dakhlanews.com الداخلة نيوز _ وسط إنسحاب المعارضة إنعقاد دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب العادية لشهر يوليوز 2018
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         بمناسبة عيد الأضحى المبارك.. "الخطاط ينجا" يهنئ ساكنة جهة الداخلة وادي الذهب             الـملك يصدر عفوه على 11 معتقلا من حراك الريف ليلة عيد الاضحى             بوتفليقة يجدد حرصه على "توطيد أواصر الأخوة والتضامن وحسن الجوار" مع المغرب             الحموشي يقرر الاستجابة لطلب استفادة موظفي الأمن من الانتقال             تفكيك شبكة مختصة في تهريب الأسلحة والمخدرات قرب الحدود الجنوبية             الملك محمد السادس يؤكد من جديد أن قضية الصحراء إختصاص حصري للأمم المتحدة             المجلس الوزاري برئاسة الملك يصادق على قانون الخدمة العسكرية             حصري.. مصادر الداخلة نيوز تؤكد مايلي حول بقاء "لامين بنعمر" و"عبد الرحمان الجواهري" من عدمه             الملك يعين 36 واليا وعاملا و 14 سفير و مديرة جديدة للتكوين المهني             عاجل.. الملك محمد السادس يترأس مجلس وزاري هذا أبرز ماجاء فيه..             عــــاجـل…الـملك يحذف كتابة الدولة الـمكلفة بالماء من تشكيلة الحكومة             عاجل.. الملك محمد السادس يعين "محمد بنشعبون" وزيرا للإقتصاد والمالية             "يويفا" تعلن عن قائمة المرشحين النهائيين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا             بالصور.. "لامين بنعمر" يترأس مراسيم تحية العلم بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب             خطاب ملكي مرتقب مساء اليوم بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب             الحكومة تصادق على القانون رقم 44.18 المتعلق بالخدمة العسكرية الذي سيعرض على المجلس الوزاري مساء اليوم             لحظة تكريم عدد من المقاومين بجهة الداخلة وادي الذهب بمناسبة 14غشت            تصريح "مصطفى الكثيري" المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بمناسبة 14غشت            كلمة "الخطاط ينجا" خــلال ذكرى عيد 14غشت "كاملة"            مجموعة King Pelagique Group توزع أضاحي العيـــد على عدد من المحتاجين بالداخلة            حول زيارة أطفــال المخيم السياحي الثقــافي والإيكولوجي لمجلــس الجهــة             بمناسبة عيد العــرش.. إعطاء إنطلاقة مشروع دعم الصناع والحرفيين بمعدات الصحة والسلامة             تصريحات بعض ممثلي الأقاليم الجنوبية والفعاليات الشبابية على هامش حفل الولاء            فيديو.. مراسيم تحية العلم بمناسبة عيد العــرش بالداخلة            مراسيــم الـإنصــات للخطــاب الملكي بمدينة الــداخلة            خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة الذكرى 19 لعيد العرش المجيد 29/07/2018            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 2 يوليوز 2018 الساعة 17:07

وسط إنسحاب المعارضة إنعقاد دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب العادية لشهر يوليوز 2018


الداخلة نيـــوز:


كما أشرنا في موضوع سابق، فقد انعقدت أشغال دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، لشهر يوليوز 2018، وسط أجـــواء مشحونة بعد الخلاف الحاد، الذي نشب بين أحد أعضاء الأغلبية، وأخر من المعارضة، تلاه مباشرة انسحاب فريق المعارضة من الدورة.

وبالعودة إلــى أشغـــال الدورة، فقد تضمن جدول أعمــالها منــاقشة النقط التــالية:

 



وقد حظيت النقطة المتعلقة بالدراسة و التصويت على إتفاقية شراكة مع شركة العربية للطيران المغرب، "حظيت" بنقاش مهم، حيث تم تنويه بهذه الـإتفاقية من طرف أعضاء المجلس وذلك لـأهميتها، إذ ستمكن من الـإستجابة لمتطلبات المواطنين والمساهمة في تطوير قطاع السياحة بالجهة، من خلال تنويع الوجهات و جذب واستقطاب المزيد من السياح، بـإعتبــار أن مدينة مراكش قبلة للسياح القادمين من أوروبا.

بدورها حظيت اتفاقية الشراكة المتعلقة بإنجاز مشاريع السكن الـإجتماعي بجهة الداخلة وادي الذهب، بإهتمام كبير، إذ نوه العديد من الـأعضاء بهذه المبادرة والتي من شـــأنها التخفيف من معاناة الشباب، وذوي المداخيل المحدودة والضعيفة، والطبقات الفقيرة بالجهة كما طالب أعضــاء المجلس بضرورة انخراط مختلف الفاعلين المعنيين بتنزيل هذا البرنامج المهم وأخــذ بعين الـإعتبار إنجــاز سكن نموذجي وذات جودة، مع تحفظ مداخلات أعضاء المجلس على شركة العمران في إدارة هذا المشروع بمبرر لغياب مسؤوليها عن الحضور، والـإنخراط الجاد في الـإجابة عن بعض المشاكل العمرانية المشرفة الشركة على إنجازها بالجهة.

من جهته، تحفظ عضو الأغلبية، السيد "المامي بوسيف"، على النقطة الـأخيـــرة المدرجة في جدول الـأعمال، المتعلقة بــ"تحويل اعتمادات"، إذ طالب بعدم التعــامل مع مثل هذه الأمور بعشوائية مستقبلا، داعيا الرئيس إلى التدقيق أكثــر فيها مستقبلا.

ليتم بعدها مبـــاشرة، إختتــام أشغـــال دورة المجلس برفع برقية ولاء وإخـــلاص لصاحب الجلالة الملك محمد الســادس.

جدير بالذكر، أن جميع النقط المدرجة ضمن جدول الـأعمـــال، تمت المصادقة عليها بإجمــاع الـأعضــاء الحاضرين.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
بمناسبة عيد الأضحى المبارك.. "الخطاط ينجا" يهنئ ساكنة جهة الداخلة وادي الذهب
حصري.. مصادر الداخلة نيوز تؤكد مايلي حول بقاء "لامين بنعمر" و"عبد الرحمان الجواهري" من عدمه
بالصور.. "لامين بنعمر" يترأس مراسيم تحية العلم بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب
تعثر إنجاز مشروع ميناء الداخلة الأطلسي الذي تم الإلتزام بإنجازه أمام الملك
حصري.. عملية سطو منظمة على شركة "atlas sahara" بالداخلة
مشروع القانون رقم 44.18 المتعلق بالخدمة العسكرية على جدول أعمال الحكومة
الأميرة البلغارية "كالينا" تقوم بزيارة لمقر الجهة والمتحف الصحراوي ومجمع الصناعة التقليدية
حي الأمل بالداخلة يغرق في الأزبال وسط اتهامات للمجلس البلدي بإتباع سياسية الإهمال
المجلس الجهوي للداخلة يعقد دورة استثنائية يوم الإثنين و وقع تجديد اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوربي على الجهة اهم نقاطها
إرتفاع الحرارة يدفع الساكنة المحلية إلى اللجوء إلى شاطئ «بوطلحة» بمدينة الداخلة