dakhlanews.com الداخلة نيوز _ المنطقة العازلة…حرب التصريحات تشتعل بين الـمغرب وجبهة البوليساريو وسط ترقب دولي
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         فتح بـاب الترشيح حــول 5 منــاصب للمسؤولية بعمالة إقليم وادي الذهب             منتخب فرنسا يحقق فوزا بشق الأنفس على بيرو             مــوقعة استــراليا والدنمــارك تنتهـي بالتعـــادل الـإيجـابي             تعزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفقيد «محمد ليمـــام»             افتتاح أول مكتب للجمارك عند الحدود بين الجزائر وموريتانيا             هـــام… هذا هو موعد الإعلان عن نتائج البكالوريا بالمغرب 2018 و طريقة الإطلاع عليها             فضيحة…لـوبي الـعقار يتـربص بـ 9000 هكـتار ضواحي كـلميم             الـمغاربة مجـبرون علـى التـكوين 6 أشهـر للحصـول عـلى “البـيرمي”             جمعيات فاعلة بالساقية الحمراء ووادي الذهب تراسل رئيس الحكومة بالـتدخل بعد فشل مخططات وزارة الصيد في الـاقاليم الـصحراوية             إسبانيا تفوز على إيران بهدف "دييغو كوستا"             الامين العام لجبهة البوليساريو ابراهيم غالي يعقد لقاء موسع مع رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي             إنا لله وإنا إليه راجعــون... حادث سير جديد مميــت بشــارع الولـاء             السعودية تغادر المونديال وتأخذ مها مصر بشكل رسمي             المغرب يبدع.. ورونالدو يطيح به خارج المونديال             الداخلة…الدرك الملكي يشن حملة على مستوى نقاط التفتيش تسفر عن توقيف عدد من السيارات المختصة في نقل الاسماك             بـلاغ…حملة طبية للتحسيس والكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم لدى النساء بإقليمي العيون وبوجدور             قارب صيد تقليدي يتورط في جلب سمك القرب "كوربينا" من سفن الصيد بـأعالي البحار            امبارك حمية.. يطالب بزيادة الدعم للمستفيدين من الفلاحة التضامنية            فعاليات متعددة تستنكر محاولات الزج بالملكية في الصراعات السياسية الضيقة            فيديو| اجـتماع الـلجنة الـإستشارية لـإعداد الـتراب لجـهة الـداخلة وادي الـذهب            فيديو.. قطاع الفلاحة يحظى بنقاش كبير داخل دورة المجلس الإقليمي لوادي الذهب            تصريحات حول أشغال دورة المجلس الإقليمي العادية لشهر يونيو            فيديو.. عملية إتلاف قوارب صيد تقليدية غير قانونية            تصريح "محمد يداس" على هامش ندوة علمية حول "العنصر الصحراوي وعلاقته بالبيئة"            حول معرض السيرة النبوية المنظم من طرف جمعية "طيبة"            حول انطلاقة المعرض الجهوي الثاني للصناعة التقليدية والـإقتصاد الـإجتماعي            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 20 ماي 2018 الساعة 14:19

المنطقة العازلة…حرب التصريحات تشتعل بين الـمغرب وجبهة البوليساريو وسط ترقب دولي


الداخلة نيوز:


تشهد الـمنطقة العازلة من الصحراء، اليوم الأحد، حالة من التوتر، بعد قيام جبهة البوليساريو على تنظيم استعراضات عسكرية في منطقة "تفاريتي"، وسط تحذيرات الـمغرب، ومراقبة الأمم المتحدة للوضع عن كثب.

ففي الوقت الذي أصدرت فيه الخارجية المغربية بلاغ، أدانت فيه بقوة الأعمال الإستفزازية التي تقوم بها جبهة البوليساريو في بلدة تفاريتي، شرق المنظومة الدفاعية للصحراء، معتبرتا أن الأمر يتعلق مجددا بخرق سافر لوقف إطلاق النار، وبتحد صارخ لسلطة مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، وجب معه على بعثة المينورسو القيام بواجبها إزاء هذه الخروقات المتكررة لوقف إطلاق النار.

اعتبر الطرف الأخر، في شخص وزير دفاع الجبهة "عبد الله لحبيب البلال"، أن إحياء المناسبات الوطنية بـ"المناطق الـمحررة"، هو تأكيد على ممارسة السيادة على هذه المناطق، وأن "جبهة البوليساريو" عازمة على الدفاع عن هذه المناطق المحررة بكل الوسائل، حسب وصفه.

من جهته، دعا الأمين العام للامم المتحدة الطرفين في بيان له إلى أقصى درجات ضبط النفس وإلى عدم إتخاذ أي إجراء قد يشكل تغييراً للوضع القائم، مشددا على انه “لا يجوز القيام بأي تحرك من شأنه أن يغيّر الوضع القائم”.

وفي إنتظار ما ستحمله هذه التطورات الأخيرة، تبقى المنطقة مفتوحة على كل الإحتمالات والسيناريوهات، بما فيها التصعيد العسكري بين الطرفين، خاصة أن هذه المنطقة كادت تُشعل حرباً في الصحراء خلال الأسابيع الماضية.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
الامين العام لجبهة البوليساريو ابراهيم غالي يعقد لقاء موسع مع رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي
Une lettre ouverte adressée au chef du gouvernement par des associations actives dans les région Sakia Al Hamra et Oued Eddahab
قبل القمة الإفريقية بانواكشوط…رئيس الـمفوضية الإفريقية "موسى فكي" يشرع بزيارة مخيمات تندوف
لهذا السبب.. لجنة تفتيش أممية تحل بمدينة العيون وتزور "أوسرد" و"ميجك" و"أم ادريكة"
الـمفوض السامي لحقوق الإنسان يعتزم ارسال لجنة لـمعاينة اوضاع حقوق الانسان بالصحراء
البرلمانية "حياة سكيحل" تساءل الحكومة عن التهرب الضريبي بالـأقاليم الجنوبية
زيارة مرتقبة لكوهلر الى الـمنطقة للتحضير لاستئناف المفاوضات بين الـمغرب وجبهة البوليساريو
جبهة البوليساريو ترفع دعوى امام القضاء الاوروبي ضد إعادة التفاوض بشأن تجديد اتفاق الصيد يشمل الصحراء
تجديد الثقة ب"السامي الصلح الطيب" وتعيينه رسميا مديرا جهويا  للتكوين المهني بالأقاليم الجنوبية.
رئيس الـمفوضية الإفريقية يحل بمخيمات اللاجئين الصحراويين بتندوف قبل إنعقاد القمة الإفريقية