dakhlanews.com الداخلة نيوز _ ''محمد لمين حرمة الله'' حزب الإستقلال بالداخلة وأوسرد سيشهد إنشقاقات كبيرة.. و''الخطاط ينجا'' يرد
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         تفاصيل ليلة من الحوار الجاد والبناء والمسؤول قضاها "داهي حرمة الله" داخل معتصم (الكركرات)             قرعة ثمن نهائى كأس إسبانيا تضع "ريال مدريد" فى مواجهة "ليجانيس" و"برشلونة" ضد "ليفانتي"             مستشار الأمن القومي الأمريكي "جون بولتون" محبط من عدم حل نزاع الصحراء الغربية             حـصري.. الـدرك الـملكي يوقـف سيـارتين مـحملتين بمـادة "لـمعسل" شـرق مـدينة الـداخلـة             وزير الاقتصاد والمالية..ميزانية سيارات الدولة تقدر بـ4 مليارات درهم             للأسبوع الثالث على التوالي.. الفرقة الوطنية تحقق في اختلالات وخروقات ببلدية كلميم             "رشيد الطالبي العلمي".. ليست للمغرب نية تقديم ترشيحه لإحتضان كأس أمم أفريقيا 2019             حصري.. تفاصيل جديدة من معتصم تنسيقية ملاك قوارب الصيد المعيشية، و"داهي حرمة الله" يحل ب(الكركرات)             ساكنة الداخلة.. إستعدوا لإنقطاع مؤقت وجزئي للماء يوم غدا الخميس             إتحاد المقاولين الشباب بجهة الداخلة وادي الذهب يدخل على الخط بخصوص التأخر الحاصل في تسوية وضعية المقاولات             الجنرال "حرمو" يباشر تغييرات واسعة في رؤساء سريات الدرك بالمدن الكبرى وتنقيلات في صفوف آلاف الدركيين             تعزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفقيد «أحمد ول لحبيب ول الشين»             بعثة تجارية دنماركية تشرع في زيارة للمغرب لبحث التعاون في مجال صناعة الصيد             قريبا.. 'الحموشي' يفرج عن حركة ترقيات واسعة في صفوف مسؤولين أمنيين بمختلف الرتب             بلاغ الديوان الملكي حول إستقبال الملك محمد السادس للأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريس"             رسميــا.. مدينة الداخلة تحتضن النسخة الخامسة لمؤتمر "كرانس مونتانا"             الصحراء الغربية هل تكفي محادثات السلام للتوصل لحل دائم؟            فيديو| وقفة احتجاجية مشتركة بين المتضررين من إلغاء الوكالة العرفية ومواطنين يطالبون بتحفيظ ممتلكاته            تفاصيل المؤتمر الصحفي لـ"هورست كوهلر" و وفدي المغرب وجبهة البوليساريو بنهاية مباحثــات جنيف            برنــامج "وجهـا لوجـه" حول مباحثات "جنيف" بشــأن الصحراء            لقــاء "الشيخ أعمـر" مع قنــاة "france24" حول مباحثات جنيــف            شـاهـد.. إختتام الجــولة الـأولى من المائدة المستديرة حول الصحراء بجنيف             لحظة وصول الوفود المشاركة في مفاوضات المائدة المستديرة ب"جنيف"            فضيحة مستودع الـأموات بمستشفى الحسن الثاني بالداخلة             المستشار "امبارك حمية" يساءل الوزير "نور الدين بوطيب" حول الـأجور المتدنية لعمـال الـإنعاش الوطنــي            خرجة قوية لـ"عبد الرحيم بوعيدة" بعد تمديد مدة توقيف مجلسه            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 16 يوليوز 2018 الساعة 19:38

"محمد لمين حرمة الله" حزب الإستقلال بالداخلة وأوسرد سيشهد إنشقاقات كبيرة.. و"الخطاط ينجا" يرد


الداخلة نيوز: هسبريس


إلتحاق جماعي بحزب التجمع الوطني للأحرار باشرته قيادات استقلالية بجهة الداخلة وادي الذهب، يتقدمها محمد الأمين حرمة الله وشخصيات حزبية أخرى، بعد أن سجلت ما أسمته "تخليا عن ثوابت الحزب، ورغبتها في خوض تجربة أكثر رحابة، وتوفر ظروف اشتغال جيدة".

حرمة الله أوضح "أن 40 في المائة من أعضاء حزب الاستقلال بجهة الداخلة في طريقها إلى تقديم الاستقالة في الأيام القليلة المقبلة، ومُستعدة لبث القوة في تجربة أخرى داخل التجمع الوطني للأحرار بالجهة، نظرا للعمل الكبير الذي راكمته خلال السنوات الماضية".

وأضاف البرلماني السابق، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن "رحيله عن حزب الاستقلال جاء بعد أن أصبحت أبسط القرارات تُتخذ على مستوى العيون، وجرى التخلي عن القيادات التاريخية التي بنت فرع الحزب بمدينة الداخلة لصالح أناس جدد"، وزاد: "ملي جيت كان حزب الاستقلال غير بلاكة وعملت برفقة مناضلين على بنائه بكل تفان"، على حد تعبيره.

وأكد الرئيس الجهوي للاتحاد العام لمقاولات المغرب بالداخلة واد الذهب أن "قرارات مدينة الداخلة أصبحت تُتخذ في العيون؛ وهو ما جعل الجو غير صاف ومريح. كما أنها أنهت قوة الحزب عمليا في مدينة الداخلة"، مشيرا إلى أن "سكان المدينة يعرفون جيدا من يشتغل لصالحهم".






في المقابل، أورد ينجا الخطاط، رئيس جهة الداخلة واد الذهب، أن "معطيات استقالة 40 في المائة من أعضاء الحزب غير صحيحة، الحاصل حقيقة هو رحيل محمد الأمين حرمة الله إلى حزب التجمع الوطني للأحرار، له كامل الحق في القرار، ونتمنى له التوفيق في مساره".

وأردف الخطاط، في تصريح لهسبريس، أن "حرمة الله كان في عداد الراحلين منذ مدة، بشكل فردي، دون حدوث أي استقالات في صفوف الحزب"، مشددا على أن "قرارات الداخلة تتخذ في الداخلة، فهو منسق الجهة، مع تداوله في تفاصيلها رفقة حمدي ولد الرشيد، منسق الجهات الثلاث".

وزاد المتحدث أن "حزب الاستقلال مُمتد في صفوف الساكنة بحكم التزاماته الشعبية، وليس بنخبه وقياداته؛ وهو الأكثر قوة في الجهة كاملة على مستوى التمثيلية داخل المجالس الجماعية، ويشتغل بشكل جيد داخلها من أجل ضمان إشعاع الحزب".

تجدر الإشارة إلى أن حزب التجمع الوطني للأحرار كان قد أعلن القيادي الاستقلالي السابق محمد الأمين حرمة الله منسقا لحزب الحمامة بجهة الداخلة واد الذهب، في أعقاب اجتماع المكتب السياسي المجتمع يوم السبت الماضي بطنجة.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
تفاصيل ليلة من الحوار الجاد والبناء والمسؤول قضاها "داهي حرمة الله" داخل معتصم (الكركرات)
حـصري.. الـدرك الـملكي يوقـف سيـارتين مـحملتين بمـادة "لـمعسل" شـرق مـدينة الـداخلـة
ساكنة الداخلة.. إستعدوا لإنقطاع مؤقت وجزئي للماء يوم غدا الخميس
إتحاد المقاولين الشباب بجهة الداخلة وادي الذهب يدخل على الخط بخصوص التأخر الحاصل في تسوية وضعية المقاولات
رسميــا.. مدينة الداخلة تحتضن النسخة الخامسة لمؤتمر "كرانس مونتانا"
"امبارك حمية".. الشبــاب يفترشون الكرطون أمام العمالات والولايات ومندوبيــات الشغل بالجنوب والحكومة مطالبة بحل معضلة البطــالة
شباب جماعة امليلي القروية يراسلون عبد الوافي لفتيت وأخنوش بهدف إشراكهم في قطاع الصيد البحري
إعتصام ليلي لعدد من الشباب المطالبين بالشغل أمام مندوبية الصيد البحري بالداخلة
الداخلة.. عقد الجمع العام التأسيسي للجمعية الجهوية للمصورين وأرباب مختبرات التصوير
إنتخاب 'السملالي محمد الأغظف' منسقا جهويا لجمعية 'الحمامة' للتربية والتخييم بجهة الداخلة وادي الذهب