dakhlanews.com الداخلة نيوز _ حرب كواليس قوية تدور رحاها بين المغرب و''جبهة البوليساريو'' داخل مجلس الأمن الدولي
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         كارثة.. الداخلة تحتل المرتبة الثانية وطنيا في عدد المصابين بهذا المرض الخطير             تطوان… الـ"البسيج" يفـكك خلية إرهابية بايعت تنظيم الدولة الإسلامية « داعش »             صور حصرية.. ضبـط قـارب مـن الحجم الكبير معد للهجرة السرية شمال مركز الصيد "لبـويردة"             مباركة بوعيدة تكشف عن وعود تلقتها بتعيين عبد الرحيم بوعيدة في منصب سفير او عامل اقليم             وفاة الرئيس المصري الأسبق "محمد مرسي" خلال جلسة محاكمته             جماعة العركوب تصادق على اتـفاقية شراكة مع المجلس الاقليمي لوادي الذهب من أجل انجاز ملاعب القرب بالـمجالين القروي والشبه حضري             منع دخول مبيدات فلاحية غير صالحة تستعمل في زراعة الخضر والفواكه بالـمغرب             عبد الرحيم بوعيدة.. يوجه بيان للرأي العام             بالصور.. انطــلاق الـموسم الصيفي لصيد "الأخطبــوط" وسط تبيان في نسبة الـمنتوج بمراكز الصيد البحري بجهة الداخلة وادي الذهب             تكثيف الإجراءات للحد من ظاهرة "تهريب الأموال"             المرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام يتلقى رسائل جوابية من طرف شركة العمران             انطلاق فعاليات موسم طانطان في نسخته 15 بمشاركة موريتانيا كضيف شرف             الأكاديمية الجهوية تصدر بلاغ تؤكد فيه أن نتائج البكالوريا يوم 26 يونيو             حــول إفتتــــــاح أول مختبــر للتحــاليل الطبية بالداخلة مجهز بأحدث المعدات             إلقاء القبض على 14 مهــاجر سري كانوا متجهين نحو جزر الكناري الإسبانية             تنظيم لقاء تواصلي مع حاملي المشاريع المسجلين ببرنامج "التشغيل الذاتي"             إفتتـــاح أول مختبـــر للتحـــاليل الـطــبية بجـهة الـداخلة وادي الـذهب            تصريح النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لوادي الذهب حول أشغال دورة شهر يونيو            انطلاق الـمسابقة الرمضانية في تجويد القرآن الكريم والسيرة النبوية الشريفة بالداخلة            حفل انطــلاق النسـخة الـأولى لمهــرجان الداخلــة للـأمــداح النبــوية            هكـذا… احتفلت أسرة الـأمن بالـداخلة بالذكرى 63 لتأسيس الأمن الوطني            الـداخلة..مجموعة «السنتيسسي» توزع الـمواد الغذائية على الأسر الـمعوزة بمناسبة شهر رمضان             شـاهـد.. انطلاق عملية بـيع أنواع مـن الأسماك بأثـمنة مناسبة على ساكنة مـدينة الداخلة            فيديو| الجيش السوداني يصادر 241 كيلوغراماً من الذهب على متن مروحية شركة مغربية            عـملية اعـطاء إنطـلاقة الـدعم الـغذائي "رمضـان 1440" بالـداخـلة            شاهـد..سقوط شاحنة لنقل الاسماك في حفرة يكشف واقع البنية التحتية لـمدينة الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 24 أبريل 2018 الساعة 09:18

حرب كواليس قوية تدور رحاها بين المغرب و"جبهة البوليساريو" داخل مجلس الأمن الدولي


الداخلة نيوز: متابعة


يدعو مشروع قرار في الأمم المتحدة تقدمت به واشنطن، الإثنين، أطراف النزاع في الصحراء الغربية إلى “استئناف المفاوضات (…) بدون شروط مسبقة وبنوايا حسنة” للتوصل إلى “حل سياسي مقبول من الجميع″ ينحو إلى “تقرير المصير”.

ويهدف مشروع القرار الذي كان موضع نقاشات، بعد ظهر الإثنين، إلى التجديد لمدة عام لبعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام التي تنتهي أواخر أبريل/نيسان الحالي.

ومن المتوقع إحالة النص إلى التصويت، الأربعاء، في مجلس الأمن الدولي لكن قد يتم تأجيل التصويت إلى نهاية الأسبوع.

وكان المبعوث الأممي للصحراء الغربية الرئيس الألماني الأسبق هورست كوهلر وعد في مجلس الأمن بتنظيم جولة مفاوضات جديدة عام 2018 بعد سنوات من وقف التفاوض.

وأكد مشروع القرار أن “مشاركة الأطراف (..) أمر مهم” من أجل “الدفع بالعملية السياسية”.






ودعا مشروع القرار في إشارة ضمنية للجزائر “دول الجوار إلى زيادة انخراطها في المفاوضات والقيام بدورها الأساسي والخاص في دعم العملية السياسية”.

وقد طلب المغرب مؤخرا من الجزائر المشاركة مباشرة في المفاوضات. غير أن الجزائر التي تعتبر النزاع “قضية بين المغرب والشعب الصحراوي” ترفض ذلك.

ويطلب مشروع القرار من الأطراف “الامتناع عن أي عمل يمكن أن يزعزع استقرار الأوضاع أو تهديد عملية الأمم المتحدة” مؤكدا أن “الوضع القائم غير مقبول” وأن “التقدم في المفاوضات أساسي لتحسين مستوى معيشة شعب الصحراء الغربية في جميع النواحي”.

يذكر أن أروقة مجلس اﻷمن الدولي تعرف حرب كواليس قوية يقودها المغرب و"جبهة البوليساريو"، من أجل التأثير على قرار مجلس اﻷمن وتحصيل أكبر نصر ممكن في الوقت الراهن.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
بقيادة "الخطاط ينجا" وفد من المنتخبين يحل بالنرويج ويجري مباحثات مهمة مع مسؤولين في الحكومة والبرلمان
جهة العيون… تدشين محطة جوية جديدة لتعزيز النقل الجوي بين جهات الصحراء
المـفوضية الأوروبـية تمـنح 4.6 مليون دولار كمساعـدات لـمخيمات اللاجئـين بتـندوف
طريقة إعتقال شبان بمدينة السمارة تثير سخط كبير بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي
عبد الرحيم بوعيدة.. في أول خروج إعلامي بعد سيناريو المفاوضات
سابـقة.. إطـلاق نـار بيـن مهربي مخدرات ورجال الـأمن جنـوب مـدينة طـانطان
الجيش المغربي يطلق النار لتوقيف سيارة رباعية الدفع محملة بحوالي 1800 من الـمخدرات بتشلا
"هورست كوهلر".. لا مفر من الحرب بين المغرب و جبهة البوليساريو
جبهة البوليساريو تعبر عن أسفها الشديد لإستقالة "هورست كوهلر" وتدعو لتعيين مبعوث جديد بسرعة
عاجل.. إستقالة المبعوث الأممي للصحراء "هورست كوهلر"