dakhlanews.com الداخلة نيوز _ وسط إنسحاب المعارضة إنعقاد دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب العادية لشهر يوليوز 2018
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         من الداخلة.. بلاغ المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار             حــريق ينــدلع بقــرية الصــيد "لبــويردة" جنــوب مــدينة الــداخلة             برشلونة يهزم إشبيلية في مباراة حملت الهاتريك 50 لـ"ميسي"             توقيف عصابة مختصة في سرقة المنازل والمحلات التجارية بحي السلام بمدينة الداخلة             سابقة.. المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار يعقد إجتماعه بالداخلة +صور             عـاجــل.. وصول وفد حزب التجمع الوطني للأحرار إلى مدينة الداخلة +فيديو             المكتب المسير لفرع عصبة الصحراء بجهة الداخلة يعقد إجتماعا حول مستحقات الأندية             إستقالة "أحمد دلبوح" من حزب "المصباح" وسط أبناء تتحدث عن إلتحاقه برفاق "أخنوش" بالداخلة             "حميد المهداوي" مدير موقع "بديل" يطلب التخلي عن كل من المحامي "حاجي" و"الهيني"             "الخطاط ينجا" يقود وفد الداخلة الذي بصم على مشاركة مميزة في النسخة الخامسة من معرض “أليوتيس” بأكادير             "الخطاط ينجا" يقود وفد الداخلة الذي بصم على مشاركة مميزة في النسخة الخامسة من معرض “أليوتيس” بأكادير             فضيحة.. توقيف شخص بمدينة الداخلة بتهمة "الشذوذ الجنسي"             وفاة شخص كان يقوم بسرقة الأسلاك النحاسية بمدينة طانطان             حمـاية الـمعطيات.. الحكـومة تحـاصر شـركات الـاتصـالات             الداخلة.. منسقية الأحرار بالداخلة تنظم المنتدى الجهوي تحت شعار: "النموذج التنموي الجديد من أجل مغرب قوي ومتضامن"             آمالنا.. بقلم: محمد فاضل الخطاط             "حــرمة الله" يشــرف علـى إكتمــال الإستعــدادات قبل إنطــلاق المنتــدى الجهــوي للأحــرار بالداخلة            فيديو.. المنتدى الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بالداخلة            تفــاصيل أشغــال دورة المجلــس البلـدي للداخلة لشهــر فبــراير 2019            فيديو.. جو إيجابي وتصفيق داخل دورة المجلس البلدي للداخلة            تصريحـات حــول اشغــال دورة مجلـس جمــاعة الداخلة الحضــرية لشهـر فبراير            جـانب من أشـغال الـدورة العـادية لشهر فبـراير لـمجلس جـماعة بئرنـزران            تصريح "محمد امبارك لعبيد" و"امبارك حمية" حول أشغال دورة المجلس الإقليمي لوادي الذهب            تصريح "الخطاط ينجا" و"سليمة صعصع" حول إتفاقية الشراكة الموقعة بين الطرفين            انطـلاق فـعاليات النسخـة الـ12 لـملتقى الطـالب بمـدينة الداخـلة            ملاك سيارت الدفع الرباعي يحتجون خارج مدينة الداخلة على رفع رسم الضريبة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 2 يوليوز 2018 الساعة 17:07

وسط إنسحاب المعارضة إنعقاد دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب العادية لشهر يوليوز 2018


الداخلة نيـــوز:


كما أشرنا في موضوع سابق، فقد انعقدت أشغال دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، لشهر يوليوز 2018، وسط أجـــواء مشحونة بعد الخلاف الحاد، الذي نشب بين أحد أعضاء الأغلبية، وأخر من المعارضة، تلاه مباشرة انسحاب فريق المعارضة من الدورة.

وبالعودة إلــى أشغـــال الدورة، فقد تضمن جدول أعمــالها منــاقشة النقط التــالية:

 



وقد حظيت النقطة المتعلقة بالدراسة و التصويت على إتفاقية شراكة مع شركة العربية للطيران المغرب، "حظيت" بنقاش مهم، حيث تم تنويه بهذه الـإتفاقية من طرف أعضاء المجلس وذلك لـأهميتها، إذ ستمكن من الـإستجابة لمتطلبات المواطنين والمساهمة في تطوير قطاع السياحة بالجهة، من خلال تنويع الوجهات و جذب واستقطاب المزيد من السياح، بـإعتبــار أن مدينة مراكش قبلة للسياح القادمين من أوروبا.






بدورها حظيت اتفاقية الشراكة المتعلقة بإنجاز مشاريع السكن الـإجتماعي بجهة الداخلة وادي الذهب، بإهتمام كبير، إذ نوه العديد من الـأعضاء بهذه المبادرة والتي من شـــأنها التخفيف من معاناة الشباب، وذوي المداخيل المحدودة والضعيفة، والطبقات الفقيرة بالجهة كما طالب أعضــاء المجلس بضرورة انخراط مختلف الفاعلين المعنيين بتنزيل هذا البرنامج المهم وأخــذ بعين الـإعتبار إنجــاز سكن نموذجي وذات جودة، مع تحفظ مداخلات أعضاء المجلس على شركة العمران في إدارة هذا المشروع بمبرر لغياب مسؤوليها عن الحضور، والـإنخراط الجاد في الـإجابة عن بعض المشاكل العمرانية المشرفة الشركة على إنجازها بالجهة.

من جهته، تحفظ عضو الأغلبية، السيد "المامي بوسيف"، على النقطة الـأخيـــرة المدرجة في جدول الـأعمال، المتعلقة بــ"تحويل اعتمادات"، إذ طالب بعدم التعــامل مع مثل هذه الأمور بعشوائية مستقبلا، داعيا الرئيس إلى التدقيق أكثــر فيها مستقبلا.

ليتم بعدها مبـــاشرة، إختتــام أشغـــال دورة المجلس برفع برقية ولاء وإخـــلاص لصاحب الجلالة الملك محمد الســادس.

جدير بالذكر، أن جميع النقط المدرجة ضمن جدول الـأعمـــال، تمت المصادقة عليها بإجمــاع الـأعضــاء الحاضرين.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
من الداخلة.. بلاغ المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار
توقيف عصابة مختصة في سرقة المنازل والمحلات التجارية بحي السلام بمدينة الداخلة
سابقة.. المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار يعقد إجتماعه بالداخلة +صور
عـاجــل.. وصول وفد حزب التجمع الوطني للأحرار إلى مدينة الداخلة +فيديو
إستقالة "أحمد دلبوح" من حزب "المصباح" وسط أبناء تتحدث عن إلتحاقه برفاق "أخنوش" بالداخلة
الداخلة.. منسقية الأحرار بالداخلة تنظم المنتدى الجهوي تحت شعار: "النموذج التنموي الجديد من أجل مغرب قوي ومتضامن"
هـــام… «لارام» تستعد لـإطـلاق خـط مبـاشر بـين مـراكش والـداخلة وهـذا ثمـن الرحـلة
مـن جـديد.. مـلاك سيـارات الـدفع الـرباعي بالـداخلة يحتجـون علـى إرتـفاع الـضريبة +فيـديو
الجنرال "حرمو" يعين القائد الجهوي للدرك الملكي بالداخلة على رأس الدرك الحربي بالمنطقة الجنوبية
بيان توضيحي عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين حول ما أثاره "ملحق العقد"