dakhlanews.com الداخلة نيوز _ العيون…يوم دراسي حول موضوع ''التشاور بين الـمؤسسات الـمنتخبة والـمجتمع الـمدني بغرض تعزيز حقوق الانسان''
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         من الداخلة.. بلاغ المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار             حــريق ينــدلع بقــرية الصــيد "لبــويردة" جنــوب مــدينة الــداخلة             برشلونة يهزم إشبيلية في مباراة حملت الهاتريك 50 لـ"ميسي"             توقيف عصابة مختصة في سرقة المنازل والمحلات التجارية بحي السلام بمدينة الداخلة             سابقة.. المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار يعقد إجتماعه بالداخلة +صور             عـاجــل.. وصول وفد حزب التجمع الوطني للأحرار إلى مدينة الداخلة +فيديو             المكتب المسير لفرع عصبة الصحراء بجهة الداخلة يعقد إجتماعا حول مستحقات الأندية             إستقالة "أحمد دلبوح" من حزب "المصباح" وسط أبناء تتحدث عن إلتحاقه برفاق "أخنوش" بالداخلة             "حميد المهداوي" مدير موقع "بديل" يطلب التخلي عن كل من المحامي "حاجي" و"الهيني"             "الخطاط ينجا" يقود وفد الداخلة الذي بصم على مشاركة مميزة في النسخة الخامسة من معرض “أليوتيس” بأكادير             "الخطاط ينجا" يقود وفد الداخلة الذي بصم على مشاركة مميزة في النسخة الخامسة من معرض “أليوتيس” بأكادير             فضيحة.. توقيف شخص بمدينة الداخلة بتهمة "الشذوذ الجنسي"             وفاة شخص كان يقوم بسرقة الأسلاك النحاسية بمدينة طانطان             حمـاية الـمعطيات.. الحكـومة تحـاصر شـركات الـاتصـالات             الداخلة.. منسقية الأحرار بالداخلة تنظم المنتدى الجهوي تحت شعار: "النموذج التنموي الجديد من أجل مغرب قوي ومتضامن"             آمالنا.. بقلم: محمد فاضل الخطاط             "حــرمة الله" يشــرف علـى إكتمــال الإستعــدادات قبل إنطــلاق المنتــدى الجهــوي للأحــرار بالداخلة            فيديو.. المنتدى الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بالداخلة            تفــاصيل أشغــال دورة المجلــس البلـدي للداخلة لشهــر فبــراير 2019            فيديو.. جو إيجابي وتصفيق داخل دورة المجلس البلدي للداخلة            تصريحـات حــول اشغــال دورة مجلـس جمــاعة الداخلة الحضــرية لشهـر فبراير            جـانب من أشـغال الـدورة العـادية لشهر فبـراير لـمجلس جـماعة بئرنـزران            تصريح "محمد امبارك لعبيد" و"امبارك حمية" حول أشغال دورة المجلس الإقليمي لوادي الذهب            تصريح "الخطاط ينجا" و"سليمة صعصع" حول إتفاقية الشراكة الموقعة بين الطرفين            انطـلاق فـعاليات النسخـة الـ12 لـملتقى الطـالب بمـدينة الداخـلة            ملاك سيارت الدفع الرباعي يحتجون خارج مدينة الداخلة على رفع رسم الضريبة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 27 يونيو 2018 الساعة 22:00

العيون…يوم دراسي حول موضوع "التشاور بين الـمؤسسات الـمنتخبة والـمجتمع الـمدني بغرض تعزيز حقوق الانسان"


الداخلة نيوز: مراسلة

 

ضمن مشروعه للتكوين في مجال "تعزيز المشاركة العامة"، نظم مركز التفكير الاستراتيجي والدفاع عن الديمقراطية صبيحة اليوم الاربعاء 27 يونيو بمدينة العيون، يوما دراسيا حول موضوع "آليات التعاون والتشاور لتشجيع الحوار بين المؤسسات المنتخبة والمجتمع المدني لإدماج النهج القائم على حقوق الانسان في البرامج المحلية للتنمية".

النشاط الذي يحظى بدعم "الصندوق الوطني للديمقراطية"، يهدف بحسب المنظمين إلى تعزيز خبرات المشاركين حول آليات التعاون والتشاور لتشجيع الحوار بين المؤسسات المنتخبة والمجتمع المدني لإدماج النهج القائم على حقوق الإنسان في البرامج المحلية للتنمية، كما يهدف إلى تعزيز المعارف حول القوانين المتعلقة بتمكين المجتمع المدني من الترافع والمشاركة في إعداد وتنفيذ وتقييم السياسات العمومية وإدماج النهج القائم على حقوق الإنسان في البرامج المحلية التنمية، ويستهدف الى جانب المنتخبين و الأطر الإدارية العاملة بالجماعات الترابية، فعاليات المجتمع المدني والهيئات التشاورية بالجماعات الترابية.

وقد شهد اليوم الدراسي انعقاد جلستي نقاش أشرف على تأطيرهما كل من أستاذ العلوم السياسية والقانون الدستوري بجامعة القاضي عياض بمراكش والعميد بالنيابة لكلية الحقوق بمراكش الدكتور الحسين أعبوشي، والباحث في العلوم الاقتصادية والنظام الجبائي بجامعة ابن زهر أكادير الدكتور لحسن بلواد، بالإضافة الى عضوي المجلس الإداري لمركز التفكير الاستراتيجي والدفاع عن الديمقراطية الدكتور محمد الراجي والدكتور سيداتي العلوي، وحضرهما العشرات من المشاركين من بينهم منتخبون وأطر إدارية ونشطاء المجتمع المدني وكذا سياسيون وإعلاميون محليون...






الدكتور مولاي بوبكر حمداني رئيس مركز التفكير الاستراتيجي والدفاع عن الديمقراطية أوضح في تصريح صحفي أدلى به على هامش النشاط المنظم، أوضح السياق العام الذي يأتي فيه تنظيم اليوم الدراسي حول موضوع "آليات التعاون والتشاور لتشجيع الحوار بين المؤسسات المنتخبة والمجتمع المدني لإدماج النهج القائم على حقوق الانسان في البرامج المحلية للتنمية"، مشيرا إلى "أن برمجة اليوم الدراسية تأتي لأجل بحث الفرص المتاحة للجماعات الترابية بجهة العيون الساقية الحمراء لإدماج التزامات وتعهدات المغرب بموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان في تشريعاتها وبرامجها المحلية، وكذا دراسة امكاناتها في وضع وتنفيذ برامج محلية تهدف إلى إعمال حقوق الإنسان والحريات الأساسية إعمالا كاملا" يوضح الدكتور حمداني، مضيفا "أنه سيتم الوقوف على التحديات والتطورات الحديثة والممارسات الفضلى في مجال تعميم منظور حقوق الإنسان في السياسات العمومية والبرامج المحلية للتنمية، والدور المتنامي الذي تضطلع به منظمات المجتمع المدني في الترافع ونشر الوعي بأهمية إدماج حقوق الإنسان في السياسات والبرامج الجهوية والمحلية".

وسبق لمركز التفكير الاستراتيجي والدفاع عن الديمقراطية، أن نظم ضمن برنامج مشروع التكوين في مجال "تعزيز المشاركة العامة" مجموعة من الدورات التدريبية التي تناولت مواضيع "الآليات التشاركية للحوار والتشاور وكيفية إشراك المجتمع المدني في صنع القرار المحلي"، و"إعداد وتقييم السياسات العمومية"، بالاضافة الى موضوع "آليات الترافع والمناصرة بشأن السياسات العمومية"، كما ينتظر ان ينظم ضمن نفس المشروع ورشة تدريبية حول موضوع "الترافع و المشاركة في إعداد وتنفيذ وتقييم السياسات العمومية وإدماج النهج القائم عمى حقوق اإلنسان في برامج التنمية المحلية".




تعليقاتكم



شاهد أيضا
"عبد الوافي لفتيت" يترأس مراسيم تنصيب "عبد السلام بكرات" واليا على جهة العيون
تدخل أمني عنيف ضد المعطلين الصحراويبن بمقر بلدية السمارة
المديرية الإقليمية بالفداء مرس السلطان تنشر "بيان حقيقة" حول فيديو البكاء الهستيري
جمارك العيون تقوم بإتلاف كميات مهمة من المخدرات والسجائر المهربة والممنوعات
متى تعلن الجماعات الترابية بجهة الداخلة وادي الذهب عن فتح باب الترشيح لتقلد مناصب مدراء المصالح لديها..؟؟
وزارة الداخلية تشرع في إعداد قائمة خاصة برؤساء مجالس الإستثمار الجدد
إيقاف أحد أكبر مروجي الخمور بمدينة بالعيون +المحجوزات
وزير الداخلية يطالب الولاة والعمال بتعيين مكلفين بطلبات الحصول على المعلومات
تنسيقية الصمود للمعطلين الصحراويين بالطانطان تلوح بالعودة للإحتجاج لتماطل السلطات في تنفيذ وعودها
المجلس الإقليمي لأوسرد يعقد دورته العادية لشهر يناير ويصادق على جدول أعمالها