dakhlanews.com الداخلة نيوز _ استنزاف الثروة السمكية متواصل بالسواحل الجنوبية.. و وزارة ''لا عين رات و لا أذن سمعت''
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         الداخلة.. الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع تعلن عن إجراء مقابلات إنتقائية حول رئاسة عدد من الأقسام والمصالح             رسميا.. هذا موعد الرجوع إلى الساعة القانونية للمملكة             وزارة الصيد تفتح باب التسجيل في مصيدة الداخلة للأسماك السطحية أمام مراكب السردين برسم2019             طقس الثلاثاء.. مرور زخات مطرية ضعيفة بالجنوب             تعزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفقيد «محمد ول ابراهيم ول مشنان»             لهذا السبب.. المصلون بمسجد السنة بالداخلة يصلون المغرب والعشاء في وقت واحد             سيول الأمطار تحاصر الكسابة على مستوى قيادات بئرنزران والعركوب وامليلي ومناشدة السلطات بالتدخل العاجل             بالفيديو.. مياه الأمطار تزحف على منازل المواطنين بالداخلة.. فأين الحل..؟؟             مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالداخلة             جبهة البوليساريو ترفع دعوى قضائية ضد 6 شركات فرنسية             من جديد.. أمطـــار الخيــر تتهــاطل على مدينة الدخلة وتكشف عــورة بنيتها التحتية             عاجل و حصري..البحرية الملكية توقف قارب محمل بالمهاجرين السريين سواحل مدينة بوجدور             عاجل.. مندوبية الصيد البحري تقرر منع الإبحار بالنسبة لقوارب الصيد التقليدي             وزير خارجية موريتانيا "اسماعيل ولد الشيخ" يتباحث مع نظيره الجزائري قضايا المنطقة             نشرة خاصة.. زخات رعدية مرتقبة في مدن الأقاليم الجنوبية             فضيحة..صيدليات المغرب تبيع أدوية مضادة للرشح والزكام محظورة بفرنسا             تصريحـــات حــول أشغــال المجــالس الـإقليمية لوادي الذهب و أوســرد            تصريح رئيس الجهة « الخطاط ينجا » عقب لقائه بوفد برلـمان أمريكا الوسطى             الخطاب الملكي بمناسبة السنة التشريعية 2018/2019 (كامل)            تصريح "لغظف أهل بابا" حول أشغال الجلسة الثانية من دورة مجلس الجهة العاجية لشهر أكتوبر            تصريحات الأغلبية والمعارضة حول أشغال الجلسة الثانية من دورة أكتوبر            تفاصيل الدورة تكوينية لـفائدة عمال الوحدة الصناعية "العركوب"            تصريحات حول أشغــال دورة المجلس البلدي للداخلة لشهر أكتوبر            تصريح رئيس جماعة العركوب «صالح بوسيف» عقب انتهاء أشغال دورة أكتوبر العادية            فيديو| هكذا تفاعل رئيس مجلس جماعة امليلي مع مطلب الساكنة بادراج نقطة في جدول اعمال الدورة            هذا ما صرح به الرئيس «ينجا الخطاط» خلال اشغال دورة اكتوبر للمجلس الجهوي للداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 10 ماي 2018 الساعة 14:25

استنزاف الثروة السمكية متواصل بالسواحل الجنوبية.. و وزارة "لا عين رات و لا أذن سمعت"


الداخلة نيــوز:


بعد اثارتنا لـموضوع سابق تحت عنوان، "الصيد الخطأ".. لا تستفيد منه السفن.. ولا يذوق طمعه الـمواطن البسيط "في أغلب الحالات".. فماهو الحل..؟؟، اردنا من خلاله تسليط الضوء على كارثة بيئية تحدث بشكل يومي بالسواحل الجنوبية، خاصة بجهة الداخلة وادي الذهب، لعل ذلك يحرك معه وزارة الصيد البحري لتضع حدا له.

غير أن الوزارة المذكورة، يبدو أنها مستمرة في تماديها بسياسة لاعين رات ولا اذن سمعت ما يجري حولها بسواحل جهتنا، من استنزاف وتطاول خطيرين على الثروة السمكية، وهو ما أكدته أشرطة الفيديو المصورة التي تبث بشكل أسبوعي وتظهر معها المراكب والسفن وهي تقوم برمي عشرات الالاف من أطنان سمك القرب "كوربينا" لكونها وقعت في شباك الصيد بـ"الخطأّ" كان أخرها خلال الأيام القليلة الماضية.

لن نتوغل أكثر في إعطاء التفاصيل والأرقام لهذه الكارثة البيئية، لأنه لاحياة لـمن تنادي، فقد أوضحنا في العديد من المواضيع والأشرطة المصورة جسامة ما يقع، غير أن ذلك للـأسف لم يعد يحرك شعرة في جسد وزارة الصيد البحري، أو في راعية الاستنزاف الكاتبة العامة "زكية الدريوش"، بـإعتبارها غير آبهة بما يجري بسواحلنا الجنوبية من استنزاف وتهريب ممنهجين وبتواطئ من إدارة الصيد البحري بشكل يومي، ومتناسيتا الإحصائيات الرسمية التي نبهت وحذرت من الـإنخفاض الحاد في المخزون السمكي بكافة أصنافه، وضرورة الحفاظ عليه.

فمتى تستجيب السلطات العليا بهذا البلد، لهذه التنبيهات الـمتكررة وتفتح معها التحقيق المنتظر..؟؟
أم ان نفوذ حماة "لوبيات الإستنزاف" سيطر على مراكز القرار بالبلاد؟؟




تعليقاتكم



شاهد أيضا
وزارة الصيد تفتح باب التسجيل في مصيدة الداخلة للأسماك السطحية أمام مراكب السردين برسم2019
عاجل و حصري..البحرية الملكية توقف قارب محمل بالمهاجرين السريين سواحل مدينة بوجدور
عاجل.. مندوبية الصيد البحري تقرر منع الإبحار بالنسبة لقوارب الصيد التقليدي
حصري.. 500 صندوق من "الأخطبوط" المهرب المضبوط بطرفاية مصدره مدينة الداخلة
وصول قاربين للهجرة السرية سواحل جزيرة لانزاروتي الإسبانية
الداخلة.. توقيف شاحنة محملة بكمية كبيرة من الأسماك دون أي وثائق قانونية
توقيف شاحنة محملة بالاخطبوط المهرب قادمة من مدينة بوجدور
تأسيس المكتب الجهوي للكونفدرالية المغربية لحماية حقوق البحار بجهة الداخلة وادي الذهب
محمد الأمين حرمة الله ضمن الوفد المغربي الذي سيلتقي لجنة المصايد البحرية بالبرلمان الأوروبي
من جديد.. توقيف شخصين خلال تفكيك الدرك الـملكي لورشة سرية لصناعة القوارب بـ«العركوب»