dakhlanews.com الداخلة نيوز _ الامـطار الغـزيرة تجـبر رعـاة رحـل عـلى اقـتحام مـدرسة ابتـدائية باقليم سـيدي افـني
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         الداخلة.. الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع تعلن عن إجراء مقابلات إنتقائية حول رئاسة عدد من الأقسام والمصالح             رسميا.. هذا موعد الرجوع إلى الساعة القانونية للمملكة             وزارة الصيد تفتح باب التسجيل في مصيدة الداخلة للأسماك السطحية أمام مراكب السردين برسم2019             طقس الثلاثاء.. مرور زخات مطرية ضعيفة بالجنوب             تعزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفقيد «محمد ول ابراهيم ول مشنان»             لهذا السبب.. المصلون بمسجد السنة بالداخلة يصلون المغرب والعشاء في وقت واحد             سيول الأمطار تحاصر الكسابة على مستوى قيادات بئرنزران والعركوب وامليلي ومناشدة السلطات بالتدخل العاجل             بالفيديو.. مياه الأمطار تزحف على منازل المواطنين بالداخلة.. فأين الحل..؟؟             مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالداخلة             جبهة البوليساريو ترفع دعوى قضائية ضد 6 شركات فرنسية             من جديد.. أمطـــار الخيــر تتهــاطل على مدينة الدخلة وتكشف عــورة بنيتها التحتية             عاجل و حصري..البحرية الملكية توقف قارب محمل بالمهاجرين السريين سواحل مدينة بوجدور             عاجل.. مندوبية الصيد البحري تقرر منع الإبحار بالنسبة لقوارب الصيد التقليدي             وزير خارجية موريتانيا "اسماعيل ولد الشيخ" يتباحث مع نظيره الجزائري قضايا المنطقة             نشرة خاصة.. زخات رعدية مرتقبة في مدن الأقاليم الجنوبية             فضيحة..صيدليات المغرب تبيع أدوية مضادة للرشح والزكام محظورة بفرنسا             تصريحـــات حــول أشغــال المجــالس الـإقليمية لوادي الذهب و أوســرد            تصريح رئيس الجهة « الخطاط ينجا » عقب لقائه بوفد برلـمان أمريكا الوسطى             الخطاب الملكي بمناسبة السنة التشريعية 2018/2019 (كامل)            تصريح "لغظف أهل بابا" حول أشغال الجلسة الثانية من دورة مجلس الجهة العاجية لشهر أكتوبر            تصريحات الأغلبية والمعارضة حول أشغال الجلسة الثانية من دورة أكتوبر            تفاصيل الدورة تكوينية لـفائدة عمال الوحدة الصناعية "العركوب"            تصريحات حول أشغــال دورة المجلس البلدي للداخلة لشهر أكتوبر            تصريح رئيس جماعة العركوب «صالح بوسيف» عقب انتهاء أشغال دورة أكتوبر العادية            فيديو| هكذا تفاعل رئيس مجلس جماعة امليلي مع مطلب الساكنة بادراج نقطة في جدول اعمال الدورة            هذا ما صرح به الرئيس «ينجا الخطاط» خلال اشغال دورة اكتوبر للمجلس الجهوي للداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 12 ماي 2018 الساعة 00:56

الامـطار الغـزيرة تجـبر رعـاة رحـل عـلى اقـتحام مـدرسة ابتـدائية باقليم سـيدي افـني


الـداخلة نـيوز:


ذكرت مصادر مطلعة، أن رعاة اقتحموا ليلا المدرسة الابتدائية، الكائنة بالجماعة الترابية تغيرت بإقليم سيدي إفني، وأدخلوا مواشيهم وإبلهم إلى ساحة المدرسة، كما اقتحموا الحجرات الدراسية، وقضوا ليلتهم هناك، مستغلين عدم توفر المؤسسة على حارس.

وتعود تفاصيل النازلة، حين كان الرعاة الرحل، يتجولون بالمنطقة رفقة قطعان من الإبل والماشية، وبعد أن باغثتهم التساقطات المطرية الغزيرة التي شهدتها المنطقة، يوم الثلاثاء الماضي، ليقوموا باقتحام المؤسسة المذكورة.

ووفق ذات المصادر، فإن السكان، وبعد علمهم بالخبر، أخبروا الدرك الملكي، الذي حلت عناصره بالمنطقة ودخلت مع الرعاة في مشادة من أجل إقناعهم بمغادرة المؤسسة، إلا أنهم رفضوا ذلك، مما دفع السلطات إلى تحرير محضر في الموضوع، وتم السماح لهم بقضاء الليلة داخل المؤسسة رفقة مواشيهم وقطعان الإبل التي كانت معهم.

الى ذلك، قرر أساتذة المدرسة المذكورة، مقاطعة الدراسة لليوم الثاني على التوالي، نتيجة ما سبته مئات من رؤوس الأغنام للرعاة الرحل بالمؤسسة من انتشار للاوساخ والروائح الكريهة.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
"داهي حرمة الله" يشتكي "الربعي حسان" لوزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء "عبد القادر اعمارة"
خطير.. تزايد الخيام بمعتصم "الكركرات" وسط غياب تام لبوادر الحل
عــاجــل.. رفض جديد لـمشروع ميزانية الـمجلس الإقليمي لأوسرد لسنة 2019 بالأغلبية في دورة استثنائية
المجلس الإقليمي لأوسرد ينظم دورة تكوينية لفائدة منتخبي الإقليم بشراكة مع المعهد الجمهوري الدولي
الإعتصام والإحتجاج وقطع الطريق.. فإلى أين يسير الوضع ب"الكركرات"..؟؟
"داهي حرمة الله" يطالب بإستقلال القرار الحزبي لجهة الداخلة خلال المنتدى الأول لرؤساء الجماعات المحلية لحزب الإستقلال +فيديو
بــــلـاغ عن رئيس مجلس جماعة "بئركندوز" حــول الحــركة الإحتجاجية التي يشهدها المعبر الحدودي "الكركرات"
"المعتصمات بالكركرات"... هذا عيب وشين وحرام ويحكم به مولانا +فيديو
الدرك الملكي يتمكن من تفكيك ورشة لإعداد مسكر "ماء الحياة" قرب منطقة "كليب الجديان"
أعضاء المجلس الاقليمي لأوسرد يرفضون مشروع ميزانية المجلس لسنة 2019