dakhlanews.com الداخلة نيوز _ ناصر بوريطة.. الجزائر تدعم الإرهاب بالمنطقة وتورط إيران في قضية الصحراء
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         تنسيقية الكفاءات تندد بمقتل "عبد الرحيم بدري" وتطالب بإنشاء جامعة بالصحراء             الموريتانيون يقاطعون "اتصالات المغرب" تحت شعار “#خليها تفلس”             ربـاح… حجم الاستثمارات المرصودة لجنوب الـمملكة في قطاع الطاقة والمعادن فاقت 40 مليار درهم             بالفيديو.. "الواد الحار" يتسبب في حرب "القذف والسب" بين عضو مجلس البلدي ورئيس جمعية بحي الوحدة             مزوار يتـعهد بخدمة الـوطن و فضـاء الــمقاولات بـعد انـتاخبه عـلى رأس “الـباطرونـا”             تفاعلا مع مطالب أبناء الصحراء.. المستشار "امبارك حمية" يطالب بضمان تمثيل كل جهات المملكة بالمجلس الوطني للصحافة             الـرئيس الـجزائري بوتفـليقة يصادق علـى فـتح الـمعبر الـبري (تندوف- ازويرات)             بأغلبية ساحقة "صلاح الدين مزوار" رئيسا للإتحاد العام لمقاولات المغرب             مدرسة "بئـركندوز" بـأوسرد تفـوز بالـمرتبة الثانـية فـي الـمسابقة الوطنية للـبرمجة             الجامعة الوطنية لـموظفي التعليم تصدر بيـانا حـول وضعيـة القـطاع بجهة الداخلة وادي الذهب             السمـارة.. العثـور عـلى جثـة إمرأة مسنة مـختفية مـنذ أسبـوع             حصري| لهذا السبب.. سفن RSW تشتكي من قوارب الصيد التقليدية +وثــائق وفيديو             رئيس الجهة "الخطاط ينجا" يعطي انطلاقة النسخة الثانية من دوري رمضان لكرة القدم الـمصغرة + صور             "حميد شبار" يقدم أوراق إعتماده كسفير للمغرب بالجمهورية الإسلامية الموريتانية             مقـتل الطالـب "عبد الرحيم بدري" يخـرج الطـلبة الصحـراويين بأكـادير للاحتجـاج             جمعية العهد الـمحمدي لداء السكري تنظم أيام طبية تحسيسية تجوب مساجد مدينة الداخلة             فيديو| انطلاق النسخة الثانية من دوري رمضان لجهة الداخلة وادي الذهب            تصريح المنسق الجهوي للتعاون الوطني حول انطلاق عملية الدعم الغذائي لرمضان 1439 بالداخلة            فيديو… انطلاق عملية توزيع الدعم الغذائي لرمضان 1439 لفائدة الأسر الـمعوزة بالداخلة            فيديو| أسـرة الامـن بالـداخلة تخـلد الـذكرى 62 لتأسيس الـمديرية الـعامة للأمن الـوطني            حول الدورة التكوينية الأولى للكفاءات المحلية للصحافة والإعلام بالداخلة            نقــاش هادئ خلال أشغــال دورة مجلس جماعة الداخلة لشهــر مــاي            نقـــاش ساخــن خلال دورة المجلس البلدي للداخلة اليوم            تصريحات حول أشغال دورة مجلس جماعة الداخلة الحضرية لشهر ماي            شـاهـد… هـذا مـا جـرى بـمسجد حـسان بالـرباط             المغرب و الجزائر و خطر التصعيد..؟؟            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 13 ماي 2018 الساعة 11:43

ناصر بوريطة.. الجزائر تدعم الإرهاب بالمنطقة وتورط إيران في قضية الصحراء


الداخلة نيوز: القدس العربي


هاجم وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة بشدة الجزائر، في حوار مع مجلة “جون أفريك” الناطقة بالفرنسية، والتي تصدر من باريس، وعمدت الخارجية المغربية إلى كشف فحواه، ونشره، عبر حسابيها على “تويتر” و”فيسبوك”، حتى قبل صدور عدد المجلة المقرر غداً، في ما بدا رغبة واضحة ومقصودة لتعميمه.

حلقة الوصل الإيرانية معروف بإشرافه على “التشييع″

واتهم بوريطة الجزائر بالقيام بتوريط إيران عن طريق حزب الله في قضية الصحراء الغربية، وأن حلقة الوصل بين الأطراف هو المستشار الثقافي في سفارة إيران أمير موسوي، الذي اتهمه كذلك بأنه معروف بالإشراف على عملية “تشييع في العالم العربي وافريقيا”.

وصرح أن “الجزائر وفرت الكثير من المباركة، والحماية والدعم”.

وذكر أن هناك “اجتماعات عديدة عقدت بين البوليساريو وحزب الله في “مخبأ” جزائري معروف جدا للأمن الجزائري، وهو مستأجر لـ “د.ب” وهي جزائرية متزوجة من قيادي في حزب الله، وتم تحويلها إلى عميلة لصالح حزب الله متخصصة بجبهة البوليساريو”.

وأضاف : “لا ننسى أن النظام الجزائري الذي يواجه أزمة حادة مؤسساتية وسياسية واقتصادية واجتماعية، نجا إلى حد الآن منها فقط بسبب المشاكل والتوترات التي خلقها بنفسه، من اجل تحويل أنظار الجزائريين عن مخاوفهم الحقيقية”.

خطاب الجزائر عن الصحراء “بليد”

ووصف وزير خارجية المغرب خطاب الجزائر حول الصحراء الغربية بـ“البليد” و”إنكار” للحقيقة الخارجية، وأنه يعانى هوساً مرضياً بالقول إن نزاع الصحراء يخص المغرب والبوليساريو فقط”.

وبحسب الوزير المغربي فإن “الجزائر تقوم اليوم بارتكاب خطأ استراتيجي بدفع البوليساريو خارج مخيمات اللاجئين في تندوف، لمجرد الخروج سياسيا وعدم الإشارة إليها باعتبارها البلاد المضيفة للانفصاليين”، وأضاف أن هذا: “من أجل تدمير أي فرصة لإحياء العملية السياسية”.

واعتبر بوريطة أن السماح بإعطاء دور لحزب الله يهدف “إلى إعطاء انطباع أن الجزائر ليست الدولة الوحيدة المؤيدة لجبهة البوليساريو، ولحسن الحظ، وضع مجلس الأمن حداً لهذه الاستراتيجية”.

الجزائر ومحاربة الإرهاب

وأضاف أن “الجزائر وجبهة البوليساريو مجبرون على الشرعية الدولية والقرار الأخير لمجلس الأمن. وكما نعرف، فإنهم بالتأكيد سيخلقون مشاكل أخرى في المنطقة وخارجها”.

وفي رده على سؤال بشأن الدور القيادي للجزائر في الحرب ضد الإرهاب في منطقة الساحل وليبيا، ذهب الوزير المغربي إلى القول إنه “من الطبيعي أن يتحمل المسؤولون عن زعزعة الاستقرار في المنطقة مسؤولية عمليات الاستقرار”.

ومن شأن هذه التصريحات والاتهامات أن تزيد التوتر بين البلدين، وكانت وكالة “الاناضول” ذكرت، مؤخرا، أن الجزائر تدرس تخفيض التمثيل الدبلوماسي مع المغرب رداً على ما تعتبره “حملة” مغربية تستهدفها منذ عدة أسابيع، وفق مصدر دبلوماسي مطلع.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
"حميد شبار" يقدم أوراق إعتماده كسفير للمغرب بالجمهورية الإسلامية الموريتانية
تواصل حرب التصريحات بين المغرب من جهة، والجزائر وإيران من جهة أخرى
الخارجية الجزائرية تعبر عن استيائها من التصريحات الأخيرة ل"ناصر بوريطة"
عــمر هـلال... التنمية السوسيو إقتصادية في الصحراء يجب ألا تكون رهينة للعملية السياسية
"نيويورك تايمز".. "ترامب" أبلغ "ماكرون" بقراره الـإنسحاب من الـإتفاق النووي مع إيــران
مستشار عن جهة الداخلة يؤدي القسم ببرلمان عموم إفريقيا
حزب الله وحلفائه يتصدرون الإنتخابات البرلمانية اللبنانية
حركة "النهضة" تتصدر نتائج البلديات في تونس
الجزائر تدرس إمكانية تخفيض التمثيل الدبلوماسي مع المغرب
السلطات الجزائرية تعرب عن رفضها لتصريحات "ناصر ابوريطة" الأخيرة