dakhlanews.com الداخلة نيوز _ ناصر بوريطة.. الجزائر تدعم الإرهاب بالمنطقة وتورط إيران في قضية الصحراء
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         إحباط محاولة إرشاء عناصر جمركية بالمعبر الحدودي "الكركرات"             هذه هي الأجرة الشهرية التي سيحصل عليها الخاضعون "للتجنيد الإجباري"             مجموعة السنتيسي تنظم مباراة في كرة القدم مع فريق جمعية قدماء انوذيبو لمد جسور التواصل والـمعرفة + فيديو             قــريبا..وزارة الطــاقة والــمعادن ستــعرض خــريطة المــعادن بــالمغرب للعــموم             المغرب يصدر مذكرة توقيف في حق صحفي الجزيرة "أحمد منصور"             ضباط مغاربة يتعقبون شبكات التهريب تنشط بحدود موريتانيا             ضباط مغاربة يتعقبون شبكات التهريب تنشط بحدود موريتانيا             لهذا السبب.. مجلس جطو يحيل 12 مستشاراً جماعياً على القضاء من بينهم مستشار بجماعة أوسرد             إدارة الضرائب تحقق في ملفات كبار المتهربين الممنوعين من مغادرة التراب الوطني             "الخطاط ينجا" يستقبل وفد صحفي من التشيلي صباح اليوم             لقاء تواصلي لرئيس المحكمة الابتدائية مع المكتب الإقليمي لشغيلة العدل بالداخلة             عاجل..تحطم طائرة مقاتلة تابعة للقوات الملكية الجوية بمنطقة تاونات             فرق جديدة للاستخبارات الاقتصادية تتحقق في ملفات لها علاقة بتبييض الأموال             خطير.. اختفاء حوالي 160 نوعا من الأدوية من الصيدليات بالمغرب             تعزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفقيدة «انكية مـنت حرمة الله»             "القمر الدموي" ظاهرة فلكية ناذرة ينتظرها العالم الليلة             انطـلاق فـعاليات النسخـة الـ12 لـملتقى الطـالب بمـدينة الداخـلة            ملاك سيارت الدفع الرباعي يحتجون خارج مدينة الداخلة على رفع رسم الضريبة            تصريح النــائب الـأول لرئيــس المجلــس الإقليمــي لــوادي الذهــب حــول أشغــال دورة ينــاير            جـانب من اللـقاء الـتواصلي للاتحـاد الـعام للشغـالين بالمـغرب بجـهة الـداخلة وادي الـذهب            عائلة وأقارب وجيران الطفـل ‘أسامة عباد’ يؤكدون براءته ويناشدون القضــــاء من أجــل إنصــافه            امبارك حمية.. يطالب بالإشتغال على إحداث آليات تكوين بالاقاليم الجنوبية بمجال الطاقات المتجددة            بالفيديو.. نشوب حريق كبير في وحدة تجميدية بالداخلة            انطلاق فعاليات فيديو عن المنتدى الـإفــريقي الـأول حول التكــوين المهنـي            تصــريحات على هـامش المنتدى الـإفــريقي الـأول حــول التكـوين المــهني المنظم بالداخلة            المجلس الجماعي للعركوب يعقد دورة استثانئية للمصادقة على اتفاقية شراكة مع جهة الداخلة وادي الذهب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 13 ماي 2018 الساعة 11:43

ناصر بوريطة.. الجزائر تدعم الإرهاب بالمنطقة وتورط إيران في قضية الصحراء


الداخلة نيوز: القدس العربي


هاجم وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة بشدة الجزائر، في حوار مع مجلة “جون أفريك” الناطقة بالفرنسية، والتي تصدر من باريس، وعمدت الخارجية المغربية إلى كشف فحواه، ونشره، عبر حسابيها على “تويتر” و”فيسبوك”، حتى قبل صدور عدد المجلة المقرر غداً، في ما بدا رغبة واضحة ومقصودة لتعميمه.

حلقة الوصل الإيرانية معروف بإشرافه على “التشييع″

واتهم بوريطة الجزائر بالقيام بتوريط إيران عن طريق حزب الله في قضية الصحراء الغربية، وأن حلقة الوصل بين الأطراف هو المستشار الثقافي في سفارة إيران أمير موسوي، الذي اتهمه كذلك بأنه معروف بالإشراف على عملية “تشييع في العالم العربي وافريقيا”.

وصرح أن “الجزائر وفرت الكثير من المباركة، والحماية والدعم”.

وذكر أن هناك “اجتماعات عديدة عقدت بين البوليساريو وحزب الله في “مخبأ” جزائري معروف جدا للأمن الجزائري، وهو مستأجر لـ “د.ب” وهي جزائرية متزوجة من قيادي في حزب الله، وتم تحويلها إلى عميلة لصالح حزب الله متخصصة بجبهة البوليساريو”.

وأضاف : “لا ننسى أن النظام الجزائري الذي يواجه أزمة حادة مؤسساتية وسياسية واقتصادية واجتماعية، نجا إلى حد الآن منها فقط بسبب المشاكل والتوترات التي خلقها بنفسه، من اجل تحويل أنظار الجزائريين عن مخاوفهم الحقيقية”.

خطاب الجزائر عن الصحراء “بليد”

ووصف وزير خارجية المغرب خطاب الجزائر حول الصحراء الغربية بـ“البليد” و”إنكار” للحقيقة الخارجية، وأنه يعانى هوساً مرضياً بالقول إن نزاع الصحراء يخص المغرب والبوليساريو فقط”.






وبحسب الوزير المغربي فإن “الجزائر تقوم اليوم بارتكاب خطأ استراتيجي بدفع البوليساريو خارج مخيمات اللاجئين في تندوف، لمجرد الخروج سياسيا وعدم الإشارة إليها باعتبارها البلاد المضيفة للانفصاليين”، وأضاف أن هذا: “من أجل تدمير أي فرصة لإحياء العملية السياسية”.

واعتبر بوريطة أن السماح بإعطاء دور لحزب الله يهدف “إلى إعطاء انطباع أن الجزائر ليست الدولة الوحيدة المؤيدة لجبهة البوليساريو، ولحسن الحظ، وضع مجلس الأمن حداً لهذه الاستراتيجية”.

الجزائر ومحاربة الإرهاب

وأضاف أن “الجزائر وجبهة البوليساريو مجبرون على الشرعية الدولية والقرار الأخير لمجلس الأمن. وكما نعرف، فإنهم بالتأكيد سيخلقون مشاكل أخرى في المنطقة وخارجها”.

وفي رده على سؤال بشأن الدور القيادي للجزائر في الحرب ضد الإرهاب في منطقة الساحل وليبيا، ذهب الوزير المغربي إلى القول إنه “من الطبيعي أن يتحمل المسؤولون عن زعزعة الاستقرار في المنطقة مسؤولية عمليات الاستقرار”.

ومن شأن هذه التصريحات والاتهامات أن تزيد التوتر بين البلدين، وكانت وكالة “الاناضول” ذكرت، مؤخرا، أن الجزائر تدرس تخفيض التمثيل الدبلوماسي مع المغرب رداً على ما تعتبره “حملة” مغربية تستهدفها منذ عدة أسابيع، وفق مصدر دبلوماسي مطلع.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
"القمر الدموي" ظاهرة فلكية ناذرة ينتظرها العالم الليلة
فشل محاولة انقلاب في الغابون في ظل غياب رئيس البلاد
عاجل.. إنقلاب عسكري على الرئيس الغابوني "علي بونغو" الموجود بالمغرب
علي بونغو يطمئن الغابونيين على صحته من المغرب
الرئيس الموريتاني "ولد عبد العزيز" يقرر زيارة سوريا الشهر المقبل
الجزائر تشرع في فتح خط جوي لنقل المنتجات السمكية من موريتانيا
الجمعية العامة للأمم المتحدة تؤكد دعمها للعملية السياسية الجارية من اجل تسوية نزاع الصحراء
الجمعية العامة للأمم المتحدة تؤكد دعمها للعملية السياسية الجارية من اجل تسوية نزاع الصحراء
احتجاجات "السترات الصفراء" ..صـدامات وإطلـاق غـاز مسـيل للـدموع وسـط بـاريس
"عبد القــادر مساهل".. الجزائر على استعداد للمساهمة من أجل توصل طرفي النزاع لحــل عـــاجل