dakhlanews.com الداخلة نيوز _ أطر تستحق الإشادة.. الـأستاذ 'يوسف الرحموني' نائب وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بالداخلة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         الداخلة.. محاولة سرقة في الشارع العام تنتهي بنقل الضحية نحو المستشفى             فعاليات قطاع الصيد البحري بالعيون وبوجدور ترفض تسييس القطاع وتستنكر تحقير مقام جلالة الملك             البرلمانية "حياة سكيحل" تساءل الحكومة عن التهرب الضريبي بالـأقاليم الجنوبية             استمرار مفاجأة "المونديال" بتعادل سويسرا مع البرازيل             الداخلة و" اخـناتوش " العظيم…بقلم: احمد بـابا بـوسيف             إختراق المجموعة الفيسبوكية “glamour” يكشف فضائح أخلاقية خطيرة             المنتحب المكسيكي يعطل "مكينات" ألمانيا ويحقق مفاجئة مدوية             زيارة مرتقبة لكوهلر الى الـمنطقة للتحضير لاستئناف المفاوضات بين الـمغرب وجبهة البوليساريو             أخنـوش خـرج منـتصرا… بقلم: محمد بادلـة             عــــاجل وخطير.. كارثة غير مسبوقة بشارع الولاء تخلف ثلاثة ضحايا وتحطم خمس سيارات +صــور             السفير "حميد شبار" يبحث مع نظيره الـموريتاني آفاق التعاون في مجال الصيد البحري             جبهة البوليساريو ترفع دعوى امام القضاء الاوروبي ضد إعادة التفاوض بشأن تجديد اتفاق الصيد يشمل الصحراء             أيسلندا تحقق مفاجئة من العيار الثقيل وتحبط الأرجنتين             تـذكير .. إضافة 60 دقيقة لتوقيت الـمغرب يوم غـد الأحد             تساقط الأسلاك الكهربائية بشكل متكرر يؤرق ساكنة حي "بئرنزران" بالداخلة             الجامعة الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات الوقود تتعهد بخفض أسعار المحروقات في المرحلة القادمة             قارب صيد تقليدي يتورط في جلب سمك القرب "كوربينا" من سفن الصيد بـأعالي البحار            امبارك حمية.. يطالب بزيادة الدعم للمستفيدين من الفلاحة التضامنية            فعاليات متعددة تستنكر محاولات الزج بالملكية في الصراعات السياسية الضيقة            فيديو| اجـتماع الـلجنة الـإستشارية لـإعداد الـتراب لجـهة الـداخلة وادي الـذهب            فيديو.. قطاع الفلاحة يحظى بنقاش كبير داخل دورة المجلس الإقليمي لوادي الذهب            تصريحات حول أشغال دورة المجلس الإقليمي العادية لشهر يونيو            فيديو.. عملية إتلاف قوارب صيد تقليدية غير قانونية            تصريح "محمد يداس" على هامش ندوة علمية حول "العنصر الصحراوي وعلاقته بالبيئة"            حول معرض السيرة النبوية المنظم من طرف جمعية "طيبة"            حول انطلاقة المعرض الجهوي الثاني للصناعة التقليدية والـإقتصاد الـإجتماعي            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 6 ماي 2018 الساعة 11:40

أطر تستحق الإشادة.. الـأستاذ 'يوسف الرحموني' نائب وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بالداخلة


الداخلة نيوز:


بعد مشاورات مطولة داخل هيئة تحرير الداخلة نيوز، تم التوافق خلالها على البدء في نشر سلسلة جديدة من المقالات، التي سنشيد خلالها بعمل عدد من الموظفين والمدراء والعمال، بكافة القطاعات. ومن بين المعايير الرئيسية التي تم على إثرها إختيــار هؤلاء هو أن يكونوا محل إجماع كبير من طرف المواطنين والمواطنات، ويشهد لهم بالنزاهة، وبالكفاءة العالية، والتفاني في العمل، وحسن معاملة وإستقبال رواد المرافق العمومية. 

هذا المقال والذي يعتبر الثالث من نوعه، سنشيد خلاله بعمل الأستاذ والقدوة في العمل "يوسف الرحموني"، نائب وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بالداخلة، وهو المعروف بوجهه البشوش، واستقباله للجميع بحسن خلق قل نظيرها.


فالمحكمة بصفة عامة وخصوصا بمدينة الداخلة، تعتبر مرفق عمومي حيوي وتتحرك بداخله ملفات كثيرة تختلف بين السرقة والإعتداء والضرب، بل والقتل كذلك، إضافة إلى الكثير من المشاكل والنزاعات الأخرى، فهذا الرجل وفي كل يوم يصطف أمام مكتبه العشرات من المواطنين والمواطنات دون أن يغير ذلك من بشاشة وجه شيئا، فيستقبلهم جميعا ويفتح حضن لهم، وكان ينصر الظالم والمظلوم استنادا للحديث النبوي الشهير.

فقد قال  رسول الله ﷺ: "انصر أخاك ظالمًا أو مظلومًا"، فقالوا: يا رسول الله! كيف أنصره ظالمًا..؟؟ قال: "تحجزه عن الظلم فذلك نصرك إياه"، وهو ما معناه منعه من الظلم وحجزه عن الظلم فهذا نصره، وهو الشيء ذاته الذي يقوم به هذا الرجل وبأخلاق عالية يشهد له بها الكثيرون.

وعليه فإننا كهيئة تحرير بالداخلة نيوز ننوه نيابة عن ساكنة جهة الداخلة وادي الذهب عموما، بهذه الشخصية الرائعة التي تستحق كل الإشادة والتقدير، كما نعتبر هذا الرجل قدوة في كل شيء ويجب أخذ الدروس منه.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
إختراق المجموعة الفيسبوكية “glamour” يكشف فضائح أخلاقية خطيرة
رسمـيـا| غدا الجمعة أول أيام عيد الفطر المبارك في المغرب.. والداخلة نيوز تهنئ متابعيها الكرام
بيـان مشترك عن "AJIDA" و"apefel" حــول ماحدث خلال الموكب الملكي بطنجة
إستئنافية الربــاط تقضي ببراءة ”حمزة الدرهم” الملقب بـ"ولد الفشوش"
خبراء في ندوة بالداخلة… سلوك الجزائر والبوليساريو يهدد الأمن والسلم في الساحل والصحراء
السمارة.. جمعية ضحايا الـألغام تكسب الرهان و تنظم حملة تحسيسية ناجحة للحد من مخاطر الألغام +صــور
جمعية العهد الـمحمدي لداء السكري تنظم أيام طبية تحسيسية تجوب مساجد مدينة الداخلة
طـانطـان…انطـلاق الـدوري الـرمضاني فـي نسخـته الـسابعة
تعزية من الــداخلة نــيوز إلى عائلة الفـقيدة "النـاه مـنت أحـمد الـمكي"
تعزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفقيدة "اطفيلوها منت الخطاط"