dakhlanews.com الداخلة نيوز _ حصري.. الداخلة نيوز تكشف كواليس إستقالة ''محمد لمين حرمة الله'' وإجتماعه بــ''أخنوش'' وموقف رفاقه من هذه الخطوة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         كارثة.. الداخلة تحتل المرتبة الثانية وطنيا في عدد المصابين بهذا المرض الخطير             تطوان… الـ"البسيج" يفـكك خلية إرهابية بايعت تنظيم الدولة الإسلامية « داعش »             صور حصرية.. ضبـط قـارب مـن الحجم الكبير معد للهجرة السرية شمال مركز الصيد "لبـويردة"             مباركة بوعيدة تكشف عن وعود تلقتها بتعيين عبد الرحيم بوعيدة في منصب سفير او عامل اقليم             وفاة الرئيس المصري الأسبق "محمد مرسي" خلال جلسة محاكمته             جماعة العركوب تصادق على اتـفاقية شراكة مع المجلس الاقليمي لوادي الذهب من أجل انجاز ملاعب القرب بالـمجالين القروي والشبه حضري             منع دخول مبيدات فلاحية غير صالحة تستعمل في زراعة الخضر والفواكه بالـمغرب             عبد الرحيم بوعيدة.. يوجه بيان للرأي العام             بالصور.. انطــلاق الـموسم الصيفي لصيد "الأخطبــوط" وسط تبيان في نسبة الـمنتوج بمراكز الصيد البحري بجهة الداخلة وادي الذهب             تكثيف الإجراءات للحد من ظاهرة "تهريب الأموال"             المرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام يتلقى رسائل جوابية من طرف شركة العمران             انطلاق فعاليات موسم طانطان في نسخته 15 بمشاركة موريتانيا كضيف شرف             الأكاديمية الجهوية تصدر بلاغ تؤكد فيه أن نتائج البكالوريا يوم 26 يونيو             حــول إفتتــــــاح أول مختبــر للتحــاليل الطبية بالداخلة مجهز بأحدث المعدات             إلقاء القبض على 14 مهــاجر سري كانوا متجهين نحو جزر الكناري الإسبانية             تنظيم لقاء تواصلي مع حاملي المشاريع المسجلين ببرنامج "التشغيل الذاتي"             إفتتـــاح أول مختبـــر للتحـــاليل الـطــبية بجـهة الـداخلة وادي الـذهب            تصريح النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لوادي الذهب حول أشغال دورة شهر يونيو            انطلاق الـمسابقة الرمضانية في تجويد القرآن الكريم والسيرة النبوية الشريفة بالداخلة            حفل انطــلاق النسـخة الـأولى لمهــرجان الداخلــة للـأمــداح النبــوية            هكـذا… احتفلت أسرة الـأمن بالـداخلة بالذكرى 63 لتأسيس الأمن الوطني            الـداخلة..مجموعة «السنتيسسي» توزع الـمواد الغذائية على الأسر الـمعوزة بمناسبة شهر رمضان             شـاهـد.. انطلاق عملية بـيع أنواع مـن الأسماك بأثـمنة مناسبة على ساكنة مـدينة الداخلة            فيديو| الجيش السوداني يصادر 241 كيلوغراماً من الذهب على متن مروحية شركة مغربية            عـملية اعـطاء إنطـلاقة الـدعم الـغذائي "رمضـان 1440" بالـداخـلة            شاهـد..سقوط شاحنة لنقل الاسماك في حفرة يكشف واقع البنية التحتية لـمدينة الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 18 ماي 2018 الساعة 00:17

حصري.. الداخلة نيوز تكشف كواليس إستقالة "محمد لمين حرمة الله" وإجتماعه بــ"أخنوش" وموقف رفاقه من هذه الخطوة


الداخلة نيـــوز:


بعد ردود الفعل الكبيرة التي أثارها إعلان المنسق الجهوي السابق لحزب اﻹستقلال، بجهة الداخلة وادي الذهب، "محمد لمين حرمة الله"، عن تقديم استقالته من الحزب على خلفية تعيين "الخطاط ينجا" منسقا جهويا بدلا منه.

وبعد أن هدأت النفوس، و توقف صخب الإستقالة، وكف الإعلاميين أقلامه عن الموضوع، قامت الداخلة نيوز بإجراء سلسلة من اﻹتصالات مع عدد من السياسيين الكبار بالجهة ومن شتى التوجهات، من أجل معرفة حيثيات اﻹستقالة..؟؟ وأسبابها..؟؟ ولماذا جاءت في هذا الوقت بالذات..؟؟

فالرجل المستقيل ترعرع وعرف كل مكاسبه السياسية تحت كفتي الميزان، فلم يكن وإلى الأمس القريب يعتقد أي أحد أنه سيغادر الحزب وبهذه الطريقة التي وصفها البعض باﻹرتجالية، و وصفها البعض اﻷخر بالخسارة الكبيرة "للميزان".

وفي ذات السياق، أكد أحد هؤلاء ويعتبر مصدر موثوق للداخلة نيوز، أن المستقيل "محمد لمين حرمة الله" سبق له وأن عقد إجتماع هام مع الرئيس الحالي لحزب التجمع الوطني للأحرار "عزيز أخنوش"، وطلب منه فتح أبواب التجمع في وجهه من أجل اﻹنضمام إليه.

لكن ذات المصدر، قال وبشكل واضح أن "أخنوش" لم يقدم أي إجابة واضحة لــ"حرمة الله"، مكتفيا بالقول له وبالحرف، "راه نشوفو ذاك الشي انشاء الله"، دون أن يضيف أي شيء أخر، وترك هذا اﻷمر للمستقبل وللتحالفات السياسية القادمة، التي من المتوقع أن يكون حزب "الميزان" جزء منها.






وعند توجيه الداخلة نيوز السؤال لذات المتحدث حول إحتمال تعيين "محمد لمين" منسقا جهويا لحزب "الحمامة"، بدل "محمد بطاح" في الأيام القادمة، قال الرجل لا أتوقع هذا اﻷمر قبل سنة 2020 ﻷن المرحلة الحالية التي يعيشها اﻷحرار بالجهة هي مرحلة بناء دقيقة، ولا يمكن إحداث زلزال من هذا النوع وبهذا الشكل في الوقت الراهن، لكن يضيف المتحدث، المستقبل يبقى مفتوح على جميع اﻹحتمالات.

من جهة أخرى، وفي ذات الإطار، اتصلت الداخلة نيوز بعدد من قيادات الصف اﻷول في حزب اﻹستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب، واستفسرتها حول تأثير هذا الرحيل على الحزب المذكور، خصوصا بعد تناول الموضوع بشكل واسع إعلاميا، ونسب أغلب المنابر اﻹعلامية إنجازات الحزب بالجهة لهذا الرجل فقط.

أجاب هؤلاء بشكل واضح عن هذا الموضوع، مؤكدين أنهم يتأسفون لرحيل رفيقهم "محمد لمين حرمة الله" بشكل مفاجئ ودون سابق إنذار، كما أكدوا على تماسك الحزب والتفاف مناضليه حوله من أجل العمل وفق ماهو مخطط له على المدى القريب والبعيد كذلك.

وفي ختام حديث هؤلاء، شددوا على أن مسألة الربح والخسارة، يجب تركها للمستقبل فهو الوحيد الكفيل بكشف وزن أي حزب بالمشهد السياسي الجهوي، وكذلك دور أي مرشح، ومدى إتساع قواعده الشعبية.  ليضيف أحدهم، يعرف الجميع أن حزب اﻹستقلال يحظى بأكبر القواعد الشعبية بهاته الجهة، ولا مجال للمزايدة بهذا الخصوص، وأي إنتصار من أي نوع هو يحسب للمناضلين أولا وأخيرا.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
جماعة العركوب تصادق على اتـفاقية شراكة مع المجلس الاقليمي لوادي الذهب من أجل انجاز ملاعب القرب بالـمجالين القروي والشبه حضري
المرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام يتلقى رسائل جوابية من طرف شركة العمران
الأكاديمية الجهوية تصدر بلاغ تؤكد فيه أن نتائج البكالوريا يوم 26 يونيو
التفاصيل الكاملة للندوة الصحفية الجريئة لمستشاري حزب العدالة والتنمية بالجماعة الترابية الداخلة
لائحة المترشحين المقبولين لإجتياز المقابلة الإنتقائية لشغل مناصب المسؤولية بإدارة جهة الداخلة وادي الذهب
ساكنة مدينة الداخلة تستبشر بالشكل الجديد لكورنيش مدينة الداخلة بعد انتهاء أشغال تهيئته
تسريب لائحة الملاك الشرعيين لبقع (النهضة1) بالداخلة الذين نزعت منهم بقعهم و وُزِعَت على عدد من المحظوظين وأصحاب النفوذ
بشـرى سـارة.. إفتتاح أول مختبر للتحاليل الطبية مجهز بأحدث الـمعدات بجهة الداخلة وادي الذهب +صـور
مستشارو حزب العدالة والتنمية ينظمون ندوة صحفية الجمعة القادمة
الداخلة تحتضن الدورة الأولى لكأس القارات لرياضة البادل