dakhlanews.com الداخلة نيوز _ 'النباشون' و'الزبالون' مصطلحات تثير حفيظة بعض أعضاء المجلس البلدي للداخلة خلال دورته الــأخيرة +فيديو
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         كارثة.. الداخلة تحتل المرتبة الثانية وطنيا في عدد المصابين بهذا المرض الخطير             تطوان… الـ"البسيج" يفـكك خلية إرهابية بايعت تنظيم الدولة الإسلامية « داعش »             صور حصرية.. ضبـط قـارب مـن الحجم الكبير معد للهجرة السرية شمال مركز الصيد "لبـويردة"             مباركة بوعيدة تكشف عن وعود تلقتها بتعيين عبد الرحيم بوعيدة في منصب سفير او عامل اقليم             وفاة الرئيس المصري الأسبق "محمد مرسي" خلال جلسة محاكمته             جماعة العركوب تصادق على اتـفاقية شراكة مع المجلس الاقليمي لوادي الذهب من أجل انجاز ملاعب القرب بالـمجالين القروي والشبه حضري             منع دخول مبيدات فلاحية غير صالحة تستعمل في زراعة الخضر والفواكه بالـمغرب             عبد الرحيم بوعيدة.. يوجه بيان للرأي العام             بالصور.. انطــلاق الـموسم الصيفي لصيد "الأخطبــوط" وسط تبيان في نسبة الـمنتوج بمراكز الصيد البحري بجهة الداخلة وادي الذهب             تكثيف الإجراءات للحد من ظاهرة "تهريب الأموال"             المرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام يتلقى رسائل جوابية من طرف شركة العمران             انطلاق فعاليات موسم طانطان في نسخته 15 بمشاركة موريتانيا كضيف شرف             الأكاديمية الجهوية تصدر بلاغ تؤكد فيه أن نتائج البكالوريا يوم 26 يونيو             حــول إفتتــــــاح أول مختبــر للتحــاليل الطبية بالداخلة مجهز بأحدث المعدات             إلقاء القبض على 14 مهــاجر سري كانوا متجهين نحو جزر الكناري الإسبانية             تنظيم لقاء تواصلي مع حاملي المشاريع المسجلين ببرنامج "التشغيل الذاتي"             إفتتـــاح أول مختبـــر للتحـــاليل الـطــبية بجـهة الـداخلة وادي الـذهب            تصريح النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لوادي الذهب حول أشغال دورة شهر يونيو            انطلاق الـمسابقة الرمضانية في تجويد القرآن الكريم والسيرة النبوية الشريفة بالداخلة            حفل انطــلاق النسـخة الـأولى لمهــرجان الداخلــة للـأمــداح النبــوية            هكـذا… احتفلت أسرة الـأمن بالـداخلة بالذكرى 63 لتأسيس الأمن الوطني            الـداخلة..مجموعة «السنتيسسي» توزع الـمواد الغذائية على الأسر الـمعوزة بمناسبة شهر رمضان             شـاهـد.. انطلاق عملية بـيع أنواع مـن الأسماك بأثـمنة مناسبة على ساكنة مـدينة الداخلة            فيديو| الجيش السوداني يصادر 241 كيلوغراماً من الذهب على متن مروحية شركة مغربية            عـملية اعـطاء إنطـلاقة الـدعم الـغذائي "رمضـان 1440" بالـداخـلة            شاهـد..سقوط شاحنة لنقل الاسماك في حفرة يكشف واقع البنية التحتية لـمدينة الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 9 ماي 2018 الساعة 11:30

'النباشون' و'الزبالون' مصطلحات تثير حفيظة بعض أعضاء المجلس البلدي للداخلة خلال دورته الــأخيرة +فيديو


الداخلة نيــوز:


أثار إستعمال رئيس لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة بالمجلس البلدي للداخلة، السيد "محمد عالي لبيهي"، لمصطلح "النباشون" خلال وصف لجامعي القمامة والساهرين على نظافة مدينة الداخلة، "أثار" حفيظة بعض أعضاء المجلس البلدي الذين أبدوا تحفظهم على المصطلح، وطالب أحد هؤلاء بتغييره وإحترام عمــال النظافة.

وفي معرض رده، قال رئيس لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة، أن هذا النوع من المصطلحات هو متداول في أوساط المجتمعات العربية، وأضاف أن هناك من يستعمل مصطلح "النباشون" وكذلك "الزبالون"، وغيرها من المصطلحات المتداولة التي ليس فيها أي حرج أو أي مشكل.






من جهة أخرى، وفي ذات الصدد، ومن أجل التوضيح فقط،  فإن الفئتين تختلف عن بعضهما البعض فــالنبّاشين”، هم الذين يقومون بنش "القمامة"، ويستخرجون ما غلا ثمنه وخفّ وزنه من أكوامها، فيما يعتبر “الزبالين” فئة تمارس عملها في جمع القمامة وتتقاضى راتب من الجهة التي توظفها، وهي غالبا المجالس البلدية.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
جماعة العركوب تصادق على اتـفاقية شراكة مع المجلس الاقليمي لوادي الذهب من أجل انجاز ملاعب القرب بالـمجالين القروي والشبه حضري
المرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام يتلقى رسائل جوابية من طرف شركة العمران
الأكاديمية الجهوية تصدر بلاغ تؤكد فيه أن نتائج البكالوريا يوم 26 يونيو
التفاصيل الكاملة للندوة الصحفية الجريئة لمستشاري حزب العدالة والتنمية بالجماعة الترابية الداخلة
لائحة المترشحين المقبولين لإجتياز المقابلة الإنتقائية لشغل مناصب المسؤولية بإدارة جهة الداخلة وادي الذهب
ساكنة مدينة الداخلة تستبشر بالشكل الجديد لكورنيش مدينة الداخلة بعد انتهاء أشغال تهيئته
تسريب لائحة الملاك الشرعيين لبقع (النهضة1) بالداخلة الذين نزعت منهم بقعهم و وُزِعَت على عدد من المحظوظين وأصحاب النفوذ
بشـرى سـارة.. إفتتاح أول مختبر للتحاليل الطبية مجهز بأحدث الـمعدات بجهة الداخلة وادي الذهب +صـور
مستشارو حزب العدالة والتنمية ينظمون ندوة صحفية الجمعة القادمة
الداخلة تحتضن الدورة الأولى لكأس القارات لرياضة البادل