dakhlanews.com الداخلة نيوز _ 'عزوها لعراك' تبدي قلقلها بشأن بعض الفقرات داخل قرار مجلس الأمن الأخير
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         رسميــا.. مدينة الداخلة تحتضن النسخة الخامسة لمؤتمر "كرانس مونتانا"             "امبارك حمية".. الشبــاب يفترشون الكرطون أمام العمالات والولايات ومندوبيــات الشغل بالجنوب والحكومة مطالبة بحل معضلة البطــالة             عاجل... تنسيقية ملاك قوارب الصيد المعيشية تغلق المعبر الحدودي البري "الكركرات"             شباب جماعة امليلي القروية يراسلون عبد الوافي لفتيت وأخنوش بهدف إشراكهم في قطاع الصيد البحري             بيان الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية في موضوع قرار متابعة "عبد العالي حامي الدين"             توقيف مهاجرين غير شرعيين حاولوا الهجرة على ظهر سفينة صيد بميناء الداخلة             «جطو» يحصي ودائع كبار الـمسؤولين و البرلمانيين ورؤساء مجالس الجهات وعمداء الـمدن             الـمغاربة أكثـر الـأجـانب حصـولـا علـى الجـنسية الـإسبانية             إعتصام ليلي لعدد من الشباب المطالبين بالشغل أمام مندوبية الصيد البحري بالداخلة             وسط إنسحاب الخضر.. (INTA) تصادق على بالأغلبية لصالح إعتماد إتفاقية الشراكة مع المغرب             إستقالة "باتريسيا لالوند" المكلفة باتفاقية الشراكة بين الإتحاد الأوروبي و المغرب من البرلمان الأوروبي             المحمدية..أحكام تصل إلى 70 سنة في حق أفراد عصابة"ذبح وبيع لحوم الكلاب"             المديرية الإقليمية لأوسرد تحدد توقيت إيداع ملفات الترشيح لمباراة التوظيف بموجب عقود             الداخلة.. عقد الجمع العام التأسيسي للجمعية الجهوية للمصورين وأرباب مختبرات التصوير             الجزائر تشرع في فتح خط جوي لنقل المنتجات السمكية من موريتانيا             نهائي القرن يفي بكل وعود و"ريفربليت" يحقق كأس "كوبا ليبرتادوريس"             الصحراء الغربية هل تكفي محادثات السلام للتوصل لحل دائم؟            فيديو| وقفة احتجاجية مشتركة بين المتضررين من إلغاء الوكالة العرفية ومواطنين يطالبون بتحفيظ ممتلكاته            تفاصيل المؤتمر الصحفي لـ"هورست كوهلر" و وفدي المغرب وجبهة البوليساريو بنهاية مباحثــات جنيف            برنــامج "وجهـا لوجـه" حول مباحثات "جنيف" بشــأن الصحراء            لقــاء "الشيخ أعمـر" مع قنــاة "france24" حول مباحثات جنيــف            شـاهـد.. إختتام الجــولة الـأولى من المائدة المستديرة حول الصحراء بجنيف             لحظة وصول الوفود المشاركة في مفاوضات المائدة المستديرة ب"جنيف"            فضيحة مستودع الـأموات بمستشفى الحسن الثاني بالداخلة             المستشار "امبارك حمية" يساءل الوزير "نور الدين بوطيب" حول الـأجور المتدنية لعمـال الـإنعاش الوطنــي            خرجة قوية لـ"عبد الرحيم بوعيدة" بعد تمديد مدة توقيف مجلسه            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 28 ماي 2018 الساعة 20:00

'عزوها لعراك' تبدي قلقلها بشأن بعض الفقرات داخل قرار مجلس الأمن الأخير


الداخلة نيوز:


أكدت "عزوها العراك" نائبة عن فريق المصباح بمجلس النواب، اليوم الإثنين خلال جلسة الأسئلة الشهرية لمساءلة رئيس الحكومة حول موضوع الوحدة الترابية، أنه بالرغم من واقعية تقرير اﻷمين العام لﻷمم المتحدة، وروح التوافق كمعيار للحل السياسي للنزاع في الصحراء، إلى أنها "تعبر عن قلقنا من بعض الفقرات الأخرى بنفس القرار التي تدعو إلى استئناف المفاوضات دون قيد أو شرط، مما يصب مباشرة في المطلب الإنفصالي الجزائري الذي يعتبر المفاوضات هدفا بحد ذاته لأنها تخدم البروبغندا الإنفصالية في الداخل كما الخارج".

كما أعربت "عزوها لعراك"، عن القلق إزاء التغاضي في التقرير عن إخلاء باقي المناطق الأخرى ك"بئر الحلو وتفاريتي"، مشددة على أن "هذه ملاحظات وجب الإشتغال عليها، فالمعارك لا ولن تتوقف على كل الجبهات: اﻹتحاد الأوربي كما الإفريقي في المحاكم الدولية، في مجلس الأمن، كما في مجلس حقوق الإنسان وعن الساحة الإعلامية، مضيفا "إنه مخطط تحرك خيوطه الدولة الجزائرية بكل مؤسساتها".

وقالت المتحدثة، إن قضية الصحراء ذات الأبعاد السياسية ارتباطا بالتاريخ والجغرافيا، "تُحملنا المسؤولية جميعا للحفاظ على جزء من أرضنا وهويتنا، وبدون ذلك لن يكون لمسار التنمية معنى لأن سيادة الدولة ووحدة أراضيها أولوية الأوليات".




تعليقاتكم



شاهد أيضا
وسط إنسحاب الخضر.. (INTA) تصادق على بالأغلبية لصالح إعتماد إتفاقية الشراكة مع المغرب
إستقالة "باتريسيا لالوند" المكلفة باتفاقية الشراكة بين الإتحاد الأوروبي و المغرب من البرلمان الأوروبي
مصادر إعلامية تكشف موعد إجراء جولة المباحثات الثانية حول الصحراء
"الخطاط ينجا".. إجتماع المائدة المستديرة ب"جنيف" شكل فرصة لإبراز التقدم المحرز في الأقاليم الجنوبية
بالفيديو.. تفاصيل المؤتمر الصحفي لـ"هورست كوهلر" و وفدي المغرب و"جبهة البوليساريو" بعد نهاية مباحثــات "جنيف"
عاجل.. "هورست كوهلر" يؤكد أن حل قضية الصحراء الغربية ممكن ويدعو أطراف النزاع لمباحثات جديدة في هذا التاريخ..
انطلاق الجولة الثانية من المائدة المستديرة حول الصحراء بجنيف السويسرية
إختتام الجــولة الـأولى من المائدة المستديرة حول الصحراء بجنيف السويسرية
عــاجــل.. وصول الأطراف المشاركة في مفاوضات المائدة المستديرة حول الصحراء ب"جنيف "
"أنطونيو غوتيريس" يرحب بقبول أطراف النزاع المشاركة في لقاء جنيف