dakhlanews.com الداخلة نيوز _ هـكذا سيعـود '' حميد شـباط'' إلى كـواليس حـزب “الـإستقلال” تحت جنــاح ''ولـد الـرشيد''
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         الداخلة.. محاولة سرقة في الشارع العام تنتهي بنقل الضحية نحو المستشفى             فعاليات قطاع الصيد البحري بالعيون وبوجدور ترفض تسييس القطاع وتستنكر تحقير مقام جلالة الملك             البرلمانية "حياة سكيحل" تساءل الحكومة عن التهرب الضريبي بالـأقاليم الجنوبية             استمرار مفاجأة "المونديال" بتعادل سويسرا مع البرازيل             الداخلة و" اخـناتوش " العظيم…بقلم: احمد بـابا بـوسيف             إختراق المجموعة الفيسبوكية “glamour” يكشف فضائح أخلاقية خطيرة             المنتحب المكسيكي يعطل "مكينات" ألمانيا ويحقق مفاجئة مدوية             زيارة مرتقبة لكوهلر الى الـمنطقة للتحضير لاستئناف المفاوضات بين الـمغرب وجبهة البوليساريو             أخنـوش خـرج منـتصرا… بقلم: محمد بادلـة             عــــاجل وخطير.. كارثة غير مسبوقة بشارع الولاء تخلف ثلاثة ضحايا وتحطم خمس سيارات +صــور             السفير "حميد شبار" يبحث مع نظيره الـموريتاني آفاق التعاون في مجال الصيد البحري             جبهة البوليساريو ترفع دعوى امام القضاء الاوروبي ضد إعادة التفاوض بشأن تجديد اتفاق الصيد يشمل الصحراء             أيسلندا تحقق مفاجئة من العيار الثقيل وتحبط الأرجنتين             تـذكير .. إضافة 60 دقيقة لتوقيت الـمغرب يوم غـد الأحد             تساقط الأسلاك الكهربائية بشكل متكرر يؤرق ساكنة حي "بئرنزران" بالداخلة             الجامعة الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات الوقود تتعهد بخفض أسعار المحروقات في المرحلة القادمة             قارب صيد تقليدي يتورط في جلب سمك القرب "كوربينا" من سفن الصيد بـأعالي البحار            امبارك حمية.. يطالب بزيادة الدعم للمستفيدين من الفلاحة التضامنية            فعاليات متعددة تستنكر محاولات الزج بالملكية في الصراعات السياسية الضيقة            فيديو| اجـتماع الـلجنة الـإستشارية لـإعداد الـتراب لجـهة الـداخلة وادي الـذهب            فيديو.. قطاع الفلاحة يحظى بنقاش كبير داخل دورة المجلس الإقليمي لوادي الذهب            تصريحات حول أشغال دورة المجلس الإقليمي العادية لشهر يونيو            فيديو.. عملية إتلاف قوارب صيد تقليدية غير قانونية            تصريح "محمد يداس" على هامش ندوة علمية حول "العنصر الصحراوي وعلاقته بالبيئة"            حول معرض السيرة النبوية المنظم من طرف جمعية "طيبة"            حول انطلاقة المعرض الجهوي الثاني للصناعة التقليدية والـإقتصاد الـإجتماعي            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 5 يونيو 2018 الساعة 11:25

هـكذا سيعـود " حميد شـباط" إلى كـواليس حـزب “الـإستقلال” تحت جنــاح "ولـد الـرشيد"


الداخلة نيوز:


كشفت يومية "الـأخبار"، أنه بعد خروجه منهزما من معركة الأمانة العامة لحزب الـإستقلال، خلال المؤتمر الوطني السابع عشر، يحاول "حميد شباط" العودة إلى التحكم في هياكل الحزب تحت جناح "حمدي ولد الرشيد"، من خلال تحالفه مع هذا الأخير للهيمنة على الشبيبة الإستقلالية في مواجهة نجل "عباس الفاسي" المدعوم من طرف "نزار بركة"، الأمين العام للحزب.

وأكدت الجريدة نقلا عن مصادر قيادية بالحزب، أن "حميد شباط" دخل في تنسيق مع "حمدي ولد الرشيد" لبسط هيمنته على الشبيبة الإستقلالية، لذلك أرسل نجله، الذي يشغل منصب عضو المكتب التنفيذي للشبيبة إلى مدينة العيون للتنسيق مع نجل "ولد الرشيد"، لدعم "عثمان الطرمونية"، نائب رئيس جهة الدار البيضاء- سطات، وابن البرلماني، "مبارك الطرمونية"، وسد الطريق أمام أعضاء المكتب التنفيذي المعارضين لسياسة القطب الصحراوي، والذين يساندون ترشح نجل "عباس الفاسي"، البرلماني "عبد المجيد الفاسي" المدعوم من طرف الأمين العام للحزب، "نزار بركة"، وأعضاء الشبيبة المحسوبين على "عبد القادر الكيحل".

وأضافت اليومية أن "عثمان الطرمونية"، ابن البرلماني الدكالي "مبارك الطرمونية"، توجه بإيعاز من "ولد الرشيد" إلى مدينة فاس، حيث عقد اجتماعا مع "نضال شباط" وشقيقه البرلماني "نوفل شباط" تم خلاله الـإتفاق على تنظيم زيارة رسمية إلى مدينة العيون للقاء "ولد الرشيد" بهدف فرض الهمينة والسيطرة على مفاصل الشبيبة الـإستقلالية.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
رئيس الحكومة يعاتب "الداودي" والأخير يعبر عن استعداده للإستقالة
العثماني يقرر عقد إجتماع استثنائي للأمانة العامة للحزب بعد فضيحة "لحسن الداودي"
انـتخاب "حـكيم بنـشماش" أمـينا عامـا لحـزب “الــبام” خلفـا للعـماري
إنتخاب "نبيل بنعبد الله" أمينا عاما لحزب التقدم والإشتراكية لولاية ثالثة
أنبـاء عـن إعفـاء "بوريطة" من وزارة الخارجية وتعويضه بـ"ياسين الـمنصوري"
إستقالة "إلياس العماري" من الـأمانة العــامة لحــزب "التراكتور" وهذا مــوعد الـإعلان الرسمــي
إنتخاب "جميلة المصلي" رئيسة لمنظمة نساء العدالة والتنمية.
رسـميا.. الـمغرب يعلن قطـع علـاقاته مع إيـران
الملك محمد السادس يجري لقاء مع رئيس جمهورية أنغولا "جواو لورنسو"
الخطاط ينجا يقود وفد جهة الداخلة وادي الذهب الـمشارك في أشغال دورة المجلس الوطني لحزب الاستقلال