dakhlanews.com الداخلة نيوز _ ''حميد شبار'' يقدم أوراق إعتماده كسفير للمغرب بالجمهورية الإسلامية الموريتانية
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         فتح بـاب الترشيح حــول 5 منــاصب للمسؤولية بعمالة إقليم وادي الذهب             منتخب فرنسا يحقق فوزا بشق الأنفس على بيرو             مــوقعة استــراليا والدنمــارك تنتهـي بالتعـــادل الـإيجـابي             تعزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفقيد «محمد ليمـــام»             افتتاح أول مكتب للجمارك عند الحدود بين الجزائر وموريتانيا             هـــام… هذا هو موعد الإعلان عن نتائج البكالوريا بالمغرب 2018 و طريقة الإطلاع عليها             فضيحة…لـوبي الـعقار يتـربص بـ 9000 هكـتار ضواحي كـلميم             الـمغاربة مجـبرون علـى التـكوين 6 أشهـر للحصـول عـلى “البـيرمي”             جمعيات فاعلة بالساقية الحمراء ووادي الذهب تراسل رئيس الحكومة بالـتدخل بعد فشل مخططات وزارة الصيد في الـاقاليم الـصحراوية             إسبانيا تفوز على إيران بهدف "دييغو كوستا"             الامين العام لجبهة البوليساريو ابراهيم غالي يعقد لقاء موسع مع رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي             إنا لله وإنا إليه راجعــون... حادث سير جديد مميــت بشــارع الولـاء             السعودية تغادر المونديال وتأخذ مها مصر بشكل رسمي             المغرب يبدع.. ورونالدو يطيح به خارج المونديال             الداخلة…الدرك الملكي يشن حملة على مستوى نقاط التفتيش تسفر عن توقيف عدد من السيارات المختصة في نقل الاسماك             بـلاغ…حملة طبية للتحسيس والكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم لدى النساء بإقليمي العيون وبوجدور             قارب صيد تقليدي يتورط في جلب سمك القرب "كوربينا" من سفن الصيد بـأعالي البحار            امبارك حمية.. يطالب بزيادة الدعم للمستفيدين من الفلاحة التضامنية            فعاليات متعددة تستنكر محاولات الزج بالملكية في الصراعات السياسية الضيقة            فيديو| اجـتماع الـلجنة الـإستشارية لـإعداد الـتراب لجـهة الـداخلة وادي الـذهب            فيديو.. قطاع الفلاحة يحظى بنقاش كبير داخل دورة المجلس الإقليمي لوادي الذهب            تصريحات حول أشغال دورة المجلس الإقليمي العادية لشهر يونيو            فيديو.. عملية إتلاف قوارب صيد تقليدية غير قانونية            تصريح "محمد يداس" على هامش ندوة علمية حول "العنصر الصحراوي وعلاقته بالبيئة"            حول معرض السيرة النبوية المنظم من طرف جمعية "طيبة"            حول انطلاقة المعرض الجهوي الثاني للصناعة التقليدية والـإقتصاد الـإجتماعي            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 21 ماي 2018 الساعة 20:34

"حميد شبار" يقدم أوراق إعتماده كسفير للمغرب بالجمهورية الإسلامية الموريتانية


الداخلة نيوز: و.م.ع


قدم سفير المغرب الجديد بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، "حميد شبار"، صباح الاثنين 21 ماي، نسخا من أوراق اعتماده لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الموريتاني، "اسلك ولد احمد إزيد بيه".

وتم، بالمناسبة، استعراض العلاقات العريقة القائمة بين المملكة المغربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية، كما تم بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.

يذكر أن "حميد شبار"، الذي عينه الملك محمد السادس، يوم 20 أبريل الماضي، سفيرا للمغرب بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، حاصل على دكتوراه الدولة في العلوم السياسية، تخصص القانون الدولي والعلاقات الدولية، من جامعة بروكسيل.

وبدأ شبار، الحاصل أيضا على دبلوم السلك الثالث من معهد الدراسات حول البلدان السائرة في طريق النمو بجامعة لوفان (بلجيكا)، مساره المهني أستاذا في المدرسة الوطنية للإدارة، قبل أن يلتحق في شتنبر 1990 بوزارة الداخلية كمستشار مكلف بمتابعة ملف الصحراء على مستوى منظمة الأمم المتحدة.

وفي يوليوز 2001 تم تعيينه في منصب عامل مكلف بالتنسيق مع بعثة الأمم المتحدة بالصحراء (مينورسو).

وشغل شبار أيضا مناصب أخرى، من بينها سفير فوق العادة ومفوض، الممثل الدائم المساعد للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة في نيويورك، ووالي جهة وادي الذهب الكويرة والوالي مدير التعاون الدولي بوزارة الداخلية.

وأنجز شبار، الذي عين سفيرا للمغرب بجمهورية غانا في 2016، العديد من الدراسات والبحوث حول التعاون بين بلدان الجنوب والتفاعل بين التنمية والأمن.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
"ولد عبد العزيز" يجري تعديلا وزاريا بالحكومة الموريتانية و"إسماعيل ولد الشيخ أحمد" يصبح وزيرا للخارجية
مصافحة تاريخية بيـن "ترامب" و"كيم" تنتهي بتوقيع وثيقة مشتركة
عاجل.. عملية سطو بواسطة سلاح ناري على وكالة بنكية مغربية بموريتانيا
مشاركة "ناصر بوريطة" فــي مؤتمر دولــي حـــول ليبيا
القوارب الحربية الإسرائيلية تحتجز سفنة "الحريـة" وتقودها لميناء "أسدود"
تواصل حرب التصريحات بين المغرب من جهة، والجزائر وإيران من جهة أخرى
الخارجية الجزائرية تعبر عن استيائها من التصريحات الأخيرة ل"ناصر بوريطة"
ناصر بوريطة.. الجزائر تدعم الإرهاب بالمنطقة وتورط إيران في قضية الصحراء
عــمر هـلال... التنمية السوسيو إقتصادية في الصحراء يجب ألا تكون رهينة للعملية السياسية
"نيويورك تايمز".. "ترامب" أبلغ "ماكرون" بقراره الـإنسحاب من الـإتفاق النووي مع إيــران