاولان اختراق الحدود في اتجاه الجزائر بسرعة كبيرة، لتتم مطاردتهما، ومطالبة سائقيها بالتوقف، لكنهما رفضا الأمر، ما اضطر عناصر الجيش إلى إطلاق النيران عليهما، إذ تمكنت سيارة من اختراق الحدود رغم إصابتها، في حين تعرضت السيارة الثانية لأضرار، أجبرت سائقها على التوقف، وعند التحقق من هويته من قبل عناصر الجيش، تبين أنه جزائري.






وعند تفتيش السيارة، تم حجز كميات مهمة من المخدرات قدرت بطنين و300 كيلوغرام، ليتم تسليمه للدرك الحربي برفقة المحجوزات، وأثناء تعميق البحث معه، اعترف أنه عضو في شبكة دولية للاتجار في المخدرات، وأن الكميات المحجوزة تسلمها من شبكة تنشط بالمنطقة تحت إشراف شريكين له، أحدهما موريتاني والآخر مالي يقطنان بالبيضاء.

ودخلت الفرقة الوطنية على الخط، وتمكنت في ظرف قياسي من الإطاحة بالمتهمين، قبل أن تتولى مهمة نقلهما إلى الداخلة، حيث أخضعا إلى جانب الجزائري للمزيد من تعميق البحث، قبل أن يحال الجميع على وكيل الملك.

وكشفت التحريات الأولية عن علاقة الموقوفين بشبكة لترويج المخدرات بالجنوب، تعمل على نقل شحنات مهمة منها إلى الحدود الجزائرية، كما كشف الموقوفون عن بعض الطرق التي يلجأ إليها المهربون لتفادي مراقبة الجيش على الحدود، عبر دهن سيارتهم رباعية الدفع بزيت المحركات، ورمي الرمال عليها، ما يجعل ضبطها صعبا بالعين المجردة.

وما زالت الأبحاث متواصلة في هذا الملف المثير، سواء من قبل الدرك الحربي أو الفرقة الوطنية، سيما أن الموقوفين اعترفوا بهويات قادة في شبكات دولية لترويج المخدرات، إذ تسارع المصالح الأمنية الزمن لاعتقالهم وتفكيك شبكاتهم.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
تعيين "منير بنصالح" أمينا عاما للمجلس الوطني لحقوق الإنسان و"ميمونة السيد" رئيسة للجنة بجهة الداخلة وادي الذهب
رسميا.. "منير بنصالح" أمينا عاما للمجلس الوطني لحقوق الإنسان و"ميمونة السيد" رئيسة للجنة بجهة الداخلة وادي الذهب
لجنة مختلطة تشرف على حرق وإتلاف كميات مهمة من المخدرات والسجائر والسلع المهربة
كارثة.. هل تم تفويت وتوزيع الوعاء العقاري للداخلة بالكامل في عهد "لامين بنعمر"..؟؟ ومن هم المستفيدين..؟؟
فتح باب ترشيح لشغل مناصب المسؤولية بإدارة جهة الداخلة وادي الذهب
مدينة الداخلة تحتضن أول دورة دولية لسباق 5 كيلومترات على الطريق الجمعة القادم
"امبارك حمية" يساءل الوزير "عبد الـأحد الفاسي" حول إستراتيجية الحكومة للنهـــوض بإقليم أوســرد
حصري/ بعد تحديد موعد زيارة "العثماني" للداخلة رفقة وفد وزاري هام.. هل يوصل المنتخبين مشاكل الساكنة..؟؟
تدخل لامين بنعمر وعبد الفتاح المكي.. يعيد الحياة للمعبر الحدودي الكركرات
لكم الله يا فقــراء الداخلة.. فحتى شاطئ "بوطلحة" سيصبح مجرد ذكــرى بالنسبة لكـــم