dakhlanews.com الداخلة نيوز _ هل يبقى ''الصحراوي'' مجرد خائن في نظر النخبة المغربية مهما بلغت درجة ولائه للمملكة..؟؟
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         هدوء في الداخلة ومواجهات دامية بالعيون على إثر الإحتفال بفوز منتخب الجزائر بكأس أمم إفريقيا             عاجل وحــصري.. توقـيف قـارب محـمل بـ3 طـن مـن الـمخدرات شمال مدينة الداخـلة             عاجل.. انطلاق اللقاء التواصلي الجهوي لأعضاء الحكومة المنظم بالداخلة             المنتخب الجزائري يتوج بكأس أمم إفريقيا للمرة الثانية على حساب السنغال             تعيين "منير بنصالح" أمينا عاما للمجلس الوطني لحقوق الإنسان و"ميمونة السيد" رئيسة للجنة بجهة الداخلة وادي الذهب             رسميا.. "منير بنصالح" أمينا عاما للمجلس الوطني لحقوق الإنسان و"ميمونة السيد" رئيسة للجنة بجهة الداخلة وادي الذهب             لجنة مختلطة تشرف على حرق وإتلاف كميات مهمة من المخدرات والسجائر والسلع المهربة             زلـزال..وزير التجهيز يطيح بـ62 مسؤولا والتخوف يسود باقي الموظفين             كارثة.. هل تم تفويت وتوزيع الوعاء العقاري للداخلة بالكامل في عهد "لامين بنعمر"..؟؟ ومن هم المستفيدين..؟؟             الكاف يجري قرعة التصفيات المؤهلة إلى النسخة المقبلة من كأس أمم أفريقيا             فتح باب ترشيح لشغل مناصب المسؤولية بإدارة جهة الداخلة وادي الذهب             المنتخبون وصهاريج وآبار المياه.. قصة تسلط ضحيتها الكسابة الصغار             مدينة الداخلة تحتضن أول دورة دولية لسباق 5 كيلومترات على الطريق الجمعة القادم             CAN 2019.. نيجيريا تحرم تونس من المركز الثالث في أمم أفريقيا             وزارة التجهيز تقرر إغلاق مقالع للرمال لا تحترم شروط الإستغلال المنصوص عليها             إيقاف 37 مرشحا للهجرة السرية سواحل مدينة ببوجدور             جانب من فعاليات اختتام الـمخيم الصيفي المنظم من طرف جمعية التربية والتنمية فرع الداخلة            تصريح "الخطاط ينجا" حــول لقائه بجمعيات آباء وأمهات التلاميذ            التعاونية المهنية للمراعي بالداخلة تنظم لقاء تواصلي مع الكسابة وسط غياب للمديرية الجهوية للفلاحة            تصريح «الخطاط ينجا» عـلى هامش انعقاد دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب            "الناجم بكار" يتحدث عن سبب انسحاب الـمعارضة من أشغال دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب            تفاصيل أشغال الدورة العادية لـمجلس جهة الداخلة وادي الذهب لشهر يوليوز 2019            نقــــاش ساخـــن بيـــن "عــزوها العــراك" وأغلبيــة المجلـــس البــلدي للـداخلة            تصريح "امربيه بوهــالة" حــول أشغــال الدورة الإستثــأئية لمجلس جماعة الداخلة            جانب من فعاليات الـملتقى الاول لحماية وصون التراث الثقافي بجهة الداخلة وادي الذهب            إفتتـــاح أول مختبـــر للتحـــاليل الـطــبية بجـهة الـداخلة وادي الـذهب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 17 يوليوز 2018 الساعة 22:13

هل يبقى "الصحراوي" مجرد خائن في نظر النخبة المغربية مهما بلغت درجة ولائه للمملكة..؟؟


رأي الداخلة نيوز

رأي الداخلة نيــوز


“هذا الشخص يجر وراءه تاريخا من الفكر الـإنفصالي الحاقد على وحدة الوطن والأمة، ولازالت تربطه علاقات القرابة مع إنفصاليي اليوم، لا حاجة لكي نتهمك بالتقية لكن يكفي أن مرتزقة الوطن بالـأمس يتحينون الفرصة للتزلف للملكية والتملق لها ليضعوا أنفسهم في موقع الشبهة”

كانت هذه الكلمات، جزء من تدوينة فيسبوكية، للقيادي بحزب العدالة والتنمية، "عبد العالي حامي الدين"، يقصد من خلالها "محمد الشيخ بيد الله" وزير الصحة الســابق، والقيـــادي بحزب الأصالة والمعاصرة.

وتــأتي هذه التدوينة، كرد من "حــامي الدين" على مقال مطول لــ"بيداالله" حول الملكية بشكلها الحــالي وموقف الطرفين منها، لكن ما يثير الـإستغراب هو أنه كلما أراد صحراوي إبداء وجهة نظره حول أمر معين، أو خلال حديث دائر، إلا و وجد تهم العمالة والخيانة والإنفصال تنتظره على طابق من ذهــب.

فماهو الهدف من ذلك..؟؟ 
وهل نجح أصحابه في لجم الصحراويين..؟؟





نحن في الداخلة نيــوز لا ندافع عن "بيد الله"، فله لسانه وله قلمه، غير أنه يبقى من غير المقبول بتاتا إعتبار كل الصحراويين "خونة" مهما بلغت درجة ولائهم للمملكة المغربية، ولا نلوم "حامي الدين" أو غيره، فهذه استراتيجية من صنع المخزن استعملها ولا يزال في لجم الصحراويين وإسكاتهم، وفق عبارة "خوت جمالهم"، الذين ليس لهم الحق في الحديث مهما بلغت درجة علمهم أو مقامهم.

كل.. وشرب.. ولبس.. وخذ نصيبك من المال.. لكن لا تتحدث في أمور السياسية التي تبقى حكر على من يوجد في مدينة أكــــادير وصعد شمالا، فكم هو غريب أن ينزلق "حامي الدين"، وقبله المخزن بهذا الشكل المخيف، الذي لن يخدم الدولة بتاتا بل سيكلفها الكثير والكثير خصوصا بالصحراء.

ختاما على الجميع أن يدرك أن من ينتمي لـ"جبهة البوليســاريو" اليوم، هو يجاهر بها في واضحة النهار، وعلى المثقف "حامي الدين" أن لا يلوم "بيد الله" لأن شقيقه قيادي بجبهة البوليساريوـ فقد قال تعالى {وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى} صدق الله العظيم، فـ"محمد الشيخ بيدالله"، إختار الدفاع عن المغرب عندما كانت المنطقة في مفترق طرق، وشقيقه "أحمد محمود بيدالله"، إختار الدفاع عن طرح "جبهة البوليساريو".

نتمنى أن تكون اتضحت الرســالة، وانتهى الكلام على حد منطوق زعيمكم "بنكيران"...




تعليقاتكم



شاهد أيضا
هل تكون الداخلة عملة مقايضة بين "عزيز أخنوش" و"ول الرشيد"..؟؟
رأي الداخلة نيوز.. هل دخل "أخنوش" في مواجهة مباشرة مع "ول الرشيد" ستكون الداخلة مسرحاً لها
رأي الداخلة نيــوز... السيناريوهات الثلاثة المطروح من أجل تجديد إتفاق الصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي
رأي الداخلة نيوز... هل دخل الدب الروسي كلاعب أساسي في قضية الصحراء..؟؟ وماهي أسباب ذلك..؟؟
رأي الداخلة نيوز| دبلوماسية خارجية ضعيفة.. وتسيير داخلي صبياني للقطاع.. تعصفان بــإتفاقية الصيد البحري مع الـأوروبيين
رأي الداخلة نيوز| مجلس جهة كلميم واد نون.. البلوكاج الناتج عن الإبتزاز
متى يتم إنصاف الصحراويين وإعطائهم مكانهم المستحق بقنوات القطب العمومي..؟؟
رأي الداخلة نيوز| قضية مجلسي جهة الداخلة وادي الذهب، وكلميم واد نون... وجهان لتحكم واحد
رأي الداخلة نيوز| حذرنا ولم تنصتوا... فانتظروا حافلات وقُبَب...
«الكركرات» تحصر قضية الصحراء في 5 سيناريوهات.. أفضلها الحل السلمي، وأسوأها الحرب