dakhlanews.com الداخلة نيوز _ حرب كواليس قوية تدور رحاها بين المغرب و''جبهة البوليساريو'' داخل مجلس الأمن الدولي
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         بمناسبة عيد الأضحى المبارك.. "الخطاط ينجا" يهنئ ساكنة جهة الداخلة وادي الذهب             الـملك يصدر عفوه على 11 معتقلا من حراك الريف ليلة عيد الاضحى             بوتفليقة يجدد حرصه على "توطيد أواصر الأخوة والتضامن وحسن الجوار" مع المغرب             الحموشي يقرر الاستجابة لطلب استفادة موظفي الأمن من الانتقال             تفكيك شبكة مختصة في تهريب الأسلحة والمخدرات قرب الحدود الجنوبية             الملك محمد السادس يؤكد من جديد أن قضية الصحراء إختصاص حصري للأمم المتحدة             المجلس الوزاري برئاسة الملك يصادق على قانون الخدمة العسكرية             حصري.. مصادر الداخلة نيوز تؤكد مايلي حول بقاء "لامين بنعمر" و"عبد الرحمان الجواهري" من عدمه             الملك يعين 36 واليا وعاملا و 14 سفير و مديرة جديدة للتكوين المهني             عاجل.. الملك محمد السادس يترأس مجلس وزاري هذا أبرز ماجاء فيه..             عــــاجـل…الـملك يحذف كتابة الدولة الـمكلفة بالماء من تشكيلة الحكومة             عاجل.. الملك محمد السادس يعين "محمد بنشعبون" وزيرا للإقتصاد والمالية             "يويفا" تعلن عن قائمة المرشحين النهائيين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا             بالصور.. "لامين بنعمر" يترأس مراسيم تحية العلم بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب             خطاب ملكي مرتقب مساء اليوم بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب             الحكومة تصادق على القانون رقم 44.18 المتعلق بالخدمة العسكرية الذي سيعرض على المجلس الوزاري مساء اليوم             لحظة تكريم عدد من المقاومين بجهة الداخلة وادي الذهب بمناسبة 14غشت            تصريح "مصطفى الكثيري" المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بمناسبة 14غشت            كلمة "الخطاط ينجا" خــلال ذكرى عيد 14غشت "كاملة"            مجموعة King Pelagique Group توزع أضاحي العيـــد على عدد من المحتاجين بالداخلة            حول زيارة أطفــال المخيم السياحي الثقــافي والإيكولوجي لمجلــس الجهــة             بمناسبة عيد العــرش.. إعطاء إنطلاقة مشروع دعم الصناع والحرفيين بمعدات الصحة والسلامة             تصريحات بعض ممثلي الأقاليم الجنوبية والفعاليات الشبابية على هامش حفل الولاء            فيديو.. مراسيم تحية العلم بمناسبة عيد العــرش بالداخلة            مراسيــم الـإنصــات للخطــاب الملكي بمدينة الــداخلة            خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة الذكرى 19 لعيد العرش المجيد 29/07/2018            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 24 أبريل 2018 الساعة 08:18

حرب كواليس قوية تدور رحاها بين المغرب و"جبهة البوليساريو" داخل مجلس الأمن الدولي


الداخلة نيوز: متابعة


يدعو مشروع قرار في الأمم المتحدة تقدمت به واشنطن، الإثنين، أطراف النزاع في الصحراء الغربية إلى “استئناف المفاوضات (…) بدون شروط مسبقة وبنوايا حسنة” للتوصل إلى “حل سياسي مقبول من الجميع″ ينحو إلى “تقرير المصير”.

ويهدف مشروع القرار الذي كان موضع نقاشات، بعد ظهر الإثنين، إلى التجديد لمدة عام لبعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام التي تنتهي أواخر أبريل/نيسان الحالي.

ومن المتوقع إحالة النص إلى التصويت، الأربعاء، في مجلس الأمن الدولي لكن قد يتم تأجيل التصويت إلى نهاية الأسبوع.

وكان المبعوث الأممي للصحراء الغربية الرئيس الألماني الأسبق هورست كوهلر وعد في مجلس الأمن بتنظيم جولة مفاوضات جديدة عام 2018 بعد سنوات من وقف التفاوض.

وأكد مشروع القرار أن “مشاركة الأطراف (..) أمر مهم” من أجل “الدفع بالعملية السياسية”.

ودعا مشروع القرار في إشارة ضمنية للجزائر “دول الجوار إلى زيادة انخراطها في المفاوضات والقيام بدورها الأساسي والخاص في دعم العملية السياسية”.

وقد طلب المغرب مؤخرا من الجزائر المشاركة مباشرة في المفاوضات. غير أن الجزائر التي تعتبر النزاع “قضية بين المغرب والشعب الصحراوي” ترفض ذلك.

ويطلب مشروع القرار من الأطراف “الامتناع عن أي عمل يمكن أن يزعزع استقرار الأوضاع أو تهديد عملية الأمم المتحدة” مؤكدا أن “الوضع القائم غير مقبول” وأن “التقدم في المفاوضات أساسي لتحسين مستوى معيشة شعب الصحراء الغربية في جميع النواحي”.

يذكر أن أروقة مجلس اﻷمن الدولي تعرف حرب كواليس قوية يقودها المغرب و"جبهة البوليساريو"، من أجل التأثير على قرار مجلس اﻷمن وتحصيل أكبر نصر ممكن في الوقت الراهن.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
تفكيك شبكة مختصة في تهريب الأسلحة والمخدرات قرب الحدود الجنوبية
"ماريا زاخاروفا" تؤكد موقف موسكو من النزاع حول الصحراء الغربية
قيادي بجبهة البوليساريو ينفي توصلهم بأي حل مقترح من طرف ‘هورست كوهلر’
هل يتجه المبعوث الأممي «كوهلر» لإقتراح الحكم الفدرالي على طريقة الكومنويلث كحل لقضية الصحراء
"انطونيو غوتريس" يستلم تقرير حول بعثة "المينورسو" ويحيله على مجلس الأمن
زلزال سياسي قريب بسبب التأخر في تنزيل الـمشاريع بالجهات الجنوبية
«كوهلر» يحضر لجولة جديدة من الـمفاوضات الـمباشرة بين المغرب وجبهة البوليساريو قبل نهاية السنة
بعد إحاطته داخل مجلس الأمن.. "هورست كوهلر" يدعو المغرب وجبهة البوليساريو لعقد جولة مفاوضات جديدة
بعد جولته الـإقليمية الـأخيرة.. "هورست كوهلر" يعقد إجتمــاعا بمجلس الـأمــن اليــوم
فيلم «كلام الصحرا» سيعرض في الثامن من غشت الحالي لأول مرة