dakhlanews.com الداخلة نيوز _ حصري| لهذا السبب.. سفن RSW تشتكي من قوارب الصيد التقليدية +وثــائق وفيديو
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         دفــاع معتقــلي حــراك الــريف يُشــرعنون خيــار المــقاطــعة             ريال مدريد يحقق فوزاً ثميناً على ضيفه إشبيلية             الداخلة تحتضن الدورة الخامسة للتحدي النسائي الرياضي والتضامني "الصحراوية"             هــام..الحــجز التحفظي لكل سيارة لم تؤدي الضريبة قبل 31 يناير المقبل             قريبا..حركة تعيينات وتنقيلات وإعفاءات واسعة في صفوف ولاة وعمال المملكة             المغرب..إنتاج 713 طنا من الحشيش وحجز 171 طن فقط خلال سنة 2018             برشلونة في مواجهة إشبيلية في قمة ربع نهائي كأس ملك إسبانيا             الداخلة.. انطلاق فعاليات النسخة الـ12 لـملتقى الطالب وسط حضور مكثف للتلاميذ والطلبة             انـقاذ 11 بـحار بـعد جنـوح مركـب للصـيد بـسواحل مـدينة طـرفاية             قلق رسمي مغربي من تصريحات السفير الروسي بوجود علاقات مع جبهة البوليساريو             قـانون جمـع التبـرعات يثيـر استـياء الجمـعيات بالمـغرب             مؤسف.. مسلسل حوادث السير يعود لمدينة الداخلة من جديد             الملك يستقبل ممثلة الإتحاد الأوروبي بعد المصادقة على إتفاقية الصيد البحري             جمعية "الداخلة مبادرة" تنفتح على تجربة سوس ماسة في مجال تمويل حاملي مشاريع قروض الشرف             أنباء عن اعفاء الوزيرين "يتيم" و"الدكالي" في أول تعديل حُكومي لسنة 2019             بالصور…السلطات المحلية تقوم بإتلاف عدد من قوارب الصيد غير القانونية بمركز الصيد لبويردة             انطـلاق فـعاليات النسخـة الـ12 لـملتقى الطـالب بمـدينة الداخـلة            ملاك سيارت الدفع الرباعي يحتجون خارج مدينة الداخلة على رفع رسم الضريبة            تصريح النــائب الـأول لرئيــس المجلــس الإقليمــي لــوادي الذهــب حــول أشغــال دورة ينــاير            جـانب من اللـقاء الـتواصلي للاتحـاد الـعام للشغـالين بالمـغرب بجـهة الـداخلة وادي الـذهب            عائلة وأقارب وجيران الطفـل ‘أسامة عباد’ يؤكدون براءته ويناشدون القضــــاء من أجــل إنصــافه            امبارك حمية.. يطالب بالإشتغال على إحداث آليات تكوين بالاقاليم الجنوبية بمجال الطاقات المتجددة            بالفيديو.. نشوب حريق كبير في وحدة تجميدية بالداخلة            انطلاق فعاليات فيديو عن المنتدى الـإفــريقي الـأول حول التكــوين المهنـي            تصــريحات على هـامش المنتدى الـإفــريقي الـأول حــول التكـوين المــهني المنظم بالداخلة            المجلس الجماعي للعركوب يعقد دورة استثانئية للمصادقة على اتفاقية شراكة مع جهة الداخلة وادي الذهب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 22 ماي 2018 الساعة 00:00

حصري| لهذا السبب.. سفن RSW تشتكي من قوارب الصيد التقليدية +وثــائق وفيديو


الداخلة نيـــوز:


بعد حوادث متكررة اختلطت خلالها شباك الجر الخاصة بسفن الصيد بالمياه المبردة "RSW"، بشباك قوارب الصيد التقليدي المخصصة لصيد "السيبيا"، وتسببت هذه الحوادث المتكررة في خسائر كبيرة للسفن التي رفعت شكاية موقعة لمندوبية الصيد البحري بالجهة، حصلت الداخلة نيوز على نسخة منها.

واشتكى أصحاب هذه السفن، من التهجم عليهم في مرات عديدة من قبل، "بحارة الصيد التقليدي"، حيث استشهد هؤلاء بشريط فيديو يقوم خلاله "البحارة" برمي علب قابلة للـإشتعال على سفن "BULAND" و"AL HAMD"، و"MANSOUR DAKHLA"، وغيرها من السفن المتضررة.






وفي سياق متصل، حث هؤلاء السلطات الوصية، على التدخل من أجل وضع حد لهذا الـأمر، وإجبار أصحاب قوارب الصيد التقليدي على تجهيزها بعاكسات RADAR، تساعد على تجنب الكثير من الحوادث. كما أكدت المراسلة على ضرورة فرض رقابة صارمة على تلك القوارب وعدم السماح لها بتجاوز المساحة المخصص لها للصيد.









تعليقاتكم



شاهد أيضا
انـقاذ 11 بـحار بـعد جنـوح مركـب للصـيد بـسواحل مـدينة طـرفاية
بالصور…السلطات المحلية تقوم بإتلاف عدد من قوارب الصيد غير القانونية بمركز الصيد لبويردة
فـاجعـة…غرق 52 موريتانيا في السواحل الـمغربية كانوا متوجهين الى إسبانيا
توشيح “حسن السنتيسي الإدريسي” بوسام الصداقة بين الشعوب عرفانا بدوره في تطوير العلاقات المغربية الروسية
التوقيع على إتفاق الصيد البحري بين الإتحاد الأوروبي والمغرب في إنتظار عرضه على البرلمان الأوروبي
بحارة يشتكون من تشديد إجراءات المراقبة الصارمة على قواربهم القانونية ب"لبويردة"
بعد 7 أيام.. إنتهاء حصة "الأخطبوط" المسموح بصيدها بميناء طرفاية الخاصة بالموسم الشتوي 2019
عاجل.. انقلاب قارب صيد ب"انتيرفت" وهذه هي حصيلة الحادث المؤسف
السلطات المحلية والبحارة يسيطرون على حريق شب في قرية الصيد "امطلان" شمال مدينة الداخلة
بالصور.. انطلاق الموسم الشتوي لصيد الأخطبوط وهذه أسعار المنتوج بأسواق السمك المتواجدة بجهة الداخلة وادي الذهب