dakhlanews.com الداخلة نيوز _ عـــاجل... إستنفار أمني كبير بمنطقة ''امهيريز'' بسبب صيد ''الـأخطبوط'' +تفاصيل
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         من الداخلة.. بلاغ المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار             حــريق ينــدلع بقــرية الصــيد "لبــويردة" جنــوب مــدينة الــداخلة             برشلونة يهزم إشبيلية في مباراة حملت الهاتريك 50 لـ"ميسي"             توقيف عصابة مختصة في سرقة المنازل والمحلات التجارية بحي السلام بمدينة الداخلة             سابقة.. المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار يعقد إجتماعه بالداخلة +صور             عـاجــل.. وصول وفد حزب التجمع الوطني للأحرار إلى مدينة الداخلة +فيديو             المكتب المسير لفرع عصبة الصحراء بجهة الداخلة يعقد إجتماعا حول مستحقات الأندية             إستقالة "أحمد دلبوح" من حزب "المصباح" وسط أبناء تتحدث عن إلتحاقه برفاق "أخنوش" بالداخلة             "حميد المهداوي" مدير موقع "بديل" يطلب التخلي عن كل من المحامي "حاجي" و"الهيني"             "الخطاط ينجا" يقود وفد الداخلة الذي بصم على مشاركة مميزة في النسخة الخامسة من معرض “أليوتيس” بأكادير             "الخطاط ينجا" يقود وفد الداخلة الذي بصم على مشاركة مميزة في النسخة الخامسة من معرض “أليوتيس” بأكادير             فضيحة.. توقيف شخص بمدينة الداخلة بتهمة "الشذوذ الجنسي"             وفاة شخص كان يقوم بسرقة الأسلاك النحاسية بمدينة طانطان             حمـاية الـمعطيات.. الحكـومة تحـاصر شـركات الـاتصـالات             الداخلة.. منسقية الأحرار بالداخلة تنظم المنتدى الجهوي تحت شعار: "النموذج التنموي الجديد من أجل مغرب قوي ومتضامن"             آمالنا.. بقلم: محمد فاضل الخطاط             "حــرمة الله" يشــرف علـى إكتمــال الإستعــدادات قبل إنطــلاق المنتــدى الجهــوي للأحــرار بالداخلة            فيديو.. المنتدى الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بالداخلة            تفــاصيل أشغــال دورة المجلــس البلـدي للداخلة لشهــر فبــراير 2019            فيديو.. جو إيجابي وتصفيق داخل دورة المجلس البلدي للداخلة            تصريحـات حــول اشغــال دورة مجلـس جمــاعة الداخلة الحضــرية لشهـر فبراير            جـانب من أشـغال الـدورة العـادية لشهر فبـراير لـمجلس جـماعة بئرنـزران            تصريح "محمد امبارك لعبيد" و"امبارك حمية" حول أشغال دورة المجلس الإقليمي لوادي الذهب            تصريح "الخطاط ينجا" و"سليمة صعصع" حول إتفاقية الشراكة الموقعة بين الطرفين            انطـلاق فـعاليات النسخـة الـ12 لـملتقى الطـالب بمـدينة الداخـلة            ملاك سيارت الدفع الرباعي يحتجون خارج مدينة الداخلة على رفع رسم الضريبة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 1 يوليوز 2018 الساعة 23:37

عـــاجل... إستنفار أمني كبير بمنطقة "امهيريز" بسبب صيد "الـأخطبوط" +تفاصيل


الداخلة نيــوز:


علمت الداخلة نيـــوز قبــل قلــيل، من مصادر بحرية أن نقطة الصيد "برباس" المتواجد بنفوذ جماعة "بئركندوز"، تعرف استنفار أمني كبير بسبب إقدام حــوالي 60 قارب صيد تقليدي، على صيد منتوج "الـأخطبوط"، وإدخاله لسوق السمــك بالمنطقة، دون التوفر على أي رخصة لصيد هذا المنتـــوج.

وأكـــدت ذات المصــادر للداخلة نيــوز، أن العاملين بسوق السمك امتنعوا عن التعامل مع "البحارة" بسبب عدم تــوفرهم على أي رخصة قانونية، ليتم بعد ذلك نقل المصطادات نحو مدينة الداخلـــة، من أجل بيعها لوحدات التجميد هنـــاك.

من جهته، قال أحد البحارة في اتصال هاتفي بالداخلة نيــوز، أنهم قد اتصلوا في وقت سابق، بجميع المصالح المعنية، من أجل توفير حصة معينة لهم، من صيد منتــوج "الـأخطبوبط"، وهو الشيء الذي لم تستجيب له الوزارة الوصية رغم تدخل مندوب الصيد البحري بالجهة، ورئيس مجلس الجهة "الخطاط ينجا"، ورئيس مجلس جماعة بئركندوز "داهي حرمة الله".






وأضاف "البحار"، أنه ومنذ سنة 2002 تم منعهم من صيد الـأخطبوط، بحجة أن المنطقة تعتبر "محمية"، ولا يمكن الترخيص لصيد "الـأخطبوط" بهــا، متسائلا في هذا الخصوص.. لماذا لا يتم منعنا من الصيد بشكل كلي..؟؟ أو نقل قواربنا نحو نقط صيد أخرى..؟؟

وفي ختام حديثه، أكد ذات المتحدث، أنهم عازمون وبكل إصرار على إنتزاع حقهم المشروع في صيد منتوج "الـأخطبوط"، وذلك على حد تعبيره.

هذا وتعدكم الداخلة نيــوز، بتفــاصيل أكثر حول هذا الموضوع فور توصلنا بهــا...









تعليقاتكم



شاهد أيضا
حــريق ينــدلع بقــرية الصــيد "لبــويردة" جنــوب مــدينة الــداخلة
"الخطاط ينجا" يقود وفد الداخلة الذي بصم على مشاركة مميزة في النسخة الخامسة من معرض “أليوتيس” بأكادير
"الخطاط ينجا" يقود وفد الداخلة الذي بصم على مشاركة مميزة في النسخة الخامسة من معرض “أليوتيس” بأكادير
وزير التجهيز "أعمارة" يعقد اجتماعا لمتابعة الإعداد لمشروع بناء ميناء الداخلة الأطلسي
جمعية أبناء الداخلة لتربية الأحياء البحرية تعقد لقاء مع وزير الفلاحة والصيد البحري على هامش معرض "الليوتيس" بأكادير
مـؤلـم.. إنقـلاب قـارب صيـد تقـليدي يسـفر عـن وفـاة بـحار و نجـاة أخـر سـواحل بوجدور +فيديو
"عزيز اخنوش".. سكان الأقاليم الجنوبية لعبوا دورا متميزا في مسار تجديد إتفاقية الصيد البحري
عاجل.. البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية كبيرة على إتفاق الصيد البحري مع المغرب
فقدان ثلاثة بحارة كانوا في رحلة صيد سواحل مدينة بوجدور
تعزيز قوات الخفر البحري بطائرات جديدة من نوع “السوبر كينغ”