dakhlanews.com الداخلة نيوز _ الـمغاربة مجـبرون علـى التـكوين 6 أشهـر للحصـول عـلى “البـيرمي”
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         قبل جلسة مجلس الأمن المرتقبة.. "هورست كوهلر" يعقد لقاء خاص مع "ديفيد ماكلين هيل"             لائحة المترشحات والمترشحين المدعوين للمقابلات الخاصة بمناصب المسؤولية بالأكاديمية والمديريتين الإقليميتين التابعة لها             خطير.. إصابة أربعة أشخاص بعد إطلاق البحرية الملكيةالنار على زورق مطاطي يقل مهاجرين غير شرعيين             حصري.. الجيش يوقف شخص يمتطي جمل محمل بكمية كبيرة من المخدرات بمنطقة "أم أدريكة" +تفاصيل             وزارة الدفاع الأمريكية تزود الجيش المغربي ببنادق متطورة             سابقة..وزارة الداخلية تستنفر الأجهزة الأمنية لرفع “بصمة الطلقة” من المرخص لهم بحمل السلاح             تعزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفقيد «حسنة ول الصوفي»             "مودريتش" يحصد جائزة أفضل لاعب في العالم ويكسر هيمنة "رونالدو" و"ميسي"             "ديشامب" و"كورتوا" و"صلاح" يحصدون أهم جوائز الفيفا لهذه السنة             مركز الصيد "العين البيضاء" خارج الخدمة بعد غياب الموظفين المكلفين بإعطاء التصريح بالمنتوج             مجلس جماعة "بئركندوز" يبشر الساكنة بقرب إنطلاق أشغال بناء 500 وحدة سكنية             حصري.. جمعية البحث وإنقاذ الأرواح البشرية بالبحر بالداخلة تؤجل تجديد مكتبها +تفاصيل             عاجل.. حدوث تشقق كبير في قنطرة مدخل مدينة العيون يوشك بإنهيارها             توقعات طقس الاثنين..الحرارة تصل الى 42 درجة             غريب/ بعد أن فشل في حل أزمة السكن.. "الجواهري" يريد القفز على منجزات مجلس الجهة             مجلس الجهة يكشف عن لوائح المستفيدين من التكميلي حسب المؤسسات             ملخص دورة المجلس الإقليمي لوادي الذهب لشهر شتنبر            تصريح "امبارك حمية" و"محمد امبارك لعبيد" على هــامش أشغال دورة المجلس الإقليمي            تصريح "الخطاط ينجا" و"Tiziana BEGHIN" حول زيــارة وفد البرلمـان الأوروبي للمنطقة            أبرز المداخلات التي عرفها اللقـاء التواصلي لحزب الـأحرار بالداخلة            خطير.. هل يتسبب "بوشعاب" في أزمة بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية..؟؟            تصريح "حرمة الله" و"الطالبي العلمي" حول زيارة وفد المكتب السياسي للأحرار لمدينة الداخلة            عــاجل.. "حرمة الله" يستقبل بمطــار الداخلة وفد القيادة السياسية لحزب "الحمامة"            تصريح "الخطاط ينجا" حول أشغال دورة مجلسه الإستثنائية اليوم            لحظة إستقبال الملك لعدد من المسؤولين بالإدارتين الترابية والمركزية            لحظة تكريم عدد من المقاومين بجهة الداخلة وادي الذهب بمناسبة 14غشت            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 21 يونيو 2018 الساعة 01:06

الـمغاربة مجـبرون علـى التـكوين 6 أشهـر للحصـول عـلى “البـيرمي”


الداخلة نيوز:

كشفت يومية "المساء"، أنه وفي قرار جديد للحد من حوادث السير، التي تودي بحياة آلاف المغاربة سنويا على الطرقات، قررت وزارة التجهيز والنقل فرض عقد بين أصحاب مؤسسات تعليم السياقة والمرشحين لاجتياز امتحانات الحصول على رخصة السياقة، حددت موعده في ستة أشهر.

وأكدت الجريدة أن العقد الذي دخل حيز التنفيذ منذ نشره بالجريدة الرسمية يوم 7 يونيو الجاري، نص على تكوين المرشحين للحصول على رخصة السياقة ومنحهم المهارات الضرورية اللازمة، التي تمكنهم من سياقة مركبة تتطلب قيادتها رخصة سياقة.

وأضافت اليومية، أنه بخلاف ما كان معمولا به في بعض الحالات في الماضي فإن مدة التكوين التي ينص عليها العقد الجديد هي ستتة أشهر ويمكن تمديدها في حالة الاتفاق بين المرشح ومؤسسة تعليم السياقة لمدة لاتتعدى ثلاثة أشهر، على أن تلتزم مؤسسة تعليم السياقة بتكوين المرشح طبقا للبرنامج الوطني لتعليم السياقة وتلقينه دروسا نظرية وأخرى تطبيقية تحت إشراف مدير المؤسسة من طرف مدرب أو مدربي تعليم السياقة مرخص لهم، تشغيلهم المؤسسة لهذا الغرض بواسطة مركبات لتعليم السياقة في ملكيتها.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
وزارة الدفاع الأمريكية تزود الجيش المغربي ببنادق متطورة
سابقة..وزارة الداخلية تستنفر الأجهزة الأمنية لرفع “بصمة الطلقة” من المرخص لهم بحمل السلاح
توقعات طقس الاثنين..الحرارة تصل الى 42 درجة
أزمة "الخطوط الجوية الملكية المغربية" وربابنتها تعود إلى مربع الصفر
حالـة الـطقس.. حـار مـع زخات رعدية مـرتقبة
نشرة خاصة....أمطار عاصفية محليا في العديد من مناطق المملكة
“البسيج” و”ديستي” فككا 5 شبكات للاتجار في أقل من شهر
وزير الخارجية الموريتاني "إسماعيل ولد الشيخ أحمد" يشرع في زيارة رسمية للمغرب
"جبهة البوليساريو" تقاضي شركة فرنسية بعد شروعها في بناء مصنع لتعليب السردين بالعيون
الجيش المغربي يطوّر نظاما معلوماتيا خاصّا بالعمليات الحساسة