dakhlanews.com الداخلة نيوز _ أطر تستحق الإشادة.. الـأستاذ 'يوسف الرحموني' نائب وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بالداخلة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         ميسي يقود برشلونة للفوز في أولى مباريات الفريق بالليغا             فضيحة… « تسجيل صوتي» يكشف ماستر مقابل 4 ملايين بجامعة فاس             تسميم قطيع من الإبل لرعاة صحراويين بجماعة "أيت بوفولن" ينذر بإندلاع مواجهات بالمنطقة             "تشلسي" يحقق الفوز في دربي لندن على حساب "أرسنال"             مصادر رسمية تنفي توصل الرباط بمقترح جديد لحل قضية الصحراء             وفاة "كوفي عنان" الأمين العام للأمم المتحدة السابق             إصابة ثلاثة أشخاص إثر إنقلاب سيارة رباعية الدفع شمال مدينة الداخلة             الجماعات المحلية ووزارة الداخلية تتصدران اللائحة السوداء للإدارة العمومية             الأميرة البلغارية "كالينا" تقوم بزيارة لمقر الجهة والمتحف الصحراوي ومجمع الصناعة التقليدية             تنقيلات واسعة في صفوف الدرك الملكي همت المنطقة الجنوبية             حي الأمل بالداخلة يغرق في الأزبال وسط اتهامات للمجلس البلدي بإتباع سياسية الإهمال             الملك محمد السادس يترأس مجلس وزاري الإثنين المقبل             المجلس الجهوي للداخلة يعقد دورة استثنائية يوم الإثنين و وقع تجديد اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوربي على الجهة اهم نقاطها             "ماريا زاخاروفا" تؤكد موقف موسكو من النزاع حول الصحراء الغربية             تعزية من الــداخلة نــيوز إلـــى عــائلة الفقيــد «مـنصور ولـد الـزيغم»             مصرع 10 صيادين موريتانيين إثر اصطدام قواربهم بسفينة شحن عملاقة قرب سواحل «لكويرة»             لحظة تكريم عدد من المقاومين بجهة الداخلة وادي الذهب بمناسبة 14غشت            تصريح "مصطفى الكثيري" المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بمناسبة 14غشت            كلمة "الخطاط ينجا" خــلال ذكرى عيد 14غشت "كاملة"            مجموعة King Pelagique Group توزع أضاحي العيـــد على عدد من المحتاجين بالداخلة            حول زيارة أطفــال المخيم السياحي الثقــافي والإيكولوجي لمجلــس الجهــة             بمناسبة عيد العــرش.. إعطاء إنطلاقة مشروع دعم الصناع والحرفيين بمعدات الصحة والسلامة             تصريحات بعض ممثلي الأقاليم الجنوبية والفعاليات الشبابية على هامش حفل الولاء            فيديو.. مراسيم تحية العلم بمناسبة عيد العــرش بالداخلة            مراسيــم الـإنصــات للخطــاب الملكي بمدينة الــداخلة            خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة الذكرى 19 لعيد العرش المجيد 29/07/2018            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 6 ماي 2018 الساعة 11:40

أطر تستحق الإشادة.. الـأستاذ 'يوسف الرحموني' نائب وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بالداخلة


الداخلة نيوز:


بعد مشاورات مطولة داخل هيئة تحرير الداخلة نيوز، تم التوافق خلالها على البدء في نشر سلسلة جديدة من المقالات، التي سنشيد خلالها بعمل عدد من الموظفين والمدراء والعمال، بكافة القطاعات. ومن بين المعايير الرئيسية التي تم على إثرها إختيــار هؤلاء هو أن يكونوا محل إجماع كبير من طرف المواطنين والمواطنات، ويشهد لهم بالنزاهة، وبالكفاءة العالية، والتفاني في العمل، وحسن معاملة وإستقبال رواد المرافق العمومية. 

هذا المقال والذي يعتبر الثالث من نوعه، سنشيد خلاله بعمل الأستاذ والقدوة في العمل "يوسف الرحموني"، نائب وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بالداخلة، وهو المعروف بوجهه البشوش، واستقباله للجميع بحسن خلق قل نظيرها.


فالمحكمة بصفة عامة وخصوصا بمدينة الداخلة، تعتبر مرفق عمومي حيوي وتتحرك بداخله ملفات كثيرة تختلف بين السرقة والإعتداء والضرب، بل والقتل كذلك، إضافة إلى الكثير من المشاكل والنزاعات الأخرى، فهذا الرجل وفي كل يوم يصطف أمام مكتبه العشرات من المواطنين والمواطنات دون أن يغير ذلك من بشاشة وجه شيئا، فيستقبلهم جميعا ويفتح حضن لهم، وكان ينصر الظالم والمظلوم استنادا للحديث النبوي الشهير.

فقد قال  رسول الله ﷺ: "انصر أخاك ظالمًا أو مظلومًا"، فقالوا: يا رسول الله! كيف أنصره ظالمًا..؟؟ قال: "تحجزه عن الظلم فذلك نصرك إياه"، وهو ما معناه منعه من الظلم وحجزه عن الظلم فهذا نصره، وهو الشيء ذاته الذي يقوم به هذا الرجل وبأخلاق عالية يشهد له بها الكثيرون.

وعليه فإننا كهيئة تحرير بالداخلة نيوز ننوه نيابة عن ساكنة جهة الداخلة وادي الذهب عموما، بهذه الشخصية الرائعة التي تستحق كل الإشادة والتقدير، كما نعتبر هذا الرجل قدوة في كل شيء ويجب أخذ الدروس منه.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
تعزية من الــداخلة نــيوز إلـــى عــائلة الفقيــد «مـنصور ولـد الـزيغم»
فتوى بجواز الـإقتـــراض مـن المؤسسات المالية البنكية من أجــل شراء أضحية العيد تثير جــدلا واســعا
وسط حضور كبير…اختتام فعاليات مهرجان الصحراء الـمنظم بأكادير
الخيانة الزوجية.. شابة تفضح والدتها وهي في حضن خليلها
تعزية من الــداخلة نــيوز إلـــى عــائلة الفقيــد «محمد ولد الكوري»
قريبا…انطـلاق النسخة الرابعة من مهرجان الصحراء و سوس بمدينة اكادير‎‎
تعزية من الــداخلة نــيوز إلـــى عــائلة الفقيــد «المحجوب ولد اميدو»
تعزية من الــداخلة نــيوز إلـــى عــائلة الفقيــدة «فاطمة الكوري منت لفظيل»
طانطان…شاطئ الوطية يستفيد من حملة نظافة من تنظيم جمعية الاوراش الصحراوية للصحافة و التواصل
انطلاق رحلة في إطار التخييم للجميع من تنظيم جمعية التنمية للطفولة والشباب الداخلة