dakhlanews.com الداخلة نيوز _ بعد التدخل الأمني…تنسيقية العهد للمعطلين الصحراويين تعلن تضامنها مع تنسيقية الكفاءات بالداخلة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         رسميــا.. مدينة الداخلة تحتضن النسخة الخامسة لمؤتمر "كرانس مونتانا"             "امبارك حمية".. الشبــاب يفترشون الكرطون أمام العمالات والولايات ومندوبيــات الشغل بالجنوب والحكومة مطالبة بحل معضلة البطــالة             عاجل... تنسيقية ملاك قوارب الصيد المعيشية تغلق المعبر الحدودي البري "الكركرات"             شباب جماعة امليلي القروية يراسلون عبد الوافي لفتيت وأخنوش بهدف إشراكهم في قطاع الصيد البحري             بيان الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية في موضوع قرار متابعة "عبد العالي حامي الدين"             توقيف مهاجرين غير شرعيين حاولوا الهجرة على ظهر سفينة صيد بميناء الداخلة             «جطو» يحصي ودائع كبار الـمسؤولين و البرلمانيين ورؤساء مجالس الجهات وعمداء الـمدن             الـمغاربة أكثـر الـأجـانب حصـولـا علـى الجـنسية الـإسبانية             إعتصام ليلي لعدد من الشباب المطالبين بالشغل أمام مندوبية الصيد البحري بالداخلة             وسط إنسحاب الخضر.. (INTA) تصادق على بالأغلبية لصالح إعتماد إتفاقية الشراكة مع المغرب             إستقالة "باتريسيا لالوند" المكلفة باتفاقية الشراكة بين الإتحاد الأوروبي و المغرب من البرلمان الأوروبي             المحمدية..أحكام تصل إلى 70 سنة في حق أفراد عصابة"ذبح وبيع لحوم الكلاب"             المديرية الإقليمية لأوسرد تحدد توقيت إيداع ملفات الترشيح لمباراة التوظيف بموجب عقود             الداخلة.. عقد الجمع العام التأسيسي للجمعية الجهوية للمصورين وأرباب مختبرات التصوير             الجزائر تشرع في فتح خط جوي لنقل المنتجات السمكية من موريتانيا             نهائي القرن يفي بكل وعود و"ريفربليت" يحقق كأس "كوبا ليبرتادوريس"             الصحراء الغربية هل تكفي محادثات السلام للتوصل لحل دائم؟            فيديو| وقفة احتجاجية مشتركة بين المتضررين من إلغاء الوكالة العرفية ومواطنين يطالبون بتحفيظ ممتلكاته            تفاصيل المؤتمر الصحفي لـ"هورست كوهلر" و وفدي المغرب وجبهة البوليساريو بنهاية مباحثــات جنيف            برنــامج "وجهـا لوجـه" حول مباحثات "جنيف" بشــأن الصحراء            لقــاء "الشيخ أعمـر" مع قنــاة "france24" حول مباحثات جنيــف            شـاهـد.. إختتام الجــولة الـأولى من المائدة المستديرة حول الصحراء بجنيف             لحظة وصول الوفود المشاركة في مفاوضات المائدة المستديرة ب"جنيف"            فضيحة مستودع الـأموات بمستشفى الحسن الثاني بالداخلة             المستشار "امبارك حمية" يساءل الوزير "نور الدين بوطيب" حول الـأجور المتدنية لعمـال الـإنعاش الوطنــي            خرجة قوية لـ"عبد الرحيم بوعيدة" بعد تمديد مدة توقيف مجلسه            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 7 يونيو 2018 الساعة 03:38

بعد التدخل الأمني…تنسيقية العهد للمعطلين الصحراويين تعلن تضامنها مع تنسيقية الكفاءات بالداخلة


الداخلة نيوز: مراسلة

 


بـــيـان تـضــامـني


تعلن تنسيقية العهد للمعطلين الصحراويين ابناء الداخلة تضامنها الكامل مع تنسيقية الكفاءات للمعطلين الصحراويين ابناء الداخلة، نتيجة التدخل التعسفي على إثر الخطوة النضالية التي نظمها المعطلون في يوم امس الثلاثاء الموافق 5 يونيو 2018، والتي تمثلت بافطار جماعي كخطوة نضالية سلمية راقية ذات بعد اجتماعي امام ساحة فندق ريجينسي وفي الفعل النضالي عموما الرامي إلى حلحلة الملف المطلبي  للمعطلين والمعطلات بجميع فئاتهم.

وإننا في نفس الوقت، نحمل المسؤولين كامل المسؤولية عن تبعات سياستها المبنية على تكريس وفرض واقع القمع والتنكيل بكل صوت يجهر بالحق ويدافع عن حقوقه المشروعة، التي تكفلها كافة المواثيق والمعاهدات الدولية، و القوانين المغربية من خلال  الدستور الجديد الذي يضمن الحق في التشغيل، احترام حقوق الإنسان، وكافة الحقوق الأساسية للمواطنين، هذه الوثيقة التي تبقى مجرد نص فارغ؛ في ظل واقع البؤس والحرمان والقمع الذي تواجه به الدولة جميع التحركات الجماهيرية.

وبهذا فإننا كتنسيقية العهد المعطلين الصحراويين ابناء الداخلة ندين بشدة سياسة القبضة الحديدية الذي ينهجها "اصحاب القرار" بالداخلة في التعاطي مع حراك المعطلين السلمي؛ المتمادية في التجاهل وصم الآذان، ثم الهروب إلى الأمام، إلى جانب التهديد والحصار ثم القمع، باعتبارها الحلول المعمول بها من طرف السلطات المخزنية في مواجهة الأصوات الحرة المتعطشة للحياة الكريمة، والعدالة الاجتماعية، ولعلها المطالب التي نشترك فيها كتجمع للمعطلين الصحراويين بالداخلة ومجموع المكونات الاجتماعية المتضررة من سياسات.. الممعنة في تهميش وإقصاء وتمييز العنصر الصحراوي.


ونذكر بأننا أصحاب حق وما ضاع حق وراءه طالب.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
رسميــا.. مدينة الداخلة تحتضن النسخة الخامسة لمؤتمر "كرانس مونتانا"
"امبارك حمية".. الشبــاب يفترشون الكرطون أمام العمالات والولايات ومندوبيــات الشغل بالجنوب والحكومة مطالبة بحل معضلة البطــالة
شباب جماعة امليلي القروية يراسلون عبد الوافي لفتيت وأخنوش بهدف إشراكهم في قطاع الصيد البحري
إعتصام ليلي لعدد من الشباب المطالبين بالشغل أمام مندوبية الصيد البحري بالداخلة
الداخلة.. عقد الجمع العام التأسيسي للجمعية الجهوية للمصورين وأرباب مختبرات التصوير
إنتخاب 'السملالي محمد الأغظف' منسقا جهويا لجمعية 'الحمامة' للتربية والتخييم بجهة الداخلة وادي الذهب
الداخلة.. شبيبة 'PJD' تنظم مائدة مستديرة حول مستجدات الساحة السياسية
الداخلة.. حزب الأحرار ينظم دورة تكوينية لفائدة المجازين المقبلين على مباريات التوظيف بموجب عقود
لقاء جهوي بالداخلة حول "برنامج عمل أنشطة لحياة المدرسية"
الداخلة.. إلغاء العمل بالوكالة العرفية، وتجميد تحفيظ الممتلكات يدفع المواطنين للإحتجاج +فيديو