dakhlanews.com الداخلة نيوز _ خطيــر…أدويـة منتهـية الصلاحيـة بالصـيدليات الإقلـيمية بالجنـوب
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         الداخلة.. محاولة سرقة في الشارع العام تنتهي بنقل الضحية نحو المستشفى             فعاليات قطاع الصيد البحري بالعيون وبوجدور ترفض تسييس القطاع وتستنكر تحقير مقام جلالة الملك             البرلمانية "حياة سكيحل" تساءل الحكومة عن التهرب الضريبي بالـأقاليم الجنوبية             استمرار مفاجأة "المونديال" بتعادل سويسرا مع البرازيل             الداخلة و" اخـناتوش " العظيم…بقلم: احمد بـابا بـوسيف             إختراق المجموعة الفيسبوكية “glamour” يكشف فضائح أخلاقية خطيرة             المنتحب المكسيكي يعطل "مكينات" ألمانيا ويحقق مفاجئة مدوية             زيارة مرتقبة لكوهلر الى الـمنطقة للتحضير لاستئناف المفاوضات بين الـمغرب وجبهة البوليساريو             أخنـوش خـرج منـتصرا… بقلم: محمد بادلـة             عــــاجل وخطير.. كارثة غير مسبوقة بشارع الولاء تخلف ثلاثة ضحايا وتحطم خمس سيارات +صــور             السفير "حميد شبار" يبحث مع نظيره الـموريتاني آفاق التعاون في مجال الصيد البحري             جبهة البوليساريو ترفع دعوى امام القضاء الاوروبي ضد إعادة التفاوض بشأن تجديد اتفاق الصيد يشمل الصحراء             أيسلندا تحقق مفاجئة من العيار الثقيل وتحبط الأرجنتين             تـذكير .. إضافة 60 دقيقة لتوقيت الـمغرب يوم غـد الأحد             تساقط الأسلاك الكهربائية بشكل متكرر يؤرق ساكنة حي "بئرنزران" بالداخلة             الجامعة الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات الوقود تتعهد بخفض أسعار المحروقات في المرحلة القادمة             قارب صيد تقليدي يتورط في جلب سمك القرب "كوربينا" من سفن الصيد بـأعالي البحار            امبارك حمية.. يطالب بزيادة الدعم للمستفيدين من الفلاحة التضامنية            فعاليات متعددة تستنكر محاولات الزج بالملكية في الصراعات السياسية الضيقة            فيديو| اجـتماع الـلجنة الـإستشارية لـإعداد الـتراب لجـهة الـداخلة وادي الـذهب            فيديو.. قطاع الفلاحة يحظى بنقاش كبير داخل دورة المجلس الإقليمي لوادي الذهب            تصريحات حول أشغال دورة المجلس الإقليمي العادية لشهر يونيو            فيديو.. عملية إتلاف قوارب صيد تقليدية غير قانونية            تصريح "محمد يداس" على هامش ندوة علمية حول "العنصر الصحراوي وعلاقته بالبيئة"            حول معرض السيرة النبوية المنظم من طرف جمعية "طيبة"            حول انطلاقة المعرض الجهوي الثاني للصناعة التقليدية والـإقتصاد الـإجتماعي            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 18 ماي 2018 الساعة 12:15

خطيــر…أدويـة منتهـية الصلاحيـة بالصـيدليات الإقلـيمية بالجنـوب


الداخلة نيوز:


أفادت يومية المساء أن قطاع الصحة في الصحراء يعيش على وقع فضيحة من العيار الثقيل، بعدما كشف تقرير للأطباء وجود كميات كبيرة من الأدوية منتهية الصلاحية، تملأ صيدليات جهة العيون الساقية الحمراء وصيدليات اخرى بالجنوب.


وأصدرت الجامعة الوطنية لقطاع الصحة بجهة العيون الساقية الحمراء بيانا أسمته “بيان الانتفاضة”، احتجاجا على عدد من الوقائع التي تهم قطاع الصحة بالجهة، آخرها ما وصفته النقابة التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، بالصمت المشبوه اتجاه التسيير العشوائي للصيدليات الاقليمية بالجهة، والمتجلي في انتهاء مدة صلاحية كمية كبيرة من الأدوية ونفاذ مخزونها، مما يعرض صحة المواطن للخطر، وهو ما دفع الأطباء للإعلان عن مسيرة جهوية في 4 من شهر يونيو المقبل، ستعرف مشاركة أطباء الجهات الصحراوية الثلاث.

يذكر أن، فريق العدالة والتنمية قد وجه رسالة يسائل فيها وزير الصحة عن الإجراءات و التدابير التي ستتخذها وزارته من أجل فتح تحقيق حول الأدوية الفاسدة بصيدليات الصحراء حفاظا على سلامة المواطنين.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
"عبد الرحمان الجواهري" يتدخل شخصيا ويفك إعتصام "بئركندوز"
داء «السعار» يتسبب في نفوق عدد كبير من الـابل بـضواحي كلميم
ساكنة مركز "بئركندوز" تحتج من جديد من أجل الحصول على حق السكن المشروع
وزارة الشباب والرياضة تعلن فتح باب الترشح للمشاركة في برنامج دعم المقاولات الشبانية
العـيون…تنسيقية ضحايا سنوات الجمر والرصاص مستمرة في التصعيد
الجامعة الوطنية لقطاع الصحة بالعيون تحتج على تردي الخدمات الصحية
ضحايا الاعتقال التعسفي بالعيون تحشد لاعتصام مرتقب بالرباط ...
جهة العيون … أزيد من 12 ألف مترشحا لإجتياز امتحانات الباكالوريا برسم دورة يونيو 2018
هـذا ما قـضت بـه الـمحكمة الابتدائية بكلـميم ضـد الناشط الإعلامي "محـمد الفـنيش"
هــــام… انقطاع الطريق الوطنية رقم 1 الرابطة بين لخصاص وتكانت لـمدة أسبوع كامل