dakhlanews.com الداخلة نيوز _ بعد التدخل الأمني…تنسيقية العهد للمعطلين الصحراويين تعلن تضامنها مع تنسيقية الكفاءات بالداخلة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         حزب العدالة والتنمية بجهة الداخلة وادي الذهب يعقد ندوة حواره الداخلي بحضور "جميلة المصلي"             وزارة الداخلية تعين كاتبا عاما جديدا لولاية جهة كلميم وادنون             آلاف الأساتذة المتعاقدين يعتصمون أمام البرلمان وقوات الامن تستخدم خراطيم المياه لتفريقهم             زخات رعدية قوية محليا ورياح قوية مرتقبة ستشمل مدن بوجدور السمارة والعيون             منـتدى الـإبـداع - تـراث يحتـفي باليـوم العالـمي للشعـر بالـداخلة (صور)             لائحة المترشحين الناجحين لشغل مناصب المسؤولية بإدارة جهة الداخلة وادي الذهب             عاجل.. المصالح الأمنية توقف متورطين في إختطاف فتاة بحي السلام بالداخلة             "لفتيت" يتخذ إجراءات صارمة في حق أصحاب الصيدليات             قريبا..وزارة الداخلية تطلق موقعا إلكترونيا خاصا بالتجنيد العسكري             بالفيديو.. تصـــريح "الخطــاط ينجــا" عقـب إنتهــاء محــادثات جنيـف2 حــول الصحــراء             "ناصر بوريطة".. المغرب لا يريد مسلسلا تصبح معه الإجتماعات هدفا في حد ذاتها             المؤتمر الصحفي الكامل لـ"هورست كوهلر" والوفود المشاركة في محادثات جنيف2 حول الصحراء الغربية             بيان "جبهة ‎البوليساريو" عقب إنتهاء الجولة الثانية من محادثات جنيف حول الصحراء             "هورست كولر" يدعو الأطراف المشاركة في جولة جنيف الى عقد جولة ثالثة من المحادثات +البيان الختامي             وجها لوجه.. هل يخيف الفشل على مفاوضات جنيف2..؟؟             "مبادرة نبيلة"..آلاف النيوزيلنديين يحتشدون في أول جمعة بعد المذبحة             هكذا احتفل منـتدى الـإبـداع-تـراث باليـوم العالـمي للشعـر بالـداخلة            "الخطاط ينجا" يفتتح منتدى "كرنس مونتانا" بتلاوة الرسالة الملكية            إفتـتاح الـمعرض الجهوي لـمنتجات الصنـاعة التـقليدية بالداخـلـة            تصريحات على هامش القافلة الطبية الـمنظمة لفائدة مواطني جنوب الصحراء بالداخلة            فيــديو.. أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي لرئيس منتدى كرانس مونتانا "يييير إيمانويل كييرين"            تفــاصيل الندوة الصحفية لمديرة الأكاديمية حول جديد ملف الأساتذة المتعاقدين            تفاصيل اللقاء الجهوي حول التشغيل والتكوين بالداخلة            التوصيــات المنبثقة عـن اللقــاء الجهــوي حـول التشغيــل والتكـــوين            تصريح وزير الصحة "أنس الدكــالي" على هــامش الملتقى الجهوي حول التكوين والتشغيــل            تصريح "الخطاط ينجــا" حول أشغــال دورة المجلس الجهوي العادية لشهر ماري 2019             هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 7 يونيو 2018 الساعة 03:38

بعد التدخل الأمني…تنسيقية العهد للمعطلين الصحراويين تعلن تضامنها مع تنسيقية الكفاءات بالداخلة


الداخلة نيوز: مراسلة

 


بـــيـان تـضــامـني


تعلن تنسيقية العهد للمعطلين الصحراويين ابناء الداخلة تضامنها الكامل مع تنسيقية الكفاءات للمعطلين الصحراويين ابناء الداخلة، نتيجة التدخل التعسفي على إثر الخطوة النضالية التي نظمها المعطلون في يوم امس الثلاثاء الموافق 5 يونيو 2018، والتي تمثلت بافطار جماعي كخطوة نضالية سلمية راقية ذات بعد اجتماعي امام ساحة فندق ريجينسي وفي الفعل النضالي عموما الرامي إلى حلحلة الملف المطلبي  للمعطلين والمعطلات بجميع فئاتهم.

وإننا في نفس الوقت، نحمل المسؤولين كامل المسؤولية عن تبعات سياستها المبنية على تكريس وفرض واقع القمع والتنكيل بكل صوت يجهر بالحق ويدافع عن حقوقه المشروعة، التي تكفلها كافة المواثيق والمعاهدات الدولية، و القوانين المغربية من خلال  الدستور الجديد الذي يضمن الحق في التشغيل، احترام حقوق الإنسان، وكافة الحقوق الأساسية للمواطنين، هذه الوثيقة التي تبقى مجرد نص فارغ؛ في ظل واقع البؤس والحرمان والقمع الذي تواجه به الدولة جميع التحركات الجماهيرية.






وبهذا فإننا كتنسيقية العهد المعطلين الصحراويين ابناء الداخلة ندين بشدة سياسة القبضة الحديدية الذي ينهجها "اصحاب القرار" بالداخلة في التعاطي مع حراك المعطلين السلمي؛ المتمادية في التجاهل وصم الآذان، ثم الهروب إلى الأمام، إلى جانب التهديد والحصار ثم القمع، باعتبارها الحلول المعمول بها من طرف السلطات المخزنية في مواجهة الأصوات الحرة المتعطشة للحياة الكريمة، والعدالة الاجتماعية، ولعلها المطالب التي نشترك فيها كتجمع للمعطلين الصحراويين بالداخلة ومجموع المكونات الاجتماعية المتضررة من سياسات.. الممعنة في تهميش وإقصاء وتمييز العنصر الصحراوي.


ونذكر بأننا أصحاب حق وما ضاع حق وراءه طالب.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
حزب العدالة والتنمية بجهة الداخلة وادي الذهب يعقد ندوة حواره الداخلي بحضور "جميلة المصلي"
زخات رعدية قوية محليا ورياح قوية مرتقبة ستشمل مدن بوجدور السمارة والعيون
لائحة المترشحين الناجحين لشغل مناصب المسؤولية بإدارة جهة الداخلة وادي الذهب
عاجل.. المصالح الأمنية توقف متورطين في إختطاف فتاة بحي السلام بالداخلة
المكتب الوطني للكهرباء والماء (قطاع الماء) يعلن عن انقطاع الماء نتيجة أشعال الصيانة بالداخلة
عاجل حصري .. إلقاء القبض على شاب بالداخلة يشتبه في تورطه مع تنظيم "داعش" الإرهابي
حصري.. إعتقال شخص ليبي وتقديمه للمحاكمة اليوم بالمحكمة الإبتدائية بالداخلة +تفاصيل
الأكاديمية الجهوية بالداخلة ترد على بيان الإطارات النقابية
الأكاديمية الجهوية تعلن موعد إجراء إمتحانات التربية البدنية بالنسبة للمترشحين والمترشحات الأحرار
الإطارات النقابية بالداخلة تعلن تضامنها مع الأساتذة المتعاقدين بعد تعرضهم لتدخل أمني