dakhlanews.com الداخلة نيوز _ أطر تستحق الإشادة.. الـأستاذ 'يوسف الرحموني' نائب وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بالداخلة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         الداخلة.. الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع تعلن عن إجراء مقابلات إنتقائية حول رئاسة عدد من الأقسام والمصالح             رسميا.. هذا موعد الرجوع إلى الساعة القانونية للمملكة             وزارة الصيد تفتح باب التسجيل في مصيدة الداخلة للأسماك السطحية أمام مراكب السردين برسم2019             طقس الثلاثاء.. مرور زخات مطرية ضعيفة بالجنوب             تعزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفقيد «محمد ول ابراهيم ول مشنان»             لهذا السبب.. المصلون بمسجد السنة بالداخلة يصلون المغرب والعشاء في وقت واحد             سيول الأمطار تحاصر الكسابة على مستوى قيادات بئرنزران والعركوب وامليلي ومناشدة السلطات بالتدخل العاجل             بالفيديو.. مياه الأمطار تزحف على منازل المواطنين بالداخلة.. فأين الحل..؟؟             مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالداخلة             جبهة البوليساريو ترفع دعوى قضائية ضد 6 شركات فرنسية             من جديد.. أمطـــار الخيــر تتهــاطل على مدينة الدخلة وتكشف عــورة بنيتها التحتية             عاجل و حصري..البحرية الملكية توقف قارب محمل بالمهاجرين السريين سواحل مدينة بوجدور             عاجل.. مندوبية الصيد البحري تقرر منع الإبحار بالنسبة لقوارب الصيد التقليدي             وزير خارجية موريتانيا "اسماعيل ولد الشيخ" يتباحث مع نظيره الجزائري قضايا المنطقة             نشرة خاصة.. زخات رعدية مرتقبة في مدن الأقاليم الجنوبية             فضيحة..صيدليات المغرب تبيع أدوية مضادة للرشح والزكام محظورة بفرنسا             تصريحـــات حــول أشغــال المجــالس الـإقليمية لوادي الذهب و أوســرد            تصريح رئيس الجهة « الخطاط ينجا » عقب لقائه بوفد برلـمان أمريكا الوسطى             الخطاب الملكي بمناسبة السنة التشريعية 2018/2019 (كامل)            تصريح "لغظف أهل بابا" حول أشغال الجلسة الثانية من دورة مجلس الجهة العاجية لشهر أكتوبر            تصريحات الأغلبية والمعارضة حول أشغال الجلسة الثانية من دورة أكتوبر            تفاصيل الدورة تكوينية لـفائدة عمال الوحدة الصناعية "العركوب"            تصريحات حول أشغــال دورة المجلس البلدي للداخلة لشهر أكتوبر            تصريح رئيس جماعة العركوب «صالح بوسيف» عقب انتهاء أشغال دورة أكتوبر العادية            فيديو| هكذا تفاعل رئيس مجلس جماعة امليلي مع مطلب الساكنة بادراج نقطة في جدول اعمال الدورة            هذا ما صرح به الرئيس «ينجا الخطاط» خلال اشغال دورة اكتوبر للمجلس الجهوي للداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 6 ماي 2018 الساعة 11:40

أطر تستحق الإشادة.. الـأستاذ 'يوسف الرحموني' نائب وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بالداخلة


الداخلة نيوز:


بعد مشاورات مطولة داخل هيئة تحرير الداخلة نيوز، تم التوافق خلالها على البدء في نشر سلسلة جديدة من المقالات، التي سنشيد خلالها بعمل عدد من الموظفين والمدراء والعمال، بكافة القطاعات. ومن بين المعايير الرئيسية التي تم على إثرها إختيــار هؤلاء هو أن يكونوا محل إجماع كبير من طرف المواطنين والمواطنات، ويشهد لهم بالنزاهة، وبالكفاءة العالية، والتفاني في العمل، وحسن معاملة وإستقبال رواد المرافق العمومية. 

هذا المقال والذي يعتبر الثالث من نوعه، سنشيد خلاله بعمل الأستاذ والقدوة في العمل "يوسف الرحموني"، نائب وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بالداخلة، وهو المعروف بوجهه البشوش، واستقباله للجميع بحسن خلق قل نظيرها.


فالمحكمة بصفة عامة وخصوصا بمدينة الداخلة، تعتبر مرفق عمومي حيوي وتتحرك بداخله ملفات كثيرة تختلف بين السرقة والإعتداء والضرب، بل والقتل كذلك، إضافة إلى الكثير من المشاكل والنزاعات الأخرى، فهذا الرجل وفي كل يوم يصطف أمام مكتبه العشرات من المواطنين والمواطنات دون أن يغير ذلك من بشاشة وجه شيئا، فيستقبلهم جميعا ويفتح حضن لهم، وكان ينصر الظالم والمظلوم استنادا للحديث النبوي الشهير.

فقد قال  رسول الله ﷺ: "انصر أخاك ظالمًا أو مظلومًا"، فقالوا: يا رسول الله! كيف أنصره ظالمًا..؟؟ قال: "تحجزه عن الظلم فذلك نصرك إياه"، وهو ما معناه منعه من الظلم وحجزه عن الظلم فهذا نصره، وهو الشيء ذاته الذي يقوم به هذا الرجل وبأخلاق عالية يشهد له بها الكثيرون.

وعليه فإننا كهيئة تحرير بالداخلة نيوز ننوه نيابة عن ساكنة جهة الداخلة وادي الذهب عموما، بهذه الشخصية الرائعة التي تستحق كل الإشادة والتقدير، كما نعتبر هذا الرجل قدوة في كل شيء ويجب أخذ الدروس منه.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
تعزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفقيد «محمد ول ابراهيم ول مشنان»
جمعية السلام لحماية البيئة والتنمية المستدامة تجدد مكتبها وتعدل اسمها إلى جمعية «السلام لحماية التراث البحري»
بالصـــور.. حملة "يد في يد من أجــل المحافظــة على نظــافة بوطلحة"
جمعية ممرضي ومسعفي الداخلة تنظم حملة طبية لفائدة ساكنة مركز بئركنوز +صور
تعزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفقيد «حسنة ول الصوفي»
الحكومة تنتظر دراسة "محمد بنعبد القادر" من أجل إتخاذ القرار بخصوص إستمرار العمل بالساعة الإضافية من عدم
عائلة الضيحة "المسفوي محمد" الذي تعرض للغرق ب"بيكا 25" تناشد بحارة الجهة
الملك يوشح "مريم ماء العينين" بوسام المكافأة الوطنية من درجة فارس
تعزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفقيد «الهادي ول امديلش»
تعزية من الــداخلة نــيوز إلـــى عــائلة الفقيــدة «يهديها منت لفظيل»