dakhlanews.com الداخلة نيوز _ ''ميدي 1 تيفي'' تخرج عن صمتها بخصوص ''تسلل المغرب للمنطقة العازلة''
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         بمناسبة عيد الأضحى المبارك.. "الخطاط ينجا" يهنئ ساكنة جهة الداخلة وادي الذهب             الـملك يصدر عفوه على 11 معتقلا من حراك الريف ليلة عيد الاضحى             بوتفليقة يجدد حرصه على "توطيد أواصر الأخوة والتضامن وحسن الجوار" مع المغرب             الحموشي يقرر الاستجابة لطلب استفادة موظفي الأمن من الانتقال             تفكيك شبكة مختصة في تهريب الأسلحة والمخدرات قرب الحدود الجنوبية             الملك محمد السادس يؤكد من جديد أن قضية الصحراء إختصاص حصري للأمم المتحدة             المجلس الوزاري برئاسة الملك يصادق على قانون الخدمة العسكرية             حصري.. مصادر الداخلة نيوز تؤكد مايلي حول بقاء "لامين بنعمر" و"عبد الرحمان الجواهري" من عدمه             الملك يعين 36 واليا وعاملا و 14 سفير و مديرة جديدة للتكوين المهني             عاجل.. الملك محمد السادس يترأس مجلس وزاري هذا أبرز ماجاء فيه..             عــــاجـل…الـملك يحذف كتابة الدولة الـمكلفة بالماء من تشكيلة الحكومة             عاجل.. الملك محمد السادس يعين "محمد بنشعبون" وزيرا للإقتصاد والمالية             "يويفا" تعلن عن قائمة المرشحين النهائيين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا             بالصور.. "لامين بنعمر" يترأس مراسيم تحية العلم بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب             خطاب ملكي مرتقب مساء اليوم بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب             الحكومة تصادق على القانون رقم 44.18 المتعلق بالخدمة العسكرية الذي سيعرض على المجلس الوزاري مساء اليوم             لحظة تكريم عدد من المقاومين بجهة الداخلة وادي الذهب بمناسبة 14غشت            تصريح "مصطفى الكثيري" المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بمناسبة 14غشت            كلمة "الخطاط ينجا" خــلال ذكرى عيد 14غشت "كاملة"            مجموعة King Pelagique Group توزع أضاحي العيـــد على عدد من المحتاجين بالداخلة            حول زيارة أطفــال المخيم السياحي الثقــافي والإيكولوجي لمجلــس الجهــة             بمناسبة عيد العــرش.. إعطاء إنطلاقة مشروع دعم الصناع والحرفيين بمعدات الصحة والسلامة             تصريحات بعض ممثلي الأقاليم الجنوبية والفعاليات الشبابية على هامش حفل الولاء            فيديو.. مراسيم تحية العلم بمناسبة عيد العــرش بالداخلة            مراسيــم الـإنصــات للخطــاب الملكي بمدينة الــداخلة            خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة الذكرى 19 لعيد العرش المجيد 29/07/2018            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 19 أبريل 2018 الساعة 10:40

"ميدي 1 تيفي" تخرج عن صمتها بخصوص "تسلل المغرب للمنطقة العازلة"


الـداخلة نيــوز:


بعد الجدل الذي خلفه القرار، أكدت المديرية المركزية للتحرير للقناة أنه "بمجرد معاينة هذا الخطأ غير المقبول، المتعارض جملة وتفصيلا مع ثوابت وتوجهات السياسة التحريرية لقناة "ميدي 1 تيفي"، الصارمة في أسلوب تناولها لقضية الوحدة الترابية للمملكة، بادرت إلى اتخاذ جملة من الإجراءات الإدارية الحازمة، التي تستدعيها واقعة الخطأ التحريري المذكور، وكذا مباشرة التحريات اللازمة، من أجل تحديد كل المسؤوليات بدقة، وكشف ملابسات هذا التصرف غير المقبول، الذي لا تملك القناة إلا أن تبدي أسفها الشديد بشأنه، ولا تتردد في الاعتذار عنه، بحجم إيمانها العميق بمكانة الوحدة الترابية للمملكة في قلوب جميع المغاربة".

وأعلنت القناة، في بلاغ لها، عن تجميد مهام رئيس التحرير للفترة الصباحية، "مع الحرص الشديد على عدم تكرار أي خطأ من هذا النوع، لاسيما وعموم مشاهدي قناة "ميدي 1 تيفي"، يدركون الانخراط التام للقناة في الدفاع عن ثوابت المملكة، وتثمين منجزاتها، ونصرة قضية وحدتها الترابية، وذلك بالتزام وثبات ومهنية".

ورفضت المؤسسة الإعلامية "أي لجوء، من أي نوع كان، لاستغلال هذا الخطأ المهني للنيل من القناة أو التشكيك في مصداقيتها، والإساءة إلى صحافييها وأطرها والعاملين بها، والذين لا يدخرون أي جهد من أجل الارتقاء بأداء هذه القناة إلى مستوى مهني احترافي، من خلال جودة المواد الإخبارية والحوارية التي تقدمها القناة لعموم مشاهديها في المملكة المغربية، وكذا في بقية مناطق العالم".

في الصدد ذاته، قال مصدر من القناة إن الهجوم، الذي تعرضت له المؤسسة من قبل الآلة الدعائية لجبهة البوليساريو والجزائر، يعود إلى "التغطية الإعلامية الناجحة لواقعة سقوط الطائرة الجزائرية العسكرية، والتي كانت تقل عناصر من جبهة البوليساريو، بالإضافة إلى البرنامج الخاص الذي كشف خبايا مؤامرات تُحاك ضد الوحدة الترابية للمغرب".

وأضاف المصدر أن "تهويل الخطأ البسيط من لدن خصوم المملكة يُظهر أن تغطيتنا الإعلامية الأخيرة حول مؤامرات الجزائر كان بمثابة ضربة في المقتل".




تعليقاتكم



شاهد أيضا
الـملك يصدر عفوه على 11 معتقلا من حراك الريف ليلة عيد الاضحى
بوتفليقة يجدد حرصه على "توطيد أواصر الأخوة والتضامن وحسن الجوار" مع المغرب
الحموشي يقرر الاستجابة لطلب استفادة موظفي الأمن من الانتقال
المجلس الوزاري برئاسة الملك يصادق على قانون الخدمة العسكرية
عــــاجـل…الـملك يحذف كتابة الدولة الـمكلفة بالماء من تشكيلة الحكومة
الحكومة تصادق على القانون رقم 44.18 المتعلق بالخدمة العسكرية الذي سيعرض على المجلس الوزاري مساء اليوم
حجاج بيت الله الحرام يقفون على صعيد عرفات لأداء ركن الحج الأعظم
رسمـيا.. تدشين الـمعبر الحدودي البري “تيندوف- ازويرات” بين موريتانيا والجزائر
فضيحة… « تسجيل صوتي» يكشف ماستر مقابل 4 ملايين بجامعة فاس
وفاة "كوفي عنان" الأمين العام للأمم المتحدة السابق