dakhlanews.com الداخلة نيوز _ حصري.. الداخلة نيوز تكشف كواليس إستقالة ''محمد لمين حرمة الله'' وإجتماعه بــ''أخنوش'' وموقف رفاقه من هذه الخطوة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         من جديد.. أمطـــار الخيــر تتهــاطل على مدينة الدخلة وتكشف عــورة بنيتها التحتية             عاجل و حصري..البحرية الملكية توقف قارب محمل بالمهاجرين السريين سواحل مدينة بوجدور             عاجل.. مندوبية الصيد البحري تقرر منع الإبحار بالنسبة لقوارب الصيد التقليدي             وزير خارجية موريتانيا "اسماعيل ولد الشيخ" يتباحث مع نظيره الجزائري قضايا المنطقة             نشرة خاصة.. زخات رعدية مرتقبة في مدن الأقاليم الجنوبية             فضيحة..صيدليات المغرب تبيع أدوية مضادة للرشح والزكام محظورة بفرنسا             لمن يهمه الأمر.. إنقطاع التيار الكهربائي غداً عن حي السلام بالداخلة             طقس الأحد ..أمطار و زخات رعدية بالأقاليم الجنوبية             برشلونة يستعيد صدارة "الليغا" بفوز على إشبيلية.. و"ميسي" مهدد بالغياب عن "الكلاسيكو"             "ريال مدريد" يخسر أمام "ليفانتي" ويواصل سقوطه في "الليغا"             السكن والصحة والتعليم والتشغيل أبرز مضامين البيــــان الختـــامي للمجلس الإقليمي لحزب الاستقلال بإقليم وادي الذهب             بالفيديــو.. تفاصيل النقــــاش الذي عرفته دورات المجــالس الـإقليميــة لحزب الـإستقــلـال بوادي الذهــب وأوســرد             عاجل.. حادثة سير خطيرة بعد اصطدام شاحنة لنقل الماء و'رموك' شرق مدينة الداخلة             "داهي حرمة الله" يشتكي "الربعي حسان" لوزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء "عبد القادر اعمارة"             رسميا.. السعودية تعترف بمقتل "خاشقجي" داخل قنصليتها بإسطنبول             حزب الـإستقــلال يعقد دورات مجـــالسه الإقليمية بالـداخلة وسط حضــور كبير لمناضليه             تصريحـــات حــول أشغــال المجــالس الـإقليمية لوادي الذهب و أوســرد            تصريح رئيس الجهة « الخطاط ينجا » عقب لقائه بوفد برلـمان أمريكا الوسطى             الخطاب الملكي بمناسبة السنة التشريعية 2018/2019 (كامل)            تصريح "لغظف أهل بابا" حول أشغال الجلسة الثانية من دورة مجلس الجهة العاجية لشهر أكتوبر            تصريحات الأغلبية والمعارضة حول أشغال الجلسة الثانية من دورة أكتوبر            تفاصيل الدورة تكوينية لـفائدة عمال الوحدة الصناعية "العركوب"            تصريحات حول أشغــال دورة المجلس البلدي للداخلة لشهر أكتوبر            تصريح رئيس جماعة العركوب «صالح بوسيف» عقب انتهاء أشغال دورة أكتوبر العادية            فيديو| هكذا تفاعل رئيس مجلس جماعة امليلي مع مطلب الساكنة بادراج نقطة في جدول اعمال الدورة            هذا ما صرح به الرئيس «ينجا الخطاط» خلال اشغال دورة اكتوبر للمجلس الجهوي للداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 18 ماي 2018 الساعة 00:17

حصري.. الداخلة نيوز تكشف كواليس إستقالة "محمد لمين حرمة الله" وإجتماعه بــ"أخنوش" وموقف رفاقه من هذه الخطوة


الداخلة نيـــوز:


بعد ردود الفعل الكبيرة التي أثارها إعلان المنسق الجهوي السابق لحزب اﻹستقلال، بجهة الداخلة وادي الذهب، "محمد لمين حرمة الله"، عن تقديم استقالته من الحزب على خلفية تعيين "الخطاط ينجا" منسقا جهويا بدلا منه.

وبعد أن هدأت النفوس، و توقف صخب الإستقالة، وكف الإعلاميين أقلامه عن الموضوع، قامت الداخلة نيوز بإجراء سلسلة من اﻹتصالات مع عدد من السياسيين الكبار بالجهة ومن شتى التوجهات، من أجل معرفة حيثيات اﻹستقالة..؟؟ وأسبابها..؟؟ ولماذا جاءت في هذا الوقت بالذات..؟؟

فالرجل المستقيل ترعرع وعرف كل مكاسبه السياسية تحت كفتي الميزان، فلم يكن وإلى الأمس القريب يعتقد أي أحد أنه سيغادر الحزب وبهذه الطريقة التي وصفها البعض باﻹرتجالية، و وصفها البعض اﻷخر بالخسارة الكبيرة "للميزان".

وفي ذات السياق، أكد أحد هؤلاء ويعتبر مصدر موثوق للداخلة نيوز، أن المستقيل "محمد لمين حرمة الله" سبق له وأن عقد إجتماع هام مع الرئيس الحالي لحزب التجمع الوطني للأحرار "عزيز أخنوش"، وطلب منه فتح أبواب التجمع في وجهه من أجل اﻹنضمام إليه.

لكن ذات المصدر، قال وبشكل واضح أن "أخنوش" لم يقدم أي إجابة واضحة لــ"حرمة الله"، مكتفيا بالقول له وبالحرف، "راه نشوفو ذاك الشي انشاء الله"، دون أن يضيف أي شيء أخر، وترك هذا اﻷمر للمستقبل وللتحالفات السياسية القادمة، التي من المتوقع أن يكون حزب "الميزان" جزء منها.

وعند توجيه الداخلة نيوز السؤال لذات المتحدث حول إحتمال تعيين "محمد لمين" منسقا جهويا لحزب "الحمامة"، بدل "محمد بطاح" في الأيام القادمة، قال الرجل لا أتوقع هذا اﻷمر قبل سنة 2020 ﻷن المرحلة الحالية التي يعيشها اﻷحرار بالجهة هي مرحلة بناء دقيقة، ولا يمكن إحداث زلزال من هذا النوع وبهذا الشكل في الوقت الراهن، لكن يضيف المتحدث، المستقبل يبقى مفتوح على جميع اﻹحتمالات.

من جهة أخرى، وفي ذات الإطار، اتصلت الداخلة نيوز بعدد من قيادات الصف اﻷول في حزب اﻹستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب، واستفسرتها حول تأثير هذا الرحيل على الحزب المذكور، خصوصا بعد تناول الموضوع بشكل واسع إعلاميا، ونسب أغلب المنابر اﻹعلامية إنجازات الحزب بالجهة لهذا الرجل فقط.

أجاب هؤلاء بشكل واضح عن هذا الموضوع، مؤكدين أنهم يتأسفون لرحيل رفيقهم "محمد لمين حرمة الله" بشكل مفاجئ ودون سابق إنذار، كما أكدوا على تماسك الحزب والتفاف مناضليه حوله من أجل العمل وفق ماهو مخطط له على المدى القريب والبعيد كذلك.

وفي ختام حديث هؤلاء، شددوا على أن مسألة الربح والخسارة، يجب تركها للمستقبل فهو الوحيد الكفيل بكشف وزن أي حزب بالمشهد السياسي الجهوي، وكذلك دور أي مرشح، ومدى إتساع قواعده الشعبية.  ليضيف أحدهم، يعرف الجميع أن حزب اﻹستقلال يحظى بأكبر القواعد الشعبية بهاته الجهة، ولا مجال للمزايدة بهذا الخصوص، وأي إنتصار من أي نوع هو يحسب للمناضلين أولا وأخيرا.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
من جديد.. أمطـــار الخيــر تتهــاطل على مدينة الدخلة وتكشف عــورة بنيتها التحتية
نشرة خاصة.. زخات رعدية مرتقبة في مدن الأقاليم الجنوبية
لمن يهمه الأمر.. إنقطاع التيار الكهربائي غداً عن حي السلام بالداخلة
السكن والصحة والتعليم والتشغيل أبرز مضامين البيــــان الختـــامي للمجلس الإقليمي لحزب الاستقلال بإقليم وادي الذهب
بالفيديــو.. تفاصيل النقــــاش الذي عرفته دورات المجــالس الـإقليميــة لحزب الـإستقــلـال بوادي الذهــب وأوســرد
حزب الـإستقــلال يعقد دورات مجـــالسه الإقليمية بالـداخلة وسط حضــور كبير لمناضليه
رئيس جهة الداخلة وادي الذهب «الخطاط ينجا» يستقبل وفد عن برلـمان أمريكا الوسطى
الداخلة/ تفاصيل جديدة وحصرية في قضية الصيدلاني ومساعده المتهمين بالإجهاض
مكتب مجلــس جمـــاعة الداخلة الحضــرية يرد علــى البلاغ الصادر عن مستشاري العدالة والتنمــية
"العراك" و"أهل تكرور" يتلقيان رسالة جوابية حول محطة لمعالجة المياه من أجل تزويد مركز أوسرد بالماء الشروب