dakhlanews.com الداخلة نيوز _ مجموعات الـمعطلين الصحراويين تخرج إلى الشارع في ظرفية حساسة للتـأكيد على ضرورة تغيير الوضع الـمزري
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         دفــاع معتقــلي حــراك الــريف يُشــرعنون خيــار المــقاطــعة             ريال مدريد يحقق فوزاً ثميناً على ضيفه إشبيلية             الداخلة تحتضن الدورة الخامسة للتحدي النسائي الرياضي والتضامني "الصحراوية"             هــام..الحــجز التحفظي لكل سيارة لم تؤدي الضريبة قبل 31 يناير المقبل             قريبا..حركة تعيينات وتنقيلات وإعفاءات واسعة في صفوف ولاة وعمال المملكة             المغرب..إنتاج 713 طنا من الحشيش وحجز 171 طن فقط خلال سنة 2018             برشلونة في مواجهة إشبيلية في قمة ربع نهائي كأس ملك إسبانيا             الداخلة.. انطلاق فعاليات النسخة الـ12 لـملتقى الطالب وسط حضور مكثف للتلاميذ والطلبة             انـقاذ 11 بـحار بـعد جنـوح مركـب للصـيد بـسواحل مـدينة طـرفاية             قلق رسمي مغربي من تصريحات السفير الروسي بوجود علاقات مع جبهة البوليساريو             قـانون جمـع التبـرعات يثيـر استـياء الجمـعيات بالمـغرب             مؤسف.. مسلسل حوادث السير يعود لمدينة الداخلة من جديد             الملك يستقبل ممثلة الإتحاد الأوروبي بعد المصادقة على إتفاقية الصيد البحري             جمعية "الداخلة مبادرة" تنفتح على تجربة سوس ماسة في مجال تمويل حاملي مشاريع قروض الشرف             أنباء عن اعفاء الوزيرين "يتيم" و"الدكالي" في أول تعديل حُكومي لسنة 2019             بالصور…السلطات المحلية تقوم بإتلاف عدد من قوارب الصيد غير القانونية بمركز الصيد لبويردة             انطـلاق فـعاليات النسخـة الـ12 لـملتقى الطـالب بمـدينة الداخـلة            ملاك سيارت الدفع الرباعي يحتجون خارج مدينة الداخلة على رفع رسم الضريبة            تصريح النــائب الـأول لرئيــس المجلــس الإقليمــي لــوادي الذهــب حــول أشغــال دورة ينــاير            جـانب من اللـقاء الـتواصلي للاتحـاد الـعام للشغـالين بالمـغرب بجـهة الـداخلة وادي الـذهب            عائلة وأقارب وجيران الطفـل ‘أسامة عباد’ يؤكدون براءته ويناشدون القضــــاء من أجــل إنصــافه            امبارك حمية.. يطالب بالإشتغال على إحداث آليات تكوين بالاقاليم الجنوبية بمجال الطاقات المتجددة            بالفيديو.. نشوب حريق كبير في وحدة تجميدية بالداخلة            انطلاق فعاليات فيديو عن المنتدى الـإفــريقي الـأول حول التكــوين المهنـي            تصــريحات على هـامش المنتدى الـإفــريقي الـأول حــول التكـوين المــهني المنظم بالداخلة            المجلس الجماعي للعركوب يعقد دورة استثانئية للمصادقة على اتفاقية شراكة مع جهة الداخلة وادي الذهب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 29 أبريل 2018 الساعة 18:00

مجموعات الـمعطلين الصحراويين تخرج إلى الشارع في ظرفية حساسة للتـأكيد على ضرورة تغيير الوضع الـمزري


الداخلة نيوز: مراسلة


نظمت مجموعات المعطلين الصحراويين بالعيون ليلة السبت وقفة احتجاجية، عرفت انزالا قوي للمعطلين بالمدينة وكافة الفئات المهمشة.

الوقفة اختير لها شعار *من أجل خلق جبهة موحدة للمعطلين الصحراويين*، كما تم نشر نداء قبل أيــام يدعو كافة الجماهير الصحراوية لحضور الوقفة التي تعبر عن الرفض التام للسياسة التي تنهجها الدولة المغربية تجاه العنصر الصحراوي، وهو نفس الشيء الذي لبته المدن الـأخرى الطنطان وكليميم والسمارة.






وقد عرف مكان الوقفة انزالا مكثف لمختلف الـأجهزة الأمنية من قوات مساعدة وشرطة بزي مدني ورسمي، كما أدى التدخل الهيستيري على المحتجين إلى إصابة العديد منهم.

وتستمر معانات الشباب الصحراوي المعطل بالمدينة، في ظل غياب أي رقابة ووسط إنتشار سياسة الريع الـإقتصادي وانتشار لوبيات الفساد واغنياء الحرب.

للـإشارة فقد عرفت الوقفة حضور جماهيري منقطع النظير، تلبية للنداء الذي اطلقته مجموعات المعطلين الصحراويين.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
تنسيقية الصمود للمعطلين الصحراويين بالطانطان تلوح بالعودة للإحتجاج لتماطل السلطات في تنفيذ وعودها
المجلس الإقليمي لأوسرد يعقد دورته العادية لشهر يناير ويصادق على جدول أعمالها
التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين بكليميم يصدر بيان عقب تعنيف أعضائه أمام مقر ولاية الجهة
بهدف تبادل التجارب والخبرات.. أطر الداخلة مبادرة في العيون
عبدالرحيم بوعيدة..متى يعلنون وفاة جهة كلميم واد نون؟
وزارة الداخلية تطلق افتحاصا واسعا للجماعات الترابية
عــاجل وبالفيديو.. تفــاصيل فك معتصم "الكركرات" بحضور الوسيط "داهي حرمة اللـه"
خطير..التحقيق مع شبكة دولية للتهريب يكشف عن وجود مخبأ سري للكوكايين بمدينة بوجدور
حصري.. تفاصيل جديدة من معتصم تنسيقية ملاك قوارب الصيد المعيشية، و"داهي حرمة الله" يحل ب(الكركرات)
عاجل... تنسيقية ملاك قوارب الصيد المعيشية تغلق المعبر الحدودي البري "الكركرات"