dakhlanews.com الداخلة نيوز _ بعد التدخل الأمني…تنسيقية العهد للمعطلين الصحراويين تعلن تضامنها مع تنسيقية الكفاءات بالداخلة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         وزارة الدفاع الأمريكية تزود الجيش المغربي ببنادق متطورة             سابقة..وزارة الداخلية تستنفر الأجهزة الأمنية لرفع “بصمة الطلقة” من المرخص لهم بحمل السلاح             تعزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفقيد «حسنة ول الصوفي»             "مودريتش" يحصد جائزة أفضل لاعب في العالم ويكسر هيمنة "رونالدو" و"ميسي"             "ديشامب" و"كورتوا" و"صلاح" يحصدون أهم جوائز الفيفا لهذه السنة             مركز الصيد "العين البيضاء" خارج الخدمة بعد غياب الموظفين المكلفين بإعطاء التصريح بالمنتوج             مجلس جماعة "بئركندوز" يبشر الساكنة بقرب إنطلاق أشغال بناء 500 وحدة سكنية             حصري.. جمعية البحث وإنقاذ الأرواح البشرية بالبحر بالداخلة تؤجل تجديد مكتبها +تفاصيل             عاجل.. حدوث تشقق كبير في قنطرة مدخل مدينة العيون يوشك بإنهيارها             توقعات طقس الاثنين..الحرارة تصل الى 42 درجة             غريب/ بعد أن فشل في حل أزمة السكن.. "الجواهري" يريد القفز على منجزات مجلس الجهة             مجلس الجهة يكشف عن لوائح المستفيدين من التكميلي حسب المؤسسات             جيرونا يوقف سلسلة انتصارات برشلونة بتعادل مثير             أزمة "الخطوط الجوية الملكية المغربية" وربابنتها تعود إلى مربع الصفر             إرتفاع منسوب واد الساقية يهدد بإنهيار قنطرة مدخل مدينة العيون             حالـة الـطقس.. حـار مـع زخات رعدية مـرتقبة             ملخص دورة المجلس الإقليمي لوادي الذهب لشهر شتنبر            تصريح "امبارك حمية" و"محمد امبارك لعبيد" على هــامش أشغال دورة المجلس الإقليمي            تصريح "الخطاط ينجا" و"Tiziana BEGHIN" حول زيــارة وفد البرلمـان الأوروبي للمنطقة            أبرز المداخلات التي عرفها اللقـاء التواصلي لحزب الـأحرار بالداخلة            خطير.. هل يتسبب "بوشعاب" في أزمة بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية..؟؟            تصريح "حرمة الله" و"الطالبي العلمي" حول زيارة وفد المكتب السياسي للأحرار لمدينة الداخلة            عــاجل.. "حرمة الله" يستقبل بمطــار الداخلة وفد القيادة السياسية لحزب "الحمامة"            تصريح "الخطاط ينجا" حول أشغال دورة مجلسه الإستثنائية اليوم            لحظة إستقبال الملك لعدد من المسؤولين بالإدارتين الترابية والمركزية            لحظة تكريم عدد من المقاومين بجهة الداخلة وادي الذهب بمناسبة 14غشت            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 7 يونيو 2018 الساعة 02:38

بعد التدخل الأمني…تنسيقية العهد للمعطلين الصحراويين تعلن تضامنها مع تنسيقية الكفاءات بالداخلة


الداخلة نيوز: مراسلة

 


بـــيـان تـضــامـني


تعلن تنسيقية العهد للمعطلين الصحراويين ابناء الداخلة تضامنها الكامل مع تنسيقية الكفاءات للمعطلين الصحراويين ابناء الداخلة، نتيجة التدخل التعسفي على إثر الخطوة النضالية التي نظمها المعطلون في يوم امس الثلاثاء الموافق 5 يونيو 2018، والتي تمثلت بافطار جماعي كخطوة نضالية سلمية راقية ذات بعد اجتماعي امام ساحة فندق ريجينسي وفي الفعل النضالي عموما الرامي إلى حلحلة الملف المطلبي  للمعطلين والمعطلات بجميع فئاتهم.

وإننا في نفس الوقت، نحمل المسؤولين كامل المسؤولية عن تبعات سياستها المبنية على تكريس وفرض واقع القمع والتنكيل بكل صوت يجهر بالحق ويدافع عن حقوقه المشروعة، التي تكفلها كافة المواثيق والمعاهدات الدولية، و القوانين المغربية من خلال  الدستور الجديد الذي يضمن الحق في التشغيل، احترام حقوق الإنسان، وكافة الحقوق الأساسية للمواطنين، هذه الوثيقة التي تبقى مجرد نص فارغ؛ في ظل واقع البؤس والحرمان والقمع الذي تواجه به الدولة جميع التحركات الجماهيرية.

وبهذا فإننا كتنسيقية العهد المعطلين الصحراويين ابناء الداخلة ندين بشدة سياسة القبضة الحديدية الذي ينهجها "اصحاب القرار" بالداخلة في التعاطي مع حراك المعطلين السلمي؛ المتمادية في التجاهل وصم الآذان، ثم الهروب إلى الأمام، إلى جانب التهديد والحصار ثم القمع، باعتبارها الحلول المعمول بها من طرف السلطات المخزنية في مواجهة الأصوات الحرة المتعطشة للحياة الكريمة، والعدالة الاجتماعية، ولعلها المطالب التي نشترك فيها كتجمع للمعطلين الصحراويين بالداخلة ومجموع المكونات الاجتماعية المتضررة من سياسات.. الممعنة في تهميش وإقصاء وتمييز العنصر الصحراوي.


ونذكر بأننا أصحاب حق وما ضاع حق وراءه طالب.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
مجلس جماعة "بئركندوز" يبشر الساكنة بقرب إنطلاق أشغال بناء 500 وحدة سكنية
غريب/ بعد أن فشل في حل أزمة السكن.. "الجواهري" يريد القفز على منجزات مجلس الجهة
مجلس الجهة يكشف عن لوائح المستفيدين من التكميلي حسب المؤسسات
محطات ومستودعات تنظيف وغسيل السيارات يحددون تسعرة جديدة للخدمات المقدمة تثير استغراب المواطنين
الإنقطاعات المتكررة للماء تثير غضب ساكنة الداخلة وسط صمت المكتب المسؤول
أمريكا تعلن تشييد أكبر شركة تعدين بيتكوين بإفريقيا بمدينة الداخلة السنة المقبلة
ولاة يرفعون تقارير سوداء لوزير الداخلية بشان تأخر إنجاز المشاريع الملكية منها جهة الداخلة وادي الذهب
الداخلة.. ساكنة حي "الغفران" تشتكي من قلة الإنارة بأزقة الحي
الداخلة.. العشرات من المواطنين يحتجون بحي النهضة مطالبين بإغلاق محل لبيع الخمور
سحب دخان الإطارات المطاطية تغطي سماء مدينة الداخلة