dakhlanews.com الداخلة نيوز _ هل يبقى ''الصحراوي'' مجرد خائن في نظر النخبة المغربية مهما بلغت درجة ولائه للمملكة..؟؟
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         حصري.. 500 صندوق من "الأخطبوط" المهرب المضبوط بطرفاية مصدره مدينة الداخلة             حادث انقلاب قطار "بولقنادل" يؤدي الى 6 وفيات و86 جريحا والملك يتكفل بدفن الضحايا وبنقل المصابين             عااجل...انقلاب قطار بين الرباط والقنيطرةو حديث عن وجود ضحايا             الدرك البيئي يباشر حملة واسعة على مستوى منطقة "العركوب" تسفر عن مايلي..             "داهي حرمة الله" يطالب بإستقلال القرار الحزبي لجهة الداخلة خلال المنتدى الأول لرؤساء الجماعات المحلية لحزب الإستقلال +فيديو             انطلاق المعرض الدولي للفرس بمشاركة جمعية "الخيالة أولاد دليم" للتنمية والحفاظ على الثرات فرع الداخلة             حكيم بن شماش يفوز برئاسة مجلس المستشارين بدعم من الاغلبية والباطرونا             الخطاط ينجا.. يرد على الفنلندية "Heidi Hautala" (الشباب يدير المشاريع بالصحراء ومعدل الفقر انخفض إلى 4/100 والتنمية حقيقة واضحة)             الأمن الإسباني يضبط عبر عملتين أمنيتين 5.5 أطنان من المخدرات قادمة من المغرب             حالة الطقس…أمطار رعدية بالشمال و ارتفاع درجة الحرارة بالجنوب             فاجعة.. غرق شخص كان يمارس رياضة (Kite surf) قرب سواحل "لاساركا"             حزب العدالة والتنمية يرشح "نبيل الشيخي" لمنافسة "بنشماش" على رئاسة مجلس المستشارين             حزب العدالة والتنمية يرشح "نبيل الشيخي" لمنافسة "بنشماش" على رئاسة مجلس المستشارين             شباب جماعة "أمليلي" يطالبون بإدماجهم في مشروع إتفاقية الشراكة للتدبير المفوض لقطاع النظافة بقرية الصيد "لبويردة"             البرلمان الأوروبي يستدعي "هورست كوهلر" بخصوص تجديد إتفاقية الصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي             وصول قاربين للهجرة السرية سواحل جزيرة لانزاروتي الإسبانية             الخطاب الملكي بمناسبة السنة التشريعية 2018/2019 (كامل)            تصريح "لغظف أهل بابا" حول أشغال الجلسة الثانية من دورة مجلس الجهة العاجية لشهر أكتوبر            تصريحات الأغلبية والمعارضة حول أشغال الجلسة الثانية من دورة أكتوبر            تفاصيل الدورة تكوينية لـفائدة عمال الوحدة الصناعية "العركوب"            تصريحات حول أشغــال دورة المجلس البلدي للداخلة لشهر أكتوبر            تصريح رئيس جماعة العركوب «صالح بوسيف» عقب انتهاء أشغال دورة أكتوبر العادية            فيديو| هكذا تفاعل رئيس مجلس جماعة امليلي مع مطلب الساكنة بادراج نقطة في جدول اعمال الدورة            هذا ما صرح به الرئيس «ينجا الخطاط» خلال اشغال دورة اكتوبر للمجلس الجهوي للداخلة            فيديو| افـتتاح النسـخة الـثالثة للـمعرض الـدولي للـفلاحة بالداخـلة            ملخص دورة المجلس الإقليمي لوادي الذهب لشهر شتنبر            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 17 يوليوز 2018 الساعة 22:13

هل يبقى "الصحراوي" مجرد خائن في نظر النخبة المغربية مهما بلغت درجة ولائه للمملكة..؟؟


رأي الداخلة نيــوز


“هذا الشخص يجر وراءه تاريخا من الفكر الـإنفصالي الحاقد على وحدة الوطن والأمة، ولازالت تربطه علاقات القرابة مع إنفصاليي اليوم، لا حاجة لكي نتهمك بالتقية لكن يكفي أن مرتزقة الوطن بالـأمس يتحينون الفرصة للتزلف للملكية والتملق لها ليضعوا أنفسهم في موقع الشبهة”

كانت هذه الكلمات، جزء من تدوينة فيسبوكية، للقيادي بحزب العدالة والتنمية، "عبد العالي حامي الدين"، يقصد من خلالها "محمد الشيخ بيد الله" وزير الصحة الســابق، والقيـــادي بحزب الأصالة والمعاصرة.

وتــأتي هذه التدوينة، كرد من "حــامي الدين" على مقال مطول لــ"بيداالله" حول الملكية بشكلها الحــالي وموقف الطرفين منها، لكن ما يثير الـإستغراب هو أنه كلما أراد صحراوي إبداء وجهة نظره حول أمر معين، أو خلال حديث دائر، إلا و وجد تهم العمالة والخيانة والإنفصال تنتظره على طابق من ذهــب.

فماهو الهدف من ذلك..؟؟ 
وهل نجح أصحابه في لجم الصحراويين..؟؟

نحن في الداخلة نيــوز لا ندافع عن "بيد الله"، فله لسانه وله قلمه، غير أنه يبقى من غير المقبول بتاتا إعتبار كل الصحراويين "خونة" مهما بلغت درجة ولائهم للمملكة المغربية، ولا نلوم "حامي الدين" أو غيره، فهذه استراتيجية من صنع المخزن استعملها ولا يزال في لجم الصحراويين وإسكاتهم، وفق عبارة "خوت جمالهم"، الذين ليس لهم الحق في الحديث مهما بلغت درجة علمهم أو مقامهم.

كل.. وشرب.. ولبس.. وخذ نصيبك من المال.. لكن لا تتحدث في أمور السياسية التي تبقى حكر على من يوجد في مدينة أكــــادير وصعد شمالا، فكم هو غريب أن ينزلق "حامي الدين"، وقبله المخزن بهذا الشكل المخيف، الذي لن يخدم الدولة بتاتا بل سيكلفها الكثير والكثير خصوصا بالصحراء.

ختاما على الجميع أن يدرك أن من ينتمي لـ"جبهة البوليســاريو" اليوم، هو يجاهر بها في واضحة النهار، وعلى المثقف "حامي الدين" أن لا يلوم "بيد الله" لأن شقيقه قيادي بجبهة البوليساريوـ فقد قال تعالى {وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى} صدق الله العظيم، فـ"محمد الشيخ بيدالله"، إختار الدفاع عن المغرب عندما كانت المنطقة في مفترق طرق، وشقيقه "أحمد محمود بيدالله"، إختار الدفاع عن طرح "جبهة البوليساريو".

نتمنى أن تكون اتضحت الرســالة، وانتهى الكلام على حد منطوق زعيمكم "بنكيران"...




تعليقاتكم



شاهد أيضا
رأي الداخلة نيــوز... السيناريوهات الثلاثة المطروح من أجل تجديد إتفاق الصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي
رأي الداخلة نيوز... هل دخل الدب الروسي كلاعب أساسي في قضية الصحراء..؟؟ وماهي أسباب ذلك..؟؟
رأي الداخلة نيوز| دبلوماسية خارجية ضعيفة.. وتسيير داخلي صبياني للقطاع.. تعصفان بــإتفاقية الصيد البحري مع الـأوروبيين
رأي الداخلة نيوز| مجلس جهة كلميم واد نون.. البلوكاج الناتج عن الإبتزاز
متى يتم إنصاف الصحراويين وإعطائهم مكانهم المستحق بقنوات القطب العمومي..؟؟
رأي الداخلة نيوز| قضية مجلسي جهة الداخلة وادي الذهب، وكلميم واد نون... وجهان لتحكم واحد
رأي الداخلة نيوز| حذرنا ولم تنصتوا... فانتظروا حافلات وقُبَب...
«الكركرات» تحصر قضية الصحراء في 5 سيناريوهات.. أفضلها الحل السلمي، وأسوأها الحرب
رأي الداخلة نيوز| صدقني "بنكيران"... أنت حربائي يتلون بإمتياز
عــذرا| لا تلوموا "عائشة الرحال".. فهي ضحية سياسة دولة، ومنظومة إعلامية فاشلة تروج السراب