dakhlanews.com الداخلة نيوز _ حرب كواليس قوية تدور رحاها بين المغرب و''جبهة البوليساريو'' داخل مجلس الأمن الدولي
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         الداخلة.. محاولة سرقة في الشارع العام تنتهي بنقل الضحية نحو المستشفى             فعاليات قطاع الصيد البحري بالعيون وبوجدور ترفض تسييس القطاع وتستنكر تحقير مقام جلالة الملك             البرلمانية "حياة سكيحل" تساءل الحكومة عن التهرب الضريبي بالـأقاليم الجنوبية             استمرار مفاجأة "المونديال" بتعادل سويسرا مع البرازيل             الداخلة و" اخـناتوش " العظيم…بقلم: احمد بـابا بـوسيف             إختراق المجموعة الفيسبوكية “glamour” يكشف فضائح أخلاقية خطيرة             المنتحب المكسيكي يعطل "مكينات" ألمانيا ويحقق مفاجئة مدوية             زيارة مرتقبة لكوهلر الى الـمنطقة للتحضير لاستئناف المفاوضات بين الـمغرب وجبهة البوليساريو             أخنـوش خـرج منـتصرا… بقلم: محمد بادلـة             عــــاجل وخطير.. كارثة غير مسبوقة بشارع الولاء تخلف ثلاثة ضحايا وتحطم خمس سيارات +صــور             السفير "حميد شبار" يبحث مع نظيره الـموريتاني آفاق التعاون في مجال الصيد البحري             جبهة البوليساريو ترفع دعوى امام القضاء الاوروبي ضد إعادة التفاوض بشأن تجديد اتفاق الصيد يشمل الصحراء             أيسلندا تحقق مفاجئة من العيار الثقيل وتحبط الأرجنتين             تـذكير .. إضافة 60 دقيقة لتوقيت الـمغرب يوم غـد الأحد             تساقط الأسلاك الكهربائية بشكل متكرر يؤرق ساكنة حي "بئرنزران" بالداخلة             الجامعة الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات الوقود تتعهد بخفض أسعار المحروقات في المرحلة القادمة             قارب صيد تقليدي يتورط في جلب سمك القرب "كوربينا" من سفن الصيد بـأعالي البحار            امبارك حمية.. يطالب بزيادة الدعم للمستفيدين من الفلاحة التضامنية            فعاليات متعددة تستنكر محاولات الزج بالملكية في الصراعات السياسية الضيقة            فيديو| اجـتماع الـلجنة الـإستشارية لـإعداد الـتراب لجـهة الـداخلة وادي الـذهب            فيديو.. قطاع الفلاحة يحظى بنقاش كبير داخل دورة المجلس الإقليمي لوادي الذهب            تصريحات حول أشغال دورة المجلس الإقليمي العادية لشهر يونيو            فيديو.. عملية إتلاف قوارب صيد تقليدية غير قانونية            تصريح "محمد يداس" على هامش ندوة علمية حول "العنصر الصحراوي وعلاقته بالبيئة"            حول معرض السيرة النبوية المنظم من طرف جمعية "طيبة"            حول انطلاقة المعرض الجهوي الثاني للصناعة التقليدية والـإقتصاد الـإجتماعي            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 24 أبريل 2018 الساعة 08:18

حرب كواليس قوية تدور رحاها بين المغرب و"جبهة البوليساريو" داخل مجلس الأمن الدولي


الداخلة نيوز: متابعة


يدعو مشروع قرار في الأمم المتحدة تقدمت به واشنطن، الإثنين، أطراف النزاع في الصحراء الغربية إلى “استئناف المفاوضات (…) بدون شروط مسبقة وبنوايا حسنة” للتوصل إلى “حل سياسي مقبول من الجميع″ ينحو إلى “تقرير المصير”.

ويهدف مشروع القرار الذي كان موضع نقاشات، بعد ظهر الإثنين، إلى التجديد لمدة عام لبعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام التي تنتهي أواخر أبريل/نيسان الحالي.

ومن المتوقع إحالة النص إلى التصويت، الأربعاء، في مجلس الأمن الدولي لكن قد يتم تأجيل التصويت إلى نهاية الأسبوع.

وكان المبعوث الأممي للصحراء الغربية الرئيس الألماني الأسبق هورست كوهلر وعد في مجلس الأمن بتنظيم جولة مفاوضات جديدة عام 2018 بعد سنوات من وقف التفاوض.

وأكد مشروع القرار أن “مشاركة الأطراف (..) أمر مهم” من أجل “الدفع بالعملية السياسية”.

ودعا مشروع القرار في إشارة ضمنية للجزائر “دول الجوار إلى زيادة انخراطها في المفاوضات والقيام بدورها الأساسي والخاص في دعم العملية السياسية”.

وقد طلب المغرب مؤخرا من الجزائر المشاركة مباشرة في المفاوضات. غير أن الجزائر التي تعتبر النزاع “قضية بين المغرب والشعب الصحراوي” ترفض ذلك.

ويطلب مشروع القرار من الأطراف “الامتناع عن أي عمل يمكن أن يزعزع استقرار الأوضاع أو تهديد عملية الأمم المتحدة” مؤكدا أن “الوضع القائم غير مقبول” وأن “التقدم في المفاوضات أساسي لتحسين مستوى معيشة شعب الصحراء الغربية في جميع النواحي”.

يذكر أن أروقة مجلس اﻷمن الدولي تعرف حرب كواليس قوية يقودها المغرب و"جبهة البوليساريو"، من أجل التأثير على قرار مجلس اﻷمن وتحصيل أكبر نصر ممكن في الوقت الراهن.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
البرلمانية "حياة سكيحل" تساءل الحكومة عن التهرب الضريبي بالـأقاليم الجنوبية
زيارة مرتقبة لكوهلر الى الـمنطقة للتحضير لاستئناف المفاوضات بين الـمغرب وجبهة البوليساريو
جبهة البوليساريو ترفع دعوى امام القضاء الاوروبي ضد إعادة التفاوض بشأن تجديد اتفاق الصيد يشمل الصحراء
تجديد الثقة ب"السامي الصلح الطيب" وتعيينه رسميا مديرا جهويا  للتكوين المهني بالأقاليم الجنوبية.
رئيس الـمفوضية الإفريقية يحل بمخيمات اللاجئين الصحراويين بتندوف قبل إنعقاد القمة الإفريقية
بوريطة يجري مباحثات مع رئيس المفوضية الإفريقية موسى فكي بالرباط
بعثـة "المينورسـو" تتعـزز بعـناصر جـديدة بينـهم ضابطة هنـدوراسية
300 موقع أثري بمنطقة واد نون وآيت باعمران تحت مجهر علماء آثار مغاربة وإسبان
"عزوها العراك" تدعو إلى ضرورة معالجة الملفات الإجتماعية العالقة للعائدين إلى أرض الوطن
العـثماني… نسبة إنجاز مشاريع تنمية الأقاليم الجنوبية 48‰ شهر مارس 2018