dakhlanews.com الداخلة نيوز _ هـكذا سيعـود '' حميد شـباط'' إلى كـواليس حـزب “الـإستقلال” تحت جنــاح ''ولـد الـرشيد''
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         الداخلة.. الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع تعلن عن إجراء مقابلات إنتقائية حول رئاسة عدد من الأقسام والمصالح             رسميا.. هذا موعد الرجوع إلى الساعة القانونية للمملكة             وزارة الصيد تفتح باب التسجيل في مصيدة الداخلة للأسماك السطحية أمام مراكب السردين برسم2019             طقس الثلاثاء.. مرور زخات مطرية ضعيفة بالجنوب             تعزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفقيد «محمد ول ابراهيم ول مشنان»             لهذا السبب.. المصلون بمسجد السنة بالداخلة يصلون المغرب والعشاء في وقت واحد             سيول الأمطار تحاصر الكسابة على مستوى قيادات بئرنزران والعركوب وامليلي ومناشدة السلطات بالتدخل العاجل             بالفيديو.. مياه الأمطار تزحف على منازل المواطنين بالداخلة.. فأين الحل..؟؟             مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالداخلة             جبهة البوليساريو ترفع دعوى قضائية ضد 6 شركات فرنسية             من جديد.. أمطـــار الخيــر تتهــاطل على مدينة الدخلة وتكشف عــورة بنيتها التحتية             عاجل و حصري..البحرية الملكية توقف قارب محمل بالمهاجرين السريين سواحل مدينة بوجدور             عاجل.. مندوبية الصيد البحري تقرر منع الإبحار بالنسبة لقوارب الصيد التقليدي             وزير خارجية موريتانيا "اسماعيل ولد الشيخ" يتباحث مع نظيره الجزائري قضايا المنطقة             نشرة خاصة.. زخات رعدية مرتقبة في مدن الأقاليم الجنوبية             فضيحة..صيدليات المغرب تبيع أدوية مضادة للرشح والزكام محظورة بفرنسا             تصريحـــات حــول أشغــال المجــالس الـإقليمية لوادي الذهب و أوســرد            تصريح رئيس الجهة « الخطاط ينجا » عقب لقائه بوفد برلـمان أمريكا الوسطى             الخطاب الملكي بمناسبة السنة التشريعية 2018/2019 (كامل)            تصريح "لغظف أهل بابا" حول أشغال الجلسة الثانية من دورة مجلس الجهة العاجية لشهر أكتوبر            تصريحات الأغلبية والمعارضة حول أشغال الجلسة الثانية من دورة أكتوبر            تفاصيل الدورة تكوينية لـفائدة عمال الوحدة الصناعية "العركوب"            تصريحات حول أشغــال دورة المجلس البلدي للداخلة لشهر أكتوبر            تصريح رئيس جماعة العركوب «صالح بوسيف» عقب انتهاء أشغال دورة أكتوبر العادية            فيديو| هكذا تفاعل رئيس مجلس جماعة امليلي مع مطلب الساكنة بادراج نقطة في جدول اعمال الدورة            هذا ما صرح به الرئيس «ينجا الخطاط» خلال اشغال دورة اكتوبر للمجلس الجهوي للداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 5 يونيو 2018 الساعة 12:25

هـكذا سيعـود " حميد شـباط" إلى كـواليس حـزب “الـإستقلال” تحت جنــاح "ولـد الـرشيد"


الداخلة نيوز:


كشفت يومية "الـأخبار"، أنه بعد خروجه منهزما من معركة الأمانة العامة لحزب الـإستقلال، خلال المؤتمر الوطني السابع عشر، يحاول "حميد شباط" العودة إلى التحكم في هياكل الحزب تحت جناح "حمدي ولد الرشيد"، من خلال تحالفه مع هذا الأخير للهيمنة على الشبيبة الإستقلالية في مواجهة نجل "عباس الفاسي" المدعوم من طرف "نزار بركة"، الأمين العام للحزب.

وأكدت الجريدة نقلا عن مصادر قيادية بالحزب، أن "حميد شباط" دخل في تنسيق مع "حمدي ولد الرشيد" لبسط هيمنته على الشبيبة الإستقلالية، لذلك أرسل نجله، الذي يشغل منصب عضو المكتب التنفيذي للشبيبة إلى مدينة العيون للتنسيق مع نجل "ولد الرشيد"، لدعم "عثمان الطرمونية"، نائب رئيس جهة الدار البيضاء- سطات، وابن البرلماني، "مبارك الطرمونية"، وسد الطريق أمام أعضاء المكتب التنفيذي المعارضين لسياسة القطب الصحراوي، والذين يساندون ترشح نجل "عباس الفاسي"، البرلماني "عبد المجيد الفاسي" المدعوم من طرف الأمين العام للحزب، "نزار بركة"، وأعضاء الشبيبة المحسوبين على "عبد القادر الكيحل".

وأضافت اليومية أن "عثمان الطرمونية"، ابن البرلماني الدكالي "مبارك الطرمونية"، توجه بإيعاز من "ولد الرشيد" إلى مدينة فاس، حيث عقد اجتماعا مع "نضال شباط" وشقيقه البرلماني "نوفل شباط" تم خلاله الـإتفاق على تنظيم زيارة رسمية إلى مدينة العيون للقاء "ولد الرشيد" بهدف فرض الهمينة والسيطرة على مفاصل الشبيبة الـإستقلالية.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
"الخطاط ينجا" يشارك بفعاليات المنتدى الوزاري الإفريقي حول الإسكان والتنمية الحضرية المنظم بـ"دكار"
حكيم بن شماش يفوز برئاسة مجلس المستشارين بدعم من الاغلبية والباطرونا
حزب العدالة والتنمية يرشح "نبيل الشيخي" لمنافسة "بنشماش" على رئاسة مجلس المستشارين
حزب العدالة والتنمية يرشح "نبيل الشيخي" لمنافسة "بنشماش" على رئاسة مجلس المستشارين
حزب الاستقلال يبرر خروجه من سباق رئاسة مجلس المستشارين بسبب "ميوعة المشهد السياسي"
المساواة في الخدمة العسكرية ورفع الدعم الموجه للأحزاب أبرز مضامين الخطاب الملكي
عاجل.. الحكومة المغربية تعلن استعدادها للمشاركة في مفاوضات "جنيف" حول الصحراء
حزب "الحركة الشعبية" ينتخب زعيمه الأبدي للمرة التاسعة على التوالي
"ناصر بوريطة" يلتقي الرئيسَ الأمريكي "دونالد ترامب"
المجلس الحكومي تصادق على تعيينات في مناصب عليا