dakhlanews.com الداخلة نيوز _ حصري| لهذا السبب.. سفن RSW تشتكي من قوارب الصيد التقليدية +وثــائق وفيديو
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         فتح بـاب الترشيح حــول 5 منــاصب للمسؤولية بعمالة إقليم وادي الذهب             منتخب فرنسا يحقق فوزا بشق الأنفس على بيرو             مــوقعة استــراليا والدنمــارك تنتهـي بالتعـــادل الـإيجـابي             تعزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفقيد «محمد ليمـــام»             افتتاح أول مكتب للجمارك عند الحدود بين الجزائر وموريتانيا             هـــام… هذا هو موعد الإعلان عن نتائج البكالوريا بالمغرب 2018 و طريقة الإطلاع عليها             فضيحة…لـوبي الـعقار يتـربص بـ 9000 هكـتار ضواحي كـلميم             الـمغاربة مجـبرون علـى التـكوين 6 أشهـر للحصـول عـلى “البـيرمي”             جمعيات فاعلة بالساقية الحمراء ووادي الذهب تراسل رئيس الحكومة بالـتدخل بعد فشل مخططات وزارة الصيد في الـاقاليم الـصحراوية             إسبانيا تفوز على إيران بهدف "دييغو كوستا"             الامين العام لجبهة البوليساريو ابراهيم غالي يعقد لقاء موسع مع رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي             إنا لله وإنا إليه راجعــون... حادث سير جديد مميــت بشــارع الولـاء             السعودية تغادر المونديال وتأخذ مها مصر بشكل رسمي             المغرب يبدع.. ورونالدو يطيح به خارج المونديال             الداخلة…الدرك الملكي يشن حملة على مستوى نقاط التفتيش تسفر عن توقيف عدد من السيارات المختصة في نقل الاسماك             بـلاغ…حملة طبية للتحسيس والكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم لدى النساء بإقليمي العيون وبوجدور             قارب صيد تقليدي يتورط في جلب سمك القرب "كوربينا" من سفن الصيد بـأعالي البحار            امبارك حمية.. يطالب بزيادة الدعم للمستفيدين من الفلاحة التضامنية            فعاليات متعددة تستنكر محاولات الزج بالملكية في الصراعات السياسية الضيقة            فيديو| اجـتماع الـلجنة الـإستشارية لـإعداد الـتراب لجـهة الـداخلة وادي الـذهب            فيديو.. قطاع الفلاحة يحظى بنقاش كبير داخل دورة المجلس الإقليمي لوادي الذهب            تصريحات حول أشغال دورة المجلس الإقليمي العادية لشهر يونيو            فيديو.. عملية إتلاف قوارب صيد تقليدية غير قانونية            تصريح "محمد يداس" على هامش ندوة علمية حول "العنصر الصحراوي وعلاقته بالبيئة"            حول معرض السيرة النبوية المنظم من طرف جمعية "طيبة"            حول انطلاقة المعرض الجهوي الثاني للصناعة التقليدية والـإقتصاد الـإجتماعي            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 21 ماي 2018 الساعة 23:00

حصري| لهذا السبب.. سفن RSW تشتكي من قوارب الصيد التقليدية +وثــائق وفيديو


الداخلة نيـــوز:


بعد حوادث متكررة اختلطت خلالها شباك الجر الخاصة بسفن الصيد بالمياه المبردة "RSW"، بشباك قوارب الصيد التقليدي المخصصة لصيد "السيبيا"، وتسببت هذه الحوادث المتكررة في خسائر كبيرة للسفن التي رفعت شكاية موقعة لمندوبية الصيد البحري بالجهة، حصلت الداخلة نيوز على نسخة منها.

واشتكى أصحاب هذه السفن، من التهجم عليهم في مرات عديدة من قبل، "بحارة الصيد التقليدي"، حيث استشهد هؤلاء بشريط فيديو يقوم خلاله "البحارة" برمي علب قابلة للـإشتعال على سفن "BULAND" و"AL HAMD"، و"MANSOUR DAKHLA"، وغيرها من السفن المتضررة.

وفي سياق متصل، حث هؤلاء السلطات الوصية، على التدخل من أجل وضع حد لهذا الـأمر، وإجبار أصحاب قوارب الصيد التقليدي على تجهيزها بعاكسات RADAR، تساعد على تجنب الكثير من الحوادث. كما أكدت المراسلة على ضرورة فرض رقابة صارمة على تلك القوارب وعدم السماح لها بتجاوز المساحة المخصص لها للصيد.









تعليقاتكم



شاهد أيضا
جمعيات فاعلة بالساقية الحمراء ووادي الذهب تراسل رئيس الحكومة بالـتدخل بعد فشل مخططات وزارة الصيد في الـاقاليم الـصحراوية
بحارة بوجدور يتوعدون بوقفات احتجاجية للمطالبة بتسوية وضعية قواربهم القانونية
فعاليات قطاع الصيد البحري بالعيون وبوجدور ترفض تسييس القطاع وتستنكر تحقير مقام جلالة الملك
الداخلة.. العشرات من الهيئات المهنية بقطاع الصيد البحري تندد بمحاولات إقحام الملك في الصراعات السياسية الضيقة
قارب صيد تقليدي يتورط في جلب سمك القرب "كوربينا" من سفن الصيد بـأعالي البحار +فيديو
تحقيق صحفي... "الداخلة نيــوز" تكشف بالأرقام والمعطيات الدقيقة كيف يتم تهريب الثروة السمكية في واضحة النهار من الداخلة
استمرار الحملة الأمنية ضـد قــوارب الصيد "الغير قانونية"، وهذه أخر المحجوزات...
تنسيق مشترك بين الدرك والبحرية الملكية يسفر عن ضبط قارب محمل بالسجائر المهربة بسواحل قرية الصيد "تشيكا"
عــــاجـــل…إيقاف أكثر من 100 شخص من الأفارقة المرشحين للهجرة السرية نواحي "امهيريز"
البحرية الـملكية تشن حملة تسفر عن ضبط قارب محمل بالأخطبوط بقرية الصيد ''لاساركا'' واخر بـ''امطلان''