dakhlanews.com الداخلة نيوز _ حصري.. الداخلة نيوز تكشف كواليس إستقالة ''محمد لمين حرمة الله'' وإجتماعه بــ''أخنوش'' وموقف رفاقه من هذه الخطوة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         فتح بـاب الترشيح حــول 5 منــاصب للمسؤولية بعمالة إقليم وادي الذهب             منتخب فرنسا يحقق فوزا بشق الأنفس على بيرو             مــوقعة استــراليا والدنمــارك تنتهـي بالتعـــادل الـإيجـابي             تعزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفقيد «محمد ليمـــام»             افتتاح أول مكتب للجمارك عند الحدود بين الجزائر وموريتانيا             هـــام… هذا هو موعد الإعلان عن نتائج البكالوريا بالمغرب 2018 و طريقة الإطلاع عليها             فضيحة…لـوبي الـعقار يتـربص بـ 9000 هكـتار ضواحي كـلميم             الـمغاربة مجـبرون علـى التـكوين 6 أشهـر للحصـول عـلى “البـيرمي”             جمعيات فاعلة بالساقية الحمراء ووادي الذهب تراسل رئيس الحكومة بالـتدخل بعد فشل مخططات وزارة الصيد في الـاقاليم الـصحراوية             إسبانيا تفوز على إيران بهدف "دييغو كوستا"             الامين العام لجبهة البوليساريو ابراهيم غالي يعقد لقاء موسع مع رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي             إنا لله وإنا إليه راجعــون... حادث سير جديد مميــت بشــارع الولـاء             السعودية تغادر المونديال وتأخذ مها مصر بشكل رسمي             المغرب يبدع.. ورونالدو يطيح به خارج المونديال             الداخلة…الدرك الملكي يشن حملة على مستوى نقاط التفتيش تسفر عن توقيف عدد من السيارات المختصة في نقل الاسماك             بـلاغ…حملة طبية للتحسيس والكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم لدى النساء بإقليمي العيون وبوجدور             قارب صيد تقليدي يتورط في جلب سمك القرب "كوربينا" من سفن الصيد بـأعالي البحار            امبارك حمية.. يطالب بزيادة الدعم للمستفيدين من الفلاحة التضامنية            فعاليات متعددة تستنكر محاولات الزج بالملكية في الصراعات السياسية الضيقة            فيديو| اجـتماع الـلجنة الـإستشارية لـإعداد الـتراب لجـهة الـداخلة وادي الـذهب            فيديو.. قطاع الفلاحة يحظى بنقاش كبير داخل دورة المجلس الإقليمي لوادي الذهب            تصريحات حول أشغال دورة المجلس الإقليمي العادية لشهر يونيو            فيديو.. عملية إتلاف قوارب صيد تقليدية غير قانونية            تصريح "محمد يداس" على هامش ندوة علمية حول "العنصر الصحراوي وعلاقته بالبيئة"            حول معرض السيرة النبوية المنظم من طرف جمعية "طيبة"            حول انطلاقة المعرض الجهوي الثاني للصناعة التقليدية والـإقتصاد الـإجتماعي            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 17 ماي 2018 الساعة 23:17

حصري.. الداخلة نيوز تكشف كواليس إستقالة "محمد لمين حرمة الله" وإجتماعه بــ"أخنوش" وموقف رفاقه من هذه الخطوة


الداخلة نيـــوز:


بعد ردود الفعل الكبيرة التي أثارها إعلان المنسق الجهوي السابق لحزب اﻹستقلال، بجهة الداخلة وادي الذهب، "محمد لمين حرمة الله"، عن تقديم استقالته من الحزب على خلفية تعيين "الخطاط ينجا" منسقا جهويا بدلا منه.

وبعد أن هدأت النفوس، و توقف صخب الإستقالة، وكف الإعلاميين أقلامه عن الموضوع، قامت الداخلة نيوز بإجراء سلسلة من اﻹتصالات مع عدد من السياسيين الكبار بالجهة ومن شتى التوجهات، من أجل معرفة حيثيات اﻹستقالة..؟؟ وأسبابها..؟؟ ولماذا جاءت في هذا الوقت بالذات..؟؟

فالرجل المستقيل ترعرع وعرف كل مكاسبه السياسية تحت كفتي الميزان، فلم يكن وإلى الأمس القريب يعتقد أي أحد أنه سيغادر الحزب وبهذه الطريقة التي وصفها البعض باﻹرتجالية، و وصفها البعض اﻷخر بالخسارة الكبيرة "للميزان".

وفي ذات السياق، أكد أحد هؤلاء ويعتبر مصدر موثوق للداخلة نيوز، أن المستقيل "محمد لمين حرمة الله" سبق له وأن عقد إجتماع هام مع الرئيس الحالي لحزب التجمع الوطني للأحرار "عزيز أخنوش"، وطلب منه فتح أبواب التجمع في وجهه من أجل اﻹنضمام إليه.

لكن ذات المصدر، قال وبشكل واضح أن "أخنوش" لم يقدم أي إجابة واضحة لــ"حرمة الله"، مكتفيا بالقول له وبالحرف، "راه نشوفو ذاك الشي انشاء الله"، دون أن يضيف أي شيء أخر، وترك هذا اﻷمر للمستقبل وللتحالفات السياسية القادمة، التي من المتوقع أن يكون حزب "الميزان" جزء منها.

وعند توجيه الداخلة نيوز السؤال لذات المتحدث حول إحتمال تعيين "محمد لمين" منسقا جهويا لحزب "الحمامة"، بدل "محمد بطاح" في الأيام القادمة، قال الرجل لا أتوقع هذا اﻷمر قبل سنة 2020 ﻷن المرحلة الحالية التي يعيشها اﻷحرار بالجهة هي مرحلة بناء دقيقة، ولا يمكن إحداث زلزال من هذا النوع وبهذا الشكل في الوقت الراهن، لكن يضيف المتحدث، المستقبل يبقى مفتوح على جميع اﻹحتمالات.

من جهة أخرى، وفي ذات الإطار، اتصلت الداخلة نيوز بعدد من قيادات الصف اﻷول في حزب اﻹستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب، واستفسرتها حول تأثير هذا الرحيل على الحزب المذكور، خصوصا بعد تناول الموضوع بشكل واسع إعلاميا، ونسب أغلب المنابر اﻹعلامية إنجازات الحزب بالجهة لهذا الرجل فقط.

أجاب هؤلاء بشكل واضح عن هذا الموضوع، مؤكدين أنهم يتأسفون لرحيل رفيقهم "محمد لمين حرمة الله" بشكل مفاجئ ودون سابق إنذار، كما أكدوا على تماسك الحزب والتفاف مناضليه حوله من أجل العمل وفق ماهو مخطط له على المدى القريب والبعيد كذلك.

وفي ختام حديث هؤلاء، شددوا على أن مسألة الربح والخسارة، يجب تركها للمستقبل فهو الوحيد الكفيل بكشف وزن أي حزب بالمشهد السياسي الجهوي، وكذلك دور أي مرشح، ومدى إتساع قواعده الشعبية.  ليضيف أحدهم، يعرف الجميع أن حزب اﻹستقلال يحظى بأكبر القواعد الشعبية بهاته الجهة، ولا مجال للمزايدة بهذا الخصوص، وأي إنتصار من أي نوع هو يحسب للمناضلين أولا وأخيرا.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
فتح بـاب الترشيح حــول 5 منــاصب للمسؤولية بعمالة إقليم وادي الذهب
الداخلة…الدرك الملكي يشن حملة على مستوى نقاط التفتيش تسفر عن توقيف عدد من السيارات المختصة في نقل الاسماك
مجلس الـمستشارين ينظم ندوة حول “التنمية المندمجة للأقاليم الجنوبية” بالداخلـة
عاجل.. "لبات ادخيل" مديرا جهويا للإتصال بجهة الداخلة وادي الذهب
على غـرار كــافة أنحاء المملكة.. انطلاق الإمتحانات الجهوية للسنة الثالثة إعدادية بالداخلة
"هورست كوهلر" قريبــا بالمنطـقة.. وإحتمــال زيــارته لمـدينة الداخـلة مطــروح وبقــوة
'لـامين بنعمر'.. يقدم مقترح إنشاء جامعة دولية بجهة الداخلة وادي الذهب وعدد من الفاعلين يشجعون المقترح +فــيديو
ساكنة الداخلة تؤدي صلاة عيد الفطر بحضور والي الجهة "لامين بنعمر"
الفرع الجهوي للمرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام يهنئ الملك محمد السادس بمناسبة عير الفطر
بيــان عن رئيس غرفة الصيد البحري الأطلسية الجنوبية على إثـر الوقفة غير المحسوبة العواقب