dakhlanews.com الداخلة نيوز _ ''حميد شبار'' يقدم أوراق إعتماده كسفير للمغرب بالجمهورية الإسلامية الموريتانية
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         كارثة.. الداخلة تحتل المرتبة الثانية وطنيا في عدد المصابين بهذا المرض الخطير             تطوان… الـ"البسيج" يفـكك خلية إرهابية بايعت تنظيم الدولة الإسلامية « داعش »             صور حصرية.. ضبـط قـارب مـن الحجم الكبير معد للهجرة السرية شمال مركز الصيد "لبـويردة"             مباركة بوعيدة تكشف عن وعود تلقتها بتعيين عبد الرحيم بوعيدة في منصب سفير او عامل اقليم             وفاة الرئيس المصري الأسبق "محمد مرسي" خلال جلسة محاكمته             جماعة العركوب تصادق على اتـفاقية شراكة مع المجلس الاقليمي لوادي الذهب من أجل انجاز ملاعب القرب بالـمجالين القروي والشبه حضري             منع دخول مبيدات فلاحية غير صالحة تستعمل في زراعة الخضر والفواكه بالـمغرب             عبد الرحيم بوعيدة.. يوجه بيان للرأي العام             بالصور.. انطــلاق الـموسم الصيفي لصيد "الأخطبــوط" وسط تبيان في نسبة الـمنتوج بمراكز الصيد البحري بجهة الداخلة وادي الذهب             تكثيف الإجراءات للحد من ظاهرة "تهريب الأموال"             المرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام يتلقى رسائل جوابية من طرف شركة العمران             انطلاق فعاليات موسم طانطان في نسخته 15 بمشاركة موريتانيا كضيف شرف             الأكاديمية الجهوية تصدر بلاغ تؤكد فيه أن نتائج البكالوريا يوم 26 يونيو             حــول إفتتــــــاح أول مختبــر للتحــاليل الطبية بالداخلة مجهز بأحدث المعدات             إلقاء القبض على 14 مهــاجر سري كانوا متجهين نحو جزر الكناري الإسبانية             تنظيم لقاء تواصلي مع حاملي المشاريع المسجلين ببرنامج "التشغيل الذاتي"             إفتتـــاح أول مختبـــر للتحـــاليل الـطــبية بجـهة الـداخلة وادي الـذهب            تصريح النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لوادي الذهب حول أشغال دورة شهر يونيو            انطلاق الـمسابقة الرمضانية في تجويد القرآن الكريم والسيرة النبوية الشريفة بالداخلة            حفل انطــلاق النسـخة الـأولى لمهــرجان الداخلــة للـأمــداح النبــوية            هكـذا… احتفلت أسرة الـأمن بالـداخلة بالذكرى 63 لتأسيس الأمن الوطني            الـداخلة..مجموعة «السنتيسسي» توزع الـمواد الغذائية على الأسر الـمعوزة بمناسبة شهر رمضان             شـاهـد.. انطلاق عملية بـيع أنواع مـن الأسماك بأثـمنة مناسبة على ساكنة مـدينة الداخلة            فيديو| الجيش السوداني يصادر 241 كيلوغراماً من الذهب على متن مروحية شركة مغربية            عـملية اعـطاء إنطـلاقة الـدعم الـغذائي "رمضـان 1440" بالـداخـلة            شاهـد..سقوط شاحنة لنقل الاسماك في حفرة يكشف واقع البنية التحتية لـمدينة الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 21 ماي 2018 الساعة 21:34

"حميد شبار" يقدم أوراق إعتماده كسفير للمغرب بالجمهورية الإسلامية الموريتانية


الداخلة نيوز: و.م.ع


قدم سفير المغرب الجديد بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، "حميد شبار"، صباح الاثنين 21 ماي، نسخا من أوراق اعتماده لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الموريتاني، "اسلك ولد احمد إزيد بيه".

وتم، بالمناسبة، استعراض العلاقات العريقة القائمة بين المملكة المغربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية، كما تم بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.

يذكر أن "حميد شبار"، الذي عينه الملك محمد السادس، يوم 20 أبريل الماضي، سفيرا للمغرب بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، حاصل على دكتوراه الدولة في العلوم السياسية، تخصص القانون الدولي والعلاقات الدولية، من جامعة بروكسيل.






وبدأ شبار، الحاصل أيضا على دبلوم السلك الثالث من معهد الدراسات حول البلدان السائرة في طريق النمو بجامعة لوفان (بلجيكا)، مساره المهني أستاذا في المدرسة الوطنية للإدارة، قبل أن يلتحق في شتنبر 1990 بوزارة الداخلية كمستشار مكلف بمتابعة ملف الصحراء على مستوى منظمة الأمم المتحدة.

وفي يوليوز 2001 تم تعيينه في منصب عامل مكلف بالتنسيق مع بعثة الأمم المتحدة بالصحراء (مينورسو).

وشغل شبار أيضا مناصب أخرى، من بينها سفير فوق العادة ومفوض، الممثل الدائم المساعد للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة في نيويورك، ووالي جهة وادي الذهب الكويرة والوالي مدير التعاون الدولي بوزارة الداخلية.

وأنجز شبار، الذي عين سفيرا للمغرب بجمهورية غانا في 2016، العديد من الدراسات والبحوث حول التعاون بين بلدان الجنوب والتفاعل بين التنمية والأمن.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
وفاة الرئيس المصري الأسبق "محمد مرسي" خلال جلسة محاكمته
انطلاق الحملة الانتخابية للمرشحين الستة لـمنصب الرئاسة في موريتانيا
الجزائر تكتشف حقل كبير للغاز يمتد على 140 كلم متر مربع بولاية تندوف
تكتل الإشتراكيين والخضر والليبراليين والمحافظين يحصلون على أغلبية مقاعد البرلمان الأوروبي
اسبانيا تدعم موريتانيا بسيارات وجهاز يكشف الوثائق الـمزورة لـمكافحة الهجرة غير الشرعية والتهريب
الـجزائر..القـضاء العسـكري يقـرر سجـن رئيسـة حـزب العمـال
هبوط اضطراري لطائرة روسية يخلف 41 قتيل
عاجل.. إلقاء القبض على شقيق الرئيس الجزائري السابق "السعيد بوتفليقة" و"طرطاق" و"مدين"
تجددت الإحتجاجات في ولايات الجزائر للجمعة ال١١ على التوالي
النتائج الأولية تظهر تقدم الاشتراكيين في الإنتخابات البرلمانية الإسبانية