dakhlanews.com الداخلة نيوز _ البرلمانية ''حياة سكيحل'' تساءل الحكومة عن التهرب الضريبي بالـأقاليم الجنوبية
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         إعتصام ليلي لعدد من الشباب المطالبين بالشغل أمام مندوبية الصيد البحري بالداخلة             وسط إنسحاب الخضر.. (INTA) تصادق على بالأغلبية لصالح إعتماد إتفاقية الشراكة مع المغرب             إستقالة "باتريسيا لالوند" المكلفة باتفاقية الشراكة بين الإتحاد الأوروبي و المغرب من البرلمان الأوروبي             المحمدية..أحكام تصل إلى 70 سنة في حق أفراد عصابة"ذبح وبيع لحوم الكلاب"             المديرية الإقليمية لأوسرد تحدد توقيت إيداع ملفات الترشيح لمباراة التوظيف بموجب عقود             الداخلة.. عقد الجمع العام التأسيسي للجمعية الجهوية للمصورين وأرباب مختبرات التصوير             الجزائر تشرع في فتح خط جوي لنقل المنتجات السمكية من موريتانيا             نهائي القرن يفي بكل وعود و"ريفربليت" يحقق كأس "كوبا ليبرتادوريس"             "بيل" يقود ريال مدريد لتحقيق الفوز على مضيفه هويسكا             المكتب المركزي للأبحاث القضائية يحجز طن من الكوكايين عالي التركيز             فاجعة جديدة.. وفاة شخص إثر انقلاب سيارة شمال مدينة الداخلة             الداخلة.. تعرض محل تجاري بحي الرحمة للسرقة والإعتداء على صاحبه             الجمعية العامة للأمم المتحدة تؤكد دعمها للعملية السياسية الجارية من اجل تسوية نزاع الصحراء             إنتخاب 'السملالي محمد الأغظف' منسقا جهويا لجمعية 'الحمامة' للتربية والتخييم بجهة الداخلة وادي الذهب             الداخلة.. شبيبة 'PJD' تنظم مائدة مستديرة حول مستجدات الساحة السياسية             الجمعية العامة للأمم المتحدة تؤكد دعمها للعملية السياسية الجارية من اجل تسوية نزاع الصحراء             برنــامج "وجهـا لوجـه" حول مباحثات "جنيف" بشــأن الصحراء            لقــاء "الشيخ أعمـر" مع قنــاة "france24" حول مباحثات جنيــف            شـاهـد.. إختتام الجــولة الـأولى من المائدة المستديرة حول الصحراء بجنيف             لحظة وصول الوفود المشاركة في مفاوضات المائدة المستديرة ب"جنيف"            فضيحة مستودع الـأموات بمستشفى الحسن الثاني بالداخلة             المستشار "امبارك حمية" يساءل الوزير "نور الدين بوطيب" حول الـأجور المتدنية لعمـال الـإنعاش الوطنــي            خرجة قوية لـ"عبد الرحيم بوعيدة" بعد تمديد مدة توقيف مجلسه            البحارة يتحدثون عن مشاكلهم بقرية الصيد "لمهيريز"            سعيد محبوب يعقب على "الكات كات" لجبدات عليه النحل مع البحارة            شاهد.. الأمطار تُغرق مدينة العيون وتشل حركة السير بها            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 17 يونيو 2018 الساعة 22:20

البرلمانية "حياة سكيحل" تساءل الحكومة عن التهرب الضريبي بالـأقاليم الجنوبية


الداخلة نيوز:


تقدمت "حياة سكيحل"، النائبة البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، بسؤال كتابي لـ"محمد نجيب بوليف"، كاتب الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء المكلف بالنقل، حول التهرب الضريبي للأشخاص وشركات نقل البضائع بالأقاليم الصحراوية.

هذا وكشفت سكيحل في معرض سؤالها، عن وجود تقارير تفيد بوجود التهرب الضريبي لمئات الأشخاص والشركات لنقل البضائع والأشخاص مسجلين بالأقاليم الصحراوية بينما يزاولون نشاطهم على الصعيد الوطني أو ما بين دول إفريقيا كموريتانيا، السنغال، النيجر وساحل العاج وغيرها، ودول أروبية كإسبانيا، فرنسا، وبلجيكا مرورا بالمملكة المغربية.

كما اكدت "سكيحل" أنهم يستفيدون بذلك من التخفيض على التأمين، ويتهربون من تأدية واجباتهم الضريبية إضافة إلى استغلال المحروقات بأثمنة مدعمة، ويضيعون فرص كثيرة للتنمية بالمنطقة عكس ما يشاع أنه دعم لهذه الربوع من الممكلة.

وتساءلت البرلمانية، عن الإجراءات والتدابير الإستعجالية التي تنوي الحكومة اتخاذها من أجل تصحيح هذا الوضع الشاذ وإلزام الأشخاص والشركات بتسديد ما بذمتهم من واجبات ضريبية للجهة والمركز، والتي فوتت مداخيل هامة كانت ستساهم في تنمية حقيقية للمنطقة، حسب تعبيرها.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
وسط إنسحاب الخضر.. (INTA) تصادق على بالأغلبية لصالح إعتماد إتفاقية الشراكة مع المغرب
إستقالة "باتريسيا لالوند" المكلفة باتفاقية الشراكة بين الإتحاد الأوروبي و المغرب من البرلمان الأوروبي
مصادر إعلامية تكشف موعد إجراء جولة المباحثات الثانية حول الصحراء
"الخطاط ينجا".. إجتماع المائدة المستديرة ب"جنيف" شكل فرصة لإبراز التقدم المحرز في الأقاليم الجنوبية
بالفيديو.. تفاصيل المؤتمر الصحفي لـ"هورست كوهلر" و وفدي المغرب و"جبهة البوليساريو" بعد نهاية مباحثــات "جنيف"
عاجل.. "هورست كوهلر" يؤكد أن حل قضية الصحراء الغربية ممكن ويدعو أطراف النزاع لمباحثات جديدة في هذا التاريخ..
انطلاق الجولة الثانية من المائدة المستديرة حول الصحراء بجنيف السويسرية
إختتام الجــولة الـأولى من المائدة المستديرة حول الصحراء بجنيف السويسرية
عــاجــل.. وصول الأطراف المشاركة في مفاوضات المائدة المستديرة حول الصحراء ب"جنيف "
"أنطونيو غوتيريس" يرحب بقبول أطراف النزاع المشاركة في لقاء جنيف