dakhlanews.com الداخلة نيوز _ 'الخطاط ينجا'.. نحن مستعدون للدخول في شراكة مع الحكومة من أجل خلق أكبر عدد ممكن من فرص الشغل
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         الداخلة.. الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع تعلن عن إجراء مقابلات إنتقائية حول رئاسة عدد من الأقسام والمصالح             رسميا.. هذا موعد الرجوع إلى الساعة القانونية للمملكة             وزارة الصيد تفتح باب التسجيل في مصيدة الداخلة للأسماك السطحية أمام مراكب السردين برسم2019             طقس الثلاثاء.. مرور زخات مطرية ضعيفة بالجنوب             تعزية من 'الــداخلة نــيوز' إلى عائلة الفقيد «محمد ول ابراهيم ول مشنان»             لهذا السبب.. المصلون بمسجد السنة بالداخلة يصلون المغرب والعشاء في وقت واحد             سيول الأمطار تحاصر الكسابة على مستوى قيادات بئرنزران والعركوب وامليلي ومناشدة السلطات بالتدخل العاجل             بالفيديو.. مياه الأمطار تزحف على منازل المواطنين بالداخلة.. فأين الحل..؟؟             مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالداخلة             جبهة البوليساريو ترفع دعوى قضائية ضد 6 شركات فرنسية             من جديد.. أمطـــار الخيــر تتهــاطل على مدينة الدخلة وتكشف عــورة بنيتها التحتية             عاجل و حصري..البحرية الملكية توقف قارب محمل بالمهاجرين السريين سواحل مدينة بوجدور             عاجل.. مندوبية الصيد البحري تقرر منع الإبحار بالنسبة لقوارب الصيد التقليدي             وزير خارجية موريتانيا "اسماعيل ولد الشيخ" يتباحث مع نظيره الجزائري قضايا المنطقة             نشرة خاصة.. زخات رعدية مرتقبة في مدن الأقاليم الجنوبية             فضيحة..صيدليات المغرب تبيع أدوية مضادة للرشح والزكام محظورة بفرنسا             تصريحـــات حــول أشغــال المجــالس الـإقليمية لوادي الذهب و أوســرد            تصريح رئيس الجهة « الخطاط ينجا » عقب لقائه بوفد برلـمان أمريكا الوسطى             الخطاب الملكي بمناسبة السنة التشريعية 2018/2019 (كامل)            تصريح "لغظف أهل بابا" حول أشغال الجلسة الثانية من دورة مجلس الجهة العاجية لشهر أكتوبر            تصريحات الأغلبية والمعارضة حول أشغال الجلسة الثانية من دورة أكتوبر            تفاصيل الدورة تكوينية لـفائدة عمال الوحدة الصناعية "العركوب"            تصريحات حول أشغــال دورة المجلس البلدي للداخلة لشهر أكتوبر            تصريح رئيس جماعة العركوب «صالح بوسيف» عقب انتهاء أشغال دورة أكتوبر العادية            فيديو| هكذا تفاعل رئيس مجلس جماعة امليلي مع مطلب الساكنة بادراج نقطة في جدول اعمال الدورة            هذا ما صرح به الرئيس «ينجا الخطاط» خلال اشغال دورة اكتوبر للمجلس الجهوي للداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 28 أبريل 2018 الساعة 12:40

'الخطاط ينجا'.. نحن مستعدون للدخول في شراكة مع الحكومة من أجل خلق أكبر عدد ممكن من فرص الشغل


الداخلة نيوز:


بمناسبة التوقيع على ميثاق تفعيل المخطط الوطني للنهوض بالتشغيل، الذي اختير له شعار "ممكن"، أوضح "الخطاط ينجا"، رئيس جهة الداخلة وادي الذهب، أن المخطط الوطني للنهوض بالتشغيل يعد ورشا مهما جدا، في ظل التحديات الكبرى المطروح.
وأشار "الخطاط" إلى أن رؤساء المجالس الجهوية واعون بأهمية هذا الورش، وأضاف، "نحن مستعدون للدخول في شراكة مع الحكومة من أجل خلق أكبر عدد ممكن من فرص الشغل، لأنه من التحديات الكبرى التي ينبغي على المغرب أن يرفعها".

من جهته، أبدى "سعد الدين العثماني"، رئيس الحكومة، تفاؤله بشأن نجاح المخطط الوطني للنهوض بالتشغيل، الرامي إلى إحداث مليون و200 ألف منصب شغل في أفق سنة 2021. وأضاف "العثماني" أن جميع الفاعلين المعنيين بالمخطط الوطني للنهوض بالتشغيل "لديهم تفاؤل كبير لإنجاح هذا المخطط"، مشيرا إلى أن الحكومة "لديها الإرادة الكاملة لإنجاح هذا الورش".

أما "مريم بنصالح"، رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، فقد أكدت على الأهمية الكبرى التي يكتسبها المخطط الوطني للنهوض بتشغيل الشباب. كما أكدت استعداد القطاع الخاص للـإنخراط في  إنجاح هذا المخطط. وأشارت رئيسة الإتحاد العام لمقاولات المغرب إلى أن القطاع الخاص يخلق 92 في المائة من مناصب الشغل بالمغرب، بينما لا تتعدى النسبة في دول الجوار، كتونس والجزائر، نسبة 52 في المائة.

غير أن بنصالح نبهت إلى أن مخطط توفير مليون و200 منصب شغل في أفق سنة 2021 يجب مواكبته بآليات التفعيل الكفيلة بإنجاحه، داعية إلى إحداث آليتين، الأولى تهمّ الحوافز المخصصة للقطاع الخاص، والثانية تهم تطوير التكوين المهني.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
الداخلة.. الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع تعلن عن إجراء مقابلات إنتقائية حول رئاسة عدد من الأقسام والمصالح
لهذا السبب.. المصلون بمسجد السنة بالداخلة يصلون المغرب والعشاء في وقت واحد
سيول الأمطار تحاصر الكسابة على مستوى قيادات بئرنزران والعركوب وامليلي ومناشدة السلطات بالتدخل العاجل
بالفيديو.. مياه الأمطار تزحف على منازل المواطنين بالداخلة.. فأين الحل..؟؟
مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالداخلة
من جديد.. أمطـــار الخيــر تتهــاطل على مدينة الدخلة وتكشف عــورة بنيتها التحتية
نشرة خاصة.. زخات رعدية مرتقبة في مدن الأقاليم الجنوبية
لمن يهمه الأمر.. إنقطاع التيار الكهربائي غداً عن حي السلام بالداخلة
السكن والصحة والتعليم والتشغيل أبرز مضامين البيــــان الختـــامي للمجلس الإقليمي لحزب الاستقلال بإقليم وادي الذهب
بالفيديــو.. تفاصيل النقــــاش الذي عرفته دورات المجــالس الـإقليميــة لحزب الـإستقــلـال بوادي الذهــب وأوســرد