dakhlanews.com الداخلة نيوز _ الجزائر تدرس إمكانية تخفيض التمثيل الدبلوماسي مع المغرب
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         الداخلة.. الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع تعلن عن إجراء مقابلات إنتقائية حول رئاسة عدد من الأقسام والمصالح             رسميا.. هذا موعد الرجوع إلى الساعة القانونية للمملكة             وزارة الصيد تفتح باب التسجيل في مصيدة الداخلة للأسماك السطحية أمام مراكب السردين برسم2019             طقس الثلاثاء.. مرور زخات مطرية ضعيفة بالجنوب             تعزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفقيد «محمد ول ابراهيم ول مشنان»             لهذا السبب.. المصلون بمسجد السنة بالداخلة يصلون المغرب والعشاء في وقت واحد             سيول الأمطار تحاصر الكسابة على مستوى قيادات بئرنزران والعركوب وامليلي ومناشدة السلطات بالتدخل العاجل             بالفيديو.. مياه الأمطار تزحف على منازل المواطنين بالداخلة.. فأين الحل..؟؟             مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالداخلة             جبهة البوليساريو ترفع دعوى قضائية ضد 6 شركات فرنسية             من جديد.. أمطـــار الخيــر تتهــاطل على مدينة الدخلة وتكشف عــورة بنيتها التحتية             عاجل و حصري..البحرية الملكية توقف قارب محمل بالمهاجرين السريين سواحل مدينة بوجدور             عاجل.. مندوبية الصيد البحري تقرر منع الإبحار بالنسبة لقوارب الصيد التقليدي             وزير خارجية موريتانيا "اسماعيل ولد الشيخ" يتباحث مع نظيره الجزائري قضايا المنطقة             نشرة خاصة.. زخات رعدية مرتقبة في مدن الأقاليم الجنوبية             فضيحة..صيدليات المغرب تبيع أدوية مضادة للرشح والزكام محظورة بفرنسا             تصريحـــات حــول أشغــال المجــالس الـإقليمية لوادي الذهب و أوســرد            تصريح رئيس الجهة « الخطاط ينجا » عقب لقائه بوفد برلـمان أمريكا الوسطى             الخطاب الملكي بمناسبة السنة التشريعية 2018/2019 (كامل)            تصريح "لغظف أهل بابا" حول أشغال الجلسة الثانية من دورة مجلس الجهة العاجية لشهر أكتوبر            تصريحات الأغلبية والمعارضة حول أشغال الجلسة الثانية من دورة أكتوبر            تفاصيل الدورة تكوينية لـفائدة عمال الوحدة الصناعية "العركوب"            تصريحات حول أشغــال دورة المجلس البلدي للداخلة لشهر أكتوبر            تصريح رئيس جماعة العركوب «صالح بوسيف» عقب انتهاء أشغال دورة أكتوبر العادية            فيديو| هكذا تفاعل رئيس مجلس جماعة امليلي مع مطلب الساكنة بادراج نقطة في جدول اعمال الدورة            هذا ما صرح به الرئيس «ينجا الخطاط» خلال اشغال دورة اكتوبر للمجلس الجهوي للداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 3 ماي 2018 الساعة 17:28

الجزائر تدرس إمكانية تخفيض التمثيل الدبلوماسي مع المغرب


الــداخلة نيــوز: الأناضول


الجزائر: تدرس الجزائر تخفيض التمثيل الدبلوماسي مع المغرب رداً على ما تعتبره “حملة” مغربية تستهدفها منذ عدة أسابيع، وفق مصدر دبلوماسي مطلع.

وقال المصدر، للأناضول، طالباً عدم الكشف عن هويته، إن وزارة الخارجية الجزائرية “رفعت عدة توصيات لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة تتعلق بالأزمة مع الجارة المغرب”.

وحسب المصدر فإن من بين التوصيات “تخفيض التمثيل الدبلوماسي مع المغرب عبر طرد عدد من الدبلوماسيين المغاربة العاملين في الجزائر وغلق فروع قنصلية”.

واستدعت الجزائر، مساء الأربعاء، السفير المغربي لديها احتجاجًا على تصريحات وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، الثلاثاء، التي أعلن فيها قطع بلاده علاقاتها مع طهران.

وأوضح بوريطة، أن “الرباط لديها معلومات تفيد بإقدام دبلوماسيين بالسفارة الإيرانية في الجزائر على تسهيل عملية لقاء قياديين بحزب الله بقياديين بالبوليساريو”.

وقال المصدر الدبلوماسي الجزائري إن توصيات أخرى رفعتها وزارة الخارجية للرئاسة لاتخاذ قرار بشأنها.

ومن بين التوصيات كذلك قيام وزير الخارجية عبد القادر مساهل بجولة عربية وغربية لتكذيب تصريحات الرباط بشأن وجود خبراء من “حزب الله” اللبناني في مخيمات اللاجئين الصحراويين في تيندوف الجزائرية.

وأضاف “كما تتضمن التوصيات وقف التنسيق الأمني مع المغرب في إطار منظمات أمنية دولية أهمها مجموعة 5+5 التي تضم دولاً أوروبية ومغاربية من غرب المتوسط”.وأشار المصدر إلى أن “السلطات الجزائرية لا تتعاون بالمطلق مع حزب الله رغم أنها ترفض اعتباره جماعة إرهابية على اعتبار أنه حركة مقاومة وتقر أيضًا بحق مقاومة الاحتلال”.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
وزير خارجية موريتانيا "اسماعيل ولد الشيخ" يتباحث مع نظيره الجزائري قضايا المنطقة
ترامب يتوعد السعودية ب‘‘عقاب شديد‘‘ في حالة كانت ضالعة في قتل "خاشقجي"
"ترامب" يقبل إستقالة "نيكي هيلي" التي ستستمر في منصبها حتى نهاية السنة
إغتيال الإعلامي السعودي "جمال خاشقجي" داخل القنصلية السعودية بإسطنبول
المغرب ينسحب من القمة اليابانية الإفريقية "تيكاد" بسبب مشاركة "الجمهورية الصحراوية"
وزير الخارجية "ناصر ابوريطة" يجري مباحثات بالبيت الأبيض مع "جون بولتون"
"ناصر بوريطة".. التعاون الأوروبي المغربي يتعرض لإعتداءات من جهات معينة معروفة
تقدم الحزب الحاكم بموريتانية في الإنتخابات البرلمانية والبلدية والجهوية
المشير الليبي "خليفة حفتر" يهدد بإعلان الحرب على الجزائر +فيديو
وزير خارجية اسبانيا يلتقي نظيره الجزائري وقضية الصحراء في صلب المحادثات