dakhlanews.com الداخلة نيوز _ هل يبقى ''الصحراوي'' مجرد خائن في نظر النخبة المغربية مهما بلغت درجة ولائه للمملكة..؟؟
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         عاجل وحصري.. مصالح الدرك الملكي بالداخلة تلقي القبض على شخص بحوزته "300 مليون يورو" متهم بمحاولة تهريب العملة             إتفاق بين المركزيات النقابية والحكومة على الزيادة في أجور الموظفين             تعزية إلى الزميل "حمودي أهل ازريويل" في وفاة والده المرحوم "بوصولة بن محمد الغالي بن سلام"             الأن.. "الخطاط ينجا" ضيف على قناة هسبريس الالكترونية             الداخلة.. المكتب الجهوي للجمعية المغربية للتقنيين في الإسعاف والنقل الصحي يعلن دعمه للإضراب الوطني يوم غدا             ماذا بعد...حريق الكاتيدرالية الفرنسية...يا عرب؟             وزارة الداخـلية تتعـقب تحـركات صـائدي النيـازك بالمغـرب             عاجل.. أعضاء تنسيقية الشباب الصحراوي ملاك القوارب المعيشية يغلقون المنطقة الحدودية "الكراكرات"             أصابع الإتهام تشير إلى "بنشماش" بعد تعطل كاميرات مجلس المستشارين             مـكتب 'الخيـام' يؤكد أن أعضاء الخلية التي تم القبض على أحد عناصرها بالداخلة كانت تخطط ل"حمامات دم"             بين ملفي الصحراء والريف             السيتي يفوز بديربي مانشستر ويقترب من إحراز لقب "البريمرليغ"             تماس كهربائي كاد يتسبب في حريق بمنزل في حي السلام بالداخلة             بلاغ.. تجديد المكتب الإقليمي ل(CGT) بالداخلة "قطاع الماء"             السلطات المحلية بالداخلة تشن حملة واسعة ضد التجار الذين يحتلون الأرصفة             إفتتاح النسخة الأولى من المؤتمر الدولي حول السياحة والتنمية المستدامة المنظم ب"ENCG"             تصريح "مصطفى كيموح" مدير مجموعة شركــات السنتيسي            تصريح رئيس جمعية وادي الذهب للصيد البحري والمحافظة على البيئة            ارتسامات المكناسيين حول رواق جهة الداخلة بالمعرض الدولي للفلاحة بمكنــاس            تصريح "الخطاط ينجا" و"عبد الصمد قيــوح" حول زيارة لجنة الصداقة البرلمانية الفرنسية المغربية            تصريح «الخطاط ينجا» على هامش اللقاء الجهوي لحزب الإستقلال بالداخلة            شـاهد.. الأجـواء الحماسية للقـاء الـتواصلي الجـهوي لحـزب الـاستقلال بـالداخلة            شاهـد.. أجواء استقبال الأمين العام لحزب الإستقلال "نزار بركة" بمدينة الداخلة            جمعية المنتدى الدولي للمراة الصحراوية تنظم يوم دراسي لتفعيل توصيات المنتدى            الـداخلـة.. شـباب الـمجتمع الـمدني يستفـيدون مـن دورة تكـوينية            هكذا احتفل منـتدى الـإبـداع-تـراث باليـوم العالـمي للشعـر بالـداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 17 يوليوز 2018 الساعة 22:13

هل يبقى "الصحراوي" مجرد خائن في نظر النخبة المغربية مهما بلغت درجة ولائه للمملكة..؟؟


رأي الداخلة نيوز

رأي الداخلة نيــوز


“هذا الشخص يجر وراءه تاريخا من الفكر الـإنفصالي الحاقد على وحدة الوطن والأمة، ولازالت تربطه علاقات القرابة مع إنفصاليي اليوم، لا حاجة لكي نتهمك بالتقية لكن يكفي أن مرتزقة الوطن بالـأمس يتحينون الفرصة للتزلف للملكية والتملق لها ليضعوا أنفسهم في موقع الشبهة”

كانت هذه الكلمات، جزء من تدوينة فيسبوكية، للقيادي بحزب العدالة والتنمية، "عبد العالي حامي الدين"، يقصد من خلالها "محمد الشيخ بيد الله" وزير الصحة الســابق، والقيـــادي بحزب الأصالة والمعاصرة.

وتــأتي هذه التدوينة، كرد من "حــامي الدين" على مقال مطول لــ"بيداالله" حول الملكية بشكلها الحــالي وموقف الطرفين منها، لكن ما يثير الـإستغراب هو أنه كلما أراد صحراوي إبداء وجهة نظره حول أمر معين، أو خلال حديث دائر، إلا و وجد تهم العمالة والخيانة والإنفصال تنتظره على طابق من ذهــب.

فماهو الهدف من ذلك..؟؟ 
وهل نجح أصحابه في لجم الصحراويين..؟؟





نحن في الداخلة نيــوز لا ندافع عن "بيد الله"، فله لسانه وله قلمه، غير أنه يبقى من غير المقبول بتاتا إعتبار كل الصحراويين "خونة" مهما بلغت درجة ولائهم للمملكة المغربية، ولا نلوم "حامي الدين" أو غيره، فهذه استراتيجية من صنع المخزن استعملها ولا يزال في لجم الصحراويين وإسكاتهم، وفق عبارة "خوت جمالهم"، الذين ليس لهم الحق في الحديث مهما بلغت درجة علمهم أو مقامهم.

كل.. وشرب.. ولبس.. وخذ نصيبك من المال.. لكن لا تتحدث في أمور السياسية التي تبقى حكر على من يوجد في مدينة أكــــادير وصعد شمالا، فكم هو غريب أن ينزلق "حامي الدين"، وقبله المخزن بهذا الشكل المخيف، الذي لن يخدم الدولة بتاتا بل سيكلفها الكثير والكثير خصوصا بالصحراء.

ختاما على الجميع أن يدرك أن من ينتمي لـ"جبهة البوليســاريو" اليوم، هو يجاهر بها في واضحة النهار، وعلى المثقف "حامي الدين" أن لا يلوم "بيد الله" لأن شقيقه قيادي بجبهة البوليساريوـ فقد قال تعالى {وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى} صدق الله العظيم، فـ"محمد الشيخ بيدالله"، إختار الدفاع عن المغرب عندما كانت المنطقة في مفترق طرق، وشقيقه "أحمد محمود بيدالله"، إختار الدفاع عن طرح "جبهة البوليساريو".

نتمنى أن تكون اتضحت الرســالة، وانتهى الكلام على حد منطوق زعيمكم "بنكيران"...




تعليقاتكم



شاهد أيضا
رأي الداخلة نيوز.. هل دخل "أخنوش" في مواجهة مباشرة مع "ول الرشيد" ستكون الداخلة مسرحاً لها
رأي الداخلة نيــوز... السيناريوهات الثلاثة المطروح من أجل تجديد إتفاق الصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي
رأي الداخلة نيوز... هل دخل الدب الروسي كلاعب أساسي في قضية الصحراء..؟؟ وماهي أسباب ذلك..؟؟
رأي الداخلة نيوز| دبلوماسية خارجية ضعيفة.. وتسيير داخلي صبياني للقطاع.. تعصفان بــإتفاقية الصيد البحري مع الـأوروبيين
رأي الداخلة نيوز| مجلس جهة كلميم واد نون.. البلوكاج الناتج عن الإبتزاز
متى يتم إنصاف الصحراويين وإعطائهم مكانهم المستحق بقنوات القطب العمومي..؟؟
رأي الداخلة نيوز| قضية مجلسي جهة الداخلة وادي الذهب، وكلميم واد نون... وجهان لتحكم واحد
رأي الداخلة نيوز| حذرنا ولم تنصتوا... فانتظروا حافلات وقُبَب...
«الكركرات» تحصر قضية الصحراء في 5 سيناريوهات.. أفضلها الحل السلمي، وأسوأها الحرب
رأي الداخلة نيوز| صدقني "بنكيران"... أنت حربائي يتلون بإمتياز