dakhlanews.com الداخلة نيوز _ الخارجية الإيرانية تنفي نفيا قاطعا إرسال أسلحة إلى ''جبهة البوليساريو''
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         تنسيقية الكفاءات تندد بمقتل "عبد الرحيم بدري" وتطالب بإنشاء جامعة بالصحراء             الموريتانيون يقاطعون "اتصالات المغرب" تحت شعار “#خليها تفلس”             ربـاح… حجم الاستثمارات المرصودة لجنوب الـمملكة في قطاع الطاقة والمعادن فاقت 40 مليار درهم             بالفيديو.. "الواد الحار" يتسبب في حرب "القذف والسب" بين عضو مجلس البلدي ورئيس جمعية بحي الوحدة             مزوار يتـعهد بخدمة الـوطن و فضـاء الــمقاولات بـعد انـتاخبه عـلى رأس “الـباطرونـا”             تفاعلا مع مطالب أبناء الصحراء.. المستشار "امبارك حمية" يطالب بضمان تمثيل كل جهات المملكة بالمجلس الوطني للصحافة             الـرئيس الـجزائري بوتفـليقة يصادق علـى فـتح الـمعبر الـبري (تندوف- ازويرات)             بأغلبية ساحقة "صلاح الدين مزوار" رئيسا للإتحاد العام لمقاولات المغرب             مدرسة "بئـركندوز" بـأوسرد تفـوز بالـمرتبة الثانـية فـي الـمسابقة الوطنية للـبرمجة             الجامعة الوطنية لـموظفي التعليم تصدر بيـانا حـول وضعيـة القـطاع بجهة الداخلة وادي الذهب             السمـارة.. العثـور عـلى جثـة إمرأة مسنة مـختفية مـنذ أسبـوع             حصري| لهذا السبب.. سفن RSW تشتكي من قوارب الصيد التقليدية +وثــائق وفيديو             رئيس الجهة "الخطاط ينجا" يعطي انطلاقة النسخة الثانية من دوري رمضان لكرة القدم الـمصغرة + صور             "حميد شبار" يقدم أوراق إعتماده كسفير للمغرب بالجمهورية الإسلامية الموريتانية             مقـتل الطالـب "عبد الرحيم بدري" يخـرج الطـلبة الصحـراويين بأكـادير للاحتجـاج             جمعية العهد الـمحمدي لداء السكري تنظم أيام طبية تحسيسية تجوب مساجد مدينة الداخلة             فيديو| انطلاق النسخة الثانية من دوري رمضان لجهة الداخلة وادي الذهب            تصريح المنسق الجهوي للتعاون الوطني حول انطلاق عملية الدعم الغذائي لرمضان 1439 بالداخلة            فيديو… انطلاق عملية توزيع الدعم الغذائي لرمضان 1439 لفائدة الأسر الـمعوزة بالداخلة            فيديو| أسـرة الامـن بالـداخلة تخـلد الـذكرى 62 لتأسيس الـمديرية الـعامة للأمن الـوطني            حول الدورة التكوينية الأولى للكفاءات المحلية للصحافة والإعلام بالداخلة            نقــاش هادئ خلال أشغــال دورة مجلس جماعة الداخلة لشهــر مــاي            نقـــاش ساخــن خلال دورة المجلس البلدي للداخلة اليوم            تصريحات حول أشغال دورة مجلس جماعة الداخلة الحضرية لشهر ماي            شـاهـد… هـذا مـا جـرى بـمسجد حـسان بالـرباط             المغرب و الجزائر و خطر التصعيد..؟؟            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 2 ماي 2018 الساعة 20:16

الخارجية الإيرانية تنفي نفيا قاطعا إرسال أسلحة إلى "جبهة البوليساريو"


الداخلة نيوز:


نفت جمهورية إيران، اليوم الأربعاء، أن تكون قد عملت على تسهيل عمليات إرسال أسلحة إلى جبهة البوليساريو، وذلك غداة قطع الرباط علاقاتها الدبلوماسية مع طهران على خلفية هذا الاتهام.

وأفاد بيان للخارجية الإيرانية بأن التصريحات الصادرة عن وزير الخارجية المغربي "ناصر بوريطة" بشأن وجود تعاون دبلوماسي بين إيران وجبهة البوليساريو “كاذبة”، وأنها تشكل “ذريعة” لقطع العلاقات الدبلوماسية، حسب البيان.

وقال المتحدث باسم الوزارة "بهرام قاسمي" إن المسؤولين الإيرانيين أكدوا خلال الاتصالات بين مسؤولي البلدين في الأيام الماضية أن “الاتهام مرفوض ولا أساس له من الصحة”.

وأوضح قاسمي أن بلاده ملتزمة بـ”احترام سيادة وأمن” الدول التي تقيم معها علاقات دبلوماسية و”عدم التدخل في شؤونها الداخلية”، نافيا “بشدة” هذه الاتهامات.

وكانت وزارة الخاريجة المغربية قد أعلنت أمس الثلاثاء قطع العلاقات الديبلوماسية مع إيران، مؤكدة أن ذلك جاء ردا على قيام حزب الله اللبناني المدعوم من طهران بتسهيل تسليح جبهة البوليساريو الإنفصالية وتدريب مقاتليها.

وكان "ناصر بوريطة"، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، قد أعلن يوم أمس الثلاثاء، أن المغرب قرر قطع علاقاته مع طهران، بسبب دعمها للجبهة الانفصالية “البوليساريو”.

وقال "بوريطة" إن المغرب كشف تورط “حزب الله” اللبناني في التدريب العسكري لميليشيات “البوليساريو” بمباركة من إيران، مشددا على أن المغرب لم يتسرع في اتخاذ قراره، لأن التورط الايراني بدأ منذ سنتين.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
"حميد شبار" يقدم أوراق إعتماده كسفير للمغرب بالجمهورية الإسلامية الموريتانية
تواصل حرب التصريحات بين المغرب من جهة، والجزائر وإيران من جهة أخرى
الخارجية الجزائرية تعبر عن استيائها من التصريحات الأخيرة ل"ناصر بوريطة"
ناصر بوريطة.. الجزائر تدعم الإرهاب بالمنطقة وتورط إيران في قضية الصحراء
عــمر هـلال... التنمية السوسيو إقتصادية في الصحراء يجب ألا تكون رهينة للعملية السياسية
"نيويورك تايمز".. "ترامب" أبلغ "ماكرون" بقراره الـإنسحاب من الـإتفاق النووي مع إيــران
مستشار عن جهة الداخلة يؤدي القسم ببرلمان عموم إفريقيا
حزب الله وحلفائه يتصدرون الإنتخابات البرلمانية اللبنانية
حركة "النهضة" تتصدر نتائج البلديات في تونس
الجزائر تدرس إمكانية تخفيض التمثيل الدبلوماسي مع المغرب