dakhlanews.com الداخلة نيوز _ إجتماع لجنة القيادة الخاصة ببرنامج تنمية الأقاليم الجنوبية، بحضور ''الخطاط ينجا'' +فيديو
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         الأمن الإسباني يضبط عبر عملتين أمنيتين 5.5 أطنان من المخدرات قادمة من المغرب             حالة الطقس…أمطار رعدية بالشمال و ارتفاع درجة الحرارة بالجنوب             فاجعة.. غرق شخص كان يمارس رياضة (Kite surf) قرب سواحل "لاساركا"             حزب العدالة والتنمية يرشح "نبيل الشيخي" لمنافسة "بنشماش" على رئاسة مجلس المستشارين             حزب العدالة والتنمية يرشح "نبيل الشيخي" لمنافسة "بنشماش" على رئاسة مجلس المستشارين             شباب جماعة "أمليلي" يطالبون بإدماجهم في مشروع إتفاقية الشراكة للتدبير المفوض لقطاع النظافة بقرية الصيد "لبويردة"             البرلمان الأوروبي يستدعي "هورست كوهلر" بخصوص تجديد إتفاقية الصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي             وصول قاربين للهجرة السرية سواحل جزيرة لانزاروتي الإسبانية             حزب الاستقلال يبرر خروجه من سباق رئاسة مجلس المستشارين بسبب "ميوعة المشهد السياسي"             حزب الـإستقلال يعقد مجالسه الإقليمية بجهة الداخلة وادي الذهب الجمعة المقبل             بــلـاغ عن مستشاري حزب العدالة والتنمية بالجماعة الترابية للداخلة             بعد أن صاروا حديث الساكنة.. "لغظف أهل بابا" يدعو أعضــاء المجلس الجهوي لإنهــاء الصخب والتلاسن بيهم             ترامب يتوعد السعودية ب‘‘عقاب شديد‘‘ في حالة كانت ضالعة في قتل "خاشقجي"             سعد الدين العثماني.. مشروع قانون المالية سيخلق 40 ألف منصب شغل نصف المناصب ستكون بالتعاقد             الداخلة.. توقيف شاحنة محملة بكمية كبيرة من الأسماك دون أي وثائق قانونية             زيادات مرتقبة في (vignette) ضمن مشروع قانون المالية لسنة 2019             الخطاب الملكي بمناسبة السنة التشريعية 2018/2019 (كامل)            تصريح "لغظف أهل بابا" حول أشغال الجلسة الثانية من دورة مجلس الجهة العاجية لشهر أكتوبر            تصريحات الأغلبية والمعارضة حول أشغال الجلسة الثانية من دورة أكتوبر            تفاصيل الدورة تكوينية لـفائدة عمال الوحدة الصناعية "العركوب"            تصريحات حول أشغــال دورة المجلس البلدي للداخلة لشهر أكتوبر            تصريح رئيس جماعة العركوب «صالح بوسيف» عقب انتهاء أشغال دورة أكتوبر العادية            فيديو| هكذا تفاعل رئيس مجلس جماعة امليلي مع مطلب الساكنة بادراج نقطة في جدول اعمال الدورة            هذا ما صرح به الرئيس «ينجا الخطاط» خلال اشغال دورة اكتوبر للمجلس الجهوي للداخلة            فيديو| افـتتاح النسـخة الـثالثة للـمعرض الـدولي للـفلاحة بالداخـلة            ملخص دورة المجلس الإقليمي لوادي الذهب لشهر شتنبر            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 12 يوليوز 2018 الساعة 16:15

إجتماع لجنة القيادة الخاصة ببرنامج تنمية الأقاليم الجنوبية، بحضور "الخطاط ينجا" +فيديو


الداخلة نيوز: و.م.ع


انعقد بمقر وزارة الداخلية، إجتماع للجنة القيادة الخاصة ببرنامج تنمية الأقاليم الجنوبية، جرى خلاله استعراض درجة تقدم إنجاز مختلف المشاريع المبرمجة في إطار هذا البرنامج.

وشكل هذا الاجتماع، الذي ترأسه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت وحضره وزراء وممثلو القطاعات المعنية والهيئات والمؤسسات العمومية والمقاولات المساهمة، مناسبة للاطلاع على تقدم أشغال المشاريع المبرمجة في إطار برنامج تنمية الأقاليم الجنوبية وكذا الوقوف على العقبات التي تعترض تنفيذ بعض المشاريع.

وأعرب أعضاء اللجنة، بهذه المناسبة، عن ارتياحهم لتحقيق نسب "مهمة جدا" في إنجاز مختلف المشاريع المبرمجة.

وفي هذا السياق، أبرز كشف سيدي حمدي ولد الرشيد، رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، أن درجة إنجاز المشاريع تناهز 48 في المائة، منوها بمستوى التعهدات المالية بالنسبة للقطاعات الحكومية المشاركة وبالشراكة القائمة بين مختلف المتدخلين.

وأضاف ولد الرشيد أن مستوى الإنجاز يتقدم وفق الآجال المحددة، وهو ما سيعود بالنفع على المنطقة بشكل كبير.

من جهته، ينجا الخطاط، رئيس جهة الدخلة وادي الذهب، أن حصيلة إنجاز المشاريع التنموية المدرجة في البرنامج المندمج هي حصيلة إيجابية وتسجل "نسبة مهمة جدا" من حيث مستوى الإنجاز ومستوى تعبئة الموارد، موضحا أن أهم المشاريع الكبرى المندمجة في الجهة عرفت وتيرة لا بأس بها من حيث مستوى الإنجاز. وأضاف الخطاط، في تصريح للصحافة عقب هذا الاجتماع، أن مشاريع الطرق ومشاريع ربط الداخلة بالشبكة الوطنية للكهرباء عرفت بدورها وتيرة مهمة، مع قرب إنجاز مشروع تحلية المياه الذي سيمكن من سقي 5000 هكتار، والذي سيكون له وقع إيجابي على الشباب وعلى الاستثمار في الجهة.

من جانبها، نوهت كاتبة الدولة المكلفة بالماء، شرفات أفيلال، بنسب الإنجاز المتقدمة على مستوى كل القطاعات وب "الالتزام القوي" للقطاعات الوزارية وللجهات الثلاث من أجل تسريع وتيرة إنجاز المشاريع المبرمجة، مشيرة إلى أن كل الالتزامات التي تعهد بها قطاع الماء توجد في طور الإنجاز، وتشمل مشاريع تتعلق بالحماية من الفيضانات والمنشآت المائية الصغرى والمتوسطة والكبيرة بنسبة إنجاز تناهز 100 في المائة.

أما وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج، فسجل تحقيق "نسب مهمة" فيما يتعلق بتنزيل البرنامج خصوصا على مستوى إنجاز الأشغال والدراسات، مع إطلاق طلبات العروض المتعلقة بالبرنامج التنموي، ولا سيما ما يتعلق بالمراكز الثقافية.





تعليقاتكم



شاهد أيضا
شباب جماعة "أمليلي" يطالبون بإدماجهم في مشروع إتفاقية الشراكة للتدبير المفوض لقطاع النظافة بقرية الصيد "لبويردة"
حزب الـإستقلال يعقد مجالسه الإقليمية بجهة الداخلة وادي الذهب الجمعة المقبل
بــلـاغ عن مستشاري حزب العدالة والتنمية بالجماعة الترابية للداخلة
بعد أن صاروا حديث الساكنة.. "لغظف أهل بابا" يدعو أعضــاء المجلس الجهوي لإنهــاء الصخب والتلاسن بيهم
بالفيديوهات.. تفــــاصيل أشغـــال الجلسة الثانية من دورة مجلس الجهة لشهر أكتــوبر
مجلس جهة الداخلة وادي الذهب يصادق بالأغلبية على ميزانية 2019
انطلاق أشغال الجلسة الثانية لدورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب لشهر أكتوبر 2018
تفاصيل أشغال الجلسة الثانية من دورة المجلس البلدي لشهر أكتوبر المخصصة للإجابة عن الأسئلة الكتــابية +الجلسة كاملة
من جديد.. إختلاط المياه العادمة ومياه الشرب بمدينة الداخلة
انطلاق أشغال الجلسة الثانية من دورة مجلس جماعة الداخلة الحضرية لشهر أكتوبر