dakhlanews.com الداخلة نيوز _ برلـمانية تدق ناقوس الـخطر بـخصوص صيـد السـمك بشـباك محظـورة دولـيا
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         الـدرك الـملكي بأشتـوكة يـضبط سيـارة مـحملة بـأطنان مـن مـادة "الـمعسل"             وزارة الداخلية تراقب زيوت مغشوشة قادمة من إسبانيا تهدد صحة الـمغاربة             تفاصيل ليلة من الحوار الجاد والبناء والمسؤول قضاها "داهي حرمة الله" داخل معتصم (الكركرات)             قرعة ثمن نهائى كأس إسبانيا تضع "ريال مدريد" فى مواجهة "ليجانيس" و"برشلونة" ضد "ليفانتي"             مستشار الأمن القومي الأمريكي "جون بولتون" محبط من عدم حل نزاع الصحراء الغربية             حـصري.. الـدرك الـملكي يوقـف سيـارتين مـحملتين بمـادة "لـمعسل" شـرق مـدينة الـداخلـة             وزير الاقتصاد والمالية..ميزانية سيارات الدولة تقدر بـ4 مليارات درهم             للأسبوع الثالث على التوالي.. الفرقة الوطنية تحقق في اختلالات وخروقات ببلدية كلميم             "رشيد الطالبي العلمي".. ليست للمغرب نية تقديم ترشيحه لإحتضان كأس أمم أفريقيا 2019             حصري.. تفاصيل جديدة من معتصم تنسيقية ملاك قوارب الصيد المعيشية، و"داهي حرمة الله" يحل ب(الكركرات)             ساكنة الداخلة.. إستعدوا لإنقطاع مؤقت وجزئي للماء يوم غدا الخميس             إتحاد المقاولين الشباب بجهة الداخلة وادي الذهب يدخل على الخط بخصوص التأخر الحاصل في تسوية وضعية المقاولات             الجنرال "حرمو" يباشر تغييرات واسعة في رؤساء سريات الدرك بالمدن الكبرى وتنقيلات في صفوف آلاف الدركيين             تعزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفقيد «أحمد ول لحبيب ول الشين»             بعثة تجارية دنماركية تشرع في زيارة للمغرب لبحث التعاون في مجال صناعة الصيد             قريبا.. 'الحموشي' يفرج عن حركة ترقيات واسعة في صفوف مسؤولين أمنيين بمختلف الرتب             الصحراء الغربية هل تكفي محادثات السلام للتوصل لحل دائم؟            فيديو| وقفة احتجاجية مشتركة بين المتضررين من إلغاء الوكالة العرفية ومواطنين يطالبون بتحفيظ ممتلكاته            تفاصيل المؤتمر الصحفي لـ"هورست كوهلر" و وفدي المغرب وجبهة البوليساريو بنهاية مباحثــات جنيف            برنــامج "وجهـا لوجـه" حول مباحثات "جنيف" بشــأن الصحراء            لقــاء "الشيخ أعمـر" مع قنــاة "france24" حول مباحثات جنيــف            شـاهـد.. إختتام الجــولة الـأولى من المائدة المستديرة حول الصحراء بجنيف             لحظة وصول الوفود المشاركة في مفاوضات المائدة المستديرة ب"جنيف"            فضيحة مستودع الـأموات بمستشفى الحسن الثاني بالداخلة             المستشار "امبارك حمية" يساءل الوزير "نور الدين بوطيب" حول الـأجور المتدنية لعمـال الـإنعاش الوطنــي            خرجة قوية لـ"عبد الرحيم بوعيدة" بعد تمديد مدة توقيف مجلسه            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 3 يونيو 2018 الساعة 16:20

برلـمانية تدق ناقوس الـخطر بـخصوص صيـد السـمك بشـباك محظـورة دولـيا


الداخلة نيوز:


دقت "مريمة بوجمعة"، عضو فريق العدالة والتنمية في مجلس النواب، ناقوس الخطر بخصوص ما تتعرض له السواحل المتوسطية في مدن الشمال، من استفحال ظاهرة صيد صغار السمك الحديث العهد بالولادة، وذلك عبر وسائل محظورة وطنيا ودوليا.

وأفادت بوجمعة، في سؤال كتابي، بـأن صيد السمك الحديث الولادة في السواحل الشمالية، يتم عبر استعمال الشباك ذات الفتحات الضيقة المحظورة وطنيا، ودوليا، من طرف صيادين لا يتوفرون على رخص، ولا قوارب مرقمة.






وأضافت النائبة البرلمانية، أن صيد السمك الذي يتم بطرق غير مشروعة، يعمل على تدمير الثروة السمكية للمملكة، وأشارت إلى أنه يباع على طول السواحل في مدن الشمال، وفي الأسواق، في غياب تام لسلطة المراقبة، ولجان التفتيش، حسب وصفها.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
توقيف مهاجرين غير شرعيين حاولوا الهجرة على ظهر سفينة صيد بميناء الداخلة
فرقة مركز البيئة التابعة للدرك الملكي تتمكن من ضبط زورقين يصطادان "الأخطبوط" بخليج الداخلة
عـاجـل وحـصري…هذا موعد انطلاق الـموسم الشتوي لصيد الاخطبوط برسم سنة 2019
موسم الأخطبوط/ بين مطالب تأجيله ودعوات إفتتاحه في موعده المحدد.. فماذا سيكون موقف وزارة الصيد..؟؟
سفينة تابعة لشركة أومنيوم المغربي للصيد تتعرض لحريق مهول بميناء طـانطـان
في ظل الإنقسام.. لجنة تتبع مصيدة "الأخطبوط" تعقد اجتماع بخصوص الموسم الشتوي
حصري.. عملية نوعية لمصالح الأمن بالداخلة تسفر عن إيقاف قارب على متنه مهاجرين سريين
مرة أخرى.. غرق مركب للصيد الساحلي وإنقاذ طاقمه بسواحل مدينة العيون
فعاليات جمعوية.. تطالب بإنطلاق الموسم الشتوي لصيد "الأخطبوط" في وقت المحدد
حصيلة أسبوع..البحرية الملكية توقف عشرة قوارب غير قانونية سواحل مركز الصيد "لاساركا"