dakhlanews.com الداخلة نيوز _ إجتماع تشاوري حول تحديث التصميم الجهوي لـإعداد التراب لجهة الداخلة وادي الذهب
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         إحباط محاولة إرشاء عناصر جمركية بالمعبر الحدودي "الكركرات"             هذه هي الأجرة الشهرية التي سيحصل عليها الخاضعون "للتجنيد الإجباري"             مجموعة السنتيسي تنظم مباراة في كرة القدم مع فريق جمعية قدماء انوذيبو لمد جسور التواصل والـمعرفة + فيديو             قــريبا..وزارة الطــاقة والــمعادن ستــعرض خــريطة المــعادن بــالمغرب للعــموم             المغرب يصدر مذكرة توقيف في حق صحفي الجزيرة "أحمد منصور"             ضباط مغاربة يتعقبون شبكات التهريب تنشط بحدود موريتانيا             ضباط مغاربة يتعقبون شبكات التهريب تنشط بحدود موريتانيا             لهذا السبب.. مجلس جطو يحيل 12 مستشاراً جماعياً على القضاء من بينهم مستشار بجماعة أوسرد             إدارة الضرائب تحقق في ملفات كبار المتهربين الممنوعين من مغادرة التراب الوطني             "الخطاط ينجا" يستقبل وفد صحفي من التشيلي صباح اليوم             لقاء تواصلي لرئيس المحكمة الابتدائية مع المكتب الإقليمي لشغيلة العدل بالداخلة             عاجل..تحطم طائرة مقاتلة تابعة للقوات الملكية الجوية بمنطقة تاونات             فرق جديدة للاستخبارات الاقتصادية تتحقق في ملفات لها علاقة بتبييض الأموال             خطير.. اختفاء حوالي 160 نوعا من الأدوية من الصيدليات بالمغرب             تعزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفقيدة «انكية مـنت حرمة الله»             "القمر الدموي" ظاهرة فلكية ناذرة ينتظرها العالم الليلة             انطـلاق فـعاليات النسخـة الـ12 لـملتقى الطـالب بمـدينة الداخـلة            ملاك سيارت الدفع الرباعي يحتجون خارج مدينة الداخلة على رفع رسم الضريبة            تصريح النــائب الـأول لرئيــس المجلــس الإقليمــي لــوادي الذهــب حــول أشغــال دورة ينــاير            جـانب من اللـقاء الـتواصلي للاتحـاد الـعام للشغـالين بالمـغرب بجـهة الـداخلة وادي الـذهب            عائلة وأقارب وجيران الطفـل ‘أسامة عباد’ يؤكدون براءته ويناشدون القضــــاء من أجــل إنصــافه            امبارك حمية.. يطالب بالإشتغال على إحداث آليات تكوين بالاقاليم الجنوبية بمجال الطاقات المتجددة            بالفيديو.. نشوب حريق كبير في وحدة تجميدية بالداخلة            انطلاق فعاليات فيديو عن المنتدى الـإفــريقي الـأول حول التكــوين المهنـي            تصــريحات على هـامش المنتدى الـإفــريقي الـأول حــول التكـوين المــهني المنظم بالداخلة            المجلس الجماعي للعركوب يعقد دورة استثانئية للمصادقة على اتفاقية شراكة مع جهة الداخلة وادي الذهب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 13 يونيو 2018 الساعة 17:58

إجتماع تشاوري حول تحديث التصميم الجهوي لـإعداد التراب لجهة الداخلة وادي الذهب


الداخلة نيوز:


انعقد زوال اليوم الأربعاء 13 يونيو 2018، إجتماع تشاوري موسع لـمـناقشة مشروع تحيين التصميم الجهوي لإعداد التراب لجهة الداخلة وادي الذهب.

اللقاء التشاوري، ترأسه السيد والي جهة "لـامين بنعمر"، والسيد نائب رئيس مجلس الجهة "لغضف أهل بابا"، واللجنة االإستشارية لإعداد التراب، كما حضره السيد "عبد الرحمن الجوهري" عامل إقليم أوسرد، والسيد "الشيخ بنان" رئيس المجلس الإقليمي لأوسرد، ورؤساء الجماعات الترابية و رؤساء المصالح الخارجية بالجهة.


وخلال إفتتاح هذا اللقاء التشاوري، أبرز والي الجهة السيد "لامين بنعمر"، أهمية التصميم الجهوي الذي ستعتمد عليه الجهة خلال السنوات المقبلة، وهو ما يتطلب معه تظافر الجهود وحضور كافة المتدخلين من رؤساء الجماعات المحلية، و رؤساء المصالح الخارجية، من أجل إبداء مقترحاتهم أو إعطاء ملاحظاتهم بخصوص هذا التصميم.

بدوره، أكد نائب رئيس المجلس الجهوي السيد "لغضف أهل بابا"، على أهمية هذا اللقاء التشاوري والذي يعد خارطة طريق مستقبلية لورش الجهوية، الأمر الذي يتطلب معه التعاون والتأزر والتشارك من طرف كافة المتدخلين والمجالس المنتخبة لإنجاحه، وهو ماسيساهم  -يضيف لغضف- في إعطاء إقلاع تنموي للجهة سيستجيب معه لتطلعات جلالة الملك محمد السادس، ولإنتظارات ساكنة الجهة.






هذا وقدمت مجموعة مكاتب الدراسات المكلفة بتحيين التصميم الجهوي لإعداد التراب، عرض ملخص متعلق بتحيين التصميم في إطار المشاورات مع جميع الفاعلين المعنيين، ولاسيما الجماعات الترابية الأخرى، والإدارات والمؤسسات العمومية، وممثلي القطاع الخاص والمجتمع المدني، الذين أبدو بدورهم ملاحظاتهم وإقترحاتهم حول مشروع تحيين التصميم الجهوي لإعداد التراب.

وخلال تقديم الملاحظات، شدد والي الجهة "لـامين بنعمر"، على أن الرهان الأول للمملكة من خلال هذه المشاريع التنموية، هو خلق فرص شغل جديدة للشباب، كما يجب التعويل أكثر في هذا الجانب على الإستثمار خاصة الأجنبي منه.

يشار إلى أن هذا المشروع سيعرض للدراسة والمصادقة، خلال أشغال دورة المجلس الجهوي العادية التي ستنعقد يوم الإثنين 02 يوليوز القادم.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
إحباط محاولة إرشاء عناصر جمركية بالمعبر الحدودي "الكركرات"
لهذا السبب.. مجلس جطو يحيل 12 مستشاراً جماعياً على القضاء من بينهم مستشار بجماعة أوسرد
"الخطاط ينجا" يستقبل وفد صحفي من التشيلي صباح اليوم
لقاء تواصلي لرئيس المحكمة الابتدائية مع المكتب الإقليمي لشغيلة العدل بالداخلة
تنسيقية الوعد تنظم وقفة تحت شعار "الصمود لفرض الوجود"
الداخلة تحتضن الدورة الخامسة للتحدي النسائي الرياضي والتضامني "الصحراوية"
الداخلة.. انطلاق فعاليات النسخة الـ12 لـملتقى الطالب وسط حضور مكثف للتلاميذ والطلبة
جمعية "الداخلة مبادرة" تنفتح على تجربة سوس ماسة في مجال تمويل حاملي مشاريع قروض الشرف
"الخطاط ينجا".. تعبئة الفاعلون المحليون كان لها صدى إيجابيا داخل البرلمان الأوروبي
الـداخـلة… توقيع اتفـاقية شـراكة لـإنشاء مسـرح هـواء الطلـق بمـدينة الـداخلة