dakhlanews.com الداخلة نيوز _ 'عزوها لعراك' تبدي قلقلها بشأن بعض الفقرات داخل قرار مجلس الأمن الأخير
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         سابقة..وزارة الداخلية تستنفر الاجعزة الامنية لرفع “بصمة الطلقة” من المرخص لهم بحمل السلاح             تعزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفقيد « حسنة ول الصوفي»             "مودريتش" يحصد جائزة أفضل لاعب في العالم ويكسر هيمنة "رونالدو" و"ميسي"             "ديشامب" و"كورتوا" و"صلاح" يحصدون أهم جوائز الفيفا لهذه السنة             مركز الصيد "العين البيضاء" خارج الخدمة بعد غياب الموظفين المكلفين بإعطاء التصريح بالمنتوج             مجلس جماعة "بئركندوز" يبشر الساكنة بقرب إنطلاق أشغال بناء 500 وحدة سكنية             حصري.. جمعية البحث وإنقاذ الأرواح البشرية بالبحر بالداخلة تؤجل تجديد مكتبها +تفاصيل             عاجل.. حدوث تشقق كبير في قنطرة مدخل مدينة العيون يوشك بإنهيارها             توقعات طقس الاثنين..الحرارة تصل الى 42 درجة             غريب/ بعد أن فشل في حل أزمة السكن.. "الجواهري" يريد القفز على منجزات مجلس الجهة             مجلس الجهة يكشف عن لوائح المستفيدين من التكميلي حسب المؤسسات             جيرونا يوقف سلسلة انتصارات برشلونة بتعادل مثير             أزمة "الخطوط الجوية الملكية المغربية" وربابنتها تعود إلى مربع الصفر             إرتفاع منسوب واد الساقية يهدد بإنهيار قنطرة مدخل مدينة العيون             حالـة الـطقس.. حـار مـع زخات رعدية مـرتقبة             محطات ومستودعات تنظيف وغسيل السيارات يحددون تسعرة جديدة للخدمات المقدمة تثير استغراب المواطنين             ملخص دورة المجلس الإقليمي لوادي الذهب لشهر شتنبر            تصريح "امبارك حمية" و"محمد امبارك لعبيد" على هــامش أشغال دورة المجلس الإقليمي            تصريح "الخطاط ينجا" و"Tiziana BEGHIN" حول زيــارة وفد البرلمـان الأوروبي للمنطقة            أبرز المداخلات التي عرفها اللقـاء التواصلي لحزب الـأحرار بالداخلة            خطير.. هل يتسبب "بوشعاب" في أزمة بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية..؟؟            تصريح "حرمة الله" و"الطالبي العلمي" حول زيارة وفد المكتب السياسي للأحرار لمدينة الداخلة            عــاجل.. "حرمة الله" يستقبل بمطــار الداخلة وفد القيادة السياسية لحزب "الحمامة"            تصريح "الخطاط ينجا" حول أشغال دورة مجلسه الإستثنائية اليوم            لحظة إستقبال الملك لعدد من المسؤولين بالإدارتين الترابية والمركزية            لحظة تكريم عدد من المقاومين بجهة الداخلة وادي الذهب بمناسبة 14غشت            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 28 ماي 2018 الساعة 19:00

'عزوها لعراك' تبدي قلقلها بشأن بعض الفقرات داخل قرار مجلس الأمن الأخير


الداخلة نيوز:


أكدت "عزوها العراك" نائبة عن فريق المصباح بمجلس النواب، اليوم الإثنين خلال جلسة الأسئلة الشهرية لمساءلة رئيس الحكومة حول موضوع الوحدة الترابية، أنه بالرغم من واقعية تقرير اﻷمين العام لﻷمم المتحدة، وروح التوافق كمعيار للحل السياسي للنزاع في الصحراء، إلى أنها "تعبر عن قلقنا من بعض الفقرات الأخرى بنفس القرار التي تدعو إلى استئناف المفاوضات دون قيد أو شرط، مما يصب مباشرة في المطلب الإنفصالي الجزائري الذي يعتبر المفاوضات هدفا بحد ذاته لأنها تخدم البروبغندا الإنفصالية في الداخل كما الخارج".

كما أعربت "عزوها لعراك"، عن القلق إزاء التغاضي في التقرير عن إخلاء باقي المناطق الأخرى ك"بئر الحلو وتفاريتي"، مشددة على أن "هذه ملاحظات وجب الإشتغال عليها، فالمعارك لا ولن تتوقف على كل الجبهات: اﻹتحاد الأوربي كما الإفريقي في المحاكم الدولية، في مجلس الأمن، كما في مجلس حقوق الإنسان وعن الساحة الإعلامية، مضيفا "إنه مخطط تحرك خيوطه الدولة الجزائرية بكل مؤسساتها".

وقالت المتحدثة، إن قضية الصحراء ذات الأبعاد السياسية ارتباطا بالتاريخ والجغرافيا، "تُحملنا المسؤولية جميعا للحفاظ على جزء من أرضنا وهويتنا، وبدون ذلك لن يكون لمسار التنمية معنى لأن سيادة الدولة ووحدة أراضيها أولوية الأوليات".




تعليقاتكم



شاهد أيضا
الولايات المتحدة تحدد أربعة شروط لإستمرار "المينورسو" في الصحراء
تلف أعمدة كهربائية يتسبب في إنقطاع التيار الكهربائي عن مدينة "بوجدور" لمدة طويلة
خطير.. انعدام الرؤية بسبب الزوابع الرمليةبالطريق الرابط بين مدينتي الداخلة والعيون
مذكرة أمريكية تنتقد عمل بعثة "المينورسو" بالصحراء وتطالب بإحراز تقدم في الملف
العيون.. إصابات في صفوف تنسيقية ضحايا الإعتقال التعسفي بعد تدخل أمني عنيف
"ناصر بوريطة" يعلن التعبئة بهدف كسب معركة تجديد إتفاق الصيد البحري
إدراج قضية الصحراء ضمن أجندة مجلس الأمن الدولي للشهر الحالي.. فهل كانت ضغوط "بولتون" هي السبب..؟؟
إقصاء "الشرقاوي" وإشراك "اليزمي" في لقاء وفد البرلمان الأوروبي يطرح أكثر من علامة إستفهام
وفد رسمي من أعضاء البرلمان الأوروبي يزور الصحراء لتقييم مستقبل السياسة التجارية مع المغرب
خطير وبالفيديو.. هل يتسبب "بوشعاب" في أزمة بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية..؟؟