dakhlanews.com الداخلة نيوز _ ثلاث سنوات عجاف وثلاث بقرات سمان.. بقلــم: سويلم بوعمو
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         جبهة البوليساريو تندد بقرار الاتحاد الاوروبي ملائمة الاتفاق الفلاحي مع المغرب و تصفه بـ"الجائر و الغير قانوني"             مجلس الاتحاد الأوروبي يتبنى قرار ملائمة الاتفاق الفلاحي مع المغرب ليشمل منتجات الصحراء             الداخلـة| مركز "أمديست" لتأهيل الكفاءات يختتم "برنامج إبراز الـمهارات"             السلطات الموريتانينة تنقذ 125سينغاليا في عرض البحر كانوا في طريقهم إلى إسبانيا             عشرات السفن الأوروبية تغادر السواحل البحرية الصحراوية بعد عدم تجديد إتفاقية الصيد البحري             مجهول يهشّم زجاج عدد من السيارات بحي "لفطيحات" بالداخلة             "اوجار" يفتح تحقيق بوجود تلاعبات في مناصب الـمسؤولية بوزارة العدل             جوائز المونديال الروسي من نصيب هؤلاء اللاعبين             منظمة الكشاف المغربي بالداخلة تعطي انطلاقة المرحلة الثانية للتخييم بمدينة افران             "الديوك" الفرنسية تحقق كأس العالم على حساب كرواتيا             مسيرة حاشدة في العاصمة الرباط للمطالبة باطلاق سراح معتقلي حراك الريف             قيـادة الـدرك الـملكي تسـتعد لـإطلاق حـركة إنتـقالية واسـعة             "العثمــاني" يرد على إنتقاد "عبد العالي حامي الدين" لطبيعة النظام الملكي بالمغرب             هل يحسم مجلس النواب في قضية معاش البرلمانيين الأسبوع القادم..؟؟             عاجـــل.. رسميا تعيين "محمد لمين حرمة الله" منسقا جهويا لحزب الــأحرار بجهة الداخلة وادي الذهب             مثقفو القيادة.. والتنكر للمبادئ والقيم الـإنسانية             فيديو| رسالة المتضرريـن من إلغاء الـوكالة العرفية بالداخلـة            تصــريح "الخطــاط ينجا" حــول أشغــال دورة مجلس الجهة لشهر يوليوز            توضــيح "الخطاط ينجــا" و"الناجـم بكــار" حول ماحدث اليوم بمقر بمجلس الجهة            مواطنون يقتحمون منـــازل خالية بــ"بئركندوز"، وسلطات الإقليم في موقف لا تحسد عليه            مع انطلاقة موسم الصيد غياب تام للمنتوج المعروض للبيع في سوق السمك            لحظة مغادرة "هورست كوهلر" بمدينة الداخلة            محمد أمين السملالي: رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالداخلة- أوسرد            تصريح "الخطاط ينجـا" حــول إجتماعه بـ"هورست كوهلر"            هورست كوهلر.. يلتقي بالفعاليات الحقوقية المحسوبة على "جبهة البوليساريو" بالداخلة            تصريح "هورست كوهلر" لوسائل الإعلام بالداخلة قبل قليل            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 2 يونيو 2018 الساعة 17:09

ثلاث سنوات عجاف وثلاث بقرات سمان.. بقلــم: سويلم بوعمو


سويلم بوعمو

الداخلة نيــوز: سويلم بوعمود


بعد الـإستحقاقات الـأخيرة، وما شاب ذلك من حروب سياسية، وصلت لحدود القذف والسب والشتم والتخوين، آلقت بنا في خندق واحد واعني هنا (الساكنة) بصفتها المستهدف الوحيد.

وبعد مرور الوقت، عادت المياه إلـى مجاريها، لكن على شكل تحالفات غير مسؤولة، والهدف منها التحضير للمستقبل وكأن الساكنة ضمير مستتر، دورها الوحيد تسليم بطائقها والإدلاء بأصواتها، على شكل قطيع مخصص لفترة النحر وتعظيم الشعائر السياسية.

إن المتتبع اليوم، لا يرى الـأمور بعين الرضا، لكن لا حيلة له سوى الصمت وتجرع مرارة الـإنتظار، في وقت خطير وحاسم لا يقبل الحل الوسط، بين مطرقة المطالب الـإجتماعية وسندان الأنانية المفتعلة.

فلا بد من إيجاد حل، يضمن شروط الكرامة داخل منظومة معتدلة، وتكريس المفهوم الحقيقي للجهوية، بدل التخبط والمواجهة الإعلامية التي لاتسمن ولا تغني من جوع، كون المواطن اليوم (عايق وفايق)، وينتظر منكم يا أصحاب المعالي أن تتقوا الله فالـأمانة، وما تتحملونه اليوم عرض على السماوات والـأرض فأبين أن يحملنها وحملها الـإنسان.

من هنا أناشدكم بـإسمي وإسم كل مكون.. شيخ، صبي، مثقف، عاطل، مطلقة، أرملة... حتى لا أطيل تقبل الله صيامنا وصيامكم في هذا الشهر المبارك، وآلف الله بين قلوبكم وجمعكم لما هو خير.

مستشار جماعي




تعليقاتكم



شاهد أيضا
مثقفو القيادة.. والتنكر للمبادئ والقيم الـإنسانية
إعتبارات إنسانية تفرض فصل المسارات المرتبطة بالنزاع الصحراوي..بقلم: بنعبد الفتاح محمد سالم
خطاب التحريض بين الصحراويين والـموريتانيين.. إلى أين؟ بقلم: بنعبد الفتاح محمد سالم
لـقد كـان لديكم مشـكل بطـالة وانـتهى.. بقـلم: أحمد بـابا بـوسيف
التطرف والإرهاب… النشأة والظهور بقلم: محمد الإبراهيمي
الداخلة و" اخـناتوش " العظيم…بقلم: احمد بـابا بـوسيف
أخنـوش خـرج منـتصرا… بقلم: محمد بادلـة
ما يجمع الصحراويين والـموريتانيين أكثر بكثير مما يفرقهم… بقلم: بنعبد الفتاح محمد سالم
الشبـاب ...وظاهرة العزوف عن الزواج في مجتمعنا‎ بقلم: محمد الدي
إرادة الرفاهية أمام حيوانية الإنسان …بقلم: الشيخ أحميادي