dakhlanews.com الداخلة نيوز _ نشطـاء على الـفيسبوك يـطلقون حـملة ”الجـامعة الصحـراوية ضـرورة حـتمية”
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         الداخلة.. الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع تعلن عن إجراء مقابلات إنتقائية حول رئاسة عدد من الأقسام والمصالح             رسميا.. هذا موعد الرجوع إلى الساعة القانونية للمملكة             وزارة الصيد تفتح باب التسجيل في مصيدة الداخلة للأسماك السطحية أمام مراكب السردين برسم2019             طقس الثلاثاء.. مرور زخات مطرية ضعيفة بالجنوب             تعزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفقيد «محمد ول ابراهيم ول مشنان»             لهذا السبب.. المصلون بمسجد السنة بالداخلة يصلون المغرب والعشاء في وقت واحد             سيول الأمطار تحاصر الكسابة على مستوى قيادات بئرنزران والعركوب وامليلي ومناشدة السلطات بالتدخل العاجل             بالفيديو.. مياه الأمطار تزحف على منازل المواطنين بالداخلة.. فأين الحل..؟؟             مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالداخلة             جبهة البوليساريو ترفع دعوى قضائية ضد 6 شركات فرنسية             من جديد.. أمطـــار الخيــر تتهــاطل على مدينة الدخلة وتكشف عــورة بنيتها التحتية             عاجل و حصري..البحرية الملكية توقف قارب محمل بالمهاجرين السريين سواحل مدينة بوجدور             عاجل.. مندوبية الصيد البحري تقرر منع الإبحار بالنسبة لقوارب الصيد التقليدي             وزير خارجية موريتانيا "اسماعيل ولد الشيخ" يتباحث مع نظيره الجزائري قضايا المنطقة             نشرة خاصة.. زخات رعدية مرتقبة في مدن الأقاليم الجنوبية             فضيحة..صيدليات المغرب تبيع أدوية مضادة للرشح والزكام محظورة بفرنسا             تصريحـــات حــول أشغــال المجــالس الـإقليمية لوادي الذهب و أوســرد            تصريح رئيس الجهة « الخطاط ينجا » عقب لقائه بوفد برلـمان أمريكا الوسطى             الخطاب الملكي بمناسبة السنة التشريعية 2018/2019 (كامل)            تصريح "لغظف أهل بابا" حول أشغال الجلسة الثانية من دورة مجلس الجهة العاجية لشهر أكتوبر            تصريحات الأغلبية والمعارضة حول أشغال الجلسة الثانية من دورة أكتوبر            تفاصيل الدورة تكوينية لـفائدة عمال الوحدة الصناعية "العركوب"            تصريحات حول أشغــال دورة المجلس البلدي للداخلة لشهر أكتوبر            تصريح رئيس جماعة العركوب «صالح بوسيف» عقب انتهاء أشغال دورة أكتوبر العادية            فيديو| هكذا تفاعل رئيس مجلس جماعة امليلي مع مطلب الساكنة بادراج نقطة في جدول اعمال الدورة            هذا ما صرح به الرئيس «ينجا الخطاط» خلال اشغال دورة اكتوبر للمجلس الجهوي للداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 10 يونيو 2018 الساعة 21:33

نشطـاء على الـفيسبوك يـطلقون حـملة ”الجـامعة الصحـراوية ضـرورة حـتمية”


الداخلة نيوز:


أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المدن الصحراوية، حملة تطالب بـإنشاء جامعة تحت شعار: "الجامعة الصحراوية ضرورة حتمية".

هذا وتسائل العديد من رواد "الفايسبوك"، أنه كيف يتم الحديث عن النموذج التنموي للصحراء، دون توفير جامعة تساهم في تخرج الأطر القادرة على تفعيل الجهوية المتقدمة، وتدبير شؤون كل جهة وتحمل مسؤولياتها.

كما أشار مطلقو هذه الحملة، على أن "الـجامعة حـق وليـس إمـتياز"، مؤكدين على أحقية الجهات الجنوبية الثلاث في أن تتوفر فيها جامعة متكاملة، فلا يعقل أن يتنقل المئات من أبناء الصحراء مئات الكلميترات من أجل الحصول على حقهم في التعليم.

وفي سياق متصل، تداولت أوساط إعلامية، أن شخصيات مدنية وجمعوية تستعد هي الأخرى لـإطلاق حملة ترافعية بغرض برمجة إنشاء جامعة بجهة العيون الساقية الحمراء، ضمن قانون مالية 2019 في أفق إطلاقها في سنة 2020.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
الداخلة.. الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع تعلن عن إجراء مقابلات إنتقائية حول رئاسة عدد من الأقسام والمصالح
لهذا السبب.. المصلون بمسجد السنة بالداخلة يصلون المغرب والعشاء في وقت واحد
سيول الأمطار تحاصر الكسابة على مستوى قيادات بئرنزران والعركوب وامليلي ومناشدة السلطات بالتدخل العاجل
بالفيديو.. مياه الأمطار تزحف على منازل المواطنين بالداخلة.. فأين الحل..؟؟
مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالداخلة
من جديد.. أمطـــار الخيــر تتهــاطل على مدينة الدخلة وتكشف عــورة بنيتها التحتية
نشرة خاصة.. زخات رعدية مرتقبة في مدن الأقاليم الجنوبية
لمن يهمه الأمر.. إنقطاع التيار الكهربائي غداً عن حي السلام بالداخلة
السكن والصحة والتعليم والتشغيل أبرز مضامين البيــــان الختـــامي للمجلس الإقليمي لحزب الاستقلال بإقليم وادي الذهب
بالفيديــو.. تفاصيل النقــــاش الذي عرفته دورات المجــالس الـإقليميــة لحزب الـإستقــلـال بوادي الذهــب وأوســرد