dakhlanews.com الداخلة نيوز _ ''محمد لمين حرمة الله'' حزب الإستقلال بالداخلة وأوسرد سيشهد إنشقاقات كبيرة.. و''الخطاط ينجا'' يرد
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         المكتب الوطني للكهرباء والماء (قطاع الماء) يعلن عن انقطاع الماء نتيجة أشعال الصيانة بالداخلة             "بلا قيود" مع اعمار الشيخ عضو المجلــس المــلكي الـإستشــاري للشــؤون الصحـــراوية             "فرحان حق" الوفود المشاركة في المائدة المستديرة ستناقش عناصر الحل وفقًا لقرار مجلس الأمن 2440             عاجل حصري .. إلقاء القبض على شاب بالداخلة يشتبه في تورطه مع تنظيم "داعش" الإرهابي             العراق.. مقتل 72 شخصا جراء غرق عبارة في نهر دجلة قرب الموصل             حصري.. إعتقال شخص ليبي وتقديمه للمحاكمة اليوم بالمحكمة الإبتدائية بالداخلة +تفاصيل             الأكاديمية الجهوية بالداخلة ترد على بيان الإطارات النقابية             المغرب في ورطة حقوقية جديدة مع الأمم المتحدة             مغاربة يستعلمون سيارات دبلوماسية لتهريب الأموال             لقاء "عبد الفتاح السيسي" و"موسى فكي محمد" يشدد على ضرورة تفعيل آلية "الترويكا" بشأن قضية الصحراء             الأمـن يحجز سيـارة عـلى مـتنها حوالي طنيـن مـن مخـدر الشيـرا بسيـدي قـاسم             الأكاديمية الجهوية تعلن موعد إجراء إمتحانات التربية البدنية بالنسبة للمترشحين والمترشحات الأحرار             المغرب يشارك في المائدة المستديرة الثانية بجنيف حول الصحراء ويبقي على فريقه المشارك في المحادثات السابقة             العمال والولاة يراسلون الأكاديميات لتتبع مسطرة طرد الأساتذة المتغيبين             وزارة التجهيز تـدخل فـي حـرب ضـد "أبـاطرة الـملك البـحري"             تكريم مجموعة من الممرضين والـممرضات بمناسبة اليوم العالـمي للمرأة ونجاح القافلة الطبية بالداخلة             "الخطاط ينجا" يفتتح منتدى "كرنس مونتانا" بتلاوة الرسالة الملكية            إفتـتاح الـمعرض الجهوي لـمنتجات الصنـاعة التـقليدية بالداخـلـة            تصريحات على هامش القافلة الطبية الـمنظمة لفائدة مواطني جنوب الصحراء بالداخلة            فيــديو.. أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي لرئيس منتدى كرانس مونتانا "يييير إيمانويل كييرين"            تفــاصيل الندوة الصحفية لمديرة الأكاديمية حول جديد ملف الأساتذة المتعاقدين            تفاصيل اللقاء الجهوي حول التشغيل والتكوين بالداخلة            التوصيــات المنبثقة عـن اللقــاء الجهــوي حـول التشغيــل والتكـــوين            تصريح وزير الصحة "أنس الدكــالي" على هــامش الملتقى الجهوي حول التكوين والتشغيــل            تصريح "الخطاط ينجــا" حول أشغــال دورة المجلس الجهوي العادية لشهر ماري 2019             مجموعة "king pelagique" تستقبل تلاميذ مؤسسة تعليمية بالداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 16 يوليوز 2018 الساعة 19:38

"محمد لمين حرمة الله" حزب الإستقلال بالداخلة وأوسرد سيشهد إنشقاقات كبيرة.. و"الخطاط ينجا" يرد


الداخلة نيوز: هسبريس


إلتحاق جماعي بحزب التجمع الوطني للأحرار باشرته قيادات استقلالية بجهة الداخلة وادي الذهب، يتقدمها محمد الأمين حرمة الله وشخصيات حزبية أخرى، بعد أن سجلت ما أسمته "تخليا عن ثوابت الحزب، ورغبتها في خوض تجربة أكثر رحابة، وتوفر ظروف اشتغال جيدة".

حرمة الله أوضح "أن 40 في المائة من أعضاء حزب الاستقلال بجهة الداخلة في طريقها إلى تقديم الاستقالة في الأيام القليلة المقبلة، ومُستعدة لبث القوة في تجربة أخرى داخل التجمع الوطني للأحرار بالجهة، نظرا للعمل الكبير الذي راكمته خلال السنوات الماضية".

وأضاف البرلماني السابق، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن "رحيله عن حزب الاستقلال جاء بعد أن أصبحت أبسط القرارات تُتخذ على مستوى العيون، وجرى التخلي عن القيادات التاريخية التي بنت فرع الحزب بمدينة الداخلة لصالح أناس جدد"، وزاد: "ملي جيت كان حزب الاستقلال غير بلاكة وعملت برفقة مناضلين على بنائه بكل تفان"، على حد تعبيره.

وأكد الرئيس الجهوي للاتحاد العام لمقاولات المغرب بالداخلة واد الذهب أن "قرارات مدينة الداخلة أصبحت تُتخذ في العيون؛ وهو ما جعل الجو غير صاف ومريح. كما أنها أنهت قوة الحزب عمليا في مدينة الداخلة"، مشيرا إلى أن "سكان المدينة يعرفون جيدا من يشتغل لصالحهم".






في المقابل، أورد ينجا الخطاط، رئيس جهة الداخلة واد الذهب، أن "معطيات استقالة 40 في المائة من أعضاء الحزب غير صحيحة، الحاصل حقيقة هو رحيل محمد الأمين حرمة الله إلى حزب التجمع الوطني للأحرار، له كامل الحق في القرار، ونتمنى له التوفيق في مساره".

وأردف الخطاط، في تصريح لهسبريس، أن "حرمة الله كان في عداد الراحلين منذ مدة، بشكل فردي، دون حدوث أي استقالات في صفوف الحزب"، مشددا على أن "قرارات الداخلة تتخذ في الداخلة، فهو منسق الجهة، مع تداوله في تفاصيلها رفقة حمدي ولد الرشيد، منسق الجهات الثلاث".

وزاد المتحدث أن "حزب الاستقلال مُمتد في صفوف الساكنة بحكم التزاماته الشعبية، وليس بنخبه وقياداته؛ وهو الأكثر قوة في الجهة كاملة على مستوى التمثيلية داخل المجالس الجماعية، ويشتغل بشكل جيد داخلها من أجل ضمان إشعاع الحزب".

تجدر الإشارة إلى أن حزب التجمع الوطني للأحرار كان قد أعلن القيادي الاستقلالي السابق محمد الأمين حرمة الله منسقا لحزب الحمامة بجهة الداخلة واد الذهب، في أعقاب اجتماع المكتب السياسي المجتمع يوم السبت الماضي بطنجة.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
المكتب الوطني للكهرباء والماء (قطاع الماء) يعلن عن انقطاع الماء نتيجة أشعال الصيانة بالداخلة
عاجل حصري .. إلقاء القبض على شاب بالداخلة يشتبه في تورطه مع تنظيم "داعش" الإرهابي
حصري.. إعتقال شخص ليبي وتقديمه للمحاكمة اليوم بالمحكمة الإبتدائية بالداخلة +تفاصيل
الأكاديمية الجهوية بالداخلة ترد على بيان الإطارات النقابية
الأكاديمية الجهوية تعلن موعد إجراء إمتحانات التربية البدنية بالنسبة للمترشحين والمترشحات الأحرار
الإطارات النقابية بالداخلة تعلن تضامنها مع الأساتذة المتعاقدين بعد تعرضهم لتدخل أمني
عاجل.. تدخل أمني عنيف في حق الأساتذة المتعاقدين بجهة الداخلة وادي الذهب
خطير.. إحتجاج تلاميذ المؤسسات التعليمية بالداخلة من أجل الحق في الدراسة
لائحة المترشحين المقبولين لإجراء المقابلة الإنتقائية لشغل مناصب المسؤولية بإدارة جهة الداخلة وادي الذهب
لائحة المترشحين المقبولين لإجراء المقابلة الإنتقائية لشغل مناصب المسؤولية بإدارة جهة الداخلة وادي الذهب