dakhlanews.com الداخلة نيوز _ عشرات السفن الأوروبية تغادر السواحل البحرية الصحراوية بعد عدم تجديد إتفاقية الصيد البحري
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         غريب/ بعد أن فشل في حل أزمة السكن.. "الجواهري" يريد القفز على منجزات مجلس الجهة             مجلس الجهة يكشف عن لوائح المستفيدين من التكميلي حسب المؤسسات             جيرونا يوقف سلسلة انتصارات برشلونة بتعادل مثير             أزمة "الخطوط الجوية الملكية المغربية" وربابنتها تعود إلى مربع الصفر             إرتفاع منسوب واد الساقية يهدد بإنهيار قنطرة مدخل مدينة العيون             حالـة الـطقس.. حـار مـع زخات رعدية مـرتقبة             محطات ومستودعات تنظيف وغسيل السيارات يحددون تسعرة جديدة للخدمات المقدمة تثير استغراب المواطنين             ريال مدريد يحقق فوز صعب على إسبانيول في "الليغا"             الإنقطاعات المتكررة للماء تثير غضب ساكنة الداخلة وسط صمت المكتب المسؤول             الداخلة.. عناصر الوقاية المدنية تنقذ مريض نفسي من محاولة الإنتحار بضفة وادي الذهب             الحكومة تنتظر دراسة "محمد بنعبد القادر" من أجل إتخاذ القرار بخصوص إستمرار العمل بالساعة الإضافية من عدم             أمريكا تعلن تشييد أكبر شركة تعدين بيتكوين بإفريقيا بمدينة الداخلة السنة المقبلة             عائلة الضيحة "المسفوي محمد" الذي تعرض للغرق ب"بيكا 25" تناشد بحارة الجهة             ولاة يرفعون تقارير سوداء لوزير الداخلية بشان تأخر إنجاز المشاريع الملكية منها جهة الداخلة وادي الذهب             بعد كمين محكم.. توقيف عصابة إجرامية بالداخلة يتزعمها جندي             الداخلة.. ساكنة حي "الغفران" تشتكي من قلة الإنارة بأزقة الحي             ملخص دورة المجلس الإقليمي لوادي الذهب لشهر شتنبر            تصريح "امبارك حمية" و"محمد امبارك لعبيد" على هــامش أشغال دورة المجلس الإقليمي            تصريح "الخطاط ينجا" و"Tiziana BEGHIN" حول زيــارة وفد البرلمـان الأوروبي للمنطقة            أبرز المداخلات التي عرفها اللقـاء التواصلي لحزب الـأحرار بالداخلة            خطير.. هل يتسبب "بوشعاب" في أزمة بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية..؟؟            تصريح "حرمة الله" و"الطالبي العلمي" حول زيارة وفد المكتب السياسي للأحرار لمدينة الداخلة            عــاجل.. "حرمة الله" يستقبل بمطــار الداخلة وفد القيادة السياسية لحزب "الحمامة"            تصريح "الخطاط ينجا" حول أشغال دورة مجلسه الإستثنائية اليوم            لحظة إستقبال الملك لعدد من المسؤولين بالإدارتين الترابية والمركزية            لحظة تكريم عدد من المقاومين بجهة الداخلة وادي الذهب بمناسبة 14غشت            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 16 يوليوز 2018 الساعة 09:55

عشرات السفن الأوروبية تغادر السواحل البحرية الصحراوية بعد عدم تجديد إتفاقية الصيد البحري


الداخلة نيوز:


بعد إنتهاء صلاحية إتفاقية الصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي دون تجديد، غادرت يوم أمس الأحد 15 يوليوز 2018، عشرات السفن الأوروبية الـمياه المغربية وسواحل الأقاليم الجنوبية. 

ويأتي مغادرة السفن الأوروبية، بعد تعذّر التوصل إلى تجديد إتفاقية الصيد البحري في الآجال المطلوبة، وفشل الطرفين في التوقيع على إتفاق جديد يتلاءم مع القرار الأخير لمحكمة العدل الأوروبية، والقاضي بإستثناء الأقاليم الصحراوية من الإتفاق. 

وفي الوقت الذي لاتزال مفاوضات كبيرة تجري حاليا، على مستوى العاصمة البلجيكية بروكسيل لتجديد هذه الإتفاقية، أو الوصول إلى إتفاق رسمي جديد، يظل قرار محكمة العدل الأوروبية، القاضي بإستثناء السواحل الصحراوية من الإتفاق هو العائق في إبرام إتفاقية جديدة، إذ يراهن المغرب على أن لا يستثني إتفاق الصيد البحري المقبل مع أوروبا سواحل الأقاليم المتنازع عليها. 

يذكر أن محكمة العدل الأوروبية، كانت قد أصدر قرار يقضي بإستثناء سواحل الصحراء الغربية المتنازع عليها، من إتفاق الصيد البحري بين الإتحاد الأوروبي والمملكة المغربية.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
الدرك الملكي يفكك ورش سري لصناعة القوارب الغير قانونية بمنطقة "خط الصنكة"
قوارب الصيد الغير قانونية تغرق الجنوب بالمهيجات الجنسية
عاجل.. وفاة بحار بعد اصطدام سفينة صيد بقارب تقليدي بسواحل "انتيرفت"
مـن جديد.. توقيف قاربين جديدين أحدهما محمل بالسجائر الـمهربة القادمة من موريتانيا
البحرية الملكية توقف ثلاثة قوارب صيد محلة بالسجائر المهربة سواحل منطقة "لمهيريز"
بعد إثارتنا للموضوع.. وزارة الصيد البحري تحدد موعد إنتهاء الموسم الصيفي لصيد الأخطبوط 2018
مصرع بحارين اثر اندلاع حريق في سفينة روسية بسواحل مدينة الداخلة
غريب.. وزارة الصيد البحري تترك الموسم الصيفي لصيد الأخطبوط "معلقاً" دون تقديم توضيحات
كشف المستور.. كيف يخفي "بنجلة" قواربه الغير قانونية عن أعين السلطة وبمساعدة من D.P.M وO.N.P
تجديد الثقة في المكتب المسير لغرفة الصيد الأطلسية الجنوبية