dakhlanews.com الداخلة نيوز _ 'الخطاط ينجا'.. نحن مستعدون للدخول في شراكة مع الحكومة من أجل خلق أكبر عدد ممكن من فرص الشغل
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         بمناسبة عيد الأضحى المبارك.. "الخطاط ينجا" يهنئ ساكنة جهة الداخلة وادي الذهب             الـملك يصدر عفوه على 11 معتقلا من حراك الريف ليلة عيد الاضحى             بوتفليقة يجدد حرصه على "توطيد أواصر الأخوة والتضامن وحسن الجوار" مع المغرب             الحموشي يقرر الاستجابة لطلب استفادة موظفي الأمن من الانتقال             تفكيك شبكة مختصة في تهريب الأسلحة والمخدرات قرب الحدود الجنوبية             الملك محمد السادس يؤكد من جديد أن قضية الصحراء إختصاص حصري للأمم المتحدة             المجلس الوزاري برئاسة الملك يصادق على قانون الخدمة العسكرية             حصري.. مصادر الداخلة نيوز تؤكد مايلي حول بقاء "لامين بنعمر" و"عبد الرحمان الجواهري" من عدمه             الملك يعين 36 واليا وعاملا و 14 سفير و مديرة جديدة للتكوين المهني             عاجل.. الملك محمد السادس يترأس مجلس وزاري هذا أبرز ماجاء فيه..             عــــاجـل…الـملك يحذف كتابة الدولة الـمكلفة بالماء من تشكيلة الحكومة             عاجل.. الملك محمد السادس يعين "محمد بنشعبون" وزيرا للإقتصاد والمالية             "يويفا" تعلن عن قائمة المرشحين النهائيين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا             بالصور.. "لامين بنعمر" يترأس مراسيم تحية العلم بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب             خطاب ملكي مرتقب مساء اليوم بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب             الحكومة تصادق على القانون رقم 44.18 المتعلق بالخدمة العسكرية الذي سيعرض على المجلس الوزاري مساء اليوم             لحظة تكريم عدد من المقاومين بجهة الداخلة وادي الذهب بمناسبة 14غشت            تصريح "مصطفى الكثيري" المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بمناسبة 14غشت            كلمة "الخطاط ينجا" خــلال ذكرى عيد 14غشت "كاملة"            مجموعة King Pelagique Group توزع أضاحي العيـــد على عدد من المحتاجين بالداخلة            حول زيارة أطفــال المخيم السياحي الثقــافي والإيكولوجي لمجلــس الجهــة             بمناسبة عيد العــرش.. إعطاء إنطلاقة مشروع دعم الصناع والحرفيين بمعدات الصحة والسلامة             تصريحات بعض ممثلي الأقاليم الجنوبية والفعاليات الشبابية على هامش حفل الولاء            فيديو.. مراسيم تحية العلم بمناسبة عيد العــرش بالداخلة            مراسيــم الـإنصــات للخطــاب الملكي بمدينة الــداخلة            خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة الذكرى 19 لعيد العرش المجيد 29/07/2018            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 28 أبريل 2018 الساعة 11:40

'الخطاط ينجا'.. نحن مستعدون للدخول في شراكة مع الحكومة من أجل خلق أكبر عدد ممكن من فرص الشغل


الداخلة نيوز:


بمناسبة التوقيع على ميثاق تفعيل المخطط الوطني للنهوض بالتشغيل، الذي اختير له شعار "ممكن"، أوضح "الخطاط ينجا"، رئيس جهة الداخلة وادي الذهب، أن المخطط الوطني للنهوض بالتشغيل يعد ورشا مهما جدا، في ظل التحديات الكبرى المطروح.
وأشار "الخطاط" إلى أن رؤساء المجالس الجهوية واعون بأهمية هذا الورش، وأضاف، "نحن مستعدون للدخول في شراكة مع الحكومة من أجل خلق أكبر عدد ممكن من فرص الشغل، لأنه من التحديات الكبرى التي ينبغي على المغرب أن يرفعها".

من جهته، أبدى "سعد الدين العثماني"، رئيس الحكومة، تفاؤله بشأن نجاح المخطط الوطني للنهوض بالتشغيل، الرامي إلى إحداث مليون و200 ألف منصب شغل في أفق سنة 2021. وأضاف "العثماني" أن جميع الفاعلين المعنيين بالمخطط الوطني للنهوض بالتشغيل "لديهم تفاؤل كبير لإنجاح هذا المخطط"، مشيرا إلى أن الحكومة "لديها الإرادة الكاملة لإنجاح هذا الورش".

أما "مريم بنصالح"، رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، فقد أكدت على الأهمية الكبرى التي يكتسبها المخطط الوطني للنهوض بتشغيل الشباب. كما أكدت استعداد القطاع الخاص للـإنخراط في  إنجاح هذا المخطط. وأشارت رئيسة الإتحاد العام لمقاولات المغرب إلى أن القطاع الخاص يخلق 92 في المائة من مناصب الشغل بالمغرب، بينما لا تتعدى النسبة في دول الجوار، كتونس والجزائر، نسبة 52 في المائة.

غير أن بنصالح نبهت إلى أن مخطط توفير مليون و200 منصب شغل في أفق سنة 2021 يجب مواكبته بآليات التفعيل الكفيلة بإنجاحه، داعية إلى إحداث آليتين، الأولى تهمّ الحوافز المخصصة للقطاع الخاص، والثانية تهم تطوير التكوين المهني.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
بمناسبة عيد الأضحى المبارك.. "الخطاط ينجا" يهنئ ساكنة جهة الداخلة وادي الذهب
حصري.. مصادر الداخلة نيوز تؤكد مايلي حول بقاء "لامين بنعمر" و"عبد الرحمان الجواهري" من عدمه
بالصور.. "لامين بنعمر" يترأس مراسيم تحية العلم بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب
تعثر إنجاز مشروع ميناء الداخلة الأطلسي الذي تم الإلتزام بإنجازه أمام الملك
حصري.. عملية سطو منظمة على شركة "atlas sahara" بالداخلة
مشروع القانون رقم 44.18 المتعلق بالخدمة العسكرية على جدول أعمال الحكومة
الأميرة البلغارية "كالينا" تقوم بزيارة لمقر الجهة والمتحف الصحراوي ومجمع الصناعة التقليدية
حي الأمل بالداخلة يغرق في الأزبال وسط اتهامات للمجلس البلدي بإتباع سياسية الإهمال
المجلس الجهوي للداخلة يعقد دورة استثنائية يوم الإثنين و وقع تجديد اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوربي على الجهة اهم نقاطها
إرتفاع الحرارة يدفع الساكنة المحلية إلى اللجوء إلى شاطئ «بوطلحة» بمدينة الداخلة