dakhlanews.com الداخلة نيوز _ الخارجية الإيرانية تنفي نفيا قاطعا إرسال أسلحة إلى ''جبهة البوليساريو''
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         من جديد.. أمطـــار الخيــر تتهــاطل على مدينة الدخلة وتكشف عــورة بنيتها التحتية             عاجل و حصري..البحرية الملكية توقف قارب محمل بالمهاجرين السريين سواحل مدينة بوجدور             عاجل.. مندوبية الصيد البحري تقرر منع الإبحار بالنسبة لقوارب الصيد التقليدي             وزير خارجية موريتانيا "اسماعيل ولد الشيخ" يتباحث مع نظيره الجزائري قضايا المنطقة             نشرة خاصة.. زخات رعدية مرتقبة في مدن الأقاليم الجنوبية             فضيحة..صيدليات المغرب تبيع أدوية مضادة للرشح والزكام محظورة بفرنسا             لمن يهمه الأمر.. إنقطاع التيار الكهربائي غداً عن حي السلام بالداخلة             طقس الأحد ..أمطار و زخات رعدية بالأقاليم الجنوبية             برشلونة يستعيد صدارة "الليغا" بفوز على إشبيلية.. و"ميسي" مهدد بالغياب عن "الكلاسيكو"             "ريال مدريد" يخسر أمام "ليفانتي" ويواصل سقوطه في "الليغا"             السكن والصحة والتعليم والتشغيل أبرز مضامين البيــــان الختـــامي للمجلس الإقليمي لحزب الاستقلال بإقليم وادي الذهب             بالفيديــو.. تفاصيل النقــــاش الذي عرفته دورات المجــالس الـإقليميــة لحزب الـإستقــلـال بوادي الذهــب وأوســرد             عاجل.. حادثة سير خطيرة بعد اصطدام شاحنة لنقل الماء و'رموك' شرق مدينة الداخلة             "داهي حرمة الله" يشتكي "الربعي حسان" لوزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء "عبد القادر اعمارة"             رسميا.. السعودية تعترف بمقتل "خاشقجي" داخل قنصليتها بإسطنبول             حزب الـإستقــلال يعقد دورات مجـــالسه الإقليمية بالـداخلة وسط حضــور كبير لمناضليه             تصريحـــات حــول أشغــال المجــالس الـإقليمية لوادي الذهب و أوســرد            تصريح رئيس الجهة « الخطاط ينجا » عقب لقائه بوفد برلـمان أمريكا الوسطى             الخطاب الملكي بمناسبة السنة التشريعية 2018/2019 (كامل)            تصريح "لغظف أهل بابا" حول أشغال الجلسة الثانية من دورة مجلس الجهة العاجية لشهر أكتوبر            تصريحات الأغلبية والمعارضة حول أشغال الجلسة الثانية من دورة أكتوبر            تفاصيل الدورة تكوينية لـفائدة عمال الوحدة الصناعية "العركوب"            تصريحات حول أشغــال دورة المجلس البلدي للداخلة لشهر أكتوبر            تصريح رئيس جماعة العركوب «صالح بوسيف» عقب انتهاء أشغال دورة أكتوبر العادية            فيديو| هكذا تفاعل رئيس مجلس جماعة امليلي مع مطلب الساكنة بادراج نقطة في جدول اعمال الدورة            هذا ما صرح به الرئيس «ينجا الخطاط» خلال اشغال دورة اكتوبر للمجلس الجهوي للداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 2 ماي 2018 الساعة 20:16

الخارجية الإيرانية تنفي نفيا قاطعا إرسال أسلحة إلى "جبهة البوليساريو"


الداخلة نيوز:


نفت جمهورية إيران، اليوم الأربعاء، أن تكون قد عملت على تسهيل عمليات إرسال أسلحة إلى جبهة البوليساريو، وذلك غداة قطع الرباط علاقاتها الدبلوماسية مع طهران على خلفية هذا الاتهام.

وأفاد بيان للخارجية الإيرانية بأن التصريحات الصادرة عن وزير الخارجية المغربي "ناصر بوريطة" بشأن وجود تعاون دبلوماسي بين إيران وجبهة البوليساريو “كاذبة”، وأنها تشكل “ذريعة” لقطع العلاقات الدبلوماسية، حسب البيان.

وقال المتحدث باسم الوزارة "بهرام قاسمي" إن المسؤولين الإيرانيين أكدوا خلال الاتصالات بين مسؤولي البلدين في الأيام الماضية أن “الاتهام مرفوض ولا أساس له من الصحة”.

وأوضح قاسمي أن بلاده ملتزمة بـ”احترام سيادة وأمن” الدول التي تقيم معها علاقات دبلوماسية و”عدم التدخل في شؤونها الداخلية”، نافيا “بشدة” هذه الاتهامات.

وكانت وزارة الخاريجة المغربية قد أعلنت أمس الثلاثاء قطع العلاقات الديبلوماسية مع إيران، مؤكدة أن ذلك جاء ردا على قيام حزب الله اللبناني المدعوم من طهران بتسهيل تسليح جبهة البوليساريو الإنفصالية وتدريب مقاتليها.

وكان "ناصر بوريطة"، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، قد أعلن يوم أمس الثلاثاء، أن المغرب قرر قطع علاقاته مع طهران، بسبب دعمها للجبهة الانفصالية “البوليساريو”.

وقال "بوريطة" إن المغرب كشف تورط “حزب الله” اللبناني في التدريب العسكري لميليشيات “البوليساريو” بمباركة من إيران، مشددا على أن المغرب لم يتسرع في اتخاذ قراره، لأن التورط الايراني بدأ منذ سنتين.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
وزير خارجية موريتانيا "اسماعيل ولد الشيخ" يتباحث مع نظيره الجزائري قضايا المنطقة
ترامب يتوعد السعودية ب‘‘عقاب شديد‘‘ في حالة كانت ضالعة في قتل "خاشقجي"
"ترامب" يقبل إستقالة "نيكي هيلي" التي ستستمر في منصبها حتى نهاية السنة
إغتيال الإعلامي السعودي "جمال خاشقجي" داخل القنصلية السعودية بإسطنبول
المغرب ينسحب من القمة اليابانية الإفريقية "تيكاد" بسبب مشاركة "الجمهورية الصحراوية"
وزير الخارجية "ناصر ابوريطة" يجري مباحثات بالبيت الأبيض مع "جون بولتون"
"ناصر بوريطة".. التعاون الأوروبي المغربي يتعرض لإعتداءات من جهات معينة معروفة
تقدم الحزب الحاكم بموريتانية في الإنتخابات البرلمانية والبلدية والجهوية
المشير الليبي "خليفة حفتر" يهدد بإعلان الحرب على الجزائر +فيديو
وزير خارجية اسبانيا يلتقي نظيره الجزائري وقضية الصحراء في صلب المحادثات