dakhlanews.com الداخلة نيوز _ عـــاجل... إستنفار أمني كبير بمنطقة ''امهيريز'' بسبب صيد ''الـأخطبوط'' +تفاصيل
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         ميسي يقود برشلونة للفوز في أولى مباريات الفريق بالليغا             فضيحة… « تسجيل صوتي» يكشف ماستر مقابل 4 ملايين بجامعة فاس             تسميم قطيع من الإبل لرعاة صحراويين بجماعة "أيت بوفولن" ينذر بإندلاع مواجهات بالمنطقة             "تشلسي" يحقق الفوز في دربي لندن على حساب "أرسنال"             مصادر رسمية تنفي توصل الرباط بمقترح جديد لحل قضية الصحراء             وفاة "كوفي عنان" الأمين العام للأمم المتحدة السابق             إصابة ثلاثة أشخاص إثر إنقلاب سيارة رباعية الدفع شمال مدينة الداخلة             الجماعات المحلية ووزارة الداخلية تتصدران اللائحة السوداء للإدارة العمومية             الأميرة البلغارية "كالينا" تقوم بزيارة لمقر الجهة والمتحف الصحراوي ومجمع الصناعة التقليدية             تنقيلات واسعة في صفوف الدرك الملكي همت المنطقة الجنوبية             حي الأمل بالداخلة يغرق في الأزبال وسط اتهامات للمجلس البلدي بإتباع سياسية الإهمال             الملك محمد السادس يترأس مجلس وزاري الإثنين المقبل             المجلس الجهوي للداخلة يعقد دورة استثنائية يوم الإثنين و وقع تجديد اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوربي على الجهة اهم نقاطها             "ماريا زاخاروفا" تؤكد موقف موسكو من النزاع حول الصحراء الغربية             تعزية من الــداخلة نــيوز إلـــى عــائلة الفقيــد «مـنصور ولـد الـزيغم»             مصرع 10 صيادين موريتانيين إثر اصطدام قواربهم بسفينة شحن عملاقة قرب سواحل «لكويرة»             لحظة تكريم عدد من المقاومين بجهة الداخلة وادي الذهب بمناسبة 14غشت            تصريح "مصطفى الكثيري" المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بمناسبة 14غشت            كلمة "الخطاط ينجا" خــلال ذكرى عيد 14غشت "كاملة"            مجموعة King Pelagique Group توزع أضاحي العيـــد على عدد من المحتاجين بالداخلة            حول زيارة أطفــال المخيم السياحي الثقــافي والإيكولوجي لمجلــس الجهــة             بمناسبة عيد العــرش.. إعطاء إنطلاقة مشروع دعم الصناع والحرفيين بمعدات الصحة والسلامة             تصريحات بعض ممثلي الأقاليم الجنوبية والفعاليات الشبابية على هامش حفل الولاء            فيديو.. مراسيم تحية العلم بمناسبة عيد العــرش بالداخلة            مراسيــم الـإنصــات للخطــاب الملكي بمدينة الــداخلة            خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة الذكرى 19 لعيد العرش المجيد 29/07/2018            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 1 يوليوز 2018 الساعة 23:37

عـــاجل... إستنفار أمني كبير بمنطقة "امهيريز" بسبب صيد "الـأخطبوط" +تفاصيل


الداخلة نيــوز:


علمت الداخلة نيـــوز قبــل قلــيل، من مصادر بحرية أن نقطة الصيد "برباس" المتواجد بنفوذ جماعة "بئركندوز"، تعرف استنفار أمني كبير بسبب إقدام حــوالي 60 قارب صيد تقليدي، على صيد منتوج "الـأخطبوط"، وإدخاله لسوق السمــك بالمنطقة، دون التوفر على أي رخصة لصيد هذا المنتـــوج.

وأكـــدت ذات المصــادر للداخلة نيــوز، أن العاملين بسوق السمك امتنعوا عن التعامل مع "البحارة" بسبب عدم تــوفرهم على أي رخصة قانونية، ليتم بعد ذلك نقل المصطادات نحو مدينة الداخلـــة، من أجل بيعها لوحدات التجميد هنـــاك.

من جهته، قال أحد البحارة في اتصال هاتفي بالداخلة نيــوز، أنهم قد اتصلوا في وقت سابق، بجميع المصالح المعنية، من أجل توفير حصة معينة لهم، من صيد منتــوج "الـأخطبوبط"، وهو الشيء الذي لم تستجيب له الوزارة الوصية رغم تدخل مندوب الصيد البحري بالجهة، ورئيس مجلس الجهة "الخطاط ينجا"، ورئيس مجلس جماعة بئركندوز "داهي حرمة الله".

وأضاف "البحار"، أنه ومنذ سنة 2002 تم منعهم من صيد الـأخطبوط، بحجة أن المنطقة تعتبر "محمية"، ولا يمكن الترخيص لصيد "الـأخطبوط" بهــا، متسائلا في هذا الخصوص.. لماذا لا يتم منعنا من الصيد بشكل كلي..؟؟ أو نقل قواربنا نحو نقط صيد أخرى..؟؟

وفي ختام حديثه، أكد ذات المتحدث، أنهم عازمون وبكل إصرار على إنتزاع حقهم المشروع في صيد منتوج "الـأخطبوط"، وذلك على حد تعبيره.

هذا وتعدكم الداخلة نيــوز، بتفــاصيل أكثر حول هذا الموضوع فور توصلنا بهــا...









تعليقاتكم



شاهد أيضا
بيان استنكاري عن الإتحاد المغربي للشغل المكتب النقابي لشركة CASA TECHNIQUE
المفوضية الأوروبية تستعد لعقد لقاء مع الجمعيات المحسوبة على جبهة البوليساريو بالصحراء
الموسم الصيفي لصيد الأخطبوط على مشارف نهايته وسط خروقات قانونية لبعض المسؤولين
عـــاجـــل.. توقيف قارب محمل بعشرات المهاجرين غير الشرعيين بسواحل مدينة الداخلة
غريب… وزارة الصيد البحري تقلص حجم الكوطة لحماية المخزون السمكي و تتغاضى عن حجم شباك سفن الصيد الساحلي
حق الرد مكفول/ عشية حديث الخطاب الملكي عن دعم المقاولات المواطنة وتشجيع الإستثمار.. الوكالة الوطنية للموانئ تقبر مشاريع للصيد البحري بالداخلة
حسن عكاشة.. نموذج حي لمن قدمت لهم الداخلة الثروة ولم يقدموا لها أي شيء
لـهذا الـسبب…لجنة استـطـلاعية أوروبـية تـحل بمدينـة الـداخلة
عــاجـل.. وفاة بحار في قارب صيد تقليدي بسواحل قرية الصيد "لاساركا" يضع مصالح مندوبية الصيد البحري في حرج
قوارب الصيد التقليدية تستعمل السلال الحديدية الغير قانونية في صيد 'الـأخطبوط' بالداخلة