dakhlanews.com الداخلة نيوز _ في أول رد.. ''تصريحات دوجاريك غير مقبولة وخارج السياق تماماً''
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         بمناسبة عيد الأضحى المبارك.. "الخطاط ينجا" يهنئ ساكنة جهة الداخلة وادي الذهب             الـملك يصدر عفوه على 11 معتقلا من حراك الريف ليلة عيد الاضحى             بوتفليقة يجدد حرصه على "توطيد أواصر الأخوة والتضامن وحسن الجوار" مع المغرب             الحموشي يقرر الاستجابة لطلب استفادة موظفي الأمن من الانتقال             تفكيك شبكة مختصة في تهريب الأسلحة والمخدرات قرب الحدود الجنوبية             الملك محمد السادس يؤكد من جديد أن قضية الصحراء إختصاص حصري للأمم المتحدة             المجلس الوزاري برئاسة الملك يصادق على قانون الخدمة العسكرية             حصري.. مصادر الداخلة نيوز تؤكد مايلي حول بقاء "لامين بنعمر" و"عبد الرحمان الجواهري" من عدمه             الملك يعين 36 واليا وعاملا و 14 سفير و مديرة جديدة للتكوين المهني             عاجل.. الملك محمد السادس يترأس مجلس وزاري هذا أبرز ماجاء فيه..             عــــاجـل…الـملك يحذف كتابة الدولة الـمكلفة بالماء من تشكيلة الحكومة             عاجل.. الملك محمد السادس يعين "محمد بنشعبون" وزيرا للإقتصاد والمالية             "يويفا" تعلن عن قائمة المرشحين النهائيين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا             بالصور.. "لامين بنعمر" يترأس مراسيم تحية العلم بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب             خطاب ملكي مرتقب مساء اليوم بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب             الحكومة تصادق على القانون رقم 44.18 المتعلق بالخدمة العسكرية الذي سيعرض على المجلس الوزاري مساء اليوم             لحظة تكريم عدد من المقاومين بجهة الداخلة وادي الذهب بمناسبة 14غشت            تصريح "مصطفى الكثيري" المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بمناسبة 14غشت            كلمة "الخطاط ينجا" خــلال ذكرى عيد 14غشت "كاملة"            مجموعة King Pelagique Group توزع أضاحي العيـــد على عدد من المحتاجين بالداخلة            حول زيارة أطفــال المخيم السياحي الثقــافي والإيكولوجي لمجلــس الجهــة             بمناسبة عيد العــرش.. إعطاء إنطلاقة مشروع دعم الصناع والحرفيين بمعدات الصحة والسلامة             تصريحات بعض ممثلي الأقاليم الجنوبية والفعاليات الشبابية على هامش حفل الولاء            فيديو.. مراسيم تحية العلم بمناسبة عيد العــرش بالداخلة            مراسيــم الـإنصــات للخطــاب الملكي بمدينة الــداخلة            خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة الذكرى 19 لعيد العرش المجيد 29/07/2018            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 21 أبريل 2018 الساعة 09:35

في أول رد.. "تصريحات دوجاريك غير مقبولة وخارج السياق تماماً"


الــداخلة نيــوز: متــابعة


وصف مسؤول حكومي مقرب من رئيس الحكومة، "سعد الدين العثماني"، تصريحات المتحدث الرسمي بإسم الأمين العام للأمم المتحدة، "ستيفان دوجاريك"، بأن منطقتي بئر الحلو وتيفارتي لا تقعان داخل المنطقة العازلة لإقليم الصحراء، بكونها "تصريحات غير مقبولة وخارج السياق تماماً".

وقال المصدر الحكومي، رفض كشف هويته، في تصريحات لـصحيفة "العربي الجديد"، القطرية، إن "واقع الميدان والتاريخ والجغرافيا يؤكد أن مناطق بئر الحلو وتيفارتي في المنطقة العازلة المشمولة باتفاقية وقف إطلاق النار بإشراف الأمم المتحدة سنة 1991 هي أراض مغربية لا يمكن الجدال بشأن مغربيتها، وأن المملكة سلمتها لبعثة المينورسو حرصاً على السلام وعدم خرق اتفاقية وقف إطلاق النار، وأن أي توغل إليها من طرف جبهة البوليساريو يعني خرقاً لهذه الاتفاقية".

وكان دوغاريك قد صرح للصحافيين في نيويورك "وصلتنا أسئلة (لم يوضح الجهة مصدر الأسئلة)، وردنا عليها هو أنه يمكن القول إن بئر الحلو وتيفارتي لا تقعان داخل المنطقة العازلة لإقليم الصحراء المتنازع بشأنه بين المغرب والبوليساريو". وهي تصريحات تنبئ باحتمال توتر جديد في العلاقة بين المغرب والأمم المتحدة، قال المتحدث الرسمي للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، إن بلدتي تفاريتي وبير لحلو لا تقعان داخل المنطقة العازلة المنصوص عليها في اتفاقية وقف إطلاق النار بين جبهة البوليساريو والمغرب.

وتأتي تصريحات المتحدث الرسمي الأممي عقب احتجاجات رسمية مغربية لدى الأمم المتحدة تتهم فيها "البوليساريو" باختراق المنطقة العازلة الواقعة شرق الجدار الأمني، وهي نفس المنطقة التي تقع فيها بلدتي تفاريتي وبير لحلو، وهو ما اعتبره المغرب بمثابة خرق لوقف إطلاق النار.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
الملك محمد السادس يؤكد من جديد أن قضية الصحراء إختصاص حصري للأمم المتحدة
الملك يعين 36 واليا وعاملا و 14 سفير و مديرة جديدة للتكوين المهني
عاجل.. الملك محمد السادس يترأس مجلس وزاري هذا أبرز ماجاء فيه..
عاجل.. الملك محمد السادس يعين "محمد بنشعبون" وزيرا للإقتصاد والمالية
خطاب ملكي مرتقب مساء اليوم بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب
مصادر رسمية تنفي توصل الرباط بمقترح جديد لحل قضية الصحراء
الملك محمد السادس يترأس مجلس وزاري الإثنين المقبل
"عبد الرحيم بوعيدة" يرد على من وصفهم ب"المنجمون والمحللون"
"سعد الدين العثماني" يختار "عبد القادر أعمارة"  لشغل منصب وزيرا للإقتصاد والمالية بالنيابة
العثماني.. "ما مربينش الكبدة على المناصب.. ولي قلنا ليه رجع لدارك يرجع"