dakhlanews.com الداخلة نيوز _ المنطقة العازلة…حرب التصريحات تشتعل بين الـمغرب وجبهة البوليساريو وسط ترقب دولي
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         بمناسبة عيد الأضحى المبارك.. "الخطاط ينجا" يهنئ ساكنة جهة الداخلة وادي الذهب             الـملك يصدر عفوه على 11 معتقلا من حراك الريف ليلة عيد الاضحى             بوتفليقة يجدد حرصه على "توطيد أواصر الأخوة والتضامن وحسن الجوار" مع المغرب             الحموشي يقرر الاستجابة لطلب استفادة موظفي الأمن من الانتقال             تفكيك شبكة مختصة في تهريب الأسلحة والمخدرات قرب الحدود الجنوبية             الملك محمد السادس يؤكد من جديد أن قضية الصحراء إختصاص حصري للأمم المتحدة             المجلس الوزاري برئاسة الملك يصادق على قانون الخدمة العسكرية             حصري.. مصادر الداخلة نيوز تؤكد مايلي حول بقاء "لامين بنعمر" و"عبد الرحمان الجواهري" من عدمه             الملك يعين 36 واليا وعاملا و 14 سفير و مديرة جديدة للتكوين المهني             عاجل.. الملك محمد السادس يترأس مجلس وزاري هذا أبرز ماجاء فيه..             عــــاجـل…الـملك يحذف كتابة الدولة الـمكلفة بالماء من تشكيلة الحكومة             عاجل.. الملك محمد السادس يعين "محمد بنشعبون" وزيرا للإقتصاد والمالية             "يويفا" تعلن عن قائمة المرشحين النهائيين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا             بالصور.. "لامين بنعمر" يترأس مراسيم تحية العلم بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب             خطاب ملكي مرتقب مساء اليوم بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب             الحكومة تصادق على القانون رقم 44.18 المتعلق بالخدمة العسكرية الذي سيعرض على المجلس الوزاري مساء اليوم             لحظة تكريم عدد من المقاومين بجهة الداخلة وادي الذهب بمناسبة 14غشت            تصريح "مصطفى الكثيري" المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بمناسبة 14غشت            كلمة "الخطاط ينجا" خــلال ذكرى عيد 14غشت "كاملة"            مجموعة King Pelagique Group توزع أضاحي العيـــد على عدد من المحتاجين بالداخلة            حول زيارة أطفــال المخيم السياحي الثقــافي والإيكولوجي لمجلــس الجهــة             بمناسبة عيد العــرش.. إعطاء إنطلاقة مشروع دعم الصناع والحرفيين بمعدات الصحة والسلامة             تصريحات بعض ممثلي الأقاليم الجنوبية والفعاليات الشبابية على هامش حفل الولاء            فيديو.. مراسيم تحية العلم بمناسبة عيد العــرش بالداخلة            مراسيــم الـإنصــات للخطــاب الملكي بمدينة الــداخلة            خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة الذكرى 19 لعيد العرش المجيد 29/07/2018            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 20 ماي 2018 الساعة 14:19

المنطقة العازلة…حرب التصريحات تشتعل بين الـمغرب وجبهة البوليساريو وسط ترقب دولي


الداخلة نيوز:


تشهد الـمنطقة العازلة من الصحراء، اليوم الأحد، حالة من التوتر، بعد قيام جبهة البوليساريو على تنظيم استعراضات عسكرية في منطقة "تفاريتي"، وسط تحذيرات الـمغرب، ومراقبة الأمم المتحدة للوضع عن كثب.

ففي الوقت الذي أصدرت فيه الخارجية المغربية بلاغ، أدانت فيه بقوة الأعمال الإستفزازية التي تقوم بها جبهة البوليساريو في بلدة تفاريتي، شرق المنظومة الدفاعية للصحراء، معتبرتا أن الأمر يتعلق مجددا بخرق سافر لوقف إطلاق النار، وبتحد صارخ لسلطة مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، وجب معه على بعثة المينورسو القيام بواجبها إزاء هذه الخروقات المتكررة لوقف إطلاق النار.

اعتبر الطرف الأخر، في شخص وزير دفاع الجبهة "عبد الله لحبيب البلال"، أن إحياء المناسبات الوطنية بـ"المناطق الـمحررة"، هو تأكيد على ممارسة السيادة على هذه المناطق، وأن "جبهة البوليساريو" عازمة على الدفاع عن هذه المناطق المحررة بكل الوسائل، حسب وصفه.

من جهته، دعا الأمين العام للامم المتحدة الطرفين في بيان له إلى أقصى درجات ضبط النفس وإلى عدم إتخاذ أي إجراء قد يشكل تغييراً للوضع القائم، مشددا على انه “لا يجوز القيام بأي تحرك من شأنه أن يغيّر الوضع القائم”.

وفي إنتظار ما ستحمله هذه التطورات الأخيرة، تبقى المنطقة مفتوحة على كل الإحتمالات والسيناريوهات، بما فيها التصعيد العسكري بين الطرفين، خاصة أن هذه المنطقة كادت تُشعل حرباً في الصحراء خلال الأسابيع الماضية.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
تفكيك شبكة مختصة في تهريب الأسلحة والمخدرات قرب الحدود الجنوبية
"ماريا زاخاروفا" تؤكد موقف موسكو من النزاع حول الصحراء الغربية
قيادي بجبهة البوليساريو ينفي توصلهم بأي حل مقترح من طرف ‘هورست كوهلر’
هل يتجه المبعوث الأممي «كوهلر» لإقتراح الحكم الفدرالي على طريقة الكومنويلث كحل لقضية الصحراء
"انطونيو غوتريس" يستلم تقرير حول بعثة "المينورسو" ويحيله على مجلس الأمن
زلزال سياسي قريب بسبب التأخر في تنزيل الـمشاريع بالجهات الجنوبية
«كوهلر» يحضر لجولة جديدة من الـمفاوضات الـمباشرة بين المغرب وجبهة البوليساريو قبل نهاية السنة
بعد إحاطته داخل مجلس الأمن.. "هورست كوهلر" يدعو المغرب وجبهة البوليساريو لعقد جولة مفاوضات جديدة
بعد جولته الـإقليمية الـأخيرة.. "هورست كوهلر" يعقد إجتمــاعا بمجلس الـأمــن اليــوم
فيلم «كلام الصحرا» سيعرض في الثامن من غشت الحالي لأول مرة