dakhlanews.com الداخلة نيوز _ حصري.. الداخلة نيوز تكشف كواليس إستقالة ''محمد لمين حرمة الله'' وإجتماعه بــ''أخنوش'' وموقف رفاقه من هذه الخطوة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         بمناسبة عيد الأضحى المبارك.. "الخطاط ينجا" يهنئ ساكنة جهة الداخلة وادي الذهب             الـملك يصدر عفوه على 11 معتقلا من حراك الريف ليلة عيد الاضحى             بوتفليقة يجدد حرصه على "توطيد أواصر الأخوة والتضامن وحسن الجوار" مع المغرب             الحموشي يقرر الاستجابة لطلب استفادة موظفي الأمن من الانتقال             تفكيك شبكة مختصة في تهريب الأسلحة والمخدرات قرب الحدود الجنوبية             الملك محمد السادس يؤكد من جديد أن قضية الصحراء إختصاص حصري للأمم المتحدة             المجلس الوزاري برئاسة الملك يصادق على قانون الخدمة العسكرية             حصري.. مصادر الداخلة نيوز تؤكد مايلي حول بقاء "لامين بنعمر" و"عبد الرحمان الجواهري" من عدمه             الملك يعين 36 واليا وعاملا و 14 سفير و مديرة جديدة للتكوين المهني             عاجل.. الملك محمد السادس يترأس مجلس وزاري هذا أبرز ماجاء فيه..             عــــاجـل…الـملك يحذف كتابة الدولة الـمكلفة بالماء من تشكيلة الحكومة             عاجل.. الملك محمد السادس يعين "محمد بنشعبون" وزيرا للإقتصاد والمالية             "يويفا" تعلن عن قائمة المرشحين النهائيين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا             بالصور.. "لامين بنعمر" يترأس مراسيم تحية العلم بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب             خطاب ملكي مرتقب مساء اليوم بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب             الحكومة تصادق على القانون رقم 44.18 المتعلق بالخدمة العسكرية الذي سيعرض على المجلس الوزاري مساء اليوم             لحظة تكريم عدد من المقاومين بجهة الداخلة وادي الذهب بمناسبة 14غشت            تصريح "مصطفى الكثيري" المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بمناسبة 14غشت            كلمة "الخطاط ينجا" خــلال ذكرى عيد 14غشت "كاملة"            مجموعة King Pelagique Group توزع أضاحي العيـــد على عدد من المحتاجين بالداخلة            حول زيارة أطفــال المخيم السياحي الثقــافي والإيكولوجي لمجلــس الجهــة             بمناسبة عيد العــرش.. إعطاء إنطلاقة مشروع دعم الصناع والحرفيين بمعدات الصحة والسلامة             تصريحات بعض ممثلي الأقاليم الجنوبية والفعاليات الشبابية على هامش حفل الولاء            فيديو.. مراسيم تحية العلم بمناسبة عيد العــرش بالداخلة            مراسيــم الـإنصــات للخطــاب الملكي بمدينة الــداخلة            خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة الذكرى 19 لعيد العرش المجيد 29/07/2018            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 17 ماي 2018 الساعة 23:17

حصري.. الداخلة نيوز تكشف كواليس إستقالة "محمد لمين حرمة الله" وإجتماعه بــ"أخنوش" وموقف رفاقه من هذه الخطوة


الداخلة نيـــوز:


بعد ردود الفعل الكبيرة التي أثارها إعلان المنسق الجهوي السابق لحزب اﻹستقلال، بجهة الداخلة وادي الذهب، "محمد لمين حرمة الله"، عن تقديم استقالته من الحزب على خلفية تعيين "الخطاط ينجا" منسقا جهويا بدلا منه.

وبعد أن هدأت النفوس، و توقف صخب الإستقالة، وكف الإعلاميين أقلامه عن الموضوع، قامت الداخلة نيوز بإجراء سلسلة من اﻹتصالات مع عدد من السياسيين الكبار بالجهة ومن شتى التوجهات، من أجل معرفة حيثيات اﻹستقالة..؟؟ وأسبابها..؟؟ ولماذا جاءت في هذا الوقت بالذات..؟؟

فالرجل المستقيل ترعرع وعرف كل مكاسبه السياسية تحت كفتي الميزان، فلم يكن وإلى الأمس القريب يعتقد أي أحد أنه سيغادر الحزب وبهذه الطريقة التي وصفها البعض باﻹرتجالية، و وصفها البعض اﻷخر بالخسارة الكبيرة "للميزان".

وفي ذات السياق، أكد أحد هؤلاء ويعتبر مصدر موثوق للداخلة نيوز، أن المستقيل "محمد لمين حرمة الله" سبق له وأن عقد إجتماع هام مع الرئيس الحالي لحزب التجمع الوطني للأحرار "عزيز أخنوش"، وطلب منه فتح أبواب التجمع في وجهه من أجل اﻹنضمام إليه.

لكن ذات المصدر، قال وبشكل واضح أن "أخنوش" لم يقدم أي إجابة واضحة لــ"حرمة الله"، مكتفيا بالقول له وبالحرف، "راه نشوفو ذاك الشي انشاء الله"، دون أن يضيف أي شيء أخر، وترك هذا اﻷمر للمستقبل وللتحالفات السياسية القادمة، التي من المتوقع أن يكون حزب "الميزان" جزء منها.

وعند توجيه الداخلة نيوز السؤال لذات المتحدث حول إحتمال تعيين "محمد لمين" منسقا جهويا لحزب "الحمامة"، بدل "محمد بطاح" في الأيام القادمة، قال الرجل لا أتوقع هذا اﻷمر قبل سنة 2020 ﻷن المرحلة الحالية التي يعيشها اﻷحرار بالجهة هي مرحلة بناء دقيقة، ولا يمكن إحداث زلزال من هذا النوع وبهذا الشكل في الوقت الراهن، لكن يضيف المتحدث، المستقبل يبقى مفتوح على جميع اﻹحتمالات.

من جهة أخرى، وفي ذات الإطار، اتصلت الداخلة نيوز بعدد من قيادات الصف اﻷول في حزب اﻹستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب، واستفسرتها حول تأثير هذا الرحيل على الحزب المذكور، خصوصا بعد تناول الموضوع بشكل واسع إعلاميا، ونسب أغلب المنابر اﻹعلامية إنجازات الحزب بالجهة لهذا الرجل فقط.

أجاب هؤلاء بشكل واضح عن هذا الموضوع، مؤكدين أنهم يتأسفون لرحيل رفيقهم "محمد لمين حرمة الله" بشكل مفاجئ ودون سابق إنذار، كما أكدوا على تماسك الحزب والتفاف مناضليه حوله من أجل العمل وفق ماهو مخطط له على المدى القريب والبعيد كذلك.

وفي ختام حديث هؤلاء، شددوا على أن مسألة الربح والخسارة، يجب تركها للمستقبل فهو الوحيد الكفيل بكشف وزن أي حزب بالمشهد السياسي الجهوي، وكذلك دور أي مرشح، ومدى إتساع قواعده الشعبية.  ليضيف أحدهم، يعرف الجميع أن حزب اﻹستقلال يحظى بأكبر القواعد الشعبية بهاته الجهة، ولا مجال للمزايدة بهذا الخصوص، وأي إنتصار من أي نوع هو يحسب للمناضلين أولا وأخيرا.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
بمناسبة عيد الأضحى المبارك.. "الخطاط ينجا" يهنئ ساكنة جهة الداخلة وادي الذهب
حصري.. مصادر الداخلة نيوز تؤكد مايلي حول بقاء "لامين بنعمر" و"عبد الرحمان الجواهري" من عدمه
بالصور.. "لامين بنعمر" يترأس مراسيم تحية العلم بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب
تعثر إنجاز مشروع ميناء الداخلة الأطلسي الذي تم الإلتزام بإنجازه أمام الملك
حصري.. عملية سطو منظمة على شركة "atlas sahara" بالداخلة
مشروع القانون رقم 44.18 المتعلق بالخدمة العسكرية على جدول أعمال الحكومة
الأميرة البلغارية "كالينا" تقوم بزيارة لمقر الجهة والمتحف الصحراوي ومجمع الصناعة التقليدية
حي الأمل بالداخلة يغرق في الأزبال وسط اتهامات للمجلس البلدي بإتباع سياسية الإهمال
المجلس الجهوي للداخلة يعقد دورة استثنائية يوم الإثنين و وقع تجديد اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوربي على الجهة اهم نقاطها
إرتفاع الحرارة يدفع الساكنة المحلية إلى اللجوء إلى شاطئ «بوطلحة» بمدينة الداخلة