dakhlanews.com الداخلة نيوز _ مشاركة ''ناصر بوريطة'' فــي مؤتمر دولــي حـــول ليبيا
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         من الداخلة.. بلاغ المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار             حــريق ينــدلع بقــرية الصــيد "لبــويردة" جنــوب مــدينة الــداخلة             برشلونة يهزم إشبيلية في مباراة حملت الهاتريك 50 لـ"ميسي"             توقيف عصابة مختصة في سرقة المنازل والمحلات التجارية بحي السلام بمدينة الداخلة             سابقة.. المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار يعقد إجتماعه بالداخلة +صور             عـاجــل.. وصول وفد حزب التجمع الوطني للأحرار إلى مدينة الداخلة +فيديو             المكتب المسير لفرع عصبة الصحراء بجهة الداخلة يعقد إجتماعا حول مستحقات الأندية             إستقالة "أحمد دلبوح" من حزب "المصباح" وسط أبناء تتحدث عن إلتحاقه برفاق "أخنوش" بالداخلة             "حميد المهداوي" مدير موقع "بديل" يطلب التخلي عن كل من المحامي "حاجي" و"الهيني"             "الخطاط ينجا" يقود وفد الداخلة الذي بصم على مشاركة مميزة في النسخة الخامسة من معرض “أليوتيس” بأكادير             "الخطاط ينجا" يقود وفد الداخلة الذي بصم على مشاركة مميزة في النسخة الخامسة من معرض “أليوتيس” بأكادير             فضيحة.. توقيف شخص بمدينة الداخلة بتهمة "الشذوذ الجنسي"             وفاة شخص كان يقوم بسرقة الأسلاك النحاسية بمدينة طانطان             حمـاية الـمعطيات.. الحكـومة تحـاصر شـركات الـاتصـالات             الداخلة.. منسقية الأحرار بالداخلة تنظم المنتدى الجهوي تحت شعار: "النموذج التنموي الجديد من أجل مغرب قوي ومتضامن"             آمالنا.. بقلم: محمد فاضل الخطاط             "حــرمة الله" يشــرف علـى إكتمــال الإستعــدادات قبل إنطــلاق المنتــدى الجهــوي للأحــرار بالداخلة            فيديو.. المنتدى الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بالداخلة            تفــاصيل أشغــال دورة المجلــس البلـدي للداخلة لشهــر فبــراير 2019            فيديو.. جو إيجابي وتصفيق داخل دورة المجلس البلدي للداخلة            تصريحـات حــول اشغــال دورة مجلـس جمــاعة الداخلة الحضــرية لشهـر فبراير            جـانب من أشـغال الـدورة العـادية لشهر فبـراير لـمجلس جـماعة بئرنـزران            تصريح "محمد امبارك لعبيد" و"امبارك حمية" حول أشغال دورة المجلس الإقليمي لوادي الذهب            تصريح "الخطاط ينجا" و"سليمة صعصع" حول إتفاقية الشراكة الموقعة بين الطرفين            انطـلاق فـعاليات النسخـة الـ12 لـملتقى الطـالب بمـدينة الداخـلة            ملاك سيارت الدفع الرباعي يحتجون خارج مدينة الداخلة على رفع رسم الضريبة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 30 ماي 2018 الساعة 10:55

مشاركة "ناصر بوريطة" فــي مؤتمر دولــي حـــول ليبيا


الداخلة نيـــوز:


شارك وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، "ناصر بوريطة"، اليوم الثلاثاء بباريس، في مؤتمر دولي حول ليبيا، نظم تحت إشراف الـأمم المتحدة.

والتزم المسؤولون الليبيون الأربعة في إعلان تلي عقب المؤتمر ”بالعمل سويا من أجل تنظيم الانتخابات التشريعية والرئاسية في العاشر من دجنبر المقبل.

وجاء في الاعلان الذي وافق عليه شفويا المسؤولون الليبيون الأربعة وهم فايز السراج رئيس حكومة الوحدة الوطنية و المشير خليفة حفتر، ورئيس برلمان طبرق (شرق) عقيلة صالح عيسى، ورئيس مجلس الدولة ومقره طرابلس خالد المشري” نلتزم بالعمل بشكل بناء مع الأمم المتحدة لتنظيم انتخابات سليمة وذات مصداقية، واحترام نتائجها والتأكد من توفر الموارد المالية اللازمة والترتيبات الأمنية الصارمة”.

وقال الرئيس الفرنسي إن الاتفاق يمثل “خطوة رئيسية نحو المصالحة” في هذا البلد الغارق في الفوضى منذ سقوط نظام القذافي في 2011. ووصف اللقاء الذي جمعه بالاطراف الاربعة في قصر الاليزيه صباحا بأنه “لقاء تاريخي تواكبه الأسرة الدولية بمجملها”.






وينص الإعلان أيضا على “وضع حد، بشكل تدريجي لوجود حكومة ومؤسسات موازية”، والـإطلاق الفوري لأعمال توحيد البنك المركزي الليبي، ومواصلة جهود توحيد قوى الـأمن.

وشارك في المؤتمر الذي حضره غسان سلامة المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي إلى ليبيا، عشرون بلدا وأربع منظمات دولية وجامعة الدول العربية.

وكان الإيليزي قد أكد في بلاغ الأحد الماضي أنه “بعد سبع سنوات من الصراع والتوترات، فهذا المؤتمر غير المسبوق، الذي يأتي امتدادا للجهود المبذولة منذ عام 2011 من المجتمع الدولى والأمم المتحدة، يهدف إلى فتح مرحلة جديدة من الاستقرار والتعاون يتطلع إليها كل الشعب الليبي “.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
موريتانيا..رجل الأعمال المعارض "ولد بوعماتو" يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية 2019
تسريبات وارسو تشير إلى تحفظ المغرب على صفقة القرن الأمريكية
انطلاق مناورات «فلينتوك 2019» العسكرية بمشاركة فرقة من القوات الخاصة المغربية
"ابراهيم غالي" يتعهد لعائلة "الخليل أحمد" بحل المشكل في غضون عشرة أيام
"بشار الأسد" يصف "رجب طيب أردوغان" بأنه “أجير صغير عند الأمريكي”
المغــرب والســعودية وإســرائيل فــي قمــة ضــد إيــران
مشاركة متميزة لوفد جهة الداخلة وادي الذهب بالمؤتمر الدولي العربي الثاني للتطوع المنظم بتونس +صور
الجنرال دوكور دارمي "عبد الفتاح الوراق" يحل بباريس ويلتقي نظيره الفرنسي
"ناصر بوريطة".. المغرب غير مشاركته في عاصفة الحزم بعدما جرى تقييم الأوضاع
"القمر الدموي" ظاهرة فلكية ناذرة ينتظرها العالم الليلة