dakhlanews.com الداخلة نيوز _ استـاذ بمديـنة الـداخلة يفـوز بجائزة ''غسان كنفاني'' ضمن جوائز فـلسطين الثـقافية
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         بالصور.. حادثة سير خطيرة بمدخل مدينة الداخلة بين سيارتين من النوع الخفيف             من الداخلة.. بلاغ المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار             حــريق ينــدلع بقــرية الصــيد "لبــويردة" جنــوب مــدينة الــداخلة             برشلونة يهزم إشبيلية في مباراة حملت الهاتريك 50 لـ"ميسي"             توقيف عصابة مختصة في سرقة المنازل والمحلات التجارية بحي السلام بمدينة الداخلة             سابقة.. المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار يعقد إجتماعه بالداخلة +صور             عـاجــل.. وصول وفد حزب التجمع الوطني للأحرار إلى مدينة الداخلة +فيديو             المكتب المسير لفرع عصبة الصحراء بجهة الداخلة يعقد إجتماعا حول مستحقات الأندية             إستقالة "أحمد دلبوح" من حزب "المصباح" وسط أبناء تتحدث عن إلتحاقه برفاق "أخنوش" بالداخلة             "حميد المهداوي" مدير موقع "بديل" يطلب التخلي عن كل من المحامي "حاجي" و"الهيني"             "الخطاط ينجا" يقود وفد الداخلة الذي بصم على مشاركة مميزة في النسخة الخامسة من معرض “أليوتيس” بأكادير             "الخطاط ينجا" يقود وفد الداخلة الذي بصم على مشاركة مميزة في النسخة الخامسة من معرض “أليوتيس” بأكادير             فضيحة.. توقيف شخص بمدينة الداخلة بتهمة "الشذوذ الجنسي"             وفاة شخص كان يقوم بسرقة الأسلاك النحاسية بمدينة طانطان             حمـاية الـمعطيات.. الحكـومة تحـاصر شـركات الـاتصـالات             الداخلة.. منسقية الأحرار بالداخلة تنظم المنتدى الجهوي تحت شعار: "النموذج التنموي الجديد من أجل مغرب قوي ومتضامن"             "حــرمة الله" يشــرف علـى إكتمــال الإستعــدادات قبل إنطــلاق المنتــدى الجهــوي للأحــرار بالداخلة            فيديو.. المنتدى الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بالداخلة            تفــاصيل أشغــال دورة المجلــس البلـدي للداخلة لشهــر فبــراير 2019            فيديو.. جو إيجابي وتصفيق داخل دورة المجلس البلدي للداخلة            تصريحـات حــول اشغــال دورة مجلـس جمــاعة الداخلة الحضــرية لشهـر فبراير            جـانب من أشـغال الـدورة العـادية لشهر فبـراير لـمجلس جـماعة بئرنـزران            تصريح "محمد امبارك لعبيد" و"امبارك حمية" حول أشغال دورة المجلس الإقليمي لوادي الذهب            تصريح "الخطاط ينجا" و"سليمة صعصع" حول إتفاقية الشراكة الموقعة بين الطرفين            انطـلاق فـعاليات النسخـة الـ12 لـملتقى الطـالب بمـدينة الداخـلة            ملاك سيارت الدفع الرباعي يحتجون خارج مدينة الداخلة على رفع رسم الضريبة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 10 يوليوز 2018 الساعة 17:00

استـاذ بمديـنة الـداخلة يفـوز بجائزة "غسان كنفاني" ضمن جوائز فـلسطين الثـقافية


الـداخلة نـيوز:


توج الروائي والقاص المغربي "عبد السميع بنصابر" فائزا بجائزة فلسطين الدولية بمملكة الأردن عن مجموعته القصصية "رحلة المجذوب الأخيرة".

وقد منحت لجنة غسان كنفاني جائزة القصة بالإجماع، للاستاذ بمدرسة وادي الشياف بالداخلة "عبد السميع بنصابر"،  والبالغة قيمتها خمسة آلاف دولار، وذلك خلال فعاليات الحفل الذي أقيم برعاية رئيس الوزراء الأسبق عبد الرؤوف الروابدة.

ويذكر أن الكاتب المغربي المتوّج عبد السميع بنصابر، سبق أن أصدر ثلاث مجاميع قصصية ورواية، كما سبق أن حاز عدة جوائز عربية في مجال القصة والرواية والسيناريو ب(الكويت، مصر، الإمارات، لبنان، ابريطانيا..) كما سبق أن تنولت نصوصه بالترجمة والدراسة من قبل عدة نقاد ومترجمين وطلبة جامعيين..

وخلال حفل جوائز فلسطين الثقافية المقام بمدينة عمان الأردنية، تم الكشف تباعا عن نتائج بقية فروع الجائزة، إذ أعلن الدكتور اسعد عبد الرحمن المدير التنفيذي لمؤسسة فلسطين الدولية أن جائزة جمال بدران للفن التشكيلي - دورة عزيز عمورة، ذهبت للفنان إبراهيم الخطيب من الأردن، أما جائزة الشعر – دورة محمود درويش، فقد فاز بها عبد الله أبو شميس من الأردن عن ديوانه "الحوار بعد الأخير".






كما فاز الفلسطيني أحمد راسم خولي بجائزة إدوارد سعيد في الفكر التنويري العربي المعاصر ونقد الفكر الاستشراقي، عن عمله "الاستشراق بين سطوة المؤسسة وسلطة المعرفة"، كما آلت جائزة وليد الخطيب للتصوير  للمصريين حسين محمود ومحمد حسام الدين محمود، وعادت جائزة ناجي العلي في الكاريكاتير، للفنانة حنين تيسير العمصي من فلسطين من قطاع غزة، والتي لم تستطع حضور الحفل بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع.

وتجدر الإشارة أن عدد المشاركات المستوفية لشروط الاشتراك في الدورة الحالية بلغ (249) عملا جاءت من عدد من أقطار العالم المختلفة. ويبلغ إجمالي الجوائز لهذه الدورة 30 ألف دولار "5 آلاف دولار لكل جائزة" يقدمها سنويا أصدقاء المؤسسة.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
من الداخلة.. بلاغ المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار
توقيف عصابة مختصة في سرقة المنازل والمحلات التجارية بحي السلام بمدينة الداخلة
سابقة.. المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار يعقد إجتماعه بالداخلة +صور
عـاجــل.. وصول وفد حزب التجمع الوطني للأحرار إلى مدينة الداخلة +فيديو
إستقالة "أحمد دلبوح" من حزب "المصباح" وسط أبناء تتحدث عن إلتحاقه برفاق "أخنوش" بالداخلة
الداخلة.. منسقية الأحرار بالداخلة تنظم المنتدى الجهوي تحت شعار: "النموذج التنموي الجديد من أجل مغرب قوي ومتضامن"
هـــام… «لارام» تستعد لـإطـلاق خـط مبـاشر بـين مـراكش والـداخلة وهـذا ثمـن الرحـلة
مـن جـديد.. مـلاك سيـارات الـدفع الـرباعي بالـداخلة يحتجـون علـى إرتـفاع الـضريبة +فيـديو
الجنرال "حرمو" يعين القائد الجهوي للدرك الملكي بالداخلة على رأس الدرك الحربي بالمنطقة الجنوبية
بيان توضيحي عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين حول ما أثاره "ملحق العقد"