dakhlanews.com الداخلة نيوز _ الخارجية الإيرانية تنفي نفيا قاطعا إرسال أسلحة إلى ''جبهة البوليساريو''
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         إحباط محاولة إرشاء عناصر جمركية بالمعبر الحدودي "الكركرات"             هذه هي الأجرة الشهرية التي سيحصل عليها الخاضعون "للتجنيد الإجباري"             مجموعة السنتيسي تنظم مباراة في كرة القدم مع فريق جمعية قدماء انوذيبو لمد جسور التواصل والـمعرفة + فيديو             قــريبا..وزارة الطــاقة والــمعادن ستــعرض خــريطة المــعادن بــالمغرب للعــموم             المغرب يصدر مذكرة توقيف في حق صحفي الجزيرة "أحمد منصور"             ضباط مغاربة يتعقبون شبكات التهريب تنشط بحدود موريتانيا             ضباط مغاربة يتعقبون شبكات التهريب تنشط بحدود موريتانيا             لهذا السبب.. مجلس جطو يحيل 12 مستشاراً جماعياً على القضاء من بينهم مستشار بجماعة أوسرد             إدارة الضرائب تحقق في ملفات كبار المتهربين الممنوعين من مغادرة التراب الوطني             "الخطاط ينجا" يستقبل وفد صحفي من التشيلي صباح اليوم             لقاء تواصلي لرئيس المحكمة الابتدائية مع المكتب الإقليمي لشغيلة العدل بالداخلة             عاجل..تحطم طائرة مقاتلة تابعة للقوات الملكية الجوية بمنطقة تاونات             فرق جديدة للاستخبارات الاقتصادية تتحقق في ملفات لها علاقة بتبييض الأموال             خطير.. اختفاء حوالي 160 نوعا من الأدوية من الصيدليات بالمغرب             تعزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفقيدة «انكية مـنت حرمة الله»             "القمر الدموي" ظاهرة فلكية ناذرة ينتظرها العالم الليلة             انطـلاق فـعاليات النسخـة الـ12 لـملتقى الطـالب بمـدينة الداخـلة            ملاك سيارت الدفع الرباعي يحتجون خارج مدينة الداخلة على رفع رسم الضريبة            تصريح النــائب الـأول لرئيــس المجلــس الإقليمــي لــوادي الذهــب حــول أشغــال دورة ينــاير            جـانب من اللـقاء الـتواصلي للاتحـاد الـعام للشغـالين بالمـغرب بجـهة الـداخلة وادي الـذهب            عائلة وأقارب وجيران الطفـل ‘أسامة عباد’ يؤكدون براءته ويناشدون القضــــاء من أجــل إنصــافه            امبارك حمية.. يطالب بالإشتغال على إحداث آليات تكوين بالاقاليم الجنوبية بمجال الطاقات المتجددة            بالفيديو.. نشوب حريق كبير في وحدة تجميدية بالداخلة            انطلاق فعاليات فيديو عن المنتدى الـإفــريقي الـأول حول التكــوين المهنـي            تصــريحات على هـامش المنتدى الـإفــريقي الـأول حــول التكـوين المــهني المنظم بالداخلة            المجلس الجماعي للعركوب يعقد دورة استثانئية للمصادقة على اتفاقية شراكة مع جهة الداخلة وادي الذهب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 2 ماي 2018 الساعة 20:16

الخارجية الإيرانية تنفي نفيا قاطعا إرسال أسلحة إلى "جبهة البوليساريو"


الداخلة نيوز:


نفت جمهورية إيران، اليوم الأربعاء، أن تكون قد عملت على تسهيل عمليات إرسال أسلحة إلى جبهة البوليساريو، وذلك غداة قطع الرباط علاقاتها الدبلوماسية مع طهران على خلفية هذا الاتهام.

وأفاد بيان للخارجية الإيرانية بأن التصريحات الصادرة عن وزير الخارجية المغربي "ناصر بوريطة" بشأن وجود تعاون دبلوماسي بين إيران وجبهة البوليساريو “كاذبة”، وأنها تشكل “ذريعة” لقطع العلاقات الدبلوماسية، حسب البيان.

وقال المتحدث باسم الوزارة "بهرام قاسمي" إن المسؤولين الإيرانيين أكدوا خلال الاتصالات بين مسؤولي البلدين في الأيام الماضية أن “الاتهام مرفوض ولا أساس له من الصحة”.

وأوضح قاسمي أن بلاده ملتزمة بـ”احترام سيادة وأمن” الدول التي تقيم معها علاقات دبلوماسية و”عدم التدخل في شؤونها الداخلية”، نافيا “بشدة” هذه الاتهامات.






وكانت وزارة الخاريجة المغربية قد أعلنت أمس الثلاثاء قطع العلاقات الديبلوماسية مع إيران، مؤكدة أن ذلك جاء ردا على قيام حزب الله اللبناني المدعوم من طهران بتسهيل تسليح جبهة البوليساريو الإنفصالية وتدريب مقاتليها.

وكان "ناصر بوريطة"، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، قد أعلن يوم أمس الثلاثاء، أن المغرب قرر قطع علاقاته مع طهران، بسبب دعمها للجبهة الانفصالية “البوليساريو”.

وقال "بوريطة" إن المغرب كشف تورط “حزب الله” اللبناني في التدريب العسكري لميليشيات “البوليساريو” بمباركة من إيران، مشددا على أن المغرب لم يتسرع في اتخاذ قراره، لأن التورط الايراني بدأ منذ سنتين.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
"القمر الدموي" ظاهرة فلكية ناذرة ينتظرها العالم الليلة
فشل محاولة انقلاب في الغابون في ظل غياب رئيس البلاد
عاجل.. إنقلاب عسكري على الرئيس الغابوني "علي بونغو" الموجود بالمغرب
علي بونغو يطمئن الغابونيين على صحته من المغرب
الرئيس الموريتاني "ولد عبد العزيز" يقرر زيارة سوريا الشهر المقبل
الجزائر تشرع في فتح خط جوي لنقل المنتجات السمكية من موريتانيا
الجمعية العامة للأمم المتحدة تؤكد دعمها للعملية السياسية الجارية من اجل تسوية نزاع الصحراء
الجمعية العامة للأمم المتحدة تؤكد دعمها للعملية السياسية الجارية من اجل تسوية نزاع الصحراء
احتجاجات "السترات الصفراء" ..صـدامات وإطلـاق غـاز مسـيل للـدموع وسـط بـاريس
"عبد القــادر مساهل".. الجزائر على استعداد للمساهمة من أجل توصل طرفي النزاع لحــل عـــاجل