dakhlanews.com الداخلة نيوز _ خطيـر.. تورط مندوب الصيد البحري بأكادير في التستر على فضيحة لصالح جهات عليا
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         دفــاع معتقــلي حــراك الــريف يُشــرعنون خيــار المــقاطــعة             ريال مدريد يحقق فوزاً ثميناً على ضيفه إشبيلية             الداخلة تحتضن الدورة الخامسة للتحدي النسائي الرياضي والتضامني "الصحراوية"             هــام..الحــجز التحفظي لكل سيارة لم تؤدي الضريبة قبل 31 يناير المقبل             قريبا..حركة تعيينات وتنقيلات وإعفاءات واسعة في صفوف ولاة وعمال المملكة             المغرب..إنتاج 713 طنا من الحشيش وحجز 171 طن فقط خلال سنة 2018             برشلونة في مواجهة إشبيلية في قمة ربع نهائي كأس ملك إسبانيا             الداخلة.. انطلاق فعاليات النسخة الـ12 لـملتقى الطالب وسط حضور مكثف للتلاميذ والطلبة             انـقاذ 11 بـحار بـعد جنـوح مركـب للصـيد بـسواحل مـدينة طـرفاية             قلق رسمي مغربي من تصريحات السفير الروسي بوجود علاقات مع جبهة البوليساريو             قـانون جمـع التبـرعات يثيـر استـياء الجمـعيات بالمـغرب             مؤسف.. مسلسل حوادث السير يعود لمدينة الداخلة من جديد             الملك يستقبل ممثلة الإتحاد الأوروبي بعد المصادقة على إتفاقية الصيد البحري             جمعية "الداخلة مبادرة" تنفتح على تجربة سوس ماسة في مجال تمويل حاملي مشاريع قروض الشرف             أنباء عن اعفاء الوزيرين "يتيم" و"الدكالي" في أول تعديل حُكومي لسنة 2019             بالصور…السلطات المحلية تقوم بإتلاف عدد من قوارب الصيد غير القانونية بمركز الصيد لبويردة             انطـلاق فـعاليات النسخـة الـ12 لـملتقى الطـالب بمـدينة الداخـلة            ملاك سيارت الدفع الرباعي يحتجون خارج مدينة الداخلة على رفع رسم الضريبة            تصريح النــائب الـأول لرئيــس المجلــس الإقليمــي لــوادي الذهــب حــول أشغــال دورة ينــاير            جـانب من اللـقاء الـتواصلي للاتحـاد الـعام للشغـالين بالمـغرب بجـهة الـداخلة وادي الـذهب            عائلة وأقارب وجيران الطفـل ‘أسامة عباد’ يؤكدون براءته ويناشدون القضــــاء من أجــل إنصــافه            امبارك حمية.. يطالب بالإشتغال على إحداث آليات تكوين بالاقاليم الجنوبية بمجال الطاقات المتجددة            بالفيديو.. نشوب حريق كبير في وحدة تجميدية بالداخلة            انطلاق فعاليات فيديو عن المنتدى الـإفــريقي الـأول حول التكــوين المهنـي            تصــريحات على هـامش المنتدى الـإفــريقي الـأول حــول التكـوين المــهني المنظم بالداخلة            المجلس الجماعي للعركوب يعقد دورة استثانئية للمصادقة على اتفاقية شراكة مع جهة الداخلة وادي الذهب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 24 أبريل 2018 الساعة 18:50

خطيـر.. تورط مندوب الصيد البحري بأكادير في التستر على فضيحة لصالح جهات عليا


الداخلة نيوز:


فجر ربان أحد مراكب الصيد بالجر بميناء أكادير فضيحة من العيار الثقيل، تورط فيها مندوب الصيد البحري بأكادير بعد أن أعطى تعليماته بسحب دفتر الملاحة البحرية الخاصة بربان المركب دون سند قانوني. 

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن القضية تعود لشهر نوفمبر الماضي، حين قام خليفة مركب صيد سفينة بالجر بالإبحار بدون رخصة من العيون إلى مدينة أكادير، رغم معارضة ربان المركب المعني بالأمر، وهو الذي تم نسب المخالفة له دون سند قانوني. وذلك حسب ماصرح به المعني باﻷمر.





بعدها مباشرة، تم إيقاف الربان وطرده من عمله، في سابقة خطيرة تبين أن الملف تقف وراءه جهات نافذة. 

وحسب مصادر مهنية مطلعة، فإن هذه الإجراءات التعسفية تأتي في إطار محاولة إخراس صوت هذا الربان، الذي يمثل شوكة في حلق وزارة الصيد البحري، بعد أن سبق له وأن قاد إضراب مراكب الصيد بالجر الذي شهدته معظم موانئ المملكة نتيجة تناقص الموارد السمكية، وغلاء معدات الصيد وكذا المحروقات. 

وفي هذا الصدد، علمت الداخلة نيوز أن رئيس المحكمة الإدراية بأكادير، قد كلف أعوان قضائيين بهذه القضية قصد إستفسار مندوب الصيد البحري، حول الأسباب الحقيقية وراء طرد ربان الصيد من عمله خاصة أنه رب أسرة والمعيل الوحيد لعائلته وأشقائه، لكن المندوب طلب منحه مهلة يومين من أجل الرد على هذا الموضوع.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
انـقاذ 11 بـحار بـعد جنـوح مركـب للصـيد بـسواحل مـدينة طـرفاية
بالصور…السلطات المحلية تقوم بإتلاف عدد من قوارب الصيد غير القانونية بمركز الصيد لبويردة
فـاجعـة…غرق 52 موريتانيا في السواحل الـمغربية كانوا متوجهين الى إسبانيا
توشيح “حسن السنتيسي الإدريسي” بوسام الصداقة بين الشعوب عرفانا بدوره في تطوير العلاقات المغربية الروسية
التوقيع على إتفاق الصيد البحري بين الإتحاد الأوروبي والمغرب في إنتظار عرضه على البرلمان الأوروبي
بحارة يشتكون من تشديد إجراءات المراقبة الصارمة على قواربهم القانونية ب"لبويردة"
بعد 7 أيام.. إنتهاء حصة "الأخطبوط" المسموح بصيدها بميناء طرفاية الخاصة بالموسم الشتوي 2019
عاجل.. انقلاب قارب صيد ب"انتيرفت" وهذه هي حصيلة الحادث المؤسف
السلطات المحلية والبحارة يسيطرون على حريق شب في قرية الصيد "امطلان" شمال مدينة الداخلة
بالصور.. انطلاق الموسم الشتوي لصيد الأخطبوط وهذه أسعار المنتوج بأسواق السمك المتواجدة بجهة الداخلة وادي الذهب