dakhlanews.com الداخلة نيوز _ عـــاجل... إستنفار أمني كبير بمنطقة ''امهيريز'' بسبب صيد ''الـأخطبوط'' +تفاصيل
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         وفاة مساعد صيدلي بالسجن المحلي "التاورطة" بعد تعرضه لنوبة مرضية مفاجئة             تأهل تاريخي للمنتخب الموريتاني لكأس الأمم الأفريقية 2019             توزيع عربات على الباعة المتجولين في إطار برنامج إعادة تأهيلهم             وزارة الداخلية تحارب ظاهرة الـموظفين الأشباح بتجميد مباريات التوظيف بالجماعات             خطـيـر| إنقلاب شاحنة لنقل البضائع قادمة من موريتانيا جنوب مدينة الداخلة +صور             "لامين بنعمر" يعطي انطلاقة أشغــال مشروع بناء منتزه مــائي بشاطئ "أم لبوير"             والي الجهة "لامين بنعمر" يترأس مراسيم تحية العلم الوطني في ذكرى 63 لعيد الإستقلال             إنعقاد الجمع التــأسيسي للمكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون             "بوعيدة" ينشر تدوينة نارية مع قرب إنتهاء مدة توقيف الداخلية لمجلس جهة كلميم وادنون              كارثة.. إنتشار الروائح الكريهة بمستشفى الحسن الثاني بسبب غياب الماء             بيان توضيحي عن تنسيقية الوعد للمعطلين الصحراويين بالداخلة             بعد أن طاله النسيان.. الشرطة توقف متورطين في سرقة محتويات المنزل المتواجد بمقبرة "النبكة" بالداخلة             وزارة التربية الوطنية تكشف عن عدد مناصب التوظيف المخصصة لأكاديمية جهة الداخلة وباقي جهات الصحراء             وزارة الصحة تنظم حملة طبية لفائدة البحارة الـمتواجدين بمركز الصيد «لـبويـردة»             رئيس الحكومة الإسبانية يزور الـمغرب الأسبوع المقبل ويلتقي الـملك محمد السادس             إجراءات جديدة للحد من تلاعب المسؤولين بلوحات ترقيم سيارات الدولة             الـإفتتـــاح الرسمي لوكــالة "بنك الصفــاء" بالداخلـــة            شـاهـد عملية انتخـاب 'أمـبارك حـمية' رئيسـا جـديـدا لجمـعية البحث و الإنقاذ البحري بالداخـلة            الداخلـة..افتتاح معمل جديد تابع لمجموعة "العركوب فيش" بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء            تصريح "مصطفى الخلفي" و"الخطاط ينجا" حــول دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية.            تفاصيل اللقــاء الجهوي حول "دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية"            كلمة "الخطاط ينجـا" خلال اللقــاء الجهوي حول دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية            تفاصيل المؤتمر الصحفي الذي عقد "الخطاط ينجا" و"ليلى مشبــال"            تصريح " ليـــلى مشبـــال" بعد إطلاق شركة "العربية للطيــران" خطوطها الجوية االرابطة بالداخلة            تصريحـــات حــول أشغــال المجــالس الـإقليمية لوادي الذهب و أوســرد            تصريح رئيس الجهة « الخطاط ينجا » عقب لقائه بوفد برلـمان أمريكا الوسطى             هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 1 يوليوز 2018 الساعة 23:37

عـــاجل... إستنفار أمني كبير بمنطقة "امهيريز" بسبب صيد "الـأخطبوط" +تفاصيل


الداخلة نيــوز:


علمت الداخلة نيـــوز قبــل قلــيل، من مصادر بحرية أن نقطة الصيد "برباس" المتواجد بنفوذ جماعة "بئركندوز"، تعرف استنفار أمني كبير بسبب إقدام حــوالي 60 قارب صيد تقليدي، على صيد منتوج "الـأخطبوط"، وإدخاله لسوق السمــك بالمنطقة، دون التوفر على أي رخصة لصيد هذا المنتـــوج.

وأكـــدت ذات المصــادر للداخلة نيــوز، أن العاملين بسوق السمك امتنعوا عن التعامل مع "البحارة" بسبب عدم تــوفرهم على أي رخصة قانونية، ليتم بعد ذلك نقل المصطادات نحو مدينة الداخلـــة، من أجل بيعها لوحدات التجميد هنـــاك.

من جهته، قال أحد البحارة في اتصال هاتفي بالداخلة نيــوز، أنهم قد اتصلوا في وقت سابق، بجميع المصالح المعنية، من أجل توفير حصة معينة لهم، من صيد منتــوج "الـأخطبوبط"، وهو الشيء الذي لم تستجيب له الوزارة الوصية رغم تدخل مندوب الصيد البحري بالجهة، ورئيس مجلس الجهة "الخطاط ينجا"، ورئيس مجلس جماعة بئركندوز "داهي حرمة الله".

وأضاف "البحار"، أنه ومنذ سنة 2002 تم منعهم من صيد الـأخطبوط، بحجة أن المنطقة تعتبر "محمية"، ولا يمكن الترخيص لصيد "الـأخطبوط" بهــا، متسائلا في هذا الخصوص.. لماذا لا يتم منعنا من الصيد بشكل كلي..؟؟ أو نقل قواربنا نحو نقط صيد أخرى..؟؟

وفي ختام حديثه، أكد ذات المتحدث، أنهم عازمون وبكل إصرار على إنتزاع حقهم المشروع في صيد منتوج "الـأخطبوط"، وذلك على حد تعبيره.

هذا وتعدكم الداخلة نيــوز، بتفــاصيل أكثر حول هذا الموضوع فور توصلنا بهــا...









تعليقاتكم



شاهد أيضا
وزارة الصحة تنظم حملة طبية لفائدة البحارة الـمتواجدين بمركز الصيد «لـبويـردة»
مديرية الأرصاد الجوية تحذر من خطر علو الأمواج بالسواحل الأطلسية
إنكشف أمرهم.. وثائق مسربة توثق لعمليات تزوير خطيرة قام بها لوبي تهريب "الأخطبوط" بالداخلة
جمعية السلام للمنطقة الصناعية تجدد مكتبها وتتبنى مشروع تهيئة المنطقة الصناعية بالداخلة
فـاجعـة..أنباء عن غرق مركب للصيد الساحلي وطاقمه سواحل مدينة طـانطـان
بالفيديو.. صرخة بحارة قرية الصيد "لمهيريز" من أجل السكن والدلالة وحصة الأخطبوط
مهنيي قطاع الصيد البحري يشدون بإنتخاب "امبارك حمية" على رأس جمعية البحث وإنقاذ الأرواح البشرية بالبحر
إعـــلـان عن مركز التــأهيل المهــني البحــري بالداخلة
نجاة بحارين في حادث غرق قارب صيد تقليدي بمركز الصيد "امطلان"
عاجل.. إنتخاب "أمبارك حمية" رئيسا جديدا لجمعية البحث والإنقاذ البحري بالداخلة