dakhlanews.com الداخلة نيوز _ ''محمد لمين حرمة الله'' حزب الإستقلال بالداخلة وأوسرد سيشهد إنشقاقات كبيرة.. و''الخطاط ينجا'' يرد
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         ميسي يقود برشلونة للفوز في أولى مباريات الفريق بالليغا             فضيحة… « تسجيل صوتي» يكشف ماستر مقابل 4 ملايين بجامعة فاس             تسميم قطيع من الإبل لرعاة صحراويين بجماعة "أيت بوفولن" ينذر بإندلاع مواجهات بالمنطقة             "تشلسي" يحقق الفوز في دربي لندن على حساب "أرسنال"             مصادر رسمية تنفي توصل الرباط بمقترح جديد لحل قضية الصحراء             وفاة "كوفي عنان" الأمين العام للأمم المتحدة السابق             إصابة ثلاثة أشخاص إثر إنقلاب سيارة رباعية الدفع شمال مدينة الداخلة             الجماعات المحلية ووزارة الداخلية تتصدران اللائحة السوداء للإدارة العمومية             الأميرة البلغارية "كالينا" تقوم بزيارة لمقر الجهة والمتحف الصحراوي ومجمع الصناعة التقليدية             تنقيلات واسعة في صفوف الدرك الملكي همت المنطقة الجنوبية             حي الأمل بالداخلة يغرق في الأزبال وسط اتهامات للمجلس البلدي بإتباع سياسية الإهمال             الملك محمد السادس يترأس مجلس وزاري الإثنين المقبل             المجلس الجهوي للداخلة يعقد دورة استثنائية يوم الإثنين و وقع تجديد اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوربي على الجهة اهم نقاطها             "ماريا زاخاروفا" تؤكد موقف موسكو من النزاع حول الصحراء الغربية             تعزية من الــداخلة نــيوز إلـــى عــائلة الفقيــد «مـنصور ولـد الـزيغم»             مصرع 10 صيادين موريتانيين إثر اصطدام قواربهم بسفينة شحن عملاقة قرب سواحل «لكويرة»             لحظة تكريم عدد من المقاومين بجهة الداخلة وادي الذهب بمناسبة 14غشت            تصريح "مصطفى الكثيري" المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بمناسبة 14غشت            كلمة "الخطاط ينجا" خــلال ذكرى عيد 14غشت "كاملة"            مجموعة King Pelagique Group توزع أضاحي العيـــد على عدد من المحتاجين بالداخلة            حول زيارة أطفــال المخيم السياحي الثقــافي والإيكولوجي لمجلــس الجهــة             بمناسبة عيد العــرش.. إعطاء إنطلاقة مشروع دعم الصناع والحرفيين بمعدات الصحة والسلامة             تصريحات بعض ممثلي الأقاليم الجنوبية والفعاليات الشبابية على هامش حفل الولاء            فيديو.. مراسيم تحية العلم بمناسبة عيد العــرش بالداخلة            مراسيــم الـإنصــات للخطــاب الملكي بمدينة الــداخلة            خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة الذكرى 19 لعيد العرش المجيد 29/07/2018            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 16 يوليوز 2018 الساعة 19:38

"محمد لمين حرمة الله" حزب الإستقلال بالداخلة وأوسرد سيشهد إنشقاقات كبيرة.. و"الخطاط ينجا" يرد


الداخلة نيوز: هسبريس


إلتحاق جماعي بحزب التجمع الوطني للأحرار باشرته قيادات استقلالية بجهة الداخلة وادي الذهب، يتقدمها محمد الأمين حرمة الله وشخصيات حزبية أخرى، بعد أن سجلت ما أسمته "تخليا عن ثوابت الحزب، ورغبتها في خوض تجربة أكثر رحابة، وتوفر ظروف اشتغال جيدة".

حرمة الله أوضح "أن 40 في المائة من أعضاء حزب الاستقلال بجهة الداخلة في طريقها إلى تقديم الاستقالة في الأيام القليلة المقبلة، ومُستعدة لبث القوة في تجربة أخرى داخل التجمع الوطني للأحرار بالجهة، نظرا للعمل الكبير الذي راكمته خلال السنوات الماضية".

وأضاف البرلماني السابق، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن "رحيله عن حزب الاستقلال جاء بعد أن أصبحت أبسط القرارات تُتخذ على مستوى العيون، وجرى التخلي عن القيادات التاريخية التي بنت فرع الحزب بمدينة الداخلة لصالح أناس جدد"، وزاد: "ملي جيت كان حزب الاستقلال غير بلاكة وعملت برفقة مناضلين على بنائه بكل تفان"، على حد تعبيره.

وأكد الرئيس الجهوي للاتحاد العام لمقاولات المغرب بالداخلة واد الذهب أن "قرارات مدينة الداخلة أصبحت تُتخذ في العيون؛ وهو ما جعل الجو غير صاف ومريح. كما أنها أنهت قوة الحزب عمليا في مدينة الداخلة"، مشيرا إلى أن "سكان المدينة يعرفون جيدا من يشتغل لصالحهم".

في المقابل، أورد ينجا الخطاط، رئيس جهة الداخلة واد الذهب، أن "معطيات استقالة 40 في المائة من أعضاء الحزب غير صحيحة، الحاصل حقيقة هو رحيل محمد الأمين حرمة الله إلى حزب التجمع الوطني للأحرار، له كامل الحق في القرار، ونتمنى له التوفيق في مساره".

وأردف الخطاط، في تصريح لهسبريس، أن "حرمة الله كان في عداد الراحلين منذ مدة، بشكل فردي، دون حدوث أي استقالات في صفوف الحزب"، مشددا على أن "قرارات الداخلة تتخذ في الداخلة، فهو منسق الجهة، مع تداوله في تفاصيلها رفقة حمدي ولد الرشيد، منسق الجهات الثلاث".

وزاد المتحدث أن "حزب الاستقلال مُمتد في صفوف الساكنة بحكم التزاماته الشعبية، وليس بنخبه وقياداته؛ وهو الأكثر قوة في الجهة كاملة على مستوى التمثيلية داخل المجالس الجماعية، ويشتغل بشكل جيد داخلها من أجل ضمان إشعاع الحزب".

تجدر الإشارة إلى أن حزب التجمع الوطني للأحرار كان قد أعلن القيادي الاستقلالي السابق محمد الأمين حرمة الله منسقا لحزب الحمامة بجهة الداخلة واد الذهب، في أعقاب اجتماع المكتب السياسي المجتمع يوم السبت الماضي بطنجة.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
الأميرة البلغارية "كالينا" تقوم بزيارة لمقر الجهة والمتحف الصحراوي ومجمع الصناعة التقليدية
حي الأمل بالداخلة يغرق في الأزبال وسط اتهامات للمجلس البلدي بإتباع سياسية الإهمال
المجلس الجهوي للداخلة يعقد دورة استثنائية يوم الإثنين و وقع تجديد اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوربي على الجهة اهم نقاطها
إرتفاع الحرارة يدفع الساكنة المحلية إلى اللجوء إلى شاطئ «بوطلحة» بمدينة الداخلة
اميرة بلغارية تحل رفقة زوجها الـمستكشف الإسباني "كيتين" بمدينة الداخلة
الهيئة الإستشارية المكلفة بإنعاش الإقتصاد وتشجيع الإستثمارات بالجهة تعقد إجتماع خاص حول الصيد البحري
بمناسبة 14غشت.. تنظيم سباق إحترافي للهجن الصحراوي الأصيل بالداخلة
إعطتء انطلاقة الدورة الرابعة لتظاهرة "الداخلة داونوايند تشالنج" للألواح الشراعية الطائرة "الكايت سورف".
الخطاط ينجا.. "بيعة وولاء سكان وقبائل الصحراء للعرش العلوي المجيد لم تكن وليدة الأمس القريب"
مصطفى الكثيري.. "يحق لأبناء جهة الداخلة وادي الذهب أن يفخروا بما قدموه من تضحيات وأعمال جبارة"