dakhlanews.com الداخلة نيوز _ الجزائر تدرس إمكانية تخفيض التمثيل الدبلوماسي مع المغرب
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         الداخلة.. محاولة سرقة في الشارع العام تنتهي بنقل الضحية نحو المستشفى             فعاليات قطاع الصيد البحري بالعيون وبوجدور ترفض تسييس القطاع وتستنكر تحقير مقام جلالة الملك             البرلمانية "حياة سكيحل" تساءل الحكومة عن التهرب الضريبي بالـأقاليم الجنوبية             استمرار مفاجأة "المونديال" بتعادل سويسرا مع البرازيل             الداخلة و" اخـناتوش " العظيم…بقلم: احمد بـابا بـوسيف             إختراق المجموعة الفيسبوكية “glamour” يكشف فضائح أخلاقية خطيرة             المنتحب المكسيكي يعطل "مكينات" ألمانيا ويحقق مفاجئة مدوية             زيارة مرتقبة لكوهلر الى الـمنطقة للتحضير لاستئناف المفاوضات بين الـمغرب وجبهة البوليساريو             أخنـوش خـرج منـتصرا… بقلم: محمد بادلـة             عــــاجل وخطير.. كارثة غير مسبوقة بشارع الولاء تخلف ثلاثة ضحايا وتحطم خمس سيارات +صــور             السفير "حميد شبار" يبحث مع نظيره الـموريتاني آفاق التعاون في مجال الصيد البحري             جبهة البوليساريو ترفع دعوى امام القضاء الاوروبي ضد إعادة التفاوض بشأن تجديد اتفاق الصيد يشمل الصحراء             أيسلندا تحقق مفاجئة من العيار الثقيل وتحبط الأرجنتين             تـذكير .. إضافة 60 دقيقة لتوقيت الـمغرب يوم غـد الأحد             تساقط الأسلاك الكهربائية بشكل متكرر يؤرق ساكنة حي "بئرنزران" بالداخلة             الجامعة الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات الوقود تتعهد بخفض أسعار المحروقات في المرحلة القادمة             قارب صيد تقليدي يتورط في جلب سمك القرب "كوربينا" من سفن الصيد بـأعالي البحار            امبارك حمية.. يطالب بزيادة الدعم للمستفيدين من الفلاحة التضامنية            فعاليات متعددة تستنكر محاولات الزج بالملكية في الصراعات السياسية الضيقة            فيديو| اجـتماع الـلجنة الـإستشارية لـإعداد الـتراب لجـهة الـداخلة وادي الـذهب            فيديو.. قطاع الفلاحة يحظى بنقاش كبير داخل دورة المجلس الإقليمي لوادي الذهب            تصريحات حول أشغال دورة المجلس الإقليمي العادية لشهر يونيو            فيديو.. عملية إتلاف قوارب صيد تقليدية غير قانونية            تصريح "محمد يداس" على هامش ندوة علمية حول "العنصر الصحراوي وعلاقته بالبيئة"            حول معرض السيرة النبوية المنظم من طرف جمعية "طيبة"            حول انطلاقة المعرض الجهوي الثاني للصناعة التقليدية والـإقتصاد الـإجتماعي            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 3 ماي 2018 الساعة 17:28

الجزائر تدرس إمكانية تخفيض التمثيل الدبلوماسي مع المغرب


الــداخلة نيــوز: الأناضول


الجزائر: تدرس الجزائر تخفيض التمثيل الدبلوماسي مع المغرب رداً على ما تعتبره “حملة” مغربية تستهدفها منذ عدة أسابيع، وفق مصدر دبلوماسي مطلع.

وقال المصدر، للأناضول، طالباً عدم الكشف عن هويته، إن وزارة الخارجية الجزائرية “رفعت عدة توصيات لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة تتعلق بالأزمة مع الجارة المغرب”.

وحسب المصدر فإن من بين التوصيات “تخفيض التمثيل الدبلوماسي مع المغرب عبر طرد عدد من الدبلوماسيين المغاربة العاملين في الجزائر وغلق فروع قنصلية”.

واستدعت الجزائر، مساء الأربعاء، السفير المغربي لديها احتجاجًا على تصريحات وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، الثلاثاء، التي أعلن فيها قطع بلاده علاقاتها مع طهران.

وأوضح بوريطة، أن “الرباط لديها معلومات تفيد بإقدام دبلوماسيين بالسفارة الإيرانية في الجزائر على تسهيل عملية لقاء قياديين بحزب الله بقياديين بالبوليساريو”.

وقال المصدر الدبلوماسي الجزائري إن توصيات أخرى رفعتها وزارة الخارجية للرئاسة لاتخاذ قرار بشأنها.

ومن بين التوصيات كذلك قيام وزير الخارجية عبد القادر مساهل بجولة عربية وغربية لتكذيب تصريحات الرباط بشأن وجود خبراء من “حزب الله” اللبناني في مخيمات اللاجئين الصحراويين في تيندوف الجزائرية.

وأضاف “كما تتضمن التوصيات وقف التنسيق الأمني مع المغرب في إطار منظمات أمنية دولية أهمها مجموعة 5+5 التي تضم دولاً أوروبية ومغاربية من غرب المتوسط”.وأشار المصدر إلى أن “السلطات الجزائرية لا تتعاون بالمطلق مع حزب الله رغم أنها ترفض اعتباره جماعة إرهابية على اعتبار أنه حركة مقاومة وتقر أيضًا بحق مقاومة الاحتلال”.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
"ولد عبد العزيز" يجري تعديلا وزاريا بالحكومة الموريتانية و"إسماعيل ولد الشيخ أحمد" يصبح وزيرا للخارجية
مصافحة تاريخية بيـن "ترامب" و"كيم" تنتهي بتوقيع وثيقة مشتركة
عاجل.. عملية سطو بواسطة سلاح ناري على وكالة بنكية مغربية بموريتانيا
مشاركة "ناصر بوريطة" فــي مؤتمر دولــي حـــول ليبيا
القوارب الحربية الإسرائيلية تحتجز سفنة "الحريـة" وتقودها لميناء "أسدود"
"حميد شبار" يقدم أوراق إعتماده كسفير للمغرب بالجمهورية الإسلامية الموريتانية
تواصل حرب التصريحات بين المغرب من جهة، والجزائر وإيران من جهة أخرى
الخارجية الجزائرية تعبر عن استيائها من التصريحات الأخيرة ل"ناصر بوريطة"
ناصر بوريطة.. الجزائر تدعم الإرهاب بالمنطقة وتورط إيران في قضية الصحراء
عــمر هـلال... التنمية السوسيو إقتصادية في الصحراء يجب ألا تكون رهينة للعملية السياسية